مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 30 مايو 2017 02:07 مساءً

  

مسلسل الجمرة واقعا وليس تشويه
بن دغر والإصلاح اليمني  في مهمة محددة
لابد مما ليس منه بد
شتان ما بين السيادة والارتهان
يافع نشاط رياضي رائع
بائع الخضار!
لهذه الأسباب انخفضت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية
آراء واتجاهات

أخبوط الشرعية القادر على إسقاط الجنوب!

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 15 فبراير 2017 12:34 مساءً

من يعرف حقيقة الخبرات الطويلة والقدرات القيادية الملتوية التي يتمتع بها الجنرال العجوز علي محسن الاحمر او يتمكن من الاقتراب قليلاً  منه ويعرف بعض أغوار شخصيته الانتقامية  الغامضة، يدرك جيدا ان الرئيس هادي ومن حوله  ليسوا أكثر من موظفين صغارا جدا جداً في مكتبه ويتأكد انه الوحيد القادر فعلا وعبر أذرعه الجنوبية المليشياوية منها والعسكرية على اسقاط عدن واعادة سيطرته عليها مجددا ومن بعيد بإسم الشرعية ونظام هادي هذه المرة.

ويعرف جيداً كذلك سبب الرفض القاطع والصريح من رفيق دربه الطويل علي عفاش المتتلمذ على يديه لمصافحته أو حتى مد يده إلى يديه التي كانت مفتوحة كعادتها، وخاصة صبيحة ذلك اليوم التصالحي الفاشل الذي حاول فيه هادي دون جدوى- إعادة لم  الشمل العسكري لمن عرفت جنوبا بعائلة الأحمر الدموية-بجامع الصالح بصنعاء.

يتمتع الفريق الأحمر بسياسة النفس الطويل واللعب على كل التناقضات والمفارقات بصورة  تجعله مدرباً أولا ومروضا جامعا لكل اللاعبين ومن خلف الستار، بعد أن يتمكن جيداً من تهيئة الملعب جيداً ورفده بأمهر لاعبيه الاوفياء والمخلصين من مختلف الفئات والمجاميع بغظ النظر عن توجهاتهم المناطقية والفكرية والدينية والسياسية طالما كان الأمر يستدعي ذلك  اللعب.

ولذلك فهو فعلاً وحقيقة رجل الشرعية الأقوى على الساحة اليمنية اليوم بفعل تمكنه من قيادة هادي والتحكم بكل أدواته واختياره بعناية لابرز من يحيطون به ويتحكمون بقراره،ليس من قبل تلميذه وشريكه التجاري الأصغر المتحكم ماليا اليوم بالرئيس وحكومته احمد العيسى او مدير مكتب الرئيس نفسه عبدالله العليمي أو السكرتير الخاص للرئيس وزوج سفيرته بهولندا مبارك البحر ولا مرورا بوزير داخليته الكهل حسين  عرب ولانهاية بمستشاره الأكثر فاعلية ونفوذا نصر طه مصطفى ومن تبقى من أطفال إعلام حكومة الشرعية المؤدلجين اخوانيا والافشل حتى على مستوى الاداء الاعلامي للقوى المليشياوية الأخرى المتصارعة باليمن.

فالفريق النائب.. ارهابي مع القاعدة من أجل الإسلام والدعوة  إلى الله وهو بالمقابل رجل نظام هادي الأول الساعي لتقديم نفسه كبديل لعفاش في الحرب على ذات التنظيم الذي كان يخصص له دعم ألوية ويصرف عليه مخصصات مالية بقوام معسكرات ويفرغ لتدريب عناصره أبرز قادة فرقته العسكرية الأولى بصنعاء من أجل محاربة من يصفهم بالروافض الحوثيين.

وهو ايضا رجل القبيلة اليمنية الأقوى أمام  السعودية بوصفه القائد العسكري المحارب المجرب البأس،في منازلة الحوثيين طيلة ست جولات من الحرب الوهمية عليهم في عقر دارهم بصعدة غير أنه ليس مقتنعاً في حسم  أي جبهة من جبهات  الشمال المستنزفة للتحالف بشكل لا يحتمل وذلك بسبب عدم اطمئنانه للوضع بالجنوب وسيطرة الجنوبيين الانفصاليين عليه وعلى مؤسساته السيادية والحيوية والايرادية بدعم سياسي  اماراتي مقلق له ولمصالحه وأتباعه ورجالات حزبه.

سعى الفريق الأحمر بكل علاقاته لافساد علاقة المقاومة الجنوبية بالتحالف وخاصة السعودية واستخدم قدراته وإمكانياته لتشويه صورة قياداتها وسمعة بطولتها في مواجهة المليشيات الانقلابية لصالح والحوثي وقتال القاعدة وجماعات الموت وتنقية الجنوب منها ومن شرورها،فسارع الرجل الكهل لحشد مسلحي قاعدته وبدعم سعودي لتقدم بعض جبهات القتال بباب المندب لتشويه سمعة قوات الجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية المتفردة بقتال الانقلابيين هناك وبذريعة محاربة الروافض  الحوثيين وإنهاء المد المجوسي الفارسي كما  يبررون مشاركتهم في تلك الجبهات المستعرة حتى الساعة وفي وقت أوعز فيه لوسائل اعلام حزبه الاصلاح ولجزيرة قطر الاخوانية إلى مهاجمة سفير  اليمن بواشنطن اجمد بن مبارك واحراجه امام العالم  والامريكان تحديدا بمزاعم قتال القاعدة إلى جوار قوات الشرعية كما سؤل  فجأة  على هواء حصاد  أخبارها الاسبوع الماضي من قبل الاعلامية المتوحشة غادة عويس.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
245238
[1] مهزومين نفسيا من علي محسن
العوذلي
الأربعاء 15 فبراير 2017 01:24 مساءً
بعد دخول المغول الى بغداد كان الرجل المغولي ياتي الى جماعة من المسلمين فيعطوه السيف لينفذ الاعدام ،،،، انتم اضعفتوا الجنوب ورجاله وتنهزموا نفسيا من علي محسن ،،،،لو كان الرجل كما تصفه لما هرب من الفرقة امام مجموعة من المليشيات ولما دحمله عبدربه هو وفرقته ،،،، الخطر على الجنوب من ابناءه ورجالة وانانيتهم واحقادهم ،،،،

245238
[2] المهم الجنوبب
ابوفوزي
الأربعاء 15 فبراير 2017 01:24 مساءً
في الاول والأخير الامارات ساهمت بشكل كبير جدا في تحرير كل المحافظات الجنوبية وتساهم بقو في تحرير محافظات الشمال وهذا شئ لا غبار عليه وهو ما تستطع القوى المتنفذة بما تملكه من سلاح وعتاد من تحقيقه خلال اكثر من سنة في تعز والحديدة وأدرك الاماراتيون ان لا مجال للمراوحة وانتظار ما لم يتحقق ولن يتحقق في ظل قوى حربية لم تحرك ساكنا ولا تملك الشجاعة على خوض ابسط مقومات الدفاع عن النفس وهبوا فارين يتسكعون في ربوع تركيا والرياض والقاهرة متناسين ان. هنالك حرب ضروس في بلدهم وكل ما يفعلوه الظهور الإعلامي فقط لدغدغة بل لتشويه الحقائق على الارض وهذا ما حصل طيلة الفترة الماضية الامر الذي دفع بالأشقاء الاماراتيون بالتحرك بأنفسهم وبالاعتماد على المقاومة الجنوبية للخلاص والانتهاء من هذه الحرب المفروض انتهاءها منذ اكثر من سنة عقب تحرير عدن فورا الا ان الإخوة رأوْا شئ اخر وماطلوا للكسب المادي ولا غير على حساب شعب يموت كل يوم وكل ساعه الامارات كانت جادة وحريصة وهي كذلك الى اليوم جادة ومستمرة في موقفها الحازم دون كلل او تعب وستحقق ما تصبو اليه كما حققت كل الذي تريد فاللعبة اصبحت مكشوفة بعد مرور سنتين على الحرب ألذي يريد البعض عدم انتهاءها واستمرار العبث بحياة الانسان على هذه الارض

245238
[3] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي
عربي جنوبي وافتخر
الأربعاء 15 فبراير 2017 01:39 مساءً
قلنا احذروالجنوبيين المتحزبي في الاحزاب اليمنية مرتين بل مرات عديدة كونهم عملاء صغاروجواسيس لقد عرفنا الجالية اليمنية العاملة في الجنوب جميعهم عدو يعملون في الضلام بل وكثيرمنهم امن سياسي وقومي ومسلحين جميعهم وشاركوفي حرب 2015م قناصة ويقدمون المعلومات للعدووتخزين السلاح في مطاعمهم 9دكاكين الحلاقة والبقالات وهم من يغتال الناشطين الجنوبيين والضباط ؟

245238
[4] ذا لا كان أول ، وعلي محسن وقواته مصيرهم مصير من سبقهما ، فيما إذا حاولوا أن يلعبوا بذيولهم ؟؟
بارق الجنوب
الأربعاء 15 فبراير 2017 02:33 مساءً
يا ماجد الداعري ، أنا مختلف معك منذ البداية جملةً وتفصيلاً وسوف أبقى مختلفاً معك حتى تعود للصواب ، وهذا الأختلاف هو بسبب الرأي والتصوّر السلبي من جانبك أنت ومن يفكّرون نفس تفكيرك بخصوص (هادي) الذي تدّعون أنه ليس أكثر من موظف بيد عي محسن والإصلاح ، مع أن العكس هو الصحيح تماماً ..هادي هو الذي بوطنيته وحكمته وحنكته ، وبصبره وخبرته وبُعد نظره أستطاع أن يوظّف علي محسن وإصلاحيوه المتأسلمين في خدمة اليمن واليمنيين ، وهذا ما نراه بالفعل يتحقق على أرض الواقع وبداية ثماره اليوم هي التي نقطفها في مناطق الجنوب وفي مناطق الشمال أيضاً والمخاء وميدي وبعدهما الحديدة أكبر دليل على ما نقول .. علي محسن كان أول أستطاع أن يلعب بذيلة وذيول قطعانه من المتأسلمين ، أمّا اليوم لا وألف لا فأنهم لا يستطيعون على فعل ذلك وهم أعجز من أن يفعلوا شيئاً بحق اليمن واليمنيين جنوباً وشمالاً ، لأن الوضع أصبح مختلف تماماً جنوبيّاً ويمنياً وخليجياً وأقليمياً ودوليّاً .. وبشكل مختصر أقول أن أمن اليمن ومستقبلها ومصيرها بات مرتبط كليّاً بأمن ومصير دول الخليج العربية وعلى رأسها رائيسة دول الحزم (السعودية) ولا تخشى أبداً من قوام الجيش وأنواع الأسلحة المرابطة في مأرب ، والتي كان هذا الجمع كله من البشر والعتاد هو بترتيب وبدعم الدول الخليجية وتحديداً (السعودية) وهي وحدها أدرى بذلك وعامله في حسابها أسواء الأحتمالات العسكرية ، وهذه القوات باتت مهمّتها معروفة وشبه مؤكّدة وهي أمّا أن تقضي على (الأنقلابيين) سواءً بالسلم أو بالحرب ، أو أن مصير هذه القوات حتماً هو مصير (الحرس الجمهوري والأمن المركزي وميليشيات الحوثي) أي القضاء عليها من خلال (التمدير والإبادة) بقنابل الطائرات وغيرها من أسلحة التدمير الشامل وذلك من قبل دول الخليج نفسها ، هذا فيما إذا فكّرت قيادة هذه القوات وأعني بها (علي محسن وحزب الإصلاح) أن تلعب بذيلها وتفعل كما فعلت عصابة (الحوافيش) الأنقلابيين قبلها ، وكفى) ..

245238
[5] الجنرال العجوز
الجنرال
الأربعاء 15 فبراير 2017 04:30 مساءً
نعم انه الجنرال العجوز لابارك الله فيه ولاأطال في عمره

245238
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 15 فبراير 2017 05:59 مساءً
( وبعدها ابحثوا لكم عن إله بديل ليبعث لكم الدولة المقبورة! )) لم يعبد الجنوبيون إلَّا اللَّه الحق ولن يعبدوا غيره ، هذا من جانب ومن جانبٍ آخر دولة الجنوب قائمه لا تخطيها العين ولولا تعقيدات الوضع بالنسبة لدول التحالف لأعلنت منذ تحرير عدن أو إنك لا تعترف بتحريرها من الحوافيش ، ولما بقيَ متآمرٌ فيها ، الجنوبيون لا يطالبون بعودة النظام السابق الذي حكمهم وأوصلهم إلى باب اليمن وقبر نفسه بنفسه ، الجنوبيون الأحرار يطالبون بعودة الدولة الجنوبية المغدور بها وقد إعترفتم بفشل وحدة الشؤم والغدر والخيانه والمكر والخداع والموت والفساد والنهب وأنها أحد أركان الإسلام ومن تخلى عنها فقد خرج عن ملة الإسلام . أنت تعلم كما يعلم هادي أن لا قبول له عندكم ولن يطمئن على نفسه وعلى أبنائه إلَّا في وطنه وهذا واضح لكل منصف والكرة في ملعبهِ ونتمنى أن يلعبها كما يريدها الشعب الجنوبي لا كما يريدها أعدائه ومشروع الأقاليم الستة أو الإقليمين إذا وافق على أحدهما الجنوبيون فلن توافقون عليها لأنكم ما زلتم مبرمجين منذ تأسيس مملكة آل حميد الدين ببرنامج الأصل والفرع . أعتقد أن الرسالة قد وصلت ، مالم ستصلك بالشكل الذي تفضِّله . للأخ الداعري نقول ، عبد ربه يعلم أنه ذاهب وإذا أراد أن يخلفه جلال أو منصور فهو واهم ومن لا يريد أن يتعظ فهو خاسر ، نتمنى أن يعمل عبد ربه من أجل تصحيح مسار تاريخ الجنوب منذ إستقلاله ثم إحتلاله بالغدر والمكر والخيانه.

245238
[7] اترك الجنرال واهتم بالجنويين البائعين..
بن مجاهد
الأربعاء 15 فبراير 2017 06:36 مساءً
الكثير من الجنوبيين سواء قيادات كبيرة أو صغيرة سياسية أو عسكرية تكتفي بالتنازل عن كل شئ مقابل أخدها المال وإستيلائها على أراضي الغير والنهب والسلطة.. لايهمها لا الوطن ولا الجنوب..ويكفي انها تعيش مع اهلها في نعمة وخير.. هذا هو الوضع في الجنوب يحكمه الفاسدين من الجنوبيين وليس للجنرال اي ذنب طالما ابنائها هم من يبيعون ..لاتحملوا مشاكلكم على الغير.. السارق والفاسد والناهب والفوضوي جنوبي ومعروفين بالاسماء للجميع ولاداعي التستر عليهم..السيارات الفاخرة والفلل والأموال الذي تصرف على مبارز القات القيادات الجنوبية من أمثال جيفارا وهوشي منه.. شعب يدافع عن ابناء مناطقه وقبيلته وحتى ولو كانوا فاسدين وناهبين وخائنيين وبايعين للوطن...

245238
[8] تخاريف
سلطان زمانه
الخميس 16 فبراير 2017 08:25 صباحاً
أي منطق هذا؟ الرئيس موظف لدى نائبه؟ لا الرئيس هو اللواء محمد نجيب ولا النائب هو البكباشي جمال عبدالناصر. إن من المعلوم أن عبدالناصر هو قائد تنظيم الضباط الأحرار، ولكونه نكرة صغير السن والرتبة فقد جيء بمحمد نجيب النقابي المعروف كواجهة لقيادة الحركة شكليًا، وبعد أن حققت أهم مراحلها بعد عامين بإلغاء الملكية تمت الإطاحة به. في هذه الحالة يمكنك القول رئيس شكلي ونائب مفعّل. أما في حالتنا فتذكر أن البريغادير (وليس الجنرال) تم إبعاده عن القيادة حسب المبادرة فصار مستشالاً مجمدًا، وحين جاء دوره لمواجهة الحوثة انهزم وترك الرئيس لمصيره. وقد ظل البريغادير مجمدًا حتى تم تعيينه نائبًا للرئيس عقب الإطاحة ببحاح الذي كان يهم بابتلاع الرئاسة مع الحكومة. هكذا بقرار جمهوري يعز من يشاء ويذل من يشاء. واليوم بإمكان الرئيس الشاب المارشال هادي الإطاحة بالنائب العجوز بجرة قلم، ولن يحزن عليه سوى المنتفعين.

245238
[9] االرئيس والجنرال ماذا يجمعهما !! وماذا يفرق بينهما !! بحاح وعدن أو العكس ؟؟؟!!
اليزيدي
الخميس 16 فبراير 2017 10:29 صباحاً
يبدو إن الشطرنج الجنوبي واليمني لم يعد فريقين متقابلين أسود وأبيض !! ...هذا في العالم كله إلا في هذا الجزء المريض من العالم الذي يدعى اليمن !!فيه شطرنج ملون على حسب الطلب !! أحدهم لعب بحصان لونه موف !! شاعري والله !!....وهؤلاء أهل هذه البقعة التي تدعى اليمن يصر مواطنوه أن يقحموا معهم جيرانهم الجنوبيين في أمراضهم !! ....وسوء تفكيرهم !.... وضحالة أخلاقهم ! وقلة وعيهم بالدين !! .....حيث إن الهزائم يتهرب منها السفله !! والانتصارات يدعون إنهم محققوها !! حتى ولو إنتصر شعب جزر الواق الواق على جزر الباق الباق !! ... إنهم يعشقون الأنتصارات بقدر مايهربون من مواجهات المعارك !! ويهلون وينضمون لصفوف المنتصرين في أي إتجاه كانوا يسيرون !!! هؤلاء هم اليمنيون من أعضاء حزب مسعده !! عشاق الانتصارات التي لا تعنيهم !! .. في عام 94م إكتسبوا هاله من القوة ! ولم يكن يعلم الناس أن تلك الهالة إنعكست عليهم من المخلوع وحرسه الجمهوري المرفه ماليا وكذا أتباعه !وأنصاره ! ..وبعد أن سقطت الأقنعه ظهر إن مليشيات وقوات وقبائل حزب مسعده عباره عن قوات ورقيه تطير في الهواء !!...........وأنت هنا تمجد الجنرال العجوز ليس حبا فيه بل كرها في الرئيس هادي غريم عمك بحاح !!!.. طيب هذا حقك مارسه كما شئت ! فقط كنت أتمنى أن تكون موضوعيا في نقدك للرئيس هادي !! وموضوعيا في تمجيدك للجنرال وهذا لم يحدث !!! ...والسؤال الحقيقي الصادم (( في التيس بوك يقولك صادم !! يستخدمون هذه الكلمة كثيرا يبدو إنهم من مشجعي صدام !!! )) الرئيس هادي قاوم قوات الحوثه بحرسه الخاص وهم بلدياته أولاد شباب ولكنهم جن !! ولم يستسلموا ! وهو لم يرفع على طول راية الاستسلام ! ولكنه قاتل ! وهذه نقطه تسجل له ! بينما جنرالك العبقري فر !! شرد !! ولم يطلق رصاصه واحده في صدر أي حوثي عفن !! خوفا من الإعدام قتلا وسلخا كما حدث للقشيبي !! فأخذها من قصريها وأشترى هوري من صياد زبيدي له صديق صياد من جيبوتي أو من إرتيريا !! وحتما دق عليه وقال : إسمأ (( إسمع )) يادؤ اله (( يادعاله )) شيصل الجنرال أم أهمر (( الأحمر )) خلال ساأت(( ساعات )) إستكبله إستكبال هارو ((أستقبله إستقبال حا ر))ولا تأ خذ منه فلوس وشهاسبك أنا (( سأحاسبك أنا ))!! ويرد عليه الجيبوتي طيب ياشوعي فتيني ولكن رسل معه صليط جلجل (( جلجل أي سمسم )) .ولكن ملي الغاروره !! ... الزبيدي خلاص ألم (( علم )) يالله كفل ((إ قفل )) أم خط !!... أو إن الجنرال غادر اليمن عن طريق البر !! على كل حال لو كان الرئيس هادي لديه قوات الجنرال وأسلحتهم الفتاكه لواجه الحوثه وربما صمد إلى أن تتدخل قوات التحالف وطيرانه ولسارت الأمور سيرا مختلف تماما !!.. هل رأيت عبقرية الجنرال إلى أين أوصلت اليمن والجنوب !!!.......أما قولك إن الرئيس هادي موظف لدى الجنرال بمعنى إنه أقل كفاءة منه !! وهذا أيضا غير صحيح !وأنا أقلك على السبب المنطقي وبدون تحيز أو ظلم لأحد !! من وجهة نظري أنا وقدأكون مصيبا أو مخطئا ...دور الرئيس هادي في الجنوب ودعم المقاومه كان واضحا وظاهرا رغم ماشابه ذلك من بعض الشوائب التي لم يكن هناك داعي لها !! ورغم إن تسليح أسود الجنوب يقل كثيرا عن تسليح القوات التي تتبع الجنرال !! ....فماذا فعل الرئيس هادي وماذا فعل الجنرال !!... ماذا أنجز كل واحد منهما !! الرئيس هادي أنجز الكثير وكان من الممكن أن ينجز أكثر وأكثر ! ولكنهم أؤلئك أبويمن الشرعيه يذكرونه إنه رئيس لكل اليمن !! والانقلابيون حشروه في الزاويه ويتهمونه ليل نهار إنه من أنصار الانفصال !! ربما أقول ربما هذه السهام اليمنيه الزيديه المتعاصه حلبه تعزيه جعلت الرئيس هادي يتمهل في أمور كثيره وكان هذا خطأؤه الكبير !!مثل تحرير كل الجنوب وإستتباب الأمن في الجنوب !! لأنه لو فعل ذلك وكنا جميعا نناشده أن يفعل ذلك !! لكان إنتصار الشرعيه وبأيدي جنوبيه وقوات التحالف اليوم ساحقا ماحقا !! .....أما قولك إن الجنرال سوف يسيطر على الجنوب بقوات جنوبيه مع قواته فأنا أقولك هههأوا !! ولا في الاحلام !! لن يحدث هذا مطلقا !! بل إن هذا لوحصل على شكل محاوله فقل على كل يمني مقيم في الجنوب السلام ستدق أعناقهم وبشكل بشع !! ....... أخيرا أتمنى أن تكون موضوعيا في مقالاتك !!هو إنت خريج إيه ؟؟! جغرافيا ؟؟! فقط للتوضيح الجنرال شيخ هرم وكذلك الرئيس وبن عرب والمخلوع ولا يقال عن الرجل المسن عجوز ! فالعجوز هي المرأه الطاعنه في السن !! وكلك إستخدامك الكهل !! ربما تهيأ لك إن الكهوله أشدوطأة من الشيخوخه وهذا غير صحيح فالكهل هو عمك بحاح والزبيدي وشلال أي من تخطى سن الشباب ولم يصل بعد إلى سن الشيخوخه أي ماقبل الستين عاما !! على فكره الممثل حسين فهمي يبلغ 77 عاما مش باين عليه أليس كذلك ! وربما كان العم حسين عرب أصغر منه سنا ولكن يبدو وكأن عمنا أبوعرب هو الأكبر ياترى ماهو السبب أو من هو السبب الحزب الاشتراكي في عدن أو المخلوع في صنعاء !! هؤلاء لعبوا في الناس وفي يشرتهم التي تكرمشت قبل أوانها ! وأحشى أن يتدخلوا في الجينات أيضا !! فنرى زيدي لهجته زبيديه !! والله كل شيئ متوقع في بلادهم هؤلاء !! شعب لا نظير له وحسبنا الله ونعم الوكيل .