مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 23 يوليو 2017 05:01 صباحاً

  

مدير (سي.آي.إيه) السابق يقول تعليقات ترامب بشأن التدخل الروسي
أخبار ريال مدريد اليوم عن قمة مرتقبة بين بيريز وزيدان فى أمريكا
هذا ما يفعله الأشخاص الناجحون في أول 10 دقائق من عملهم
شارب دالي ما زال سليماً في قبره
بعد غياب عن الساحة الفنية لعدة سنوات المغربية هناء الإدريسي تعود إلى الغناء بأغنية من إنتاجها
تعادل الترسانة والإنجاز في افتتاح دوري ذكرى تأسيس نادي شقرة
مسلحون مجهولون يغتالون مدير أمن مديرية رضوم  في غيل باوزير
أخبار عدن

اللجنة الأهلية لتوزيع المساعدات ببئر احمد تعقب على شكوى مواطنة بشأن مصداقية المنظمات الإنسانية

صورة من التعقيب
الجمعة 17 فبراير 2017 06:59 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" تعقيبا من اللجنة الاهلية الخاصة بتوزيع المساعدات من المنظمات الانسانية ببئر احمد محافظة عدن حول شكوى قدمتها ام اكرم عن مصداقية المنظمات الانسانية وعملا بحق الرد تنشر "عدن الغد" نص التعقيب والذي جاء فيه :

قرأنا في صحيفتكم الموقرة شكوى بعنوان (مواطنة من عدن تشكو عدم مصداقية المنظمات الانسانية ) بتاريخ 14فبراير  2017م قدمتها الاخت / ام اكرم من ابناء بئر احمد تشكو فيها عدم مصداقية المنظمات الانسانية في المحافظة ..... الخ .

وما يهمنا في هذه الشكوى ( مطالبة المواطنة المسئولين في المنظمات الانسانية بعدن النظر بعين الاعتبار للمواطنين المحتاجين ومساعدتهم وعدم الاعتماد على الكشوفات التي يرفعها المندوبون التي قالت بأنهم يتلاعبون بها ).

وعليه فان اللجنة الاهلية بمنطقة بئر احمد توضح لصحيفتكم الموقرة وللشاكية مايلي :

1-ان اللجنة الاهلية بمنطقة بئر احمد لجنة تطوعية من ابناء المنطقة وليس لها أي مصلحة او منفعة في عملها التطوعي الخيري , وتعمل من اجل خير المنطقة واهلها .

2- أما بشأن المساعدة النقدية التي قدمتها منظمة كير للمنطقة وهي عبارة عن 25,000ريال لشهرين تصرف في شهر واحد بمقدار 50,000ريال , وهي تعتمد على المعايير التالية :

أ-الحالات التي ليس لديها أي مصدر دخل .

ب- الحالات التي لديها حالات  مرضية  في الاسرة ( مرض السرطان - الكبد - الاعاقة - الحالات النفسية ) وغيرها من الامراض التي تحتاج فيها الاسرة الى مساعدة مالية للتغلب على المرض .

ج- حالات الارامل والمطلقات اللاتي ليس لديهن معاش أو المطلقة التي لا تحصل على النفقة الكافية التي تسد بها احتياجات اسرتها .

ورغم الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الاهلية في بئر احمد في اعتماد هذه المعايير , الا ان هناك حالات انسانية كثيرة تنطبق عليها نفس المعايير ولكن الحالات المقدمة من منظمة كير هي (170)  حالة في منطقة يصل عدد الحالات المسجلة فيها الى (2200) حالة مما جعل بعض الحالات تتقدم بمثل هذه الشكاوي ,ومنهم هذه الحالة التي لاتنطبق عليها معايير منظمة كير .

ومانود توضيحه في ختام هذا التعقيب ان ابن مقدمة الشكوى المدعو اكرم محسن كان من ضمن الحالات المستفيدة من هذه المساعدة النقدية , كما نؤكد أن غالبية المواطنين في المنطقة من دون مرتبات أو ان مرتباتهم منقطعة .

وعليه فان المنظمات الانسانية لايمكنها تغطية جميع الحالات الانسانية بما فيها منظمة كير , وأن عمل اللجنة الاهلية في المنطقة يقتصر على تسجيل الحالات وفق معايير معينة مشروطة من قبل تلك المنظمات , مؤكدين على أن جميع الحالات الاخرى سيتم تسجيلها في مشاريع خيرية انسانية أخرى قادمة .

ولايفوتنا في هذا التعقيب أن نشكر فريق العمل في منظمة كير - عدن على تقديمهم لمثل هذه المساعدات الانسانية , وعلى تعاملهم معنا على مبدأ الشفافية , اَملين منهم التعاون في مشاريع انسانية قادمة تشمل الحالات التي لم تستفد من مساعدتهم السابقة , اَخذين بعين الاعتبار جميع الشكاوي والمقترحات فيما يخص عمل اللجنة الاهلية .

 

طه احمد عوض ماطر

رئيس اللجنة الاهلية - منطقة بئر احمد


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك