مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 07:17 مساءً

  

آراء واتجاهات
آخر الاخبار في آراء واتجاهات
إمرأة حديدية أخرى في بريطانيا
في الظروف التي يرتبك فيها المشهد السياسي لينتج ما يعرف بالأزمة ، لا تجد الأحزاب والقوى السياسية ، كي تمنع الانهيارات الكبرى ، غير طريق واحد وهو إنشاء تحالفات عابرة لبرامجها تتمكن بموجبها من صياغة برنامج مرحلي لمواجهة الازمة . في مثل هذه الظروف يكون إنقاذ الوطن أهم من تسجيل إنتصارات حزبية . ما تمر به بريطانيا في الوقت الحاضر يتجه
الحقوق والخدمات سلم السياسيين المفضل 
بقلم : د. صالح عامر العولقي نشاهد ونراقب ردات الفعل المختلفة عن الأحداث التي تشهدها شبوة اليوم.. دعوة جماهيرية مسيسة تغلفها قضايا حقوقية وخدماتية لكسب التعاطف الشعبي والضرب على وتر الخدمات بعد أن فشلت وثيقة الصلح واصبحت طي النسيان . جاهل أو متجاهل من يحاول أن يصف الهيئة الشعبية بأنها لأجل شبوة أولا وأنها حركة شعبية بحتة حقوقية
جمل يعصر .. وآخر يأكل العصار .. رسالة إلى محافظ لحج ؟؟؟
دوما وابدا ما يدفع الضعيف الثمن ويتم اغتصاب حقوقى عنوة ودائما ما تقف العوائق والظروف في طريق مستقبله وتتعرض حياته وأسرته للعذاب والعقاب من قبل الأقوياء وعتاولة الفساد من الذين يتمرغون بالمال العام دون يمين ويسار دون صحوة من ضمير او إحساس بما يعانيه الآخرون من المستحقين ومن أصحاب الحقوق المشروعة مقابل اتعابهم جهدهم اليومي
رسالة إلى محافظ أبين .. نجاحاتك ستتعزز أكثر بإنتشالك مستشفى الرازي!!
رضاء الناس غاية  لا تدرك-الرضى غريزة من غرائز البشر .. لا يمتلكها كثير من الناس بل تكاد تنقرض من قاموس حياتنا فصعوبة الحياة جعلت الكثيرين يجرون جري الوحوش والعياذ بالله!!لذلك علينا العمل من أجل كسب مرضاة الله سبحانه وتعالى أوﻵ واخيرآ ..وليس العمل من أجل أرضاء البشر ﻷنه من سابع المستحيلات أن يرضى عنك الجميع مهما عملت من
عاصفة مدارية على هيئة مسحوق ابيض !!
  عاجل : عاصفة مدارية وتسمع وتشاهد الاعلام يحذر والمنظمات وعلماء الجيلوجيا والبيلوجيا وعلماء الزلازل والبحار يحذرون وينوهون للشعب ، كذلك الحكومة والدفاع المدني يوجة المواطنين ويحذرهم ويشدهم للهروب من السواحل والصيادين ممنوع الصيد والسفن ممنوع الدخول فهناك عاصفة مدارية .لماذا كل هذا الخوف اليس كل هذا يعتبر انسانية ،وحماية
الطريق إلى أبين
أبين جزء عزيز من أرض الإيمان والحكمة ، أبين لها تاريخ من المجد والصمود، أبين اليوم صاحبة السر واللغز الأكبر ، واهي حكاية أبين ، أبين التي يعيش سكانها مأساة الحروب والطعن والتخوين من قبل أعداء الوطن ماذنب ابين و المواطن البسيط ، المواطن الذي لايعرف أبجديات السياسة وهمه الأول العيش بإطمأن ولو بحياة بسيطة في مسكن متواضع ومأكل بسيط
الأمن أوﻻ
أحدثت عملية اغتيال نائب الحزام الأمني بمحافظة أبين القائد الشاب فهدغرامة يوم الأثنين الماضي 19/11/2018صدمة أهتزازية في ضوء ماقدمته عائلة غرامة من شهداء وبما أكتوت به محافظة أبين ومديرية لودر بالذات من حروب ودمار ومأسي جد عميقة ومؤلمة منذ 2011م وحتى اليوم كعملية مستمرة .ومع وجود تباشير لتلتقط أبين أنفاسها من بين أكوام ومخلفات الدمار
اليمن عظمة الأرض والإنسان
  اليمن بلد الحضارات، ومنبعها الأول في الركن الجنوبي من جزيرة العرب ، تلك الحضارة التي تمدَّدت حتى غطت رقعة واسعة تجاوزت حدود اليمن التاريخية ، ثم انكمشت ، وتوارات تحت ركام القرون ، بعد أن مضت فيها سنن التاريخ .بلد الثلاثة الآف سنة قبل الميلاد ... قرون محملة بثمار الحضارة ، والإبداع ، والرقي ، شبَّت، فشاخت ،فهرمت ، ثم ماتت وهذه
الاثنين 19 نوفمبر 2018 07:43 مساءً
علي الأحمدي
  القضية الأمنية ليست كتشجيع فرق كرة القدم بحيث ينفع فيها الصراخ والهتاف وذم الآخرين ووصفهم بالعبارات المسيئة أو كما يقول المثل العربي : أوسعهم سبّاً وساروا
الاثنين 19 نوفمبر 2018 06:33 مساءً
أحمد سعيد كرامة
  تتوالى فضائح الشرعية اليمنية من هرم السلطة وحتى قاعدتها , من السلك العسكري والقضائي ووصولا للسلك الدبلوماسي , أن يخرج سفيرنا في واشنطن بن مبارك بإفادة أمام محفل
الاثنين 19 نوفمبر 2018 04:40 مساءً
أنور الصوفي
عاد التبع اليماني عاد، ألم تروه في أعالي المجد؟ ألم تروا ظهوره في وجوه الأطفال؟ ألم تسمعوا الفرحة في كل الأرجاء؟ ألا تدرون لماذا كل هذه الفرحة ؟ لقد عاد أبو جلال،
الاثنين 19 نوفمبر 2018 04:14 مساءً
د/ عبدالناصر الوالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالسيد مارتن جريفيثس (5)ننشد السلام وسئمنا ان نستضعف من عدن الحبيبة عاصمة الجنوب الابية نبلغكم السلام. من عدن الصامدة الصابرة نبلغكم
الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:38 مساءً
علي الكازمي (أبومشعل)
نعيش وسط مدينة مليئة بالقتلة والإرهابيين والمرتزقة نموت كل يوم مرات عديدة نخرج من بيوتنا وننظر بصور أطفالنا لعلها آخر النظرات لم نعمل شي سوى اننا حاربنا على هذه
الاثنين 19 نوفمبر 2018 11:55 صباحاً
صالح علي الدويل باراس
✅ سنناقش "شبوة اولا" من منطلقاتها، بدون وحدة مع اليمن ، او استقلال مع الجنوب ، مع يقيننا ان شبوة اولا ، سقف مقصود به ، أولا تجزئة القضية الجنوبية وتشتيتها !!، وثانيا:
الاثنين 19 نوفمبر 2018 11:01 صباحاً
عبد المؤمن الزيلعي
كشف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، أمام أعضاء مجلس الأمن في نيويورك، عن أنه أعد "نسخة محدثة" من إطار العمل للمفاوضات بين الأطراف
الاثنين 19 نوفمبر 2018 01:49 صباحاً
وهيب داؤود
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين عموما، وفي كثير من الدول، المبدعون لهم وضع خاص، حيث
الأحد 18 نوفمبر 2018 11:50 مساءً
أحمد الربيزي
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما لعصابات الإرهاب، وفيما اخضعت #القاعدة الإخونجية
الأحد 18 نوفمبر 2018 11:34 مساءً
محمد ناصر الجحماء
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا بأنه سيتم تحقيق كل الأماني والطموحات لابناء المهرة كونها