مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 04:06 مساءً

ncc   

إلى الدكتور عبدالناصر الوالي.. المواطن يريد الخدمات المدنية اليوم وقبل غدا
رحل خالي إلى دار الآخرة
ماذا يريدون لنا
لأجل الخدمات هتف العدنيون «يا ميسري ارجع ارجع»
الحميات تفتك بالمواطنين بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة ابين...!
حكايتي مع الزمن2 «صورة في برواز»
( عشاق الشهادة )
ساحة حرة

السكوت عن حكومة بن دغر إقرار بشرعيتها يا جنوبيون

محمد الجنيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 16 يونيو 2016 12:19 صباحاً

تعالت في اليومين الماضيين اصوات من البعض تدعو لعدم الخروج في مظاهرات احتجاج ضد حكومة بن دغر معللين ذلك بأن هذه المظاهرات تدعو لخلق الفوضئ في عدن وراح البعض منهم في وصف هذه الدعوات بالدعوات المشبوهه ..

 

لا اعلم من يحرك بوصلة الشارع الجنوبي ويتحكم بترمو متره بعد ان غاب الحراك السلمي الجنوبي  المحرك الرئيسي لبوصلة الشارع الجنوبي و الذي كان يوجه الجماهير الجنوبية حسب ما يراه وحسب ما تقتضيه المصلحة الوطنية..

 

اذا كان الحراك الجنوبي ليس معني بالضغط من اجل تحسين الخدمات للمواطن فهو بذلك يتخلى ان احد مبادئه وقيمه و وعوده تجاه الانسان الجنوبي الذي يرزح تحت وطأة العذاب وهو بذلك يخسر ثقة الناس و ستنحسر شعبيته اذا ما استمر على هذا النحو...

 

سيقول قائل اننا في الحراك الجنوبي مطالبنا اسمى من الخدمات العامة بل تتمثل  بالتحرير و الاستقلال وان الخدمات العامة ليست ضمن الاولويات الان  ولا بأس اذا صبرنا قليلا حتى نصل الى استقلال دولتنا والسيادة عليها وهنا وجهه نظر قد تكون موضوعية ومقبولة ولكن قل لي  يا عزيزي ماذا قدمت من اجل مطالبك التى تنادي بها اليست هذه الحكومة حكومة الاحتلال ونص اعضائها شماليون والنصف الجنوبي مكون من احزاب الموتمر والاصلاح والاشتراكي والتي كلها ذات منشئ شمالي وتدين بالولاء المطلق لولاه نعمتها في صنعاء..

 

سيأتي لنا اخر ويقول ان الظرف يتطلب مسايرة الامور وينبغي على الحراك الجنوبي التعاطي ايجابا مع الشرعية وهذه ايضا وجهة نظر قد تكون موضوعية ومقبولة ولكن يا عزيزي هل ادركت يا عزيزي ان هناك فرق بين التعاطي الإيجابي بما يحفظ المصلحة وبين التسليم التام لهذه الشرعية التي لو سلمت لها رقبتك لن تتوانئ لحظة في ذبحها و القضاء عليك بحيث لا تقوم لك قائمة ثم يا عزيزي اذا كان رئيس الشرعية قد تمرد على شرعيته و اخل بأهم اساسياتها بعد ان ازاح بحاح من الحكومة وهو الذي تم تعيينه بتوافق الاطراف مجتمعه كرئيس وزراء توافقي فلماذا تأتي انت اليوم وتغض الطرف عن هذه الشرعية التي لم تقدم شي واحد يخدم قضيتك بل ان رئيس حكومتها خرج للعلن اليوم ليطالب بالحفاظ على النظام الجمهوري ودعا قبل ايام لرفع اعلام دولة الاحتلال الذي تريد التخلص منه على اسطح مؤسسات الدولة في عدن ..

 

انه من الغباء اختزال الحراك الجنوبي بعظمته و تاريخيه  في شخص المحافظ و مدير الشرطة او في بعض الشخوص الذي اجبرتهم الظروف على العمل مع هذه الشرعية ....

 

هذه الحكومة ايامها معدودة فمشاورات الكويت اليوم تدرس تشكيل حكومة جديدة ويمكن في اي لحظة ان تتمخض عنها حكومة جديدة فما الذي يدعونا لإظهار اعترافنا و إقرارنا بهذه الحكومة وهي ستذهب في مهب الريح في غضون أيام يا سادة..

 

كلنا بن دغر...



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك