مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 10:30 صباحاً

ncc   

مسقط من جديد
اما تنفيذ الاتفاق او انهاء التمرد.
اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين هو ذاك الرجل المناسب الذي وُضِع في المكان المناسب
لك الله ياعدن يا أم الوطن..
لمن يحب أبين
لمن يحب ابين
نظرة مختصره للأزمة اليمنية بعد أتفاق الرياض
آراء واتجاهات

مجزرة تعز .. لماذا الان؟

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 22 أكتوبر 2015 06:19 مساءً

إن المجزرة البشعة التي ارتكبتها أيادي اﻹجرام من مجرمي الغزو الباغي الحوثفاشي ، في تعز العز والسلام، لم تكن اﻷولى ولن تكون  اﻷخيرة... فقد سبقها مجازر في الضالع ولحج وعدن النور وغيرها...وهي مدانة ومستنكرة ومستقبحة بأشد اﻷلفاظ في كل اللغات..

 

⚫ لكن لماذا هذه المجزرة البشعة اﻵن؟!!

إنها لجر المجتمع الدولي إلى مزيد من الضغط لوقف القتال بحجة الوضع اﻹنساني... والحقيقة فإن ذلك يؤدي إلى إنقاذ المجرمين الحوثفاشيين.. بل والتفاوض معهم كشريك ند  بدلا من معاقبتهم!!!

 

⚫ إن التفاوض معهم ، كشريك ند ، هو إلغاء لبقاء الشرعية في طرف واحد وتقاسمهم للشرعية معه!! فلم نسمع أو نقرأ من الحوثفاشيين التزاما مباشرا غير مشروط بقرار مجلس اﻷمن رقم 2216  بل إن ما أعلنوه ، من أسس ، هو التفاف كامل على القرار يفرغه من كامل محتواه.

 

⚫ إن قبول أهل الشرعية بذلك هو القبول بشرعية الشراكة مع من انقلبوا عليهم وارتكبوا ولا زالوا يرتكبون المجازر واﻹرهاب والعدوان واﻹحتلال.. وإن أي مبررات ﻹجتماع أو مفاوضات أو مشاورات جنيف2  لن تحول دون أمرين:

 

1. القبول الضمني باﻹلغاء ، من الناحية العملية، لقرار مجلس اﻷمن 2216.. ويتم هذا بإشراف اﻷمم المتحدة وشهادتها .

 

2. القبول الشرعي ، بشرعية الشراكة معهم فيصبحون جزءا من أصحاب الشرعية حتى لو تعذر الوصول إلى اتفاق في جولة جنيف 2 ، وهم من ارتكبوا ولا زالوا يرتكبون كل أنواع الجرائم اﻹرهابية... بل وتبرئتهم حتى من كونهم إنقلابيين.. وبالتالي إنهاء مشروعية أي أعمال أو تصرفات دون موافقة الشريك الجديد في الشرعية... وأيضا بحضور وإشراف وشهادة اﻷمم المتحدة.

 

⚫ إن اﻷخطر في هذا اﻷمر أنه يضعف نتائج اﻹنتصارات العظيمة التي حققتها وتحققها قوات التحالف العربي  والمقاومة وأصحاب الشرعية ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، سواء على المستوى الميداني أو على المستوى السياسي.... هذا التحالف الذي شكل سابقة رائعة وشجاعة  وتأسيسا وبناءا لوجود دور عربي فاعل وغير مسبوق يصد عن المنطقة أطماع الغير وتدخلاتهم وأذاهم...

 

⚫ واﻷمر الخطير أيضا... أن القبول بهذه المشاورات او المفاوضات بتلك الصورة... قد يعطي المبرر لاستصدار قرار أممي بوقف العمليات العسكرية وتكليف قوات دولية ، ربما إقليمية أو غير إقليمية بقبعات زرقاء ، تحت قيادة اﻷمم المتحدة لﻹشراف على وقف العمليات العسكرية.

 

♦ وتذهب كل اﻹنتصارات وكأن شيئا لم يكن.

 

◼ وفي كل اﻷحوال سيبقى المجال قائما في أمر واحد لتحقيق نصر ممكن ، وببعض الصعوبة ، إلا أنه في اﻷصل ضرورة إستراتيجية قصوى للمنطقة. وعلى ثقة كاملة أن من اتخذوا القرار الشجاع والحكيم بإطلاق عاصفة الحزم وعودة اﻷمل يملكون اﻹقدام الحكيم لإتخاذ القرار المحقق للضرورة اﻹستراتيجية القصوى.. ومالا يدرك كله لا يترك جله.

 

 8 من محرم 1437

الموافق:

22 أكتوبر 2015



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
178338
[1] محجوب
علاء
الخميس 22 أكتوبر 2015 06:46 مساءً
محجوب

178338
[2] دولة الجنوب العربي المتحدة
جنوبي حر
الخميس 22 أكتوبر 2015 07:13 مساءً
الحرية والإستقلال الناجر للجنوب العربي من الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف. إن اكذوبة الوحدة بأي شكل من الاشكال او اي صورة من الصور وتحت اي مسمى من المسميات هي خطر مزدوج تكتيكي واستراتيجي. فخطرها التكتيكي الآني هو ملحوظ للعيان من نهب وفيد وتسلط وتهميش وإقصاء....الخ. أما بالنسبة لخطرها الاستراتيجي فيكمن في عامل الديموغافيا او التزايد السكاني وهذا خطر ساحق ماحق لايدركه الجميع وتتجاهله بعض النخب المحسوبة على الجنوب اللاهثة بعد الوحدة المقبورة للحصول على مناصب ومكاسب مصيرها الى زوال ولايدركون ان ابويمن يتزايدون بمتواليات فضائية ويتضاعف عددهم كل عشرين سنة ووفق مبادئ الديمقراطية وادواتها المتعددة من انتخابات وغيرها سوف يستطيع ابويمن من السيطرة على كل شيئ ومالم يأخذوه بالحرب سيأخذوه بهذه الطرق الملتوية علاوة على الحرب الثالثة على الجنوب في حال ان ارادوا ان يشعلوها فهم اغلبية وسيكتسحوا كل شيئ في الجنوب. اذا الوحدة المزعومة هي خطر على الجنوب العربي بكل المقاييس وفي كل الاحوال لان الجنوب وشعبه سوف يصبحوا عبيد عند ابويمن اصحاب الاغلبية ونحن الجنوبيين الاقلية والاقلية دائما عبيد عند الاغلبية. وهذا هو الخطر المحدق بالجنوب وشعبه على المدى البعيد وحتى القريب وهذا سيؤثر سلبا على كل الجنوبيين واجيالهم القادمة بما فيهم بعض الجنوبيين عباد الوحدة المقبورة حيث انهم بهذا يعملون من اجل ان يصبح احفادهم عبيد عند ابويمن لان الامور ستتغير مع الزمن وسيخسرون كل شيئ مثلهم مثل كل الجنوبيين الاخرين وهذه هي الكارثة التي ستحل بكل الجنوبيين لانه مع الزمن سيفقد الجنوبيين هويتهم وارضهم والمميزات الانية التي سياخذوها الان وسيفقدوها مع مرور الزمن وتغير الاجيال والازمان وهنا ستكون الكارثة الكبرى حيث سيضمحل الجنوبيين ويصبحوا اقلية ليس لها قيمة وعبيد عند ابويمن لاسمح الله. ارجو كل الرجاء من كل الجنوبيين شعب وقادة التفكير في هذا الامر الخطير. ان الامر الاستراتيجي والوحيد هو قيام دولة الجنوب العربي المتحدة وهذا سيقطع الطريق امام التحالف الثلاثي المجرم الحوثي وعفاش والاخوان. ان قيام دولة الجنوب العربي المتحدة اصبحت ضرورة اقليمية ودولية. عاش الجنوب العربي وشعبه العزيز.

178338
[3] محجوب
علاء
الخميس 22 أكتوبر 2015 07:55 مساءً
محجوب

178338
[4] الحرية
جنوبي حر
الخميس 22 أكتوبر 2015 10:18 مساءً
الحرية والإستقلال الناجر للجنوب العربي من الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف. إن اكذوبة الوحدة بأي شكل من الاشكال او اي صورة من الصور وتحت اي مسمى من المسميات هي خطر مزدوج تكتيكي واستراتيجي. فخطرها التكتيكي الآني هو ملحوظ للعيان من نهب وفيد وتسلط وتهميش وإقصاء....الخ. أما بالنسبة لخطرها الاستراتيجي فيكمن في عامل الديموغافيا او التزايد السكاني وهذا خطر ساحق ماحق لايدركه الجميع وتتجاهله بعض النخب المحسوبة على الجنوب اللاهثة بعد الوحدة المقبورة للحصول على مناصب ومكاسب مصيرها الى زوال ولايدركون ان ابويمن يتزايدون بمتواليات فضائية ويتضاعف عددهم كل عشرين سنة ووفق مبادئ الديمقراطية وادواتها المتعددة من انتخابات وغيرها سوف يستطيع ابويمن من السيطرة على كل شيئ ومالم يأخذوه بالحرب سيأخذوه بهذه الطرق الملتوية علاوة على الحرب الثالثة على الجنوب في حال ان ارادوا ان يشعلوها فهم اغلبية وسيكتسحوا كل شيئ في الجنوب. اذا الوحدة المزعومة هي خطر على الجنوب العربي بكل المقاييس وفي كل الاحوال لان الجنوب وشعبه سوف يصبحوا عبيد عند ابويمن اصحاب الاغلبية ونحن الجنوبيين الاقلية والاقلية دائما عبيد عند الاغلبية. وهذا هو الخطر المحدق بالجنوب وشعبه على المدى البعيد وحتى القريب وهذا سيؤثر سلبا على كل الجنوبيين واجيالهم القادمة بما فيهم بعض الجنوبيين عباد الوحدة المقبورة حيث انهم بهذا يعملون من اجل ان يصبح احفادهم عبيد عند ابويمن لان الامور ستتغير مع الزمن وسيخسرون كل شيئ مثلهم مثل كل الجنوبيين الاخرين وهذه هي الكارثة التي ستحل بكل الجنوبيين لانه مع الزمن سيفقد الجنوبيين هويتهم وارضهم والمميزات الانية التي سياخذوها الان وسيفقدوها مع مرور الزمن وتغير الاجيال والازمان وهنا ستكون الكارثة الكبرى حيث سيضمحل الجنوبيين ويصبحوا اقلية ليس لها قيمة وعبيد عند ابويمن لاسمح الله. ارجو كل الرجاء من كل الجنوبيين شعب وقادة التفكير في هذا الامر الخطير.

178338
[5] ترى ياحجّاب هل اخليت بشروطكم الزينه
علاء
الجمعة 23 أكتوبر 2015 04:51 مساءً
هل شتمت هل سبيت هل غلطت على احد هل استخدمت السبام او السباب فمعلق 2 و4 كررت رسالته مرتين هل اكون مثله لكي لاتحجب حاضر ولايهمك:(الحرية والإستقلال الناجر للجنوب العربي من الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف. إن اكذوبة الوحدة بأي شكل من الاشكال او اي صورة من الصور وتحت اي مسمى من المسميات هي خطر مزدوج تكتيكي واستراتيجي. فخطرها التكتيكي الآني هو ملحوظ للعيان من نهب وفيد وتسلط وتهميش وإقصاء....الخ. أما بالنسبة لخطرها الاستراتيجي فيكمن في عامل الديموغافيا او التزايد السكاني وهذا خطر ساحق ماحق لايدركه الجميع وتتجاهله بعض النخب المحسوبة على الجنوب اللاهثة بعد الوحدة المقبورة للحصول على مناصب ومكاسب مصيرها الى زوال ولايدركون ان ابويمن يتزايدون بمتواليات فضائية ويتضاعف عددهم كل عشرين سنة ووفق مبادئ الديمقراطية وادواتها المتعددة من انتخابات وغيرها سوف يستطيع ابويمن من السيطرة على كل شيئ ومالم يأخذوه بالحرب سيأخذوه بهذه الطرق الملتوية علاوة على الحرب الثالثة على الجنوب في حال ان ارادوا ان يشعلوها فهم اغلبية وسيكتسحوا كل شيئ في الجنوب. اذا الوحدة المزعومة هي خطر على الجنوب العربي بكل المقاييس وفي كل الاحوال لان الجنوب وشعبه سوف يصبحوا عبيد عند ابويمن اصحاب الاغلبية ونحن الجنوبيين الاقلية والاقلية دائما عبيد عند الاغلبية. وهذا هو الخطر المحدق بالجنوب وشعبه على المدى البعيد وحتى القريب وهذا سيؤثر سلبا على كل الجنوبيين واجيالهم القادمة بما فيهم بعض الجنوبيين عباد الوحدة المقبورة حيث انهم بهذا يعملون من اجل ان يصبح احفادهم عبيد عند ابويمن لان الامور ستتغير مع الزمن وسيخسرون كل شيئ مثلهم مثل كل الجنوبيين الاخرين وهذه هي الكارثة التي ستحل بكل الجنوبيين لانه مع الزمن سيفقد الجنوبيين هويتهم وارضهم والمميزات الانية التي سياخذوها الان وسيفقدوها مع مرور الزمن وتغير الاجيال والازمان وهنا ستكون الكارثة الكبرى حيث سيضمحل الجنوبيين ويصبحوا اقلية ليس لها قيمة وعبيد عند ابويمن لاسمح الله. ارجو كل الرجاء من كل الجنوبيين شعب وقادة التفكير في هذا الامر الخط)

178338
[6] محجوب
علاء
الجمعة 23 أكتوبر 2015 04:59 مساءً
محجوب

178338
[7] كلام الجفرى تمام ولكن
ابن البريقة
الجمعة 23 أكتوبر 2015 06:00 مساءً
كل كلام الاخ العزيز الجفرى كان صحيح ولكن ستة اشهر ولم يستطيع التحالف قص الشريط في اليمن الشمالي الدفع الرباعى هناك عجز والامم المتحدة قد تقاضة بعض الوقت لكى تعطي التحالف فرصة في الانتصار ولكن القوم هناك قد قهروا الزعيم عبد الناصر والثلاياء قوم غريب عجيب فهمت الحكاية .


شاركنا بتعليقك