مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 07:17 صباحاً

  

أخبار وتقارير

القاعدة تعلن مقتل منشدها في اليمن

الأحد 12 يوليو 2015 02:01 صباحاً
عدن(عدن الغد) متابعات:

أعلنت حسابات مقربة من “تنظيم القاعدة بجزيرة العرب”، مقتل القيادي في التنظيم، والذي يصفونه بـ”منشد القاعدة” المعروف بلقب “أبو هاجر الحضرمي”، في إحدى الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية بدون طيار.

وأعلن مقربون من تنظيم القاعدة، السبت، على حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقتل القيادي في التنظيم “غالب باقعيطي” المعروف بـ”أبو هاجر الحضرمي”.

وتابعت بعض الحسابات، أن “الحضرمي قتل في الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية من دون طيار على تجمعات للتنظيم في ميناء مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وشنت طائرة أمريكية غارتين، الأولى استهدفت حاوية في رصيف ميناء المكلا يعتقد أنها مليئة بالأسلحة، والثانية استهدفت سيارة للتنظيم بالقرب من المكان.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرة على الأقل ممن يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة قتلوا في الغارتين.

وأطلق أنصار القاعدة وسم استشهاد ابو هاجر الحضرمي قبل أن ينضم إليه أنصار تنظيم الدولة، ويعلنوا من خلال الوسم أن الحضرمي بايع الدولة وغنى لها.

وسابق عدد من أنصار التنظيم إلى القول بأن أمراء التنظيم يثنون عليه، ويعتبرونه من أنصار التنظيم، وينشرون اناشيد قالوا إنه يظهر فيها دعمه لتنظيم الدولة، فيما تجنب أنصار القاعدة الدخول في هذا الجدل مكتفين بالترحم عليه.

ومن بين القتلى القيادي “أبو هاجر الحضرمي”، والمعروف بأنه “منشد القاعدة”، وله إصدارات صوتية متعددة منشورة على الإنترنت، إلى جانب منصبه كقيادي ميداني في التنظيم.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت الحضرمي وحاكمته، لكنه تمكن من الفرار من السجن المركزي في مدينة المكلا، هو وعشرات من أعضاء التنظيم بعد حفر نفق إلى خارج السجن عام 2011.

ويذكر أنه قتل أبرز قيادات تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب خلال الأشهر الثلاثة الماضية بغارات نفذتها طائرات أمريكية من دون طيار.