مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 14 ديسمبر 2019 01:10 مساءً

ncc   

المجاري ...لمن يهمه الامر للمرة المئة
الهدف آخر!!
مهلاً...أيّها السّادة !
أبين عزم وحزم السلطة المحلية والتربية للقضاء على المعلم البديل يقابلها ردود افعال المنظرين والمفسبكين
هل نشهد صداماً مسلحاً جديداً بين الشرعية والانتقالي؟
تحية واجلال لقائد قطاع لودر
تتذكر زمانك عبر حيَّى الله ذاك الزمان
آراء واتجاهات

عن استهداف جلال عبدربه!!

عبدالرحمن انيس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 23 يوليو 2014 02:03 صباحاً

دأبت وسائل اعلام القوى التقليدية مؤخرا على مهاجمة نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، وبشكل يحاول أن يرسم في الأذهان نفس الصورة التي ارتسمت سابقاعن نجل الرئيس السابق ( أحمد ) .. رغم أن الفرق كبير بين جلال وأحمد فجلال حتى اللحظة لا يشغل منصبا حكوميا رفيعا ولا يقود أهم ألوية الجيش ولا يرأس حتى فخريا حزبا سياسيا أو ناديا أو تجمعا ولا يملك شركات نفطية يديرها كحال بعض قادة القوى التقليدية التي تهاجمه .

ولئن كان الهجوم الذي يستهدف جلال عبدربه منصور هادي في السابق محصورا على القوى التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمقربة منه ، فإن دائرة الهجوم توسعت وانضم اليها الخاسرون في معركة عمران الأخيرة الذين فقدوا صوابهم ووصل بهم الامر الى الدعوة للتقارب والتحالف مع الرئيس السابق بعد أن ظلوا عاما كاملا في 2011 يعبؤون قواعدهم للثورة ضده ويصفون من يسقط في مواجهتهم مع الرئيس السابق بالشهداء .

يبدو واضحا وجليا أن الهجوم الإعلامي المركز الذي تقوم به القوى التقليدية في صنعاء على شخص الشاب جلال عبدربه منصور لا يستهدف جلال بقدر ما يستهدف والده الرئيس هادي الذي يحاول خصومه من خلال التركيز على نجله جلال الى رسم صورة معينة للرئيس هادي في الأذهان تظهره بمظهر الرجل الذي يريد توريث الحكم أو الذي يعطي لنجله صلاحيات واسعة ، وهذا من الخبث السياسي لهؤلاء إذ أن من يلعبون بهذه الورقة يدركون مدى دغدغة هذا الأمر لعواطف العامة خصوصا من ثاروا ضد الرئيس السابق وضد محاولات توريث الحكم التي كانت احد أهم أسباب الإطاحة به .

وبات جليا وواضحا أن هذه القوى صارت تقحم اسم جلال عبدربه في كل موضوع لا يروق لها وكلما صدر قرار جمهوري يهدد مصالحها ترى وسائل اعلام هذه القوى تردد أن نجل الرئيس من يقف وراء هذا القرار ، وذلك للتأليب على سياسات الرئيس هادي وقراراته وخلق راي عام مناهض له من خلال اقحام اسم نجله جلال في كل ما لا يروق لها كقوى تقليدية .

لا يشغل جلال عبدربه منصبا حكوميا رفيعا حتى يتهم باستغلال سلطاته ، كان وكيلا لوزارة شؤون المغتربين في عهد الرئيس السابق ، ثم كان من أوائل القرارات التي أصدرها والده بعد توليه مقاليد السلطة تعيين وكلاء جدد لوزارة المغتربين لم يكن اسم جلال عبدربه بينهم .. ولا يملك جلال أسهما في شركات اتصالات أو شركات نفطية كحال من سبقوه .

حين سئل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مقابلة مع قناة تلفزيونية في التسعينات عن أسباب سيطرة أقاربه على وحدات الامن والجيش المهمة بما في ذلك سلاح الطيران والأمن المركزي والحرس الجمهوري ، أجاب بوضوح : (( هؤلاء ولاءهم مضمون )) .. ولا يختلف اثنان على أن الظروف التي حكم فيها الرئيس السابق صالح أقل خطورة من الظروف التي يحكم فيها الرئيس هادي الان والتي تتطلب أن يكون الولاء المضمون مطلب استثنائي لمن سيتعين قائدا على الوية مطلوب منها ان تحتكم بأمر الرجل الذي يدير بلدا لم يخرج من عنق الزجاجة بعد .. ورغم هذا فلا لواء عسكري واحد يقوده جلال أو أحد اخوته ولا سلاح ضارب بايديهم لا في الأمن المركزي ولا سلاح الطيران ولا حتى قوات الحماية الرئاسية .

سيقول قائل أن جلال يتولى المساعدة الفنية والإدارية لأعمال والده .. نقول هذا ان صح لا يعيبه ، فليس من المزايدة القول أن الرئيس هادي تحيق به المخاطر من جميع الجهات في حين بعض القوى التقليدية في صنعاء لم تتقبل حتى اللحظة أن يحكمها رئيس ينحدر من الجنوب أو أن يكون من خارج سنحان .. ويوما عن يوم يزداد الساخطون على الرئيس هادي من القوى الرجعية والتقليدية تارة لانه لم يحرك الجيش في معركتهم مع الحوثيين وتارة لانه لم يوافق هواهم في طريقة الحكم لا سيما وان هذه القوى تعودت في السابق انها الحاكم الفعلي وان الرئيس لا يحكم الا برضاها وهواها ..

يسير الرئيس هادي وسط طريق مليء بالأشواك ويقود سفينة في بحر متلاطم الأمواج .. لو أن أي رئيس في مكانه لاشترط أن تكون كل مقاليد الحكم في يد معاريفه حتى يستطيع ان ينفذ سياسته ، رغم هذا هناك من يستنكر عليه أن يكون نجله يساعده في الأمور الفنية التي ليست من صميم الحكم والسياسة .

بالتأكيد لن ترضى القوى التقليدية في صنعاء ( القوى القبلية و العسكرية والدينية ) عن الرئيس هادي حتى لو قرر نفي جميع أولاده الى مدغشقر ، فليس الغرض من استهداف نجله جلال هو تقويم اعوجاج او تصحيح خطأ بقدر ما الغرض هو ممارسة ابتزاز للرجل والضغط عليه لتنفيذ أجندة سياسية معينة تصب في صالح هذه القوى .. وليس غريبا ان هذه القوى التي تستهدف (جلال) اليوم لم تنبس ببنت شفة تجاه الرئيس السابق ونجله طوال العشرين عاما الماضية رغم أن الفارق كبير بين الرجلين كما أسلفنا .

قدر الشاب جلال عبدربه منصور أن يكون هدفا للردود الانفعالية التي يطلقها المنهزمون في المعارك السياسية والعسكرية الداخلية ، ولن يفيد جلال حتى لو قرر الاعتزال المبكر للعمل السياسي والحزبي الذي لا يمارسه أصلا لأن الهدف من الهجوم عليه أبعد من هذا بكثير .. ولن ترضى القوى التقليدية عن الرئيس هادي حتى يتبع نهجهم وينفذ أجندتهم مالم فسيستمرون في ابتزازهم لعلهم يحصلون على ما يريدونه. 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
114722
[1] لا
hgukd
الأربعاء 23 يوليو 2014 02:50 صباحاً
يقول الله تبارك و تعالى " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم".. صدق الله العظيم . و رمضان كريم و خواتيم مباركة

114722
[2] ولتعرفنهم في لحن القول
حازم
الأربعاء 23 يوليو 2014 05:16 صباحاً
قل ماشئت وافعل ماشئت فلحن القول فاضح

114722
[3] حملات صحفيه لتنظيف صوره فاسد
نبيل منصور
الأربعاء 23 يوليو 2014 07:06 صباحاً
محجوب لقيام شخص واحد باستخدام عدة اسماء في تعليقات متعدد

114722
[4] فساده معلوم للكل
عاطف جيرع
الأربعاء 23 يوليو 2014 07:42 صباحاً
محجوب

114722
[5] ماهي الانجازات الذي قدمها جلال للوطن وليس لانه ابن الرئيس
بن مجاهد
الأربعاء 23 يوليو 2014 09:15 صباحاً
نحن لسنا ضد اي مواطن ولايهم من يكون يعني إبن رئيس او مواطن عادي والاهم هو ان يكون شريفا ونزيها وان يضحي من اجل وطنه وفكره وليس من اجل جمع المال والسلطة.. اتمنى من الكتاب او المعلقين سواء من يمدحه او ينتقده ان يأتي بدلائل تؤكد نزاهة او فساد الابن جلال وليس مجرد المدح والشتم بدون اي إثباث..ولايهمنا إن كان إبن الرئيس فهوليس طفلا او شابا صغيرا .فهو رجلا كبيرا ومسؤلا عن تصرفاته وليس لإبيه اي علاقة به حتى ولو كان فاسدا...وكم نجد في الاسرة الواحدة من الابناء من هو فاسدا ومن هو صالح... ومن العيب علينا ان نشتم شخصا لانعرفه وهذا هو من الغيبة.....

114722
[6] شكرا لعدن الغد
عبدالر حمن
الأربعاء 23 يوليو 2014 01:29 مساءً
شكرا عدن الغد انكم فضحتوا هذا المفضوح الذي يريد يعبق بعشرين معرف وهو نفس الشخص ههههههههههههههههههههه شغل اخونجي عفاشي

114722
[7] بدون زعل
Baqes Alhabshi Bamhna
الأربعاء 23 يوليو 2014 02:44 مساءً
طبعا ذا الكويتب حضرنا بالفيس بوك وانا باردد نفس المﻻم الي حضرتا مشانه انت كنت مع علي عبد الله صالح طول الخط وايدث يعدها ثورة الشباب وقلت للخراكيين الي يقول ان الفيدرالية خيانة لدملء شهداء الحراك ال 700 فمعناه الحراك خيانة لشهداء 14 اكتوبر ال 4000 وفور سقطوط علي صالح ضرت مع البيض وتبهدل الفيدراليين ونزلت على لطفي شطارة وعايبت على لجنة الحوار الندي الي الي كانت بمؤتمر الحوار قلت ايش اخيار لحنة الحوار المندي والحين لمن شفت شعبية البيض تخف ومواردة تشح قلبت تطبل لهادي وبعدها ابنه يعني تغير مواقف مفاجئ دون سابق انذار وغباء الحراك قبولهم المتلونبين امثالك وكما قال فتحي بن لزرق من اساء لللحراك هم المنظمين له منذ2011 وانت وابوك منهم ابوك عمل منشور يقول مافي حاجة ايمها اليمن وماله عﻻقة الجنوب باليمن وانت اثبت بنقال لك عن الاتفصالىوالجنوب العربي يمنية اليمن بالنهاية اشفق على امثابم نن اصخاب النبادئ المترهلة

114722
[8] صدقت
صالح
الأربعاء 23 يوليو 2014 03:15 مساءً
فعلا .. ن ترضى القوى التقليدية في صنعاء ( القوى القبلية و العسكرية والدينية ) عن الرئيس هادي حتى لو قرر نفي جميع أولاده الى مدغشقر ، فليس الغرض من استهداف نجله جلال هو تقويم اعوجاج او تصحيح خطأ بقدر ما الغرض هو ممارسة ابتزاز للرجل والضغط عليه لتنفيذ أجندة سياسية معينة تصب في صالح هذه القوى

114722
[9] طَبّل وطَبّل ثم طَبّل وطَبّل
جيمس بوند 007
الأربعاء 23 يوليو 2014 03:28 مساءً
الملاحظ ان هناك حملة تطبيل تنافسيه بين طباليين هادي وعائلته يذكرونا بالطباليين التابعين لعفاش والاصلاح وقت ما كان عفاش يعفش ؟؟ ياخساره سبقوك المطبلين فراس وعادل اليافعي وشطاره ووليد المحضار وماجد السقاف وووووالخ ولكن ملحوّقه كما يقول اخوتنا الصريين ؟؟؟ وكل شئ بثمنه ؟؟؟ اللعنه عليك وعلى المنافقين جميعاً؟؟؟؟ المركوز واولاده يسيروا على خطى عفاش واولاده ؟؟ دي عشرة عُمر؟؟؟ ذول ترعرعوا في صنعاء ؟؟؟ ٢٨ سنه side by side هادي وعفاش ؟؟؟ يعني كلهم عفافيش بس الاول سنحاني شمالي والثاني ابيني جنوبي ؟؟؟ اخجلوا وبدل الطبال والدفاع الكذاب عن الرئيس واولاده اكتبوا عن كل انواع الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني في الجنوب برئاسة قائدها الاعلى المركوز؟؟؟ وحول معاناة الغالبيه من ابناء الشعب الجنوبي نتيجة لهذا الاحتلال ؟؟؟ او اكتبوا حتى بدل الطبال لجلال عن انواع الجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرئيلي بحق اخواننا ابناء الشعب الفلسطيني في غزه فجرائم كلا الاحتلالان منكره وجائره ومتشابهه ؟؟؟؟ والا اخرس خالص خرست روحك ؟؟؟

114722
[10] اتزان
علي
الأربعاء 23 يوليو 2014 04:09 مساءً
مقال متزن ورائع شكرا للكاتب

114722
[11] مازال في اذهانهم انهم المسيطرون
عبدالوهاب علي الغرسي
الخميس 24 يوليو 2014 05:51 صباحاً
بالمقارنه بين جلال واحمد علي نتفهم اين تقع مصلحه الشعب اليمني ليس فقط لانهما ابنا رؤسا فقط،وانما لمعرفه التفكير والرؤى التي ترسم لمستقبلهم ومستقبل اليمنيين فالرئيس هادي لاينوي التوريث وبالتالي فان جلال عبد ربه لم يعمل ويسخر الامور لهذا المقصد بينما كان صالح وولده وجميع حلفائه يرسمون المستقبل علي هذا الاساس. هذا من جهه ومن جه اخري. كان احمد علي الي جانب انه ابن الرئيس كان قائدا لاكبر سلاح في اليمن وله الحق في التعيين والعزل على. ولمن يريد ويقوم بصرف السيارات والسلاح علي انصاره وانصار والده يميناوشمالا. وهذا مالا يتم ولن يتم بالنسبه لجلال هذا والله اعلى واعلم

114722
[12] ياحبيشي اسكت ولا بترجع بلادك
عدني
الخميس 24 يوليو 2014 01:53 مساءً
عبدالرحمن امن قومي ومعروف يشتغل لصالح مين وابوة من ضمن من نهبوا اراضي الاوقاف ..

114722
[13] ممتاز
حضرة قاضي
الجمعة 08 أغسطس 2014 02:53 صباحاً
هدي سياسيه يابن انيس


شاركنا بتعليقك