مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 11:10 صباحاً

  

الصراع الجنوبي الجنوبي إلى أين؟
دراجة الموت... هل ستسلك طريقا ًإلى لحج ؟
بث مباشر
الرئيس الجديد
فن الاختلاف
أنين الوطن
الإصلاح والانتقالي .. ومعركة ضرب الرقاب
آراء واتجاهات

من أجل السلام

خالد محفوظ بحاح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 10:52 مساءً

في مايو 1945 بدت برلين عند سقوطها كومة تراب كنتيجة طبيعية لدوامة معارك كبرى جلبتها سياسات الرايخ الثالث، وفي السابع من نفس الشهر وقع ممثلي القيادة العليا للفيرماخت وثيقة قانونية تم بموجبها إعلان الهدنة وإنهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا. وتقبلت المانيا كما اليابان الانخراط طوعا في فروض نزع السلاح كمدخل لعصر جديد يطوي صفحات الحروب وانهار الدماء .. وبعد أكثر من نصف قرن من البناء والانغماس في الاقتصاد، باتت برلين اليوم من أكبر مدن أوربا والعالم، وأصبحت مركزا ثقافيا وفنيا يشار له بالبنان.باختصار هذه هي قصة برلين من الحرب والدمار إلى قمة أوربا. يوم أن سلكت طريق السلام.

في زيارتنا لها اجتهدنا للاستفادة منها وحث العديد من الجهات المدنية والإنسانية بالوقوف مع بلادنا في ظروفها هذه، وحرصنا على لقاء عدد من الشرائح اليمنية المتواجدة فيها، لمناقشة أحوال بلادنا وما يمكن تقديمه بصورة مشتركة لإنهاء الحرب وإحلال السلام مستفيدين من كل الدروس الماضية.

وقد التقينا بعديد من ممثلي المؤسسات السياسية والمدنية والبحثية، وشرحنا الوضع الحالي للازمة اليمنية إنسانيا واقتصاديا وعسكريا وسياسيا، وأوضحنا جذورها وابعادها محليا واقليميا ودوليا، واشرنا للدور الإيجابي لدول تحالف دعم الشرعية، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ومساهمتهم الكبيرة في مجال الاغاثة وتحسين الخدمات للمواطنين في المناطق المحررة، والنجاحات التي تحققت على صعيد مكافحة الإرهاب، واستعرضت تجربة تحرير المكلا من عناصر القاعدة كأنموذج. كما تطرقنا مع الجانب الالماني الى الاهمية القصوى لوقف الحرب ودعم جهود المبعوث الاممي السيد اسماعيل ولد الشيخ في هذا السياق. واتفقت رؤانا على ضرورة عودة المؤسسات الالمانية للعمل وتفعيل دورها في دعم جهود بناء السلام في اليمن والاستفادة من تجاربها وخبراتها في إعادة الإعمار بعد الحروب.والتقينا بأبناء الوطن المقيمين في ألمانيا، أولئك الذين يقفون اليوم عند منعطف من التاريخ بانتظار الإفراج عن مستقبل وطنهم المختطف في زنازين الشمولية والفساد، ملايين من الشباب المتعلم في الداخل والخارج على السواء ينتظرون دورهم للعبور بوطنهم وأسرهم ومستقبلهم إلى عالم أوسع من قوقعة السياسة، ويتألمون لوطن وأجياله بات مرهون لتسوية تحاصص غير منطقية، بينما يتهالك الوطن نتيجة نزوات النخب التي ترى النصر الحقيقي هو انتصارها لا الانتصار للوطن بكل أبنائه ورفع شبح الحرب والمعاناة المتفاقمة، وتقديم ما يمكن تقديمه من أجل تلك الغاية السامية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
228961
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 09:57 صباحاً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228961
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 10:03 صباحاً
خالد بحاح كذاب انتهازي يسعى للمناصب والمكاسب والشهرة وخدمة سيده عفاش ومن يدعموه في سفراته وزياراته السياحية الترفيهية لا غير. ماذا عمل عندما كان في السلطة للجنوب العربي وشعبه المعذب المظلوم؟ لا شيئ يذكر. بحاح كاذب نصاب بياع كلام فقط لا تصدقوه. ..................................إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228961
[3] دي مانفع امه مانفع خالته
بنت الجنوب
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:50 مساءً
طالما انت يابخاخ تتكلم عن يمنك ولاحد بيسمع لك نحن لاتهمنا يمنك صلحها أكلها تمسح بها انت حررررررر نحن الجنوب العربي يا ابو وجهين بررررررع يادحابشه

228961
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 11:59 مساءً
لماذا يصر باحاح ومن هم على شاكلته أن يدور مثل جمل المعصرةِ المغمض العينين ؟؟؟؟ غدر ومكر وخداع ووحدة موت مورست على الجنوب وحرب إحتلال وقتل ودمار ونهب ثروات وآخرها محاولة تسليم الجنوب للمجوس لينتقموا لإمبراطوريتهم الفارسية من العرب بإسم أهل البيت للوصول إلى بلاد الحرمين ، وهؤلاء لايزالون يصرون على وحدة مع من فعل كل هذا ، ماهذا الغباء؟؟؟؟ ألا يكفي مالاقيتوه منهم ؟؟؟ جرِّب ياخالد تدخل إنتخابات نزيهه إذا حصلت في عدن للفوز بأن تكون محافظاً لها ، وأتحدى أن تفوز فيها فما بالك في حضرموت. لا وجود لتخوين في كلامي هذا لبحاح وإنما من يقف أمام أي مرآه يجب أن لا يرى إلاَّ صورته دون تزييف والحليم تكفيه الإشاره.

228961
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 09:57 صباحاً
إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228961
[6] الحجر على السفيه مطلوب شرعاً . ولا شفاعة في حدود الله ان بلغت المحاكم .
الباحث
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 10:30 صباحاً
نعم لقد أجتهدت ايما اجتهاد لانظير له في دعوتك العلنيه الكريمة لتكريم زعيم الارهاب علي عبدالله صالح واخوانه وابنائه وبنو اخوانه وشياطينه المارقين , وإخوانهم الذين يمدونهم في الغيّ ثم لايُقصرون . فهو إجتهاد لامثيل له ابداً . وميزته الشهيرة التي قل نظيرها في عالم اليوم , حينما يسود القوم النًكرات , فلا تعجب من النتائج والخاتمات , ولاتندهش بالاقتراحات والاجتهادات فكل شي بحسابة وكلاً يرى الناس بعين طبعه , انها بالفعل لإحدى الكُبر .

228961
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 11:59 صباحاً
شكراً ألف شكر للشعب الامريكي العظيم البطل الذي أختار الرجل المناسب الرجل القوي والعظيم فخامة الرئيس دونالد ترامب الأمل العالمي الأمل الإنساني والنور الذي سيضئ طريق الحرية للشعوب المحرومة المظلومة المكلومة كشعب الجنوب العربي والشعب الكردي من قبل جماعة التطرف والارهاب الكهنوتي الاخواني المتأسلم. أكرر شكري للشعب والامة الامريكية العظيمة. حفظ الله فخامة الرئيس دونالد ترامب. جنوبي حر. ......................... إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228961
[8] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 12:11 مساءً
شكراً ألف شكر للشعب الامريكي العظيم البطل الذي أختار الرجل المناسب الرجل القوي والعظيم فخامة الرئيس دونالد ترامب الأمل العالمي الأمل الإنساني والنور الذي سيضئ طريق الحرية للشعوب المحرومة المظلومة المكلومة كشعب الجنوب العربي والشعب الكردي من ظلم والقهر الواقع عليهم من قبل جماعات وعصابات التطرف والارهاب الكهنوتي الاخواني المتأسلم العدو الأول للعالم الحر المتحضر. أكرر شكري للشعب والامة الامريكية العظيمة. حفظ الله فخامة الرئيس دونالد ترامب. جنوبي حر. ......................... إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.

228961
[9] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 03:27 مساءً
شكراً ألف شكر للشعب الامريكي العظيم البطل الذي أختار الرجل المناسب الرجل القوي والعظيم فخامة الرئيس دونالد ترامب الأمل العالمي الأمل الإنساني والنور الذي سيضئ طريق الحرية للشعوب المحرومة المظلومة المكلومة كشعب الجنوب العربي والشعب الكردي من الظلم والقهر الواقع عليهم من قبل جماعات وعصابات التطرف والارهاب الكهنوتي الاخواني المتأسلم العدو الأول للعالم الحر المتحضر. أكرر شكري للشعب والامة الامريكية العظيمة. حفظ الله فخامة الرئيس دونالد ترامب. جنوبي حر. ......................... إن الاحتلال اليمني الإرهابي المتطرف الهمجي البربري الطفيلي الإستيطاني اللعين المتخلف لبلادنا الجنوب العربي، والذي يحلو للبعض تسميته (الوحدة الملعونة)، هذا الاحتلال اليمني اللعين لبلادنا الجنوب العربي وتحت أي مسمى أو صورة من صور الخداع المكشوف والمفضوح هو خطر إستراتيجي وتكتيكي (جغرافياً وديموغرافياً) على الجنوب العربي وشعبه العزيز الأصيل ولابد لابد من زواله مهما كانت الظروف والصعاب. الجنوب العربي قضية وهوية. الجنوب العربي وطن عزيز يستحق الموت دونه و من أجله. لذلك نحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن واحزابهم القذرة إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من بلادنا .. إرحلوا من حياتنا يابويمن يا من ليس لكم قيمة ولا ثمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.


شاركنا بتعليقك