مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:23 صباحاً

ncc   

هامات صنعت مجد
هذه هي الحقيقة لمن يريد معرفتها
وطن بلا دولة
سنة مرت على استشهاد أحدى القادة العسكريين من أبناء ردفان
تعز المدينة ..إنها لاتثور!!!
أنقذوا مستشفى الرازي أبين من الدمار
إنه
آراء واتجاهات

من يستحق الإعتذار؟

خالد محفوظ بحاح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 04 نوفمبر 2016 01:46 صباحاً

كنت حريص على لقاء الطلاب والمبتعثين اليمنيين في ألمانيا وحصل ذلك فعلا في العاصمة الألمانية برلين، حيث كان لقاء مستفيض ناقشنا من خلاله جميع وجهات النظر تجاه الأحداث التي مرت بها بلادنا بكل شفافية ووضوح، وعلى الرغم من إيجابية اللقاء الذي جمعنا بهذه الشريحة المهمة من أبناء اليمن وجمعهم ببعضهم أيضا، إلا أن حالة تباين وجهات نظرهم وقراءاتهم المختلفة للأوضاع أثرت بصورة سلبية على لحمتهم ووحدة صفهم، وهو مؤشر سيئ الدلالة يشير بحجم التأثير السلبي البالغ الذي عكسته الأحداث في الداخل على جميع أبناء الوطن في مختلف بلدان العالم، وهو أمر مؤلم للغاية.

حب هذا الوطن والقلق على مستقبله حري به أن يكون عامل مهم لتوحيد العمل حسا وذهنا من أجل تجاوز هذه الظروف الصعبة، ومهم لكل الجاليات اليمنية في مختلف البلدان والنخب في مجالاتها أن تنشط وتشكل جماعات ضغط واعية لإخراج البلاد من نفق المعاناة والدولة المختطفة.

رسالتنا لهم كانت الاستفادة من الماضي القريب الذي أنتج لنا هذه المآسي وأعاق الوصول إلى المستقبل الذي نطمح إليه ونستحقه في نفس الوقت، ولكن من المؤسف أن أجيال اليوم باتت عرضة للضخ الإعلامي المشوه بفعل وسائل التواصل الاجتماعي والتشويش المتعمد من قبل عدد من المطابخ الإعلامية التي تحترق لخدمة الفرد ومكوناتها والمصلحة القاصرة لا خدمة الحقيقة والوطن.. وسعيها لمحاربة الصدق وأنصاره، وهو الأمر الذي يدفع المتلقي للقلق بدلا من القيام بشئ مفيد.

من يستحق الاعتذار ورد الاعتبار هو أنتم أيها الشعب الكريم، ليس احد من أولئك الذين زرعوا بذور الشقاق والصراع وحصدوه .

مع كل هذه التحديات فإن أملنا في الله كبير ويجب أن يكون كذلك، ثم في كل المخلصين لهذا الوطن وفي مقدمتهم شريحة الطلاب والمبتعثين الذي نعول عليهم كثيرا.. لا تدعو مجالا للإنقسام فيما بينكم ولا تقفوا إلا تحت راية الوطن فحسب.

سيتعافى هذا الوطن أن كنتم يدا واحدة تمتد نحوه
حين تنشغلون بالعمل من اجله
حين يكون بقعة ضوء تجتمعون حولها
نجاح كل واحد منكم لبنة راسخة في اساسه
لذا أرفعوا الأمل والعمل، وسترون ثمرة حسن صنيعكم.

حفظكم الله
وحفظ الوطن بكم



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
228191
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الجمعة 04 نوفمبر 2016 11:11 صباحاً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228191
[2] ما ضيعنا الا التعويم
اليافعي المفلحي
الجمعة 04 نوفمبر 2016 02:07 صباحاً
فعن اي وطن يتحدث الاستاذ بحاح وطن مولده ومولد جده وابوه الئ الف جد ام الوطن الهلامي والكذبة الكبرئ والفرية المعطمئ ( اليمن) فهذا اليمن سبب تعاست وطن جدك وابوك ودخلنا مععم شراكة فغدروا بنا وارسلوا لنا كل قذاراتهم ومصائبهم اشغلو فيها الجنوب بدل التنمية والبناء... يا اخي علئ الاقل تحدث كما يتحدث يمني عن وطنه واعمل كما يعمل اي يمني لوطنه فلما الجنوبي يصيبه الذعر من ذكر الوطن الجنوب ولا يتحدث الا حديث جمعي يجمعنا مع احقر هوية عرفتها الانسانية وكاننا بلا هوية ووطن... فهل تعتقد ان ابو يمن سيرضون عنك لما تتنكر لوهيتك ووطنك وتصبح مجرد تابع لهم الاحداث من سنتين اثبتت صدق ما نقول وانت كنت في صنعا الاجرام فكيف اهانوكم واذلوكم ولم تسلم غرف نومكم من اذلالكم فهل بعد هذا تتحدث عن وطن يجمعنا مع ذلكم القوم

228191
[3] قطر
سالم باداؤد
الجمعة 04 نوفمبر 2016 02:13 صباحاً
%97من المبعوثين في ألمانيا والاتحاد الاوروبي من الشمال وحضرموت وشبوه والمهره لن نجد إلا أفراد لا يتعدون أصابع اليد

228191
[4] حقا من يستحق الإعتذار ؟؟؟!!!
اليزيدي
الجمعة 04 نوفمبر 2016 09:18 صباحاً
قيل إن الله سبحانه وتعالى (( ماشفناه بالعقل عرفناه )) ..والعلم أثبت إن للبعوضه مئة عين ! وسبعة أجنحه وجهاز عصبي وووالخ !!سبحانه الخالق المبدع فمن ينكر وجوده من الملاحده إنما هو بغل صنف إنه من البشر !! (( وفي أنفسكم أفلا تبصرون )) ؟؟!!........................................فحامة الرئيس هادي رفض ورقة المبعوث الدولي التي تشرعن الإنقلاب ! وتعتير إن من حق الحوثه أن يشاركوا في الحكم !! وكأن هؤلاء الحوثه أتوا إلى عدن يوزعون الورود والزهور ! واليوم يحاصرون تعز ويرمون عليهم الفل والكادي ويرسلون لهم القبلات عبر الأثير !! .. وأعتبر هؤلاء الجنوبيين تكفيريين ودواعش !! بعد أن كانوا في 94م كفرة فجرة !! أي نسبة التحول من ضفة إلى أخرى كانت 180 درجة !! ...... وجاء السفير البريطاني إدوين سموأل !!(( ياجماعة أليس إسم سموأل إسم عربي قديم ؟؟!!)) مهددا وهو رافع سبابته ! عليكم أن تقبلوا وإلا ؟؟!! بقى ياراجل إنت ديقراطي ومتحضر في بريطانيا لدرجة إنكم سمحتم لأوسكتلندا بحق الإستفتاء في بقاءهم ضمن بريطانيا أو الإنفصال ! وأنتصر الأسكوتلنديون للبقاء تحت التاج البريطاني ؟؟!! لماذا ؟؟!! لأنهم يعيشون عيشة مرفهه !! ولأا أعتقد إنه يجهل حق الجنوب في الإستفتاء !! ولكنهم طبقوا المثل القائل ((إذا دخلت بلاد العوران صر عينك !!!..))..... قال شيخ حوثي قبل سنين لقد قدمنا إلى عدن في سنه من السنين أيام المخلوع بسياراتنا وسلاحنا وكنا نسير في شوارعها مزهوين !! حتى دلفنا إلى جولد مور !! ونحن بدو (( قصده قرود !!! )) لم نألف إرتياد مثل هذا ألأماكن الراقيه !! ولكن الكل إنصاع ! ولم يعترض أحد !!... لأن قسم الشرطه الضابط المسؤول زيدي والعسكري زيدي أو تعزي ولو حدث أن الضابط كان جنوبيا !! فإنه يعمل ألف حساب للعسكري الزيدي الواقف على باب القسم !!... أو للمشتكي الزيدي الذي سيدخل قسم الشرطه ويضع رجل على رجل ويلقي على الضابط الجنوبي أوامره وماذا عليه أن يفعل ؟؟!!!!....نحن هنا نتحدث عن عدن !!!!..حرب 94م أصبح كل نخب ومتنفذي وقبائل وأفراد الشعب اليمني (( ج ع ي )) أسياد على الجنوبيين في عدن ويمارسون عليهم عنصرية بغيضه مقيته في عقر دارنا !! بينما هم في بلادهم يمارسون على بعضهم البعض عنصريه أيضا وكل واحد حسب قبيلته ومكانتها !! ولكنهم جميعا أسياد على الجنوبيين في الجنوب ! حتى الأزبود وابناء الحجريه !!!!!.... في حرب 2015 / كان الكيل قد طفح !! وأصبحت المسألة لدى الجنوبيين إما أن نعيش أسياد في بلدنا أو نموت ؟؟؟!! وهب الشعب كله لدرجة إن شاب يسير بعكاز كان يقاتل بشراسه (( ماأروعك من شعب )) .. وقيض الله سبحانه وتعالى لشعب الجنوب شيخ العرب وبطل العروبة والاسلام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وصاحب السمو الشيخ خلفة بن زايد الخير آل نهيان حفظه الله وبقية الدول العربيه الخليجيه .. ويعلم الله سبحانه وتعالى لولا هذا التدخل العظيم الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور لكانت الأوضاع في الجنوب وفي اليمن مأساويه مئات المرات أكثر مما هي عليه اليوم ولكان الضحايا مئات الألوف من الشهداء والجرحى والمشردين ووالخ ! وهذه حقيقه العالم كله يدركها !! وأمام الأمم المتحده فرصة لحل المشاكل من جذورها وليس ترقيعها ! !! وماحدث بين اليمن (( الشمال )) والجنوب العربي شرخ لا يمكن ردمه أو رتقه في بضع سنين !!.... وأما ماحدث في اليمن (( الشمال )) فهي تصدعات من الممكن التعامل معها بسهولة ويسر !!لأنهم أعتادوا العيش مع بعضهم البعض مئات السنين !! بل إن هناك ((دائما )) عامل مهم يوحدهم ! وهو (( كرههم للجنوب !!)) .وهو أحد أهم الشرارات التي تشعل المشاكل والحروب !!!... إذن هنا نحن نتحدث عن شعبين ووطنين وثقافتين ! وليس عن وطن واحد وشعب واحد وثقافة واحدة !! ......السؤال الآن إذا كان شهداء المقاومه اليمنيه الشعبيه وأبناء اليمن (( الشمال )) أستشهدوا على أيدي القتله الانقلابيين !! (( الشماليين ))... فإن كل شهداء الجنوب أستشهدوا على أيدي ((الحوثيين والمتحوثين وأبناء جيش المخلوع المكون من كل أبناء المحافظات اليمنيه (( الشمال )) !!!!))... وهناك فرق ! وفرق كبير لمن أراد أن يحكم على المشهد كاملا شاملا بصدق ونزاهه وأمانه !!!!....والسؤال الأكثر مراره هو بأمانه وتجرد (( من يستحق الإعتذار حقا ؟؟؟؟!!! )).....أليس شعب الجنوب العربي هو من يستحق الإعتذار ؟؟؟!!!!...وحسبنا الله ونعم الوكيل . ................. ............. همسه حزينه ...................(( إرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس !! وأسعى وأحتهد لكي تكون أفضل وأفضل دون أن تظلم أحد !! أو تأكل حق أحد !! وحتما ربنا سبحانه وتعالى سيقف معك ويؤيدك بنصره إن كنت مؤمنا بالله ؟؟! والله المستعان )) وعجبي !!!

228191
[5] حقا من يستحق الإعتذار ؟؟؟!!!
اليزيدي
الجمعة 04 نوفمبر 2016 09:20 صباحاً
قيل إن الله سبحانه وتعالى (( ماشفناه بالعقل عرفناه )) ..والعلم أثبت إن للبعوضه مئة عين ! وسبعة أجنحه وجهاز عصبي وووالخ !!سبحانه الخالق المبدع فمن ينكر وجوده من الملاحده إنما هو بغل صنف إنه من البشر !! (( وفي أنفسكم أفلا تبصرون )) ؟؟!!........................................فحامة الرئيس هادي رفض ورقة المبعوث الدولي التي تشرعن الإنقلاب ! وتعتير إن من حق الحوثه أن يشاركوا في الحكم !! وكأن هؤلاء الحوثه أتوا إلى عدن يوزعون الورود والزهور ! واليوم يحاصرون تعز ويرمون عليهم الفل والكادي ويرسلون لهم القبلات عبر الأثير !! .. وأعتبر هؤلاء الجنوبيين تكفيريين ودواعش !! بعد أن كانوا في 94م كفرة فجرة !! أي نسبة التحول من ضفة إلى أخرى كانت 180 درجة !! ...... وجاء السفير البريطاني إدوين سموأل !!(( ياجماعة أليس إسم سموأل إسم عربي قديم ؟؟!!)) مهددا وهو رافع سبابته ! عليكم أن تقبلوا وإلا ؟؟!! بقى ياراجل إنت ديقراطي ومتحضر في بريطانيا لدرجة إنكم سمحتم لأوسكتلندا بحق الإستفتاء في بقاءهم ضمن بريطانيا أو الإنفصال ! وأنتصر الأسكوتلنديون للبقاء تحت التاج البريطاني ؟؟!! لماذا ؟؟!! لأنهم يعيشون عيشة مرفهه !! ولأا أعتقد إنه يجهل حق الجنوب في الإستفتاء !! ولكنهم طبقوا المثل القائل ((إذا دخلت بلاد العوران صر عينك !!!..))..... قال شيخ حوثي قبل سنين لقد قدمنا إلى عدن في سنه من السنين أيام المخلوع بسياراتنا وسلاحنا وكنا نسير في شوارعها مزهوين !! حتى دلفنا إلى جولد مور !! ونحن بدو (( قصده قرود !!! )) لم نألف إرتياد مثل هذا ألأماكن الراقيه !! ولكن الكل إنصاع ! ولم يعترض أحد !!... لأن قسم الشرطه الضابط المسؤول زيدي والعسكري زيدي أو تعزي ولو حدث أن الضابط كان جنوبيا !! فإنه يعمل ألف حساب للعسكري الزيدي الواقف على باب القسم !!... أو للمشتكي الزيدي الذي سيدخل قسم الشرطه ويضع رجل على رجل ويلقي على الضابط الجنوبي أوامره وماذا عليه أن يفعل ؟؟!!!!....نحن هنا نتحدث عن عدن !!!!..حرب 94م أصبح كل نخب ومتنفذي وقبائل وأفراد الشعب اليمني (( ج ع ي )) أسياد على الجنوبيين في عدن ويمارسون عليهم عنصرية بغيضه مقيته في عقر دارنا !! بينما هم في بلادهم يمارسون على بعضهم البعض عنصريه أيضا وكل واحد حسب قبيلته ومكانتها !! ولكنهم جميعا أسياد على الجنوبيين في الجنوب ! حتى الأزبود وابناء الحجريه !!!!!.... في حرب 2015 / كان الكيل قد طفح !! وأصبحت المسألة لدى الجنوبيين إما أن نعيش أسياد في بلدنا أو نموت ؟؟؟!! وهب الشعب كله لدرجة إن شاب يسير بعكاز كان يقاتل بشراسه (( ماأروعك من شعب )) .. وقيض الله سبحانه وتعالى لشعب الجنوب شيخ العرب وبطل العروبة والاسلام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وصاحب السمو الشيخ خلفة بن زايد الخير آل نهيان حفظه الله وبقية الدول العربيه الخليجيه .. ويعلم الله سبحانه وتعالى لولا هذا التدخل العظيم الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور لكانت الأوضاع في الجنوب وفي اليمن مأساويه مئات المرات أكثر مما هي عليه اليوم ولكان الضحايا مئات الألوف من الشهداء والجرحى والمشردين ووالخ ! وهذه حقيقه العالم كله يدركها !! وأمام الأمم المتحده فرصة لحل المشاكل من جذورها وليس ترقيعها ! !! وماحدث بين اليمن (( الشمال )) والجنوب العربي شرخ لا يمكن ردمه أو رتقه في بضع سنين !!.... وأما ماحدث في اليمن (( الشمال )) فهي تصدعات من الممكن التعامل معها بسهولة ويسر !!لأنهم أعتادوا العيش مع بعضهم البعض مئات السنين !! بل إن هناك ((دائما )) عامل مهم يوحدهم ! وهو (( كرههم للجنوب !!)) .وهو أحد أهم الشرارات التي تشعل المشاكل والحروب !!!... إذن هنا نحن نتحدث عن شعبين ووطنين وثقافتين ! وليس عن وطن واحد وشعب واحد وثقافة واحدة !! ......السؤال الآن إذا كان شهداء المقاومه اليمنيه الشعبيه وأبناء اليمن (( الشمال )) أستشهدوا على أيدي القتله الانقلابيين !! (( الشماليين ))... فإن كل شهداء الجنوب أستشهدوا على أيدي ((الحوثيين والمتحوثين وأبناء جيش المخلوع المكون من كل أبناء المحافظات اليمنيه (( الشمال )) !!!!))... وهناك فرق ! وفرق كبير لمن أراد أن يحكم على المشهد كاملا شاملا بصدق ونزاهه وأمانه !!!!....والسؤال الأكثر مراره هو بأمانه وتجرد (( من يستحق الإعتذار حقا ؟؟؟؟!!! )).....أليس شعب الجنوب العربي هو من يستحق الإعتذار ؟؟؟!!!!...وحسبنا الله ونعم الوكيل . ................. ............. همسه حزينه ...................(( إرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس !! وأسعى وأحتهد لكي تكون أفضل وأفضل دون أن تظلم أحد !! أو تأكل حق أحد !! وحتما ربنا سبحانه وتعالى سيقف معك ويؤيدك بنصره إن كنت مؤمنا بالله ؟؟! والله المستعان )) وعجبي !!!

228191
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الجمعة 04 نوفمبر 2016 11:12 صباحاً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228191
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 04 نوفمبر 2016 11:40 صباحاً
بحاح طالب بتكريمه وتكريم الحوثي وشلتهما ، لم يحمله مسىٔوليه عن ما حدث من جراىٔم وأيضاً لم يحمِّل الحوثيين أي جراىٔم يستحقون عليها المحاكمه ، بحاح يطالب هؤلاء بترك العمل السياسي وقال يكفي ما معهم من أموال ليعيشوا بها خير عيشه ، بحاح مثالي ، نسي أن كارثة الحرب على الجنوب وإحتلاله في 94 وما تلى ذلك جراىٔم ، تاريخ يجب أن يُنسى ، ويبدأ الجميع صفحة جديده في بناء دولة يمنية فدرالية . بحاح لا يؤمن بإرادة شعبية جنوبية لفك الإرتباط عن نظام صنعاء ووحدة الشؤم معه. العجيب الغريب في طرح بحاح أنهُ تحدث بلغة المفوَّض المنقذ لليمن بالمساعي التي يقوم بها وكأنه لا علم له بكل ما حدث من نسف كل محاولات إيجاد حل جذري لجوهر القضية ونسي أن الحوثيين إنطلقوا بناءً على مشروع مذهبي سلالى مدعوم إيرانياً لتحقيق هدفهم بالإنتقام من العرب بإسم أهل البيت. بحاح لا يستطيع أن يقضي على سلوك وفكر متأصل في قومٍ يروا في أنفسهم صفوه والآخرين رعاه . الحل الوحيد وبدعم إقليمي ودولي لطرفي الصراع الحقيقيين وهما الجنوب والجمهورية العربية اليمنية بعد إعتراف الجانب اليمني بفشل وحدة90 مع الجنوب هو العودة إلى ما قبل هذا اليوم المشىٔوم وحفظ حقوق الطرفين بشكل قانوني يضمن عدم الإعتداء ويؤسس لبناء علاقة بين الجانبين أساسها التعاون وإحترام حق الجوار لخدمة الشعبين وحفظ الأمن والإستقرار في المنطقه . حلٌ لكل وطنه الذي لن يُطرد منه.

228191
[8] من التقيت بهم دحابشه اتهموك بأنك طلبت الاعتذار لعفاش
ابن عدن
الجمعة 04 نوفمبر 2016 03:24 مساءً
هؤلاء هم الدحابشه لن يرضوا عنك طالما وانت جنوبي ولو بعت لهم الجنوب كامل , نعم هم دحابشه لانه لا يوجد مبتعثين من الجنوب في أوروبا نهاءيا وانا رايتهم بام عيني فأنا ابن الجنوب الاجى والدحابشه مبتعثين اشطرهم واذكاءهم يأخذ على الأقل ٣ سنوات اضافيه فوق مده البعثه والجنوب من يدفع الفاتوره من ثرواته النفطيه ، ومع ذلك سربوا كل ماقلته بل واضافوا عليها بأنك طلبت الاعتذار لعفاش ولا تعليق اكثر !!!!

228191
[9] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الجمعة 04 نوفمبر 2016 04:08 مساءً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228191
[10] كفى الجنوبيين مصايد
نجيب الخميسي
الجمعة 04 نوفمبر 2016 04:47 مساءً
حملة بحاح الانتخابية ليس موجهة للجنوبيين.. موقف الجنوبيين اصلا يجب ان يكون موقفا سلبيا ولامبالي باي مرشح وباية تسوية مالم يدعونا الينا كشق سياسي يمثل نفسه.. وسائل الاعلام يمكنها دعم اية حملة بمقابل مادي وهذا امر بات معروفا.. اما موقف الاعلاميين انفسهم والكتاب الجنوبيين فهو محسوب عليهم لانه استرزاق رخيص.. بحاح لازم يعجب الاطراف الشمالية المتصارعة رغم انه سيصطدم بفيتو الاصلاح على الاقل.. وعموما تلك الاطراف هي من ستدرس كافة الخيارات المتاحة عامامها وسيتوجب عليها ان تتفق في الاخير على شخص واحد.. مايقوم به بحاح انما بمثابة محاولة استقطاب الفرقاء لصالح ترشيحه.. هو اذن سياسي يمني ويعتبر ورقة اماراتية ويريد ان يصبح اللاعب المحوري بين مختلف الفرقاء.. المؤامرة على القضية الجنوبية تتواصل حلقاتها.. كل مرة يرموا لنا طعم ونحن لا نتقاعس عن البلع! تحررت ارض الجنوب وكسرت شوكة الحوثيين وامالهم وفشلت اسطورة طاهش الحوبان والى الابد.. وبعدها؟ مش "كيكي بيكي كيف مارحتي كيف ماجيتي؟!! ماتحقق للقضية الجنوبية يعتبر بقيمة الصفرعلى اليسار! لم يرغمنا احد على القبول بشيء ولكن الجميع خدرنا وطبل ونحن رقصنا في الساحات! وعليه فالمفاوضات القادمة لن تشمل بحث القضية الجنوبية ولم يطلب احد منا تقديم ممثلنا.. فما علاقتنا نحن بتزكية بحاح او غيره؟ بحاح يترشح من باب قناعاته السياسية الخاصة وسيصبح ملزما بالتوافقية من باب الحياد مع الجميع.. هو ايضا غير مرغوب به من قبل الدنبوع وبينهما خصومات فلماذا ننحاز لطرف جنوبي في الشرعية ضد اخر؟ علينا ان نكتفي بما حققناه من ارقام قياسية في مسابقة بلع الطعم! كفانا شرفا واعتزازا ان الرئيس جنوبي ورئيس الوزراء جنوبي ووزير الدفاع جنوبي وكثير وزراء ايضا جنوبيين وحتى المحافظين عندنا جنوبيين واننا بلغنا "الحيصي بيصي"!

228191
[11] ما هكذا تورد الإبل يا استاذ خالد بحاح
علي عبد الله
الجمعة 04 نوفمبر 2016 05:30 مساءً
مع الأسف الشديد يوم بعد يوم تكشف لنا الأيام ،ان الأخ خالد بحاح لا يختلف عن غيره من القيادات اليمنية الباحثين عن المال والمركز والوجاهة... ماهذا الكلام وأي لغة تقدم نفسك بها الى هذه الشريحة من ابناء اليمن؟؟ من انت وأي حزب او قبيلة تدفع بك الى الواجهة مجدداً...كل تصريحاتك متناقضة وتنطلق على تأثير المتغيرات والتطورات....بالامس عندما خرجت المليونية في عدن بمناسبة ثورة اكتوبر أيدتم وباركتم مطالب الشعب الجنوبي،واليوم تتجاهل كلياً قضية واضحة بوضوح الشمس وتغرد خارج سربها... لقد فشلت في قيادة الوطن بعد ان كنت أمل الشباب في اخراج البلاد من الازمة ولكنك ،فشلت في التعايش مع رئيسك ،وفشلت في التعامل مع حجم المشاكل والمطالب الوطنية .... لقد غردت خارج السرب وكنت آلة خطب اكثر من الية عمل،..اعتمدت على شلة معينة ومعروفة داخل مجلس الوزراء جل أصحابها من الملتزمين لحكم صالح والإصلاح ،تنكرت للجنوبيين ولم تعترف بحقهم في استعادة دولتهم وعاصمتها عدن... كنّا معك وندعمك ولكن كشفت لنا الايام انك واحد من اليمنيين الباحثين عن المال والمركز... قدمت نفسك بديلاً للاخ الرئيس واعتقدت انك الذكي وانه البليد وتناسيت انه عسكري متمرس يعرف اكثر منك استراتيجيات الهجوم وتكتيكات الانسحاب... صحيح انه يتكلم باللهجة الابينية،ولكنه لم ينسحب او يهاب الاحداث ولم يسقط في اول المحطات والمحن .... على ماذا تتحرك والى اين التغريدات القادمة انصحك ان تحدد موقف وطني بين اهلك ووطنك الجنوب،وان لاتنسى التحدي والإهانات والإذلال الذي واجهته في صنعا اثنا توليك منصب وزيرالبترول،من مافيا النفط اليمنية،وان لاتنسى كيف تم ابعادك الى كنداء ... لا داعي للبكى والتباكي على الاطلال والمفروض ان تكون سند للشرعية في مواجهة التحديات الجديدة وان لاتكون يداً للانقلابيين ... ماتسرب عن لقاءاتك بالطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشير أنكم في صفهم بطريقة او اخرى،لقد وصفت صالح بالشيطان في مواقفه وكانت هذه العبارة المقصود بها الشيطان الذكي،واشارة اخرى الى الوحدة والوطن اليمني ،وكلمات اخرى توحي بها للمستمع والقاريء بأنك الرجل القادم والبديل المنتظر لعبد ربه منصور هادي( الله يفتح عليك ) هذا ما نستطيع قوله فنحن في زمن تغلبت فيه المصالح على القيم والمبادىء ،نحن في زمن كثر فيه أنصاف الرجال،نحن في زمن رجاجيله يتسابقون ويقدمون الولا لكل من يستطيع الدفع بهم الى مقدمة وواجهة الاحداث... بالامس خرجنا في عدن لتأييد هادي والوقوف معه في مواجهة مشروع ولدالشيخ وهوا موقف افقد الكثير صوابهم في تحليله وفهمه،نعم نحن ندعم هادي في هذه المرحلة لان هادي ضد الانقلابيين وحليف ونصير لنا مهما اختلفنا معه بشان قضيتنا الجنوبية وانتقادنا لخطته بشان الأقاليم ،وقوفنا مع هادي ضد الانقلابيين لايعني اننا تنازلنا عن مطالبنا المتمثّلة في حق الجنوب في تقرير مصيره،ولكننا في مرحلة اصبح الفرز السياسي واضح الملامح...،الم يتناسى الشماليين خلافاتهم رغم انهم خاضوا سته حروب ولكنهم في مواجهتنا توحدوا وأصبحوا في خندق واحد ،فلماذا نحن الجنوبيين لا نتوحد ضدهم رغم اختلاف المفاهيم والرؤى ،هذا هوا التفسير الطبيعي للموقف الجنوبي...الرئيس هادي اقرب إلينا من الانقلابيين هذه حقيقة موضوعية يجب الاعتراف بها،نحن لأنمجد اصنام و بياعي الواطن ، نحن نراعي مصالحنا الوطنية ونعيد تقييم مواقفنا السياسية وإعادة المراجعة لمتطلبات كل مرحلة ... مرة اخرى استاذ خالد نامل ان لا تغرد خارج السرب،فلا انت مطلوب للانقلابيين ولن يساندوك ولن تكون البديل القادم؟ الصراع مستمر وسيستمر لان جذوره وأبعاده اكبر مما تتصوره ،المرحلة الأكثر خطورة قادمة فعيد حساباتك ولا تندفع فالسياسة وسخة بما لا تتصوره،هكذا عرفها قدامى الفلاسفة الفرنسيين

228191
[12] واعجبي عجب
خالد بغباغ
الجمعة 04 نوفمبر 2016 07:31 مساءً
بخخ زايدا بخاخ يساوي بخيبيخ


شاركنا بتعليقك