مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 20 أغسطس 2017 05:01 صباحاً

  

صحافة ساخرة

صحافة ساخرة : المقدشي يقدم مقترحا لهادي يقضي بتحويل تبة المصارية إلى (جبل)

الثلاثاء 29 مارس 2016 09:01 مساءً
مأرب ((عدن الغد)) خاص:

 

قالت مصادر في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب ان رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الوطني محمد علي المقدشي وقيادات إصلاحية قدمت مقترحا للرئيس هادي يقضي بتحويل تبة المصارية إلى جبل وذلك بعد تراجع حجم التبة مؤخرا بسبب كثافة النيران التي تعرضت لها من الجيش الوطني .

وقال المقدشي خلال اجتماع عقده في مأرب بمشاركة قيادات حزبية من حزب الإصلاح انه وبعد أشهر من القصف لتبة المصارية بات مصيرها مهددا بالزوال وتحولها إلى كتلة ترابية داعيا إلى طرح حلول جدية بينها تعزيز التبة بكميات هائلة وكبيرة من الأحجار للحفاظ على شكلها والسعي لتحويلها إلى جبل خلال الأشهر القادمة وبما يمكنها من تحمل الضربات الجوية .

واستعرض احد قيادات الجيش الوطني تقريرا تم انجازه مؤخرا أكد ان مستوى ارتفاع التبة تراجع مؤخرا عدة أمتار إلى الأسفل بسبب كثافة القصف الذي تعرضت له وحجم كثافة البيادات العسكرية التي مرت عليها مؤخرا وتدور في محيطها .

هذه الاخبار من مخيلة الكاتب وهي انتقاد ساخر للواقع اليمني المعاش

وقال القيادي الذي اعد التقرير في كلمة مقتضبة ألقاها بحضور المقدشي :" التبة حقنا في خطر كل يوم تنزل قليل ويمكن ترجع حفرة ، شوفوا لنا زفات حجار من هنا ولا من هناك شوفونا نحذركم بعد شهر مايبقى إلا صحراء المصارية .

وطمئن المقدشي بدوره القيادات الحاضرة مؤكدا انه دعا إلى اجتماع عاجل مع مالكي القلابات في مأرب والجوف ودعاهم إلى سرعة نقل الأحجار لتعزيز جبهة المصارية .

وقال "المقدشي" متحدثا :" لاتقلقوا مصدر رزقنا لن نفرط فيه وبإذن الله شهر واحد بس وبانرجع لكم التبة جبل سع نقيل يسلح .

وصفق الحاضرون بحرارة وأكد القيادي الاصلاحي أبو علي تبرعه بعشر زفات حجار اصلي يملكها أمام منزله بمأرب .

وتحدث بكلمة مؤثرة في الحاضرين ابكتهم حتى سماع بكائهم إلى الصفوف الأولى للمقاتلين بالجبهة .

وقال أبو "علي" :" كله يهون لأجل انهاء الانقلاب ودعم الشرعية حجاري كلها فداء الوطن .