مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 02 أبريل 2020 04:43 صباحاً

ncc   

ملعب الحبيشي بحاجة الى إنارة جديدة وليس ترقيع القديمة
الإصلاح وسنوات على مارب...!!
دولة بفكر مليشيا و مليشيا بفكر دولة ..
لا تلبس قميص الدولة وأنت غير قادر على إدارتها
فيروس كورونا والعالم ما بعد هذا الفيروس
بين مأرب وعدن أين ستقف السعودية ؟!
قرار إنشاء جامعة أبين قرار حكيم من رجل حكيم
آراء واتجاهات

وعد بلفور بالوحدة!

علي الذرحاني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 07 نوفمبر 2016 08:30 مساءً

أختصر السيد "آرثر جيمس بلفور" على اليهود عشرات السنين للحصول على وطن كامل السيادة ينمو ويتوسع كل يوم أكثر فأكثر كالجهل في بلاد العرب، ولحسن حظ اليهود لم يخلفهم بلفور وعده – ربما لأنه لم يكن رجل دين -  فدخلوا فلسطين وصنعوا لهم ما شاءوا من العدم، وقد يتساءل أحدكم من خلال العنوان عن وجه الشبه بين وعد بلفور والوحدة التي تمت بين شمال اليمن وجنوبه، ويظن آخر ان المقارنة بينهم تدل على أن الشمال يهود محتلين نهبوا أرض ليست أرضهم واستحلوا دماء حرمها الله! وهذا غير صحيح بل العكس تماماً، ولابد أن نوضح هنا شيئين، أولاً: أن التجربة اليمنية تختلف عنها في فلسطين فالكفار هنا كانوا اصحاب الأرض، ثانياً: ان القادمين من الشمال كانوا قادة الفتح الإسلامي الثاني، ولكن هذه المرة كان فتحاً بالسيف!

ما العلاقة إذاً؟ لا توجد علاقة، فالوحدة اليمنية لم تكن وعداً بل كانت أشبه بعقد زواج باركه "المفتي" بالنيابة عن ربه، وما لم يتوقعه أحد فقد كُتب في العقد أن الجنوب "أنثى" مع أنه كان فحلاً يتباهى بفحولته أمام العرب، واللغة أيضاً تمنحه الذكورية بطلاقه، وهذا ما دفع أهله أن يستفسروا المفتي عن الحكمة في هذا؟ فقال أن أحد من الشطرين يجب أن يكون أنثى لكي يكون العقد بطريقة شرعية ترضي الله وأضاف أن هذا العقد مجرد حبراً على ورق ولن يؤثر في شيء، وقد أثبت هذا في خطبته العصماء عند تقسيم الأرض وثرواتها قائلاً: إن الله حدد لكل شطر نصيبه فقال في كتابه (للذكر مثل حظ الأنثيين) والغريب ايضاً أن حظ الأنثى لم يصل، هنا أدرك الجميع كم كان يجب عليهم التفكير قبل الدخول في الإسلام!

في السنوات التالية تجلت حكمة المفتي في حل الكثير من القضايا في الدولة الوليدة، فلا ينكر إنجازاته إلا جاحد فهو أول من اقترح علاج الأزمات السياسية والاقتصادية بالأعشاب والرقية الشرعية والسليط الجلجل، وعندما سأله أحدهم عن مصير أحد المخططات التي كان من المقرر أن تُبنى فيها عدد من الأبراج أجابه: أن من يسكنون بناطحات السحاب ليسوا أقرب إلى الله ممن يسكنون في الأكواخ! وسأله آخر سبب عدم إشراكه للشباب في الحكومة؟ "الشرك حرام"، ويحسب له أيضاً أنه أول من أحيا قول النبي (من استطاع أن يشفع لأخيه فليفعل) فقام بتوظيف رئيس مكافحة الفساد عن طريق الواسطة، ولكن احداً لا يعرف سبب اعتراضه من زواج "شكسبير" بإحدى سيدات بني مطر!

ولا يعرف أحداً أيضاً سبب قرار الجنوبيين بالثورة والخروج من نور المفتي لظلام المجهول، عذرهم الوحيد أنهم لم يكملوا نصف دينهم بهذا العقد بل أضاعوا النصف الذي كان معهم، وهنا أذكرهم أن بعد ثورة 26 من سبتمبر في شمال اليمن أصبح الناس في حاجة لـ 26 ثورة للتخلص من نظام الحكم المقدس في العاصمة سنحان، وبعد ثورة 14 من أكتوبر أيضاّ يحتاج الجنوب لـ 14 ثورة لاستعادة الاستعمار البريطاني، لذلك يجب أن نفكر جيداً قبل إكمال الثورة لكي لا ندخل في بلبلة سياسيه ودينية أخرى. (البلبة هي أُنثى البلبل).

وإذا كانت الرغبة في الانفصال إرادة الجميع لماذا لا نجرب تقسيماً آخر فبدلاً من تقسيم اليمن من شمال وجنوب كما حدث معنا سابقاً وكما حصل في الكوريتين أيضاً نقسمها إلى شرق وغرب إذا كانت التجربة الألمانية تمت بشكل أرقى، أفضل من أن نتركها لعصابة تقسمها بمعرفتهم!

 

اعلان لمن يهمه الأمر:

علي محسن الأحمر يبحث عن فكة لأرضيته في منطقة البريقة وحبذا لو يكون الصرف في المناطق الداخلية لعدن!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
228785
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الاثنين 07 نوفمبر 2016 09:38 مساءً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228785
[2] وهو كذلك!
سلطان زمانه الاشتراكي اليمني (حوشي)
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 08:10 صباحاً
نريد الجنوب أرضًا بلا شعب ليستوطنها الشماليون، فهم شعب بلا أرض. من شاء من الجنوبيين البقاء في الأرض فليرض بالمقسوم ولا يقاوح أو يكابر. نحن قدركم ومصيركم، ولن تستطيعوا منا فكاكا.

228785
[3] لاياسلطان زمانك نحن من علمناكم الف باء نضال
ابن باتيس
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 09:23 صباحاً
لاياسلطان زمانك الجنوبيين قادمون واحسن لك ان تبحث عن موطنك الاصلي فنحن الجنوبين من علمناكم النضال اما انتم ابويمن خلقتم عبيد وسوف تضلون عبيد الى يوم الدين . اما المقال فكان جميل جدآ وموضوعي . شكرآ يا استاد علي . مع تيحات ابن باتيس ( سلطان زمانك من عرب 48 ابحث عن قريتك في يمنك الممزق ياسلطان زمانك اما الجنوب اغسل يدك منه بغسل كلوركس )

228785
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الجمعة 24 أغسطس 2018 02:04 مساءً
فتحي بن لزرق الصحفي الجنوبي يتهم الانتقالي باستهداف الكهرباء في عدن وإغراق أهلها بالظلام دون دليل قاطع On أغسطس 24, 2018 الجنوب اليوم | خاص لليوم الرابع على التوالي لا تزال مدينة عدن تغرق في الظلام بسبب خروج المنظومة الكهربائية في المنصورة عن العمل نتيجة لعمل تخريبي في أول أيام عيد الأضحى المبارك. واتهم صحفي جنوبي صراحة المجلس الانتقالي التابع للإمارات في عدن وقياداته بأنه من يقف خلف هذا العمل التخريبي وإخراج منظومة التحكم بالكهرباء عن العمل بشكل كامل. وقال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد، في تغريده نشرها على حسابه رصدها “الجنوب اليوم”، من يرمي خبطة حديد على أسلاك الكهرباء في عدن ويغرق المدينة في ظلام دامس ويعذب أهلها لن يكون منقذا لهم من شيء ولن يدفعهم إلا إلى الخراب ولا شيء غيره، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الذي يقدم نفسه منقذا لشعب الجنوب. إلى ذلك تساءل ناشطون جنوبيون، حول مصير المنحة المالية التي قدمتها السعودية لتشغيل الكهرباء في عدن والبالغة 60 مليون دولار شهرياً. موضحين بأن حكومة هادي تقوم بالسطو على تلك المبالغ التي تذهب إلى جيوب المسئولين والنافذين والفاسدين بالحكومة ولا يستفيد منها شيئاً المواطنون في عدن.

228785
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الجمعة 24 أغسطس 2018 02:13 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن ...... ابويمن الخونة الغدارين المحتلين ينظرون للجنوب العربي كغنيمة حرب وفيد لابد ان يبقى تحت سيطرتهم واحتلالهم لنهب ثروته كما انه مساحة واسعة تنفع للتوسع والاستيطان فيها فهم ينظرون للجنوب العربي ارض بدون شعب وإن امكن قتل مافيه من شعب بالمجازر الموسمية 1990م 1994م 2015م وبالموت البطي الذي يتم فيه الذبح اليومي للجنوبيين ليصبح الجنوب العربي أرض بدون شعب تكون صالحة لاجل الاستيطان ومتنفس لنسلهم الغريب العجيب الذي يتزايد بمتواليات فضائية وهذا لن ولن يحدث وهناك شعب عظيم اسمه شعب الجنوب العربي الحر البطل . والايام كفيلة بكشف كل هذا فقضية الجنوب العربي كبيرة وكبيرة جدا ولايمكن التلاعب بها بهذه السهولة فهناك شعب حر ابي يحمل هذه القضية الوطنية الكبرى الشريفة العادلة قضية الجنوب العربي في القلوب فكل الامم تسكن في اوطانها ونحن الجنوبيون يسكن الجنوب العربي في قلوبنا فلن تموت هذه القضية إلآ بموتنا جميعاً كشعب جنوبي وهذا مستحل عليهم جميعاً فإرادة شعب الجنوب العربي صلبة جدا جدا جدا لن ولن ولن تنكسر امام الاحتلال اليمني الهمجي البربري المتخلف اللعين . نحن اصحاب قضية عادلة محقة نطلب الموت دونها سننتصر وستنتصر قضيتنا قضية الجنوب العربي والأيام بيننا يا بويمن...... كل المصائب التي حدثت تحدث وستحدث مستقبلاً في الجنوب العربي سببها الرئيسي والمباشر الاحتلال اليمني المتخلف الهمجي البربري الطفيلي التركي الايراني اللعين وأدواته الوضيعة من الاصلاحيين التكفيريين القتلة المتخلفين والمؤتمريين والناصريين والبعثيين وتحديداً من لغالغة تعز و إب الغدارين الخونة. إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.


شاركنا بتعليقك