مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 26 فبراير 2017 10:40 صباحاً

  

كيف استقبل اليمنيون خسارة مواطنهم عمار العزكي لقب أراب آيدول؟
تكريم أوائل طالبات مدرسة خديجة للبنات بيافع
كيف أعادت الأميرة ديانا صياغة قواعد الموضة الملكية؟
تحولات حرب اليمن: تقدم عسكري وكارثة إنسانية
إجراء 14 عملية جراحية نوعية مجانا في المخيم الجراحي لأمراض النساء والولادة بمستشفى تريم
مجلس عزاء في البحرين للشهيد اللواء احمد سيف اليافعي
صدمات كهربائية للمخ لعلاج مرض فقدان الشهية العصبى
أخبار المحافظات

مؤسسة خطوات بشبوة تكرم ثلاثة من سفراء السلام بالمحافظة للعام الماضي 2016م

محافظة شبوة "عدن الغد"
الجمعة 17 فبراير 2017 05:33 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بمحافظة شبوة يوم  حفل تكريم سفراء السلام بالمحافظة للعام الماضي الفين وستة عشر  والذي تقيمه المؤسسة وبالتعاون مع نادي سفراء السلام التابع لها ولسنة الثالثة على التوالي .

وخلال الحفل الذي اقيم بقاعة الشاعر يسلم بن علي بعتق اشاد وكيل المحافظة احمد بن عبدالحبيب بنجاح تجربة المؤسسة وريادتها في حمل لواء إعادة السلام واﻻطمئنان بالمحافظة .

وثمن عاليا دورها في احياء و تحقيق قيم السلام وإشاعة ثقافة المحبة والوئام في المجتمع والوصول كذلك  الى تحقيق   قناعات الكثير من الناس الى ضرورة محاربة ظاهرة الثار وضرورة التخلص منها .

منوها بحجم معاناة شبوة المريرة من هذه الظاهرة الجاهلية التي فتكت بحياة اﻻبرياء  وضرت كثيرا باواصر الترابط اﻻجتماعي بالمحافظة وتسببت في تشويه سمعتها وتأخير معدﻻت مستويات  تنميتها المحلية.

مؤكدا دعم قيادة المحافظة للمؤسسة وحرصها على تعزيز جهودها اﻻنسانية الخيرة وسعيها لتحقيق السلام ومحاربة ظاهرة الثار والتخلص منها .

واعتبر وكيل شبوة احمد بن عبدالحبيب مبادرة هوﻻء اﻻشخاص بالعفو والسماح مبادرة عظيمة ومدخلا مشرفا لحل مختلف قضايا الثار بالمحافظة

بدورهما اوضحا رئيس مؤسسة خطوات احمد بن عيدروس ورئيس النادي ناصر بن سالمين اﻻليات التي المتبعة  لاختيار الشخصيات المستحقة لحمل لقب سفراء السلام بالمحافظة  سنويا .

ونوها  بأنهم من الرجال الذين تحلوا باخلاق اﻻنبياء والدين وأعفو عن مقدرة لمن قتل فلذات اكبادهم واحبائهم .

والقيت كلمة عن سفراء السلام بشبوة والمكرمين في الحفل عبر فيها الشيخ شعتل احمد لشرف عن اعتزازهم واعتزاز اسرهم وقبائلهم  باختيارهم من رجال السلام وصناعة في المحافظة .

واكد على اهمية رعاية  تنامي ظاهرة العفو والسماح من اهل النفوس التقية والطاهرة والراغبة في مرضاة الله والساعية على القضاء على ظاهرة الثار  وتخليص المحافظة منها .

وكان الناشط الحقوقي  صلاح الدياني قد قدم دعوة عامة لنبذ الظواهر السلبية المؤثرة على جوانب اﻻمن واﻻستقرار والسلم اﻻجتماعي بالمحافظة .

وفي نهاية الحفل قام وكيلا المحافظة احمد بن عبدالحبيب وناصر القميشي باتسليم شهادة استحقاق لقب السفير الداعم للأنشطة الخيرية للمؤسسة الدكتور مبارك الدياني و سفيري  السلام المكرمين شعفل بن لشرف الديولي وعبدالله بن دعوس لسودي وكذلك تسليم الشهادات التقدير للعديد من الجهات والشخصيات اﻻجتماعية الفاعلة يالمحافظة .

وقد تخلل الحفل الذي حضره رئيس جمعية الشهداء بالمحافظة الشيخ علي السليماني وقائد القوات الخاصة الرائد احمد طالب ومدير اﻻعلام  علي بن يحي ومدير الثقافة محمد اﻻحمدي عرض ضوئي عن اﻻنشطة العامة لمؤسسة خطوات واخر عن الظواهر السلبية المتفشية والرفض المجتمعي الواسع لها وقصيدة شعرية للناشط الشبابي ناصر جوهر .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك