مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 03:12 مساءً

ncc   

من قتل الطفلة جواهر؟!
الكرونا وصب الاعمال في روس اهلها… !
تنفيذ اتفاق الرياض هو الحل
العام السادس: حرب عبثية بامتياز
الوداع الحزين على قارعة الطريق
قصة مش قصيرة
من الذي أصاب ابن الجن في رأسه؟
آراء واتجاهات

الرئيس هادي.. أنت المستهدف وأنت المتهم!

يحيى غالب الشعيبي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 13 فبراير 2017 01:50 مساءً

 

هكذا يراد لك سيادة الرئيس ان تكون أنت المتهم بتدمير نفسك ومن حولك ..هذه سياسة يتم انتهاجها ضدك وتنفيذها من قبلك .عملية معقدة بتعقيدات المشهد ..

.. أنت المتهم بإدخال الحوثيين صنعاء وقتل اللواء القشيبي هكذا قالوها جماعة الإخوان المسلمين ولازالوا يوثقون الأدلة ..هكذا قالها منظر الإخوان محمد جميح وفند اتهامك واتهام اللواء محمد ناصر..هكذا فندت قناة الجزيرة الاتهامات بثلاثة أفلام توثيقية وشهد شاهد من أهلهم اللواء عبدالله الصبيحي قائد معسكر بدر..

وأنت المتهم بالتعاون مع دول التحالف بتمكين بعض قادة المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي والجيش الجنوبي من مناصب قيادية في عدن والمحافظان الجنوبية ..

لذلك ومع قرب سقوط صنعاء  وتمكينهم من الاقتراب لكرسي الحكم بالشمال وقرب نهاية عفاش والحوثي ...فقد انتهت مهمتك أنت دمرت الشمال ولن يرحمك لاطفل ولاعجوز ولاشيخ هكذا الإجماع الشمالي نحوك ووجهة نظر جماعة ضباط الأمن الوطني الشمالي ومخابراته الإسلامية ومموليهم..ولابد التخلص منك..

فالخطة تتمثل بمرحلتين الأولى ومقدماتها حرب الخدمات وإغراق عدن بظلام دامس وضنك معيشة وارتفاع أسعار وانعدام رواتب ومشتقات نفطية وتحميل الإمارات العربية المتحدة مسؤولية ذلك الوضع المتدهور وأنت ينتابك الحنق والغضب وتتخلى عن الإمارات وتوعدك جهات دعم الإخوان المسلمين بالأموال والمواطير ... وتنفذ خطة و سيناريو الزج بخلاف وصدام مع الأشقاء الإماراتيين فأن انتصرت عليهم فأنت زعيم مؤقت ستظل حتى تصطدم بالمرحلة الثانية مع الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وبعد ذلك ستكون لقمة سهلة الابتلاع إذا انتصرت بالمعركتين وان انهزمت فالإخوان يتمنون التخلص منك على أيادي غيرهم وفق خطتهم الجهنمية..يهمهم تجريدك من حلفائك الأوفياء خارجيا الإمارات العربية المتحدة وداخليا الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وتفكيك (عناصر الانتصار )ويهمهم تدمير الجنوب بسببك وعلى يدك ..

....سيناريو مطار عدن فضيحة كبيرة ياهادي فضيحة أحرجتنا جميعا إحدى مقدمات خطة تفكيك عناصر النصر ..

هناك من ينتظر إثبات نظريته بأن هادي سيجلب الدمار لعدن وأهل عدن والجنوب هكذا قالوها لنا ويقولوها يوميا انتظروا هادي وكوارثه ودماره .....

جيش دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظومته العسكرية والأمنية يختلف عن الحوثيين ياسيادة الرئيس لاتصدق ان هناك تحالف دولي سيدعمك ضد أولاد زايد..الإمارات سندك وعضدك  والشرح يطول بذلك ودورهم بعاصفة الحزم ومابعدها .. وكم كانوا كبيرين بنظري ضباط الإمارات بمطار عدن عند عودتك من ابوظبي قبل أشهر وانا أشاهدهم يستقبلوك بمطار عدن  ويمسكون بيدك بكل حنان وعطف وكأنك أبوهم يتفرجون حتى إلى أقدامك بأخر درج سلم الطائرة خوفا تتعثر قدمك يحلقون حولك بالسماء بالاباتشي ويتسابقون على الشهادة لحمايتك وأنت بالأرض بساحل أبين وأعينهم عليك لم يحرسوا إي شخصية هكذا باستثناء الرئيس زايد بن سلطان رحمه الله ...لاتضيع الفرصة الذهبية ...اختتم حياتك بمسك الختام أنت محظوظ أقولها بصراحة ...

فضيحة المطار أيضا أظهرت انك لن تنجح بدون أولادك اللواء عيدروس الزبيدي واللواء شلال وقادة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية والعمل المؤسسي ..وأصدقك القول ان الحاضن الشعبي بالجنوب حاضن المقاومة الجنوبية حاضن مدني ضد الإرهاب ومع الأشقاء بدول التحالف العربي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة...ونقول ان قطرات الدم التي سالت حول أسوار مطار عدن وجولة كالتكس دماء أبناءنا حسرة وألم برصاص جنوبي يقتل إخوة ..والأكثر حزن استشهدوا جنود إدارة امن عدن ولم يتم ترقيمهم وصرف رواتبهم وتم ترقيمهم بثلاجة الموتى حسبنا الله ونعم الوكيل



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
244942
[1] هادي انتهى على يد حزب اﻹصلاح
سالم سعيد
الاثنين 13 فبراير 2017 02:29 مساءً
الرئيس هادي باع نفسه لعلي محسن واعلن عداءه للجنوب ودول التحالف وتحالف مع الشمال

244942
[2] يحيى الشعيبي ، ودموع التماسيح ؟!
بارق الجنوب
الاثنين 13 فبراير 2017 02:34 مساءً
لا نعلم لماذا يحيى الشعيبي دائماً يغرّد خارج السرب ؟! ولماذا يحاول أقتناص كل فرصة للإساءة إلى الجنوب وشعبه الطيّب ، ومن المؤكّد أن يفعل كل ذلك لسبب يحز في نفسه لا يعرفه إلاّ هو فقط ؟!الشعيبي يريد يقول أن هادي هو سبب الواقعة التي حصلت في مطار عدن ، وكان يفترض على الشعيبي أن يكون منصفاً وشجاعاً ويفصح عن سريرته الغير نظيفة ويقول أنه يحقد على ناصر هادي لأنه قائد ألوية الحماية الرئاسية وولد الرائيس ، حتى يختصر لنا الثرثرات المطوّلة التي كان الأجدر به أن يلزم الصمت ولا ينشرها بنفس هذه الوقاحة لأن ذلك يعني التحريض وشق الصف وتمزيق النسيج الجنوبي الذي بداء يتعافى .. الشعبي بدلاً من أن ينتقد القزم (العميري) الذي لم يعرف قدر مستواه وأنه مجرّد قائد حراسة حتى تطاول ورفض قرار رئيس البلاد ، راح الشعيبي يسيل كيل اللّوم على هادي ويحذّرة ويتعمّد تجاوز الخطأ الكبير الذي أفتعله الأجير العميري ، وهكذا يفعل المنافقون .. لم يكتفي الشعيبي بذلك بل ذهب إلى أمر مختلف كليّاً عن سبب الواقعة، حيث يقول: أن هادي بدون الزُبيدي وشلال لا يساوي شيء ، ولا نعرف بالضبط لماذا الشعيبي يربط بين واقعة المطار والزُبيدي وشلال ؟! كما أن الشعيبي زاد في بكاه ونحيبة وكذبه ونفاقه عند ما يدّعي زوراً وبهتاناً بأن هادي قد أساء إلى الإمارات ، وهو الذي أرسل ولده قائد ألوية الحماية الرئاسية ومدير مكتبه الخاص إلى الإمارات للتفاهم معهم حول ما حصل .. ونقول للشعيبي دعك من لعبة الزار التي ترقص على أنغامها وكُن رجلأ وطني غيور إلى جانب (هادي) الذي يعمل لخدمة وطنبه وشعبه ، أمّا أنت وأمثالك من المتاجرين بدماء الجنوبيين فقط بُترت اياديكم العابثة وسقطت شعاراتكم الزائفة ، يوم أن (هادي) عاد إلى الجنوب وقص أيادي إيران المجوسية التي كنت يا أبن الشعيبي تريد أن تتسوّل على أبواب ملاليها أنت وأمثالك من الثوار المنافقين والمراوغين ، وكفى..

244942
[3] الرئيس هادي والتمييز بين الدماءالنقيه الحليفه ........والدماء المليئه بالشوائب والمخلفات والسموم !! وعجبي !!!
اليزيدي
الاثنين 13 فبراير 2017 03:37 مساءً
يا أخ غالب لو أن هناك شخص ما يعرف الزيود والجباليه وووالخ وأحزاب اليمن (( ج ع ي )) وعسكريهم وسياسيهم ومشايخهم بكل أساليبهم الماكره والخبيثه والحقيره ! فلن يكون هناك أفضل من فخامة الرئيس هادي ! .......... ولو أن هناك أحد أو قبيله أو سياسيين أو عسكريين يكره الرئيس هادي فلن يكونوا إلا أبويمن !!......فإذا نظرت إلى المشهد بتركيز أكثر وتفحصت الوجوه !! ...من هم حلفاء الرئيس هادي ؟؟..ومن هم أعداءه ؟؟؟! ...ومن هم حلفاء المخلوع والحوثي ومن هم أعداءهم !! ...أنت لمجرد أن تعرف إن المخلوع كان العدو الأول للحوثه !! بل إنه قتل أخو عبدالملك أبو قراعه !! المدعو حسين بدر الدين (( سلح سووا له رجول !! )) رضوان الله عليه !! وله مسجد بفبة كقبة المسجد الأقصى !! .. هؤلاء الحياة عندهم إما أن تقتل لتأكل !! ..أو تأكل لتقتل !! لكي تقتل وتأكل !!ماهي هي !!...... لا عدوات دائمه ولا صداقات دائمه وكذب علينا التاريخ عندما قال إن ونستون تشرشل هو قائل هذا المثل العملي البراجماتي !! بينما الحقيقه إن واحد زيدي من سوق الملح هو الذي أطلقه !! ...كم أنت مظلوم أنت يايمن !! حتى الأمثله والمقولات السياسيه أستولوا عليها الخواجات ! ولم يعطوكم براءة إختراع هذا القول الذي تقطر منه الحقارة والدناوة !!!!........إذن المشهد هو كالتالي الانقلابيون ومن يتعاون معهم من تحت لتحت وفي المقابل الرئيس هادي والجنوبيين ودول التحالف ! وفي الجانب المظلل المضلل ! قوات الشرعيه الهامده ! منتفخي الكروش !! ....دماء الجنوبيين إختلطت وبشرف على أرض الشرف مع دماء السعوديين والاماراتيين وبعض أبناء اليمن الصادقين وهؤلاء قله ولا يمكن التأكد من إستمرار مواقفهم على نفس التصميم !! ...إذن الرئيس على علم بكل شيئ هكذا يقول المنطق ! فأطمئن فللإمارات مع الرئيس هادي مواقف وعهود ولم يعرف عن الرئيس هادي أنه خالف أو طعن في الظهر !! ....حتى عندما كان مع المحلوع سنة 94م كان صادقا في أدائه وحارب ضدنا ولم يقل هؤلاء أهلي !! لأنه إلتزم للمخلوع !! والمسأله مسألة موقف !1 فإذا تعهدت بالالتزام فألتزم وألزم !! أو أرفض من أولها والرئيس هادي كانت له مبرراته ودوافعه في 94م !! ولكن اليوم هو أكثر إستيعابا وقد كبر في السن ! ولا أعتقد مطلقا إنه سيقف موقف لا ضد التحالف ولا ضد الجنوب !! هكذا أنا أفهم ..!! ولا أعتقد إني مخطئ والله اعلم .

244942
[4] اين المشكله في تدهور الحياه في عدن ومن هو المشكله
ابن الجنوب
الاثنين 13 فبراير 2017 04:17 مساءً
لمذا الحياه متدهوره في عدن منذ ان تم تعيين الزبيدي محافظا لها وشلال مدير امنها .مجاري طافحه وكهرباء وماء مقطوعه ومستشفيات قذره موبوأه وامراض منتشره وإرهاب وقتل مستمر ورواتب مقطوعه وفقر عام ومحروقات معدومه . اين أموال دول التحالف الموجهه لدوله وحكومة الشرعيه التي هي بالمليارات اين تذهب . اين مصير التجهيزات المقدمه من الامارات ودول التحالف اين تذهب . لمذا الحياه متدهوره في عدن نريد الرئيس وحكومته ان يجيبونا اذا كان السبب هو من 1 - المحافظ الزبيدي والسلطه المحليه في عدن ورئيس امنها فلمذا لا يتخذ الرئيس قرارا باقالتهم واستبدالهم باناس افضل منهم .؟؟؟ . 2- واذا كان السببب من حكومة بن دغر التي بيدها الصرف والميزانيه والحكومه فلمذا لا يلغيها ويستبدل حكومه كفوه خيرا منها . نريد جواب حالا بالا من الرئيس اما اذا صمت فان هذا يعني انه لا حول له ولا قوه وان هناك من يسير الأمور وهو بلا شك سيكون على محسن الأحمر نائبه الذي دمر الجنوب ونهبه هو وعفاش على مدى 25 عاما وهو أبو الإرهاب ومرشده في اليمن والجزيره العربيه ووجوده في هذا المركز مع الخبيث بن دغر الذي يتلون مثل الحرباء هي مسئوليه الرئيس هادي أولا وأخيرا .

244942
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الاثنين 13 فبراير 2017 04:18 مساءً
تسلم أخي يحيى على ماتفضلت به في مقالك هذا ، وإن شاء اللَّهُ مهما بلغ حجم التآمر على الجنوب وشعبه فقضيته عادلة لتنتصر .

244942
[6] حضرموت
صالح الجابرى
الاثنين 13 فبراير 2017 04:47 مساءً
هادى مسيطرين عليه الإصلاح وحراسته كلها من الاصلاخ ولايستطيع أن يرفض لهم تعيين ولكن لغاية الان يحاول ان يعملوا تغييرات بالجنوب والتفكيك للحراك ويشتغلوا على نار هادئه شوى شوى وجسوا النبض وفشلت ألخطه حق بن دغر وبايحاولوا مره أخرى نجحت خطتهم في حضرموت لما بدلوا الحالمى بالحمار الموجود من أبين قائد بالداخل هده حركات بن دغر

244942
[7] عبدربه الكارثة
العوذلي
الاثنين 13 فبراير 2017 05:26 مساءً
لا تلوموا الشمال في كل صغيرة وكبيرة ،،،بكل صراحة عبدربه يؤسس لصراع كبير داخل عدن داخل عدن بدايته يعتمد على مشاريع سياسية محورها القضية الجنوبية والمقاومة الجنوبية ودور الامارات ولكن قد يتحول الى صراع مناطقي مدمر و مقيت ،،، عبدربه الان في مرحلة يسعى فيها للبقاء في الحكم لمدة طويلة ويسعى لكسب ود الشمال والاصلاح والسلفيين والكل ،،،وبالتالي لا بد من لجنة حكماء لنزع فتيل الازمة ،،،،كما انصح ابناء ابين ان يحذروا من التعصب المناطقي لعبدربه ويكفي الصراعات السابقة التي استخدموكم فيها ثم فروا وتركوكم،،،

244942
[8] المعلق بارق الجنوب يريدها أن تكون 13 يناير جديدة !!
سعيد الحضرمي
الاثنين 13 فبراير 2017 05:43 مساءً
كاتب المقال، المحامي الجنوبي المحترم، قال كلاماً موضوعياً، وسرد وقائع ملموسة ومُشاهدة على الأرض، حيث قال الكاتب مخاطبا وناصحاًً الرئيس هادي (أنت المتهم بإدخال الحوثيين صنعاء وقتل اللواء القشيبي)، وهذا هو ما حدث بالفعل، فالكثير من قادة الإصلاح، وفي مقدمتهم (كرمان) قالوا هذا الكلام بصريح العبارة، وقالت كرمان، بكل وقاحة (أنها لا تعوّل ولا تثق بالرئيس هادي)، أي أن الإصلاح يوافق على رئاسة الجنوبي (هادي)، لأنه فقط يحتفظ لهم بالجنوب رهينة، إلى أن تنتهي الحرب والصراع بين الشماليين، ثم سيعملوا إنتخابات وبأغلبيتهم سيسقطون هادي، ويستعيدون الجنوب برداً وسلاماً، عن طريق هادي، كما إحتلوه عام 1994م عن طريق هادي أيضاً.. والإصلاح يخطط أن يحكم الشمال عن طرق شرعية الرئيس هادي، ويحكم الجنوب غصباً عن شعبه، أيضاً عن طريق شرعية الرئيس هادي، ولكن الإصلاح قد فشل، فلا هو إستطاع أن يحرر الشمال،حيث قوات علي محسن والمقدشي لا زالت (تفحّط) في تباب صرواح، وتزحف في مرتفعات نهم، ولكن بطريقة (شرح العبيد)، خطوة إلى قدّام وخطوتين إلى وراء.. والإصلاح فاشل في الجنوب، لأن الشعب الجنوبي مدني وواعي ومتحضّر، ولن يستطيع دراويش الإصلاح أن يُقنعوه بأنهم مع التطوّر والمدنية والتحضّر، وهم الذين وقفوا مع عفاش في غزوه للجنوب عام 1994م، وقياداتهم أكبر ناهبي أراضي وثروات الجنوب.. والرئيس هادي لا يستطيع أن يبرر للشعب الجنوبي قراراته التي جعلت (علي محسن) الأخ غير الشقيق لعفاش ورفيق دربه لـ 32 سنة من الـ 33 سنة التي حكم فيها اليمن، جعلته نائباً لرئيس الجمهورية، وجعلت (بن دغر) المقرّب لعفاش رئيساً للوزراء.. وواضح أن المعلق بارق الجنوب بدوي أبيني، ولذلك لا يهمه تحرير الجنوب من الإحتلال اليمني الشمالي، بقدر ما يهمه الوقوف مع (بلدياته) الرئيس هادي (مسألة قبوَلة ومناطقية جاهلة)، حتى لو كان هادي مستمراً في الإنخراط في مساعدة أعداء الجنوب الذين إعتدوا على أراضي دولة الجنوب وأحتلوها وسلبوا ونهبوا ثرواتها بإشتراك هادي ومساعدته.. الشعب الجنوبي الآن يناضل ويكافح من أجل تحرره من الإحتلال اليمني الشمالي، وسيستمر في كفاحه ونضاله إلى أن يتحرر، وعلى الشعب الجنوبي أن يقف مع مَن يريد تحرير الجنوب من رجس الإحتلال اليمنمي، وضد كل من يقف ضد تحرير الجنوب إستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة.. وأخيراً أقول للأخ بارق الجنوب (اليوم 13 فبراير، وليس 13 يناير).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

244942
[9] هادي حصان طرواده مسير وليس مخير
جنوبي الهوئ والهويه
الاثنين 13 فبراير 2017 05:55 مساءً
للاسف الشديد هادي اصبح جسر عبور لحثالات الاحمر وقاذورات وبلاليع وزوالي حزب الاصلاح الاخواني الارهابي العفن يستعملوه واجهه بغرض ان يتغلغلوا ويحافظوا على مانهبوا ومايمتلكوه من عقارات واراضي وربما الوصول الى مؤسسات الاقتصاد السياديه كالميناء والمطار والمصافي اضف الى ذلك مشروع الاخونه المستقبلي والعمل على اخونة كل مفاصل الدوله في عدن وصاحبنا راقد ولاعند دقه لو تمكن الاخوان من عدن والله انه المواطنين فيها بيكونو مواطنين من الدرجه العشرين ليش لانه حزب مناطقي عنصري قذر يتحرك بالريموت كنترول من الهضبه الزيديه من الطرف الاحمري وعلى فكره هذا الطرف الاحمري الانجس والاقذر والاكثر حقدآ على الجنوبيين اوسخ من عفاش والحوثي والله انهم احقر وارذل ماخلق الله والدنبوع حقنا ترك الجنوبيين اللي بالاخير مابينفعه الا هم وراحلك بعد علي محسن وحميد صندقه هذا الرجال متى بيفهم انه هاذولا الناس بيغدروا فيه وبيكبعوبه زي ماكبعوا بولي نعمتهم اللي اوصلهم للثروه و للمليارات اللي يملكوها اليوم متى بتصحى لما يقتلبوا عليك ووقته يكون فات الاوان اوقف مع اهلك وابنائك واخوانك بني جلدتك مش توقف مع اللي مهلوش

244942
[10] مثلك ياشعيبي لايتحدث بين الرجال
سيف المحرمي
الاثنين 13 فبراير 2017 06:14 مساءً
انت مثل الحكواتي شلن يفتح فمك وشلن يبنده اما ان تضع نفسك في موقع الناصح فانت بذالك تستهبل عقول كل جنوبي وبصيرتهم التي تابعتك عريان في الضاحيه وسوريا وغيرها من اوكار الخيانه والعماله والمتاجره بالجنوب امارات اليوم و منذ تنكر اطفالها لميرث رجل الوفاء والعروبه زايد وسمموا اخوهم الاكبر رجل المهام الاانسانيه والمواقف وانقلبوا عليه ثم جلبوا وجوه الجاسوسيه والخيانة للامة وقيمها من كل زبالات العواصم من مخلفات حسني في مصر و الموساد في فلسطين والعهر الاخلاقي الذي صار يزكم النفوس في مواخير مدنهم فلا يرجى منهم خير و لا امان هذه حقيقتهم التي تكشفها ادوارهم الخبيثه في مصر وليبيا وحتى تونس واخيرا في حادثة ابين والمطار لم يكن الرئيس في يوما ما ضدهم بل بارك ان يكون الجنوب تحت عهدتهم علما بانه يعرف ان صاحبة الفضل هي المملكه التي وظفت كافة امكانياتها وحتى قرارتها السيادته من اجل اليمن عامة والجنوب خاصة في مواجهة المشروع المجوسي وازلامه يومها كنت انت حذاء في ايران وهل تنسى واقعة صورة السفاح الطائفي بشار الذي قدمتها لصعلوك شعيبي ليرفعها في واقعة احتفالية ميدان الحبيشي هذا انت الذي لم تظهر ا لابعد ان انتصر الجنوب والصعاليك مثلك كثيرون ربط شلال والزبيدي في نجاح الرئيس او خسارته هذه نكته كبيره احتفظ بها لك فالجنوب تحولت قبائله وشبابه الى مقاومة سحقت العدوان وانتصرت للجنوب وشكلت في نظر كافة الاستراتيجيين ذهول جعلتهم يصرحون ان المشروع المجوسي الايراني الاسرائيلي قد سقط في الجنوب وسيتهاوى في بقية العو اصم التي اهدتها له سياسة العبد الاسود الامريكي وروسيا وخفف شوي فلا زلنا نقدر كل مقاوم حمل السلاح في وجه العدوان ومنهم الزبيدي وشلال لكن اذا جائنا للحصيلة لرجال الموت فاسائل نفسك كم قدمت قبيلتك مقارنة مع ما قدمته معظم القبائل في جبهات المواجهات لقد زف الرئيس الزبيدي وشلال الى سدة الحكم في عدن فمن له الفضل على الاخر انت تحسبها وفق العمالة التي لازلت مرتبط بها مع حوثية ايران بينما شعب الجنوب قد بال عليهم وكنسهم الى غير رجعه وكل الحالمين من امثالك واقعة المطار ازلام سراسرة الامارت هم من يقفوا ورائها والرئيس كعادته الابويه اسرع في اطفاء نارها اما القتلى فاسال عنهم من خططوا ليس للوقيعة بالرئيس ولكن للمؤمرة على شعب الجنوب باكمله

244942
[11] هادي المتقدم خطوه على التاريخ بطريقه رجعيه
علاء ياسين
الاثنين 13 فبراير 2017 06:56 مساءً
الحسابات الاستراتيجيه عند هادي مهزوزه وهو في الحقيقه لايملك قدرات سياسيه بل يملك استراتيجيه الاستيعاب بفعل الدعم الخليجي باعتباره شرعيه من خلالها يتم التصدي للمشروع الإيراني. ابسط الأمور السياسيه والمتناغمه مع البديهيات وحيثيات الحقيقه هو ترقيم ابنا المقاومه الجنوبيه بشكل قاطع بعد التأكد من الاستحقاق وهذا امر بالإمكان عمله اذا تم استيعاب ان هذا الامر لابد منه والابتعاد عن مستشارين هدفهم شق الصف الجنوبي والابتعاد عن استراتيجيات علي محسن الذي يطبق بنجاح استراتيجيه دم الأخوين المقدسه في مآرب وميدي والمحافظات الشماليه بدهاء دون ان يتسابق مع التاريخ او يتصادم مع الجغرافيا او يتجاوز الحقائق التاريخيه ببديهيات السياسه وفرض الامر الواقع على الأقل بمنضور سياسي مسنود لاجنده خفيه الحذر ثم الحذر والهويه تستحق كما العقيده ومن بعد يأتي التصالح وفق استراتيجيات المصالح

244942
[12] قلنا مش أخوه
سلطان زمانه
الاثنين 13 فبراير 2017 08:14 مساءً
للمرة الثانية يا عم خالد أقول لك علي محسن ليس أخًا لعلي عفاش. أنت تخلط بينه وبين كل من علي صالح الأحمر ومحمد صالح الأحمر. ذانك هما أخوا عفاش غير الشقيقين. أما علي محسن (الجنرال العجوز نائب الرئيس الشاب) فلا تجمعه بعفاش غير قبيلة سنحان، إن كانت هذه قرابة.

244942
[13] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي
عربي جنوبي وافتخر
الثلاثاء 14 فبراير 2017 12:33 صباحاً
ياهادي لماذا لاتفعل مثل جور باتشوف فكفك الماركسية ودفنها وتحررت جمهوريات اسلامية بعد 70 سنة احتلال وعليك ان تفكفك عصابات الاصلاح عصابات حميد وعلي محسن وعصابات سنحان ومران كلهم ظلمة مجرمون قتلة لايخافون الله ولايتورعون عن الظلم وقهرالبشر واغتصاب دولهم وارضهم وثروتهم الشلة الخبيثة هي هي وان انقسمو فهم نكبة على البلاد والعباد لقد فكك الله منهم والا كان مصيرك المقبرة ولن يسيبونك تعيش الا الى ان يقضون اهدافهم اليوم اوبكرة وراك وراك لاتضن انهم سيكرمونك ويشكرونك كلاب اليمن كلاب مسعورة ولاتامن لغلغي ولازيدي وانت اكثرمن عايشهم منافقين غدارين ماكرين يقتلون القتيل ويمشون في جنازتة ويسارعون في تعزية ذوية ويلصقون تهمة لغيرهم؟

244942
[14] شكر سياده المحامي المحترم
بنت الجنوب
الثلاثاء 14 فبراير 2017 03:16 صباحاً
شوفوا اصحاب خينا يريدون الفتنه بين الجنوبين اولا حاولو يفتنوا بين ضالع وابين بعدين بين ابين ويافع بعدين بين ابين وابين و الان بين التحالف وهادي لازم تعلقوا يا ابناء الجنوب الدحابشه لن يخلوا لكم حالكم أبدا ولازم تنتبهوا واعرفوا ان الدحابيش لكم بالمرصاد اسال الله ان يرجع كيدهم على نحورهم يد واحد يا ابناء الجنوب ترفعوا قليل عن الصغاىر مقال في الحقيقه لهذا زعل يعص الدحابيش بررررع يادحابشه

244942
[15] العوذلي رقم 7
محسن محمد اسماعيل
الثلاثاء 14 فبراير 2017 03:26 صباحاً
فديت قلم كتبت بة رؤيتك الرائعة والعميق...مختصر وعميق مثل اللالئ...هذا هو مايخطط لة عبدربة ,انا ابقى في الحكم ومن بعدي الطوفان .

244942
[16] رد على سعيد (المولّد) إللاّ حضرمي ؟؟!!!
بارق الجنوب
الثلاثاء 14 فبراير 2017 08:44 صباحاً
الخسيس يعيش خسيس ويموت خسيس ، وسعيد الحضرمي (المولد) أنموذج في الخسّة والحقد والسفاهة؟؟ وأقول ذلك لأن هذا المدعو سعيد إللاّ حضرمي (المولد) لا يزال يحقد على (بارق الجنوب) بسبب اختلاف في الرؤى حصلت بيننا في وقت سابق وعبر (التعليقات) على المقالات لا أكثر، ومع أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية لكن عند الرجال النشامى الذين يتسمون بالعقل والحكمة من العُقلاء والأوفياء والمثقفين ، أمّا سعيد (المولّد) فلم ولن يتغير حاله لأن من شب على شيء شاب عليه .. هذا الرجُل كان في الماضي يتهمني أني دحباشي وحتى أن كنت دحباشي فعلاً فلا أرى عيباً في ذلك فمن الدحابيش منهم رجال شرفاء وشجعان وأرجل من سعيد (المولّد) ، والآن هذا (المولّد) يتهمني أني (بدوي أبيني) ومن نفس بلديات هادي ، نعم أنا من أبين النضال والصمود والرجولة والإبى ومن نفس منطقة (هادي) ولست من اللّقيط والمهجنين وعديمي الأصول والرجولة ، وأنا عند ما أبديت رأيي على مقال قرينك (الشعيبي) لا يعني ذلك أني أدافع عن ( هادي) بالباطل كلا ولكني أقول الحقيقة التي رأيتها من وجهة نظري الخاصة ، وأعتقد أنني ما قلت إلاّ الحقيقة حتى ولو بعض أبناء جلدتنا الجنوبية لا يريدون قولها .. نحن اليوم في الجنوب أمام مفترق طرق ونواجهه تحدّيات جمّة ولا تزال المعارك مع (الحوافيش) مستمرة ، ورجال الجنوب المقاتلين النشامى في جبهات الوغى وميادين القتال وساحات النزال ضد الأنقلايبيين لا يزالون هُناك يجالدون الخونة المتآمرين من عُملاء المجوس من عفاشيين وحوثيين ، منهم من قضى نحبه ومنهم من لا يزال مقاتلاً صامداً وينتظر ساعة النصر أو الشهادة وما بدلوا تبديلاً ، نحن اليوم في الجنوب بشكل خاص وفي اليمن بشكل عام - نعيش على ظهر سفينة واحدة أن غرقت غرقنا جميعاً وأن سلمت سلمنا جميعاً من الغرق الذي يريده لنا الأعداء والحاقدين سواءً من خارج اليمن أو من الداخل اليمني ، ولا ينبغي بعد كل الذي حصل لنا في الماضي ولا يزال يحصل لنا حتى اللّحظة ، أن نعيد استنساخه من جديد وتكراره على واقعنا اليوم الذي لا يرتضيه لنا عدو ولا صديق ، نريد أن ننسى جراحات وآلام ومآسي الماضي بكل صورها وأشكالها المخيفة والمؤلمة والمحزنة حقاً ، نريد نبني بلادنا الجنوب واليمن عامّة من جديد وبشكل مدني وحضاري يليق بتاريخنا وإنسانيتنا ويلبي آمال وطموحات أجيالنا بعيداً عن أمراض الهيمنة والعنصرية والعائلية والقبلية والمناطقية وبدون وجود لجماعات وقطعان الإرهاب الضالة اللّعينة .. ونقول لسعيد المولّد وأمثاله من المهجّنين السفهاء الذين لا يجيدون غير عبارات النفاق والتملاّق ، أترك عباراتك السخيفة والمهتريئة التي تكررها في كل تعليقاتك السقيمة التي سئم منها القراء ، وقل خيراً أو أصمت وارحنا من ثرثراتك الصبيانية وأحقادك القذرة التي تستحكم عقلك المتخلّف وقلبك المريض ونفسك الخبيثة وهو خيراً لك ولنا ، والله المستعان ..

244942
[17] معلق لحج محسن محمد اسماعيل
بنت الجنوب
الثلاثاء 14 فبراير 2017 12:47 مساءً
اشم ريحه حلبه الى بعيد في تعليقك الله يرجع كيدكم في نحوركم برررررررع يادحابشه

244942
[18] ابناء الجنوب يد واحده في استعادة كيانهم المستقل
ابن الجنوب
الثلاثاء 14 فبراير 2017 01:58 مساءً
أولا ارجوا من الأخ العزيز بارق الجنوب الابيني الا يزعل من أخيه سعيد الحضرمي وما فيها حاجه كل واحد يحب قبيلته وعشيرته ومسقط راسه لان هذا هو وطنه الذي ينتمي اليه في دولته وكيانه المستقل كما هو بالنسبه لنا كياننا الذي ننشد استعادته وهو دولة الجنوب العربي المستقله . من المهره الى باب المندب وانا احب مسقط راسي واحب كيان دولتي الجنوب العربي واحب امتى العربيه وعالمي الإسلامي واحب الانسانيه جمعاء التي تحب العدل والسلم والمحبه والمساواه بين جميع البشر. ونحن رضينا بالوضع الحالي الذي ينادي بالدوله الاتحاديه من أقاليم لسبب واحد وهو ان رئيسها ورئيس حكومتها ووزير دفاعها ووزير ماليتها جنوبيون . اما اذا كان الرئيس شمالي أولا ووزير الدفاع شمالي فقد كنا نعلن استعادت الدوله من اول يوم لمذا لأننا نمثل تقريبا 4 مليون نسمه والشماليون يفوقون ال30 مليون نسمه وبالتاي الاقليه العدديه لسكاننا يجب ان يقابله المساحه الكبيره لدولتنا الجنوب البالغه 70 % من مساحه الدوله الاتحاديه وحجم الثرروه التي تملكها التي تعادل 90 % من ناتج الدخل القومي لدولة اليمن الاتحاديه . ثانيا ان الدوله الاتحاديه وان قسمت الكيان الجنوبي الى اقليمين قد قبلنا به لانه يسمح في ان يتحد اقليمان في كيان إقليمي واحد وهذا ما سيكون بين إقليمي الجنوب ان نجح ذلك ثانيا ان هذا الاتحاد من أقاليم سيعطي الحق لابناء الجنوب بعد فتره مزمنه من 3 الى 5 سنوات ان يقيموا استفتاء يحددون في الاستمرار او استعاده دولتهم المستقله تماما كما اعطي لإسكتلندا او إقليم الباسك او كردستان العراق . اما اذا حصل التفاف على مخرجات الحوار الوطني من قبل أقاليم الشمال وسكانها البالغ اكثر من 30 مليون نسمه بان يفرغوا محتوى الدوله التحاديه من مضمونها بان يزحفوا باعداد مهوله للسكن في أقاليم الجنوب تحت التجاره والعمل ويقولون لك ما عندنا مانع من ان يستوطن أبناء الجنوب في أقاليم الشمال فهي ستكون ضحك على الدقون فسكان الجنوب لا يزيدون عن 3 الى 4 مليون نسمه ولن يكون لهجرتهم الى الشمال سوى ضياع وجودهم في الجنوب والشمال معا . لذلك فمن المهم انه اذا انتهت الحرب الحاليه الى انتصار الشرعيه وقيام الدوله الاتحاديه وإقرار الدستور الاتحادي فيجب ان ينص في فقراته الأولى انه لا يسمح لاي انسان يمني شمالي او جنوبي ان يستبدل اقليمه بإقليم اخر وان صوته الانتخابي يجب ان يكون ضمن اقليمه الذي ينتمي اليه .اما تنقله للعمل وطلب الرزق بين الأقاليم فسيكون وفق ضوابط عمل يحددها كل إقليم على حده كما هو مسموحا به كدولة الامارات العربيه المتحده والولايات المتحده الامريكيه . ثانيا يجب الاحتفاظ بمنصب رئيس الجمهوريه ووزاره الدفاع والماليه لابناء الجنوب . ثالثا ان ينص انه خلال الفتره الانتقاليه المقدره من 3 الى 5 سنوات فانه يسمح لابناء الجنوب الحق في ان يحددوا تقرير مصيرهم عبر استفتاء تشرف عليه الأمم المتحده ومجلس التعاون لدول الخليج العربيه وجامعه الدول العربيه .

244942
[19] بارق الجنوب او مجاردة الجنوب
مولد
الثلاثاء 14 فبراير 2017 04:37 مساءً
من علامات النفاق الفجور في الخصومة وهذا مانراه في ردك على سعيد الذي انتقدك دون سب اوشتم ولكن من المؤكد ان مع سيدك وابن حتتك فانتم دائما كفراش النار يحرقكم اسيادكم باسم القبيله والمناطقييه العفنه المقيته ..جدد اقامتك وخلك من الهرج الفاضي قال ايش قال هادي قطع اذناب الفرس هادي يتحمد الله انه وجد رجال التحالف اخرجوه من صنعاء ولا كان شرعوه بعرقوبه كالذبيحه ثم وجد رجال المقاومه الجنوبيه ورفعوا راسهه ولا كان قطفه سيد الشمال وركزه في باب اليمن

244942
[20] رقم 19 لاتذكر هادي المنصور
نجيب سالم
الثلاثاء 14 فبراير 2017 06:12 مساءً
فقد سحق الصنعانيه ومشروعهم المجوسي وتركهم شبه مو تى يتمنون الخرجه من باب السبح وفي عام 94 علم الخماره حكومة نفذ ثم ناقش درس لن ينسوه خلا هم يقفزوا فوق القوارب زي المكالف لاانهم بضاعة هدار وسرقة واجرام هادي لم يكون يوما ما مناطقي وا لاما عين معظم رجال الامن والمحافظون في عدن ولحج من مناطق الضالع لاانه حريص على وحدة الصف الجنوبي ومحو اثار حزب الانذال الذي دمر الجنوب و ظل يحكم على خلق الصراعات المنطقيه والقبليه

244942
[21] الحقيقة المطلقة
عبدالحميد احمد
الثلاثاء 14 فبراير 2017 11:25 مساءً
صدقت يا شعيبي. حزب الاصلاح هو من يريد ان يخلق فتنة بين ابناء الجنوب وتحويل الصراع الى جنوبي جنوبي. وهم من يريدوا ان تتعكر العلاقات مع الامارات لانها رفضت الاخوان الشياطين. وانظروا مقال قيادي اصلاحي عن التغيير بمطار عدن بصحيفتكم باتهامه الغير المباشر لامارات الخير. ولماذا لايصرف مجلس الوزراء وقود الكهرباء قبل نفاذها؟ ولماذا لا يتم توفير النفط بانواعه في السوق بالرغم من بيعها باضعاف السعر العالمي. وهذه مهام مجلس الوزراء. اما المطار فهو من مهام ادارة الامن.

244942
[22] الاخ نجيب تحية لك وتحية لابن الجنوب 18
المولد
الأربعاء 15 فبراير 2017 09:48 صباحاً
رأيك عقلاني ومنطقي واحترم وجهك نظرك وبقوة ولكن الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية طالما كان دون سب او تجريح او غطرسه وتكبر وتعالي على اي شريحة من شرائح المجتمع وماذا جنينا من قبولتنا غير الثأرات والخراب والدمار وضياع الهوية والاوطان

244942
[23] الشعيبي
نادية المفلحي
الأربعاء 15 فبراير 2017 02:54 مساءً
وكأنما أصبت ، حوار المثقف للحكومة في قالب تعبيري وتحليل وتقييم رئيس دولة ووضع حال يؤسف له من منظور واع يتلمس له كل مخلص . هذه الكلمات القليلة تمتلث بإيجلز واقع وازمة مولمة ، لان هناك اسباب كثيرة وكثيرة جداً تدفع لبعض الطائعين والمجبرين ان يبثوا عبثهم ويطوقوا عدن بإزمة جديدة .


شاركنا بتعليقك