مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 04:08 مساءً

ncc   

مسلمو الهند في خطر!
الضالع تعجز عن إيجاد مقلب قمامة في زمن تكدس الزعامة ..
استجرارا لمراحل مظلمة: هل فقد الجنوب نخبه الفاعلة والناضجة ؟!
سلام الله على الشماليين
رسالة إلى المستعجلين وهواة اختصار المسافات..
الإستثمار في البحث العلمي.
آراء واتجاهات

عدن والحاجة للجنة الأمنية

يحيى غالب الشعيبي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 14 يناير 2017 09:26 مساءً

سيادةالرئيس عبدربه منصور هادي. المحترم

بأيجاز شديد نطرح لكم اهم اسباب الإشكالات والارباك والخلل المؤسسي في الجانب الأمني في العاصمة عدن بوجهة نظرنا كمايلي..
اولا..عدم تفعيل دور اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ وفقا للقانون وهذا سبب جوهري لغياب اهم مؤسسة تقوم بالاشراف والتنسيق لمركزية وحدة القرار..
ثانيا..
ان قادة الوحدات العسكرية والمعسكرات التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة ولوزارة الداخلية المستحدثة و المتواجده في عدن اصبح بعض هؤلا القادة جزء من الارباك والاشكالات يحكمهم المزاج الشخصي ويعتبرون أنفسهم كأنهم شيوخ قبائل ولايحتكمون لأي معايير قانونية انضباطية عسكرية كمنتمين لمؤسسة عسكرية حيادية بل يزجون بأنفسهم بقضايا جانبية خارج مهنتهم الوطنية بل و يصدرون بيانات ويسجلون مواقف سياسية ويكونوا جزء من المشاكل والخلافات بالمدينة..
..ختاما
سيادة الرئيس
ان عدن لم تشهد بتاريخها السياسي والأمني والعسكري تغييب للجنة الأمنية الا في هذه الفترة العصيبة التي تحتاجها المدينة اكثر من اي وقت مضى..
ان ماشاهده اليوم اغلب سكان عدن من تحركات لأطقم عسكرية تابعة للجيش وعربات وسيارات مصفحة وجيش من الجنود والضباط تركوا معسكراتهم وخرجوا بشأن امور بسيطة من اختصاص ضابط شرطه وفوق ذلك تورد اسمائهم وصفاتهم ببيان رسمي يسجلون مواقف تتنافى مع النظام والقانون و تتنافى مع توجيهاتكم الصادرة اليوم التي رحب بها سكان عدن وايدوها تأييد مطلق...
لذلك فان تفعيل وتطبيق القانون حسب توجيهاتكم اليوم لابد يلتزم به الجميع وخصوصا قادة الجيش قبل غيرهم من المواطنين ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
240232
[1] شعب حضرموت يلاحظ مايحدث من صراعات بين الميليشيات
العزي
الأحد 15 يناير 2017 02:29 صباحاً
حضرموت وشعبها لازم يستفيدون من الصراعات السياسية والدموية في الماضي والحاضر قي الجنوب . وان يؤسسون ادارة مستقلة ماليا واداريا ل حضرموت والتعويض عن المظالم . والتركيز على الامن والاستقرار ومشاريع التنمية والاستثمار .

240232
[2] عدن بحاجه لإلتفاته بسيطه وإهتمام بسيط وهي ستجري كفرس في كل ميادين النجاح !!
اليزيدي
الأحد 15 يناير 2017 12:29 مساءً
هذا أمر طبيعي يا أخ غالب فالجنوب يعيش منذ عام 90 م أوضاع غير طبيعيه أثرت في سلوكيات الناس وضربت في الأعماق جذور طريقة تفكير الشعب الجنوبي الذي تعرض لإهنزازات قويه جدا نجم عنها مانشاهده اليوم من إضطرابات وشغب وإختلالات أمنيه ! لمعالجة كل هذه الأمور لا بد أن يتم إحياء المحاكم بكافة أشكالها القضائيه ! لقضايا أمن الوطن والقضايا الجنائيه والمشاكل العاديه الأسريه وتشكيل أمن وطني بمختلف تشكيلاته ! فنحن لن نبتدي من الصفر المفروض إن لدينا خلفيه في ذلك وبالذات الذين كانوا يعملون في مختلف إدارات الدوله قبل الوحده وبعدها ! إستعينوا بتلك الخبرات ! ولا بد من إصدار حزمه قوانين تنظم شؤون الناس وتضبط الأمور ! لأ أعتقد إن المسأله كيمياء !! مع تمنياتي بالتوفيق لكل جنوبي صادق ويحب وطنه ويحرص على مصالح الناس ولله الأمر من قبل ومن بعد .

240232
[3] انت وامثالك وراء كافة الخروقات الامنيه
نجيب سالم
الأحد 15 يناير 2017 12:40 مساءً
اين كنت ياشعيبي اثناء العدوان حتى تاتي لتنظر لنا لقد اطلعت كغيري على العديد من المقالات ووجهات النظر الذي ادلى بها العديد من الاعلاميين وكلها تتوجس من ظاهرة ممارسات المليشيات واوكار اجهزة الامن التي صارت تداهم المنازل وتختطف الشباب من البيوت والشوارع ومعظمهم ممن قاوموا وصمدوا اثناء محاولة مرتزقة صنعاء المجوس السيطره على عدن والجنوب ووجدوا نفسهم ملاحقين من هذه الاوكار الامنيه التي اتضح ان بعض قادتها لا يمتون للجنوب كالمدعو عبد الدايم صهر شلال الذي جرائمه اصبحت صارت تعبث بالجنوبيين وتستهدفهم هؤلاء هم من خرجت تنادي الرئيس بمنحهم صلاحيات السيطرة الكامله على المهمة الامنيه !!! ان الجريمة التي ارتكبها الرئيس وخاصة في عدن قيامه بتسليم راستهاالاداريه وامنيه لمنطقة معينه من الجنوب وكأن الماءت ممن واجهوا وصمدوا في كافة الجبهات وعلى راسها عدن من ابناء المناطق اخرى لاقيمة لهم ان هذا الخطء والجريمه للرئيس هي التي تدفع عدن ثمنها الان والجنوب لاحقا ان لم يوضع حدا ويجري تغييرات على جهاز الامن في عدن بحيث يتم تعيين افراد يتمتعون بالكفاءة والخبرات ا لامنيه واهم ان يكون على راسهم قائد من عدن ويتم اختيار مسؤلين من كافة المحافظات في جهازها الامني لاان التفرد لايعني سوى الانفلات الامني الذي نراه يوميا في الوقت الذي يتنكر لكافة تصحيات ومواقف المناطق التي قدمت الماءت من ابنائها من اجل عدن مستقره وامنه وجنوب مستقل

240232
[4] منطق سليم
صالح النهدي
الأحد 15 يناير 2017 10:24 مساءً
كلام صائب وصحيح فعلا"


شاركنا بتعليقك