مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 04:11 مساءً

ncc   

عالم المجانين أنقى وأرقى من عالمنا
إعتراف مشتاق
سألني صديق
توقيف صرف المرتبات في الظروف الطارئة تعسف
زمن الزيف والنفاق
أمن وكرامة حضرموت في ظلال جيش النخبة الحضرمي*
محمد عكف يريد الحفاظ على ماء وجهه ... بعد ان مرغه في الوحل
آراء واتجاهات

وداعاً لوحدة التراب اليمني

صالح القلاب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 14 مارس 2015 08:28 صباحاً

أليس مثيراً للاستغراب، وربما للضحك أيضاً، أن يصبح الجنرال عبد ربه منصور هادي، الذي هو «بطل» دحر محاولة انفصال جنوب اليمن عن شماله عام 1994، انفصالياً، بحكم الأمر الواقع، أكثر من علي سالم البيض الذي عندما ثبت خطأ حساباته بالنسبة لوحدة عام 1990 لم يجد بداً من أن يرتد على «تلك» الوحدة التي ثبت أنها كانت عملية إلحاقية، وأنه صحيح أن القادة الجنوبيين قد لجأوا إليها تخلصاً من أزمات طاحنة كانت قد عصفت بهم وبحزبهم بعد مذبحة «المكتب السياسي» الشهيرة، وبعد انهيار الاتحاد السوفياتي الذي كانوا يعتبرونه سندهم الرئيسي.
لا يحق لأيٍّ كان أن يلوم عبد ربه منصور هادي لفراره إلى عدن هروباً بحياته، فالمتآمر الأول عليه هو علي عبدالله صالح الذي كشف عن وجهه الحقيقي في آخر إطلالة تلفزيونية له على اليمنيين وعلى العالم، والمعروف بألاعيبه ومناوراته وانتهازيته السياسية، وأنه لا يحلل ولا يحرم، ولديه القدرة على تغيير ملامح وجهه في الساعة الواحدة ألف مرة.
كانت وحدة عام 1990 استسلاماً لعلي عبدالله صالح بكل معنى الكلمة، بعد أربع حروب طاحنة بين اليمن الشمالي واليمن الجنوبي، وحقيقة إنه ثبت أن هذا الرجل الذي ارتقى درجات سلَّم المسؤولية برشاقة «طرزانية» لا يهمه مما يسمى «وحدة التراب اليمني» إلا الحفاظ على موقعه و«تنفيع» أقاربه وتحويل نظام، من المفترض أنه جمهوري، إلى نظام وراثي، على غرار ما فعله حافظ الأسد بإيصال رئاسة سورية إلى نجله بشار الذي أوصل هذا البلد العظيم إلى ما وصل إليه.
لقد كان طبيعياً أن يهدد علي عبدالله صالح أبناء الجنوب اليمني، الذي كان اسمه «الجنوب العربي»، بحرب جديدة كحرب عام 1994، وأن يهددهم أيضاً بإغراقهم في مياه البحر، فالمثل يقول: «الطبع غلب التطبع»، والمعروف أن هذا الرجل إن كان يتقن شيئاً فإن أكثر ما يتقنه هو استغلال الفرص السانحة، والاستفادة من صراعات الآخرين بالتدخل في اللحظة المناسبة.
وحقيقة إن هذا هو ما حدث عندما انقلب إبراهيم الحمدي على عبدالرحمن الإرياني، وعندما تم التخلص من الحمدي بمؤامرة دنيئة، وعندما حلَّ المقدم أحمد حسين الغشمي بطريقة حامت حولها الشبهات محل سلفه إبراهيم الحمدي، ثم عندما جرى تفجير الغشمي واتُّهم بعملية الاغتيال تلك الرئيس الجنوبي سالم ربيع علي الذي أصدر عليه رفاقه حكماً بالإعدام، وكان المستفيد من كل هذا المسلسل «التراجيدي» هو علي عبدالله صالح لا غيره.
مؤامرات في مؤامرات، ومؤامرة بعد مؤامرة، والمؤكد أن عبد ربه منصور هادي لن يرى صنعاء مرة أخرى إطلاقاً، فكل ما جرى بالنسبة لانقلاب الحوثيين هو من إعداد وإنتاج علي عبدالله صالح، والغاية هي إيصال الحكم إلى ابنه أحمد، وهذا معناه أنه وداعاً لوحدة التراب اليمني!

*الجريدة



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
154300
[1] فعلاً عودة عبدربه لصنعاء معناه باي باي
مواطن عدني
السبت 14 مارس 2015 10:14 صباحاً
يا رييييييييييييييييييييت و كما يقول المصريين من بقك لباب السماء.

154300
[2] انتهت وحدة الغدر والخيانه
صلاح الجابري
السبت 14 مارس 2015 10:28 صباحاً
الكاتب وضع اصبعه على الجرح مقال ممتاز

154300
[3] من الآخر !! الفيلم البائس في مشاهده ماقبل الاخيره !!! وعجبي !!!!
اليزيدي
السبت 14 مارس 2015 11:49 صباحاً
الأمور كلها ستصفصف في الاخير على أن لكم دينكم ولنا دين لكم بلادكم لكم ولنا بلادنا ولكن بعد أن يتم غزو تعز ومأرب وخوض حرب على الجنوب وزرع القاعده في الجنوب لا بد من ضحايا هي في رقبة المخلوع من الآن ! وبعد مفاوضات سيتم فك إشتباك وفك إرتباط وكل واحد من ناحيه وخالتي وخالتك وتفرقوا الخالات !! وأتمنى أن لا يكون لذلك ذيول في الجنوب !أما في الشمال فحتما ولابد !! هل سيتم تقاسم الادوار بين الرئيس ابن المخلوع والمرشد العام السيد عبدالملك !! أم ان أحدهما سينقض على الآخر ويستولي على الدكه كلها لوحده ؟؟؟!!! هذا هو السؤال !! فالحوثي يعلم علم اليقين ان المخلوع موش سهل وفي نفس الوقت في ثار بايت مازال مترسب في قاع نفسه !!! ولن يجد صعوبه في نكش هذه الاحاسيس الحزينه من أعماقه ليعرض عليه عقله الباطن كل قبح المخلوع ومافعله فيهم !!! لأنه وبصراحه بهدلهم بهدله يكفي ان اخوه المرشد قتل على يد المخلوع !!ومن ناحيه أخرى المخلوع يعلم علم اليقين إن الحوثي يضحك له من فوق السنون وأعماقه تغلي !! و أعتقد ان المخلوع والسيد لم يلتقيا وجها لوجه ! وكل هذا التعاون تم من خلال وسطاء وأفراد آخرون !! وأعتقد ان اللقاء الاول والاخير سيتم في لحظة ما وأحدهما مكبل بالاصفاد وينظر الى الآخر بحقد الدنيا !! ويقوله أنا تعمل قيا كذه يامعفن بعد أن ساعدتك ؟؟!! من سينطق هذه الجمله في آخر لحظات حياته الله أعلم !! ولكن من المؤكد ان التاريخ في كل الاحوال سيطوي تاريخا غريبا كله غلط في غلط ويرميه في مزبلته ولا حول ولا قوة الا بالله .

154300
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 14 مارس 2015 12:12 مساءً
غريب الدار إتفرعن وظن الأهل باتذعن وباترضى تعيش بهون ... حسب حسبه بها يلعن تمادى كلما خمّن بجبروته يهد الكون .. وكشر عن نيابه شن عدوانه على من ظن بايسكت له مجنون .. أباح الأرض والمسكن لمن لا يستحق مدّن وأصحاب الحقوق بدون .. تعقل لا تكن أرعن كفايه الظلم من أدمن مصيره ينتهي مغبون .. جنوبي اليوم قد آمن بثوره من جبال أبين وفي الضالع بحمر عيون ....................................................

154300
[5] الوحده وقف دريه
محمد العدني
السبت 14 مارس 2015 06:54 مساءً
حكم من حكم ودهب من دهب من الحكام ستضل الوحده وقف دريه وانت ياكاتب المقال فوك فوك بامافوك فيفا وحده الان اختلفوا شركاء الخيمه والساحه والهدف

154300
[6] ماذا بعد هذه الحقائق المخلوع حربايا تتلون حسب الموقع الموجود فيه
جنوزبي
الأحد 15 مارس 2015 10:18 صباحاً
هذه هي الحقيقه لامواربة فيها ولاشكوك ولادجل وكذب كدجل المخلوع الذي وصفه الكاتب بانه حربايه يتلون حسب لون المكان الذي يكون فيه في اي مكان وفي اي زمان ومشهور بنظارته السوداء التي اذا لبسها لايرى النور الا بها ولايروق له الا ان يحيك المؤمرات الا في الظلام حتى تتضح له في النهار وكل ما تطرق له الكاتب كان الحقيقه وعين الصواب وقد بصر من لبس النظارة السوداء بان لايرى بها الا المخلوع ومن تبعه ولبسها فانه مخدوع عبث بكب شىء مكانا وزمانا ولم يبقى له الا ان يعيد حساباتها وان يقف عند حدود الجنوب لانه ليس في كل مره تسلم الجره وانه اذا حاول اشعالها فانها هذه المره ستبداء به ويكون هشيمها وحطبها وسيحتضر وهو وسطها الا يوجد من ينصحه ويعيد عليه عقله الذي فقده ويخلع النظاره التي لبسها مقلدا الحجاج في ذلك عندما يلبس العمامه ويقول اني لارى رؤسا قد اينعت وحان قطافها واني لصاحبها ولكن هذه المره ستكون الدائره عليه ولن يجد له مكان يهرب اليهالا كهوف مران

154300
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن .
جنوبي حر
السبت 21 مايو 2016 02:00 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن .


شاركنا بتعليقك