مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 07:26 صباحاً

ncc   

حضرموت لا تحتمل اليوم المزايدات وأجندة المزايدين !
(باكريت) جنب المهرة (العنف) وارساء دعائم (السلم) الاجتماعي فيها !!
العودة إلى الريف!!
الموقف الثابت والمتوازن
22 مايو ( 6 )
سخريه اليمنيين من القدر ..!
الحب الناقص نصفه .. هيفاء تبوح لي !!
آراء واتجاهات

يقول الحراك!

حبيب عبد الرب سروري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 12 فبراير 2015 11:48 صباحاً

الحراك الجنوبي قصة عشق خالدة بموميات تقوده منذ ٤٠ عاما.
تفشل، تتقاتل، تخون وتدمر بعضها البعض، وتفشل من جديد.
لا يهم: يعشقها وسيعشقها إلى الأبد.
وإذا توفت يوما فسيعشق أحفادها وأحفاد أحفادها...

مهزلة الموفمبيك، لقاء الأحزاب في عدن لرفض الانقلاب... : لا يهمه ذلك.
"لا يهمنا ذلك، لا علاقة لشعب الجنوب به!"، يقول الحراك.

تمر اليمن بفراغ سياسي، هو فرصته باستعادة كل ما نهبه صالح وعصابته، بإعادة عدن المغدورة كواجهة مدنية وجذوة ليمن جديد حر حديث وسعيد.
بتحقيق تقرير المصير، أو الانفصال الحميد اذا أراد، أو بتحقيق وحدة يمنية جديدة لا علاقة لها بهذه الظالمة.

لا، كل هذه قضايا تفصيلية، لا تهمه من قريب أو بعيد.
لا يهمه إلا الوفاء والعشق لموميتاته.

لا يثلج صدره ويملأ شرايينه دفأ وسعادة إلا عندما تشكل له مومياته الأبدية مكونات حراكية، مجلس إنقاذ، مؤتمر جامع، لجنة عليا لمجلس المكونات الجنوبية، مجلس تحضيري للجنة جامعة إنقاذية للتحضير لمجلس إنقاذي أجمع...
أو عندما يسمعها تردد هذه المعزوفة: "مؤتمر جامع للمكونات الجنوبية على أرضية التحرير والاستقلال والتحرر والجلاء".

هذا ما يهمه في هذه الحياة الفانية، ولا شيء غير ذلك.

ثمة من يحتفل بيوم الحب في ١٤ فبراير بعد يومين. 
بالنسبة للحراك الجنوبي، كل الدهر ١٤ فبراير من أجل عيون قياداته التي تثير تقيؤ الشياطين...

*من صفحة الكاتب بالفيس بوك



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
149106
[1] أنت كسائر الدحابشة زعلان ليش الجنوبيين مش مهتمين ولا متفاعلين بما يجري في صنعاء عاصمة التخلف والفساد والأجرام !!! طبيعي فنحن شعبين مختلفين وبالتالي لايعنينا مايدور في بلادكم اية الحباشي والمثل يقول اذا حرقت صنعا (( كز لك بوري )) وهذا مانفعله وسنفعلة الى ان ننفك منكم ومن غرفكم أللة لا وفقكم
سم ألجرذان والعملأ والأذناب والمرتزقة
الخميس 12 فبراير 2015 03:05 مساءً
كل ما يدور في بلادكم اليمن العالي واليمن السافل (( موطنك )) اية الدحباشي الــقلــقـي السرصوري (( البر و فسو )) لايهمنا ولايعنينا لامن قريب ولا من بعيد !!!! نحن الشعب الجنوبي لنا قضية معروفة للعالم أجمع وهيا فك الأرتباط من ( الجمهورية العربية اليمنية ) واستعادة دولتنا (( جمهورية اليمن ألديمقراطية الشعبية )) ===>>( ألجنوب العربي الحر من المهرة حتى باب المندب والأرخبيلين سقطرى بالمحيط ألهندي وحنيش جنوب البحر الأحمر وحوالي 220 جزيرة متناثرة في مابينهما وعلى راسهم جزيرة ((ميون بريم ))

149106
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الخميس 12 فبراير 2015 05:50 مساءً
للعشق نار , لكنها ليست كنار ,, أيقنت أم ما زلت تجهله المسار ,, كم أبحرت تلك الأماني ورست ,, والأفق ممتد أبد , عبق السنين يزيد راسمة الطريق نهاية , وبداية المشوار , نجهلها عمد . (( يونيو 1992))

149106
[3] إلى المعلق الجرذ
سلطان زمانه
الخميس 12 فبراير 2015 06:55 مساءً
إن حبيب السروري من طور الباحة، لحج موطن الرئيس قحطان وفيصل، فتأدب حين مخاطبته وكف عن السوقية التي لا تجيد سواها. فالرجل ليس ذنبه أن تكون لهجته شبه تعزية-لغلغية، وكف عن قول لايعنينا، فالحوثي يدق بابك حاليًا أيها المكابر

149106
[4] الى صرصور زمانة /دحباشستان
سم ألجرذان والمتطفلين
الخميس 12 فبراير 2015 08:30 مساءً
******** لايأتيان الأ من مثلك ومن امثالك !! نعم وألف نعم لايهمنا ما يحصل في بلآد الدحابشة انشاأللة تنحرق ولعلمك هذا مايسرنا ويسعدنا وأما حديثك عن دق الأبواب افعليك أن تنام وأنت مطمئن هيا أبواب جهنم وبأس المصير وستحرق الحوثي وستحرق أمثالة من المتعجرفين (( ولـــنـــــا بـــــالأرض مـــــعـــــتــــبــــر وعـــــن عــــزمـــــنا مــــــزدجـــــر ))

149106
[5] الى صرصور زمانة /دحباشستان
سم ألجرذان والمتطفلين
الخميس 12 فبراير 2015 08:32 مساءً
********* لايأتيان الأ من مثلك ومن امثالك !! نعم وألف نعم لايهمنا ما يحصل في بلآد الدحابشة انشاأللة تنحرق ولعلمك هذا مايسرنا ويسعدنا وأما حديثك عن دق الأبواب افعليك أن تنام وأنت مطمئن هيا أبواب جهنم وبأس المصير وستحرق الحوثي وستحرق أمثالة من المتعجرفين (( ولـــنـــــا بـــــالأرض مـــــعـــــتــــبــــر وعـــــن عــــزمـــــنا مــــــزدجـــــر ))

149106
[6] البروفيسور يريد يمن جديد وسعيد !!
سعيد الحضرمي
الجمعة 13 فبراير 2015 01:28 صباحاً
ما تريده، أيها البروفيسور اليمني، من يمن جديد وسعيد، لن يتحقق أبداً، لأنه بكل بساطة لا يوجد يمن قديم وسعيد، حتى يوجد يمن جديد وسعيد.. ولربما كان يوجد يمن قديم وسعيد، ولكن، بكل تأكيد، ذاك اليمن لم يكن يوجد به حضارم !! وهنا لا أقصد حضارم محافظة حضرموت الحالية، بل أقصد حضارم حضرموت الكبرى القديمة، المعروفة منذ خمسة آلاف سنة، قبل أن يوجد شيء إسمه اليمن.. وعلى أي حال، أغلب الشعب الجنوبي، شعب الدولة التي كانت تسمى (ج ي د ش- وعاصمتها عدن)، لا يريد يمن جديد، بل يريد أن يفتك من اليمن القديم والحالي، وأن تعود له هويته الحقيقية المحترمة.. وإذا كان البروفيسور حريص على هويته اليمنية الأصيلة، فليحتفظ بها، وله كامل الحرية في أن يختار أن يعيش في صنعاء أو تعز أو عدن أو أن يبقى حيث هو في الغرب المتطور، ولكن لا يعود ويوسوس لنا بأن نعيش في يمن جديد وسعيد، فذاك قد تضررنا منه أشد الضرر، وندمنا منه أشد الندم.. يكفي، قد عشنا 25 سنة في يمن متعفن بالقتل والسلب والنهب والقبلية والجهل والتخلف.. والحقيقة أن الشعب الجنوبي يريد الفكاك من اليمن السعيد، اليوم قبل غدٍ، عن طريق الموميات أو بغيرها.. والحقيقة أن الموميات هي سبب نكبتنا منذ عام 1967م، وهي الآن سبب تشرذمنا.. ورغم ذلك، الشعب الجنوبي يقول (ظل الموميات ولا ظل اليمن)..

149106
[7] تسلم أيها البروفسور ورجل الدولة القادم من عدن
إبن السيد
الجمعة 13 فبراير 2015 05:28 مساءً
هذا الموضوع بحاجة إلى نشرة كاملة وليس مقالة وحيدة. و منذ البدء لم يكن لهذا الحراك المسخ أي مدلول ثوري أو نضالي ولا حتى حقوقي. وهو حراك غير مسبوق في فشله. وقد أرتكب قادته في فترة حكمهم عدن جرائم عديدة ضد الإنسانية. وفي حالات الجرائم ضد الإنسانية يكون الجميع مذنبين، من مصدري التعليمات إلى المحرضين، إلى المقترفين بشكل مباشر، إلى الساكتين عنها رغم علمهم بخطورتها، وبأنها تمارس بشكل منهجي ضد أفراد من جماعة أخرى, لذا يجب ملاحقة ومساءلة مقترفيها , وهم هنا أولئك القادة وشبكةرفاقهم في الحراك .. وإستعادة عدن المغدورة.

149106
[8] الى رقم 7 هو سلطان زمانه واهم زمانه الجبلي التعزي المستعر من اصله ومن تعز ويحلم ان يصبح جنوبي هيهات يارمه !
ماجد اليافعي
الجمعة 13 فبراير 2015 10:36 مساءً
بايرحلوا بايرحلوا في ستين داهيه يامتسلقين برررررررررررررررررررع يادحابشه على بلدكم تعز برررررررررررررررع

149106
[9] كلمه حق قالها البرفسور حبيب تصب في مصلحه شعب الجنوب
محمد سفيان العدني
السبت 14 فبراير 2015 01:53 صباحاً
البرفسور حبيب سروري من ابناء عدن الاصلين ولد وترعرع ودرس فيها بمدينته الشيخ عثمان وكان فخر لعدن والعدنين بحصوله على مراتب علميه رفعيه بالابحات العلميه في اشهر الجامعات العالميه واشراف علميا على كثير من اعمال شهاده الدكتور لقد استطاع البرفسور والروائي العربي حبيب سروري في تصوير القضيه الجنوبيه وماساه شعب الجنوب في راويته الادبيه ومقالاته السياسيه التي نشرت بطباعات كبيره وقراها عشرات الالف من القراء في العالم الذين اصبحو متعاطفين مع القضيه الجنوبيه وبالاخر اذا امتلك الحراك الجنوبي الي شخصيات وعقول وفكر من امثال البرفسور حبيب سروري لااستطعنا اعاده دولتنا اليمن الديمقراطي من زمان

149106
[10] وأنا أيضا لا يعنيني !
حبيب سروري
السبت 14 فبراير 2015 02:00 صباحاً
السب والقدح في شخصي سيء ولا ينم إلا عن شخص أراد السوء لنا كجنوبيين وهذا معلوم، لقد كتبت هذا المقال على عجالة من أمري، ولكن كان يجب أن أكتب الأدوات والكيفية، حتى أخرج من وضع المكونات وإلا لصرت مثلها، في تناغمها التفريخي، كان يجب أن أكتب عن كيفية الاستعادة لهذه الدولة والمقترحات والطرق ، لذا أعتذر من القارئ الكريم على ذلك السهو الذي وقعت به، لأن اللوم كل اللوم هو علينا نحن صفوة المتثاقفين قبل أن يكون على مكونات الحراك الميدانية منها والموميائية ..


شاركنا بتعليقك