مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 16 يوليو 2020 03:52 صباحاً

ncc   

غُربة الروح!!
تعدد أم انقلاب عسكري؟
مازال في الوقت متسع للتوبة !!!
تديننا الأعمى!
اين قيادات ثورة الجنوب الحقيقيين؟؟
اعتقال القيادات اليمنية في القاهرة
من يجيب ؟
آراء رياضية

لقاء رياضي جميل ومعلق مباراة أجمل

سعيد بن زيلع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 21 أكتوبر 2015 05:40 مساءً

بعد غياب مثل هذه المسابقات الرياضية عن ملاعب وادي حضرموت ومحافظتنا عامة ، ذات الطابع التنافسي بين أبناء مناطق الوادي ومدنه .. وضمن دوري الشهيد - عمر جواس - لأندية وادي حضرموت أقيمت عصر يوم الجمعة 16 / 10 / 2015م وعلى ملعب الشهيد جواس بسيئون المباراة النهائية للمربع الأوسط جمعت قطبي الوادي للعبة كرة القدم - سيئون والسلام بالغرفة - انتهت بفوز سيئون بهدف دون مقابل وبهذا الفوز توج سيئون بطلاً للتجمع الأوسط .     

 

مثّل الفريقين لاعبون غالبيتهم من الشباب الذين قدموا عرضاً كرويا رائعاً امتعوا الجمهور يوحي بمستقبل جديد لرياضة الوادي .. ذلك الجمهور الذي عاد إلى الملاعب بعد غيبة طويلة وبروح أمل لمرحلة جديدة بإذن الله  .

 

معلق المباراة ( صالح لكمان ) من أبناء مدينة القطن كان هو الآخر محل إعجاب الجميع إذ أعطى المباراة نفحة راقية وجميلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، لقد أبهر الحضور بعباراته الجذابة، وانتزع من الجمهور اعترافهم به كموهبة رائعة تستحق الثناء والتقدير .. لقد أبدع كثيراً بما تجود به قريحته من ثقافة رياضية عامة مختلفة .. ينقل مجريات المباراة وتحركات اللاعبين بإسهاب وبأسلوب رائع وجميل تارة، و يمد الجمهور بمعلومات عن التاريخ الرياضي بالوادي والفريقين تارة أخرى ، وتارة ينقل  نبذة عن حياة الشهيد عمر جواس - الذي ُسمي الملعب المحتضن للمباراة باسمه - والذي الذي أُغتيل غدراً بثقافة تلك السنين العجاف في شهر رمضان الكريم في سبعينيات القرن الماضي بمحافظة ابين ..كان ذلك المعلق يتنفس بين فترة وأخرى بالحب والشوق والوفاء لرياضة زمان بوادي حضرموت وتاريخها الذي يأمل عشاقها ومحبوها ومتابعوها أن تعود على سابق عهدها ، منتقداً ثقافة المال التي سيطرت على بعض ريا ضيينا وكانت سبباً في هدم رياضة حضرموت عموماً - ولو أنها أعطت لمعاناً شكلياً .. تمنياتنا لابن القطن المعلق لكمان التوفيق والنجاح ومستقبل طيب يرتقي من خلاله إلى أعلى الدرجات .

 

أما ضيف المباراة فهو وكيل محافظ  محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عصام حبريش الكثيري الذي حرص على حضور المباراة رغم تعيينه قبل أيام ، وعكسه الآخرين الذين لا نراهم بين أوساط الشباب ولعل انشغالهم اليومي القوي بالساعات ....... حالت بينهم وبين مثل هذه الفعاليات الرياضية ، وبحضوره ذلك الوكيل عله أعلن إنطواء مرحلة سابقة بكل ما فيها من ثقافات وقدوم مرحلة جديدة ستشهدها كل المجالات بالوادي والحركة الرياضية خاصة ، وهذا كل ما يأمله أبناء الوادي ومحافظتنا الحبيبة عامة .      

 

كما أثلج صدري أيضاً شعار جميل كان مكتوباً على صدور لاعبي نادي سيئون (( حضرموت بلاقات )) وتحتاج له حضرموت في المرحلة القادمة .. نعم فلتكن حضرموت وملاعبها خاصة بلا قات رغم أنف المتأثرين بتلك الثقافات القبيحة الدخيلة على رياضة وتاريخ حضرموت وخصائصها المتميزة .. كفانا تبعية مخزية مميتة ، والحمد لله أن وكيلنا الجديد ليس من أصحاب القات .

 

كما حضر المباراة مدير مكتب الشباب والرياضة بالوادي ورئيس وأمين عام فرع اتحاد كرة القدم بالوادي وبعض رؤساء الأندية .. ختاماً لا يسعني إلاّ أن أردد ما قاله معلق المباراة نعم ستعود رياضة حضرموت .. سيعود جمهورها إلى الملاعب .. سيعود مجدها بإذن الله ، وإن غداً لناظره لقريب !! .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك