مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 23 يونيو 2017 10:09 مساءً

  

في الذكرى الثانية لتحرير العاصمة عدن .. مركز الأسرة للتنمية يقيم مأدبة إفطار وعشاء في ملعب المنصورة
الهلال السواحلي يتوج بطلآ بكأس الفقيد نصيب عوض نصيب للفرق الشعبية بزنجبار
فاعل خير يقدم مبالغ عيدية لفقراء وأيتام ومعاقي لحج حركياً
الجريح محمد صالح الردفاني يغادر مطار عدن الدولي متجهاً إلى الهند لتلقي العلاج
نادي الجلاء الرياضي يختتم بطولة الفقيد حسين بالدحيل
مؤسسة وادي دوعن للتنمية تنفذ مشاريع رمضان بكلفة أكثر من 16 مليون ريال
برعاية الشيخ أنيس الواحدي .. توزيع مشروع الشيخ عبدالواحد الواحدي - رحمه الله - لكسوة العيد بشبوة
صحافة ساخرة

صحافة ساخرة : #حكاية_الغوريب في عدن

الثلاثاء 21 فبراير 2017 12:32 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


الغرابي ابو مسعود جالس فوق غصن شجرة بجانب مدرسة زينب علي قاسم بدار سعد .
يلتفت ناحية السماء حيث يحلق عائدا الغرابي ابو صالح
يبدو ابو صالح عاده جاي من ناحية الشيخ عثمان
يحط على اطراف الشجرة بالقرب من ابو مسعود ويمسح وجهه بجناحه ويبدأ بالتقاط انفاسه ويبادر بالحديث.
- شفت يا ابو مسعود ..
- هاه خير ايش قد معنا يا ابو صالح ؟
- نعم قالك الكهرباء طافية من أمس بسبب واحد من اصحابنا
- مالك صلي عالنبي ايش الهدرة دي ماعاد لاقوا إلا بني "غربان"
- والله هذا اللي حصل شفنا طرت لمن الشيخ عثمان وبعدين حطيت فوق مقهاية الشجرة وجالس استمع واحد كان يقول ان الحكومة قالوا انو غرابي هو اللي طفى الكهرباء .
- مالك صلي عالنبي معقولة وصلت بهم البجاحة كذا يقولوا للناس والناس يصدقوا
- ايوه والله الناس مصدقين وعادو واحد قال :" انيك عاره اللي عاده يخلي غرابي بعد اليوم..
يتنحنح ابو مسعود ويبدو غاضبا وبشدة ويقول بلغة غاضبة :" هيا اسمع هيا بنا للشجرة الكبيرة نخبر الشيخ (ابو علي) هذا الكلام ماينسكت عليه.
يحلق ابو مسعو وابو صالح عاليا في طريقهما إلى الشجرة الكبيرة بحي البساتين .
يلتفت ابو مسعود ناحية ابو صالح قائلا :" هيا انتبه تجزعنا فوق عرس ولا فوق مكان فيه اصحاب المقاومة يقرحوا لنا رؤوسنا .
ابو صالح - لالا ذا الطريق امان وبعدين هم جواعى ذي اليومين ماعاد فيش الخريط حق زمان.
تبدو من بعيد شجرة ضخمة بمنطقة الغربية وتعلوا منها اصوات "غااااااااغ غاااااااااااااغ"
يصل ابو مسعود وابو صالح إلى الشجر الكبيرة حيث يتجمع كل ليلة العشرات من الغربان للتسامر كل ليلة عند الشيخ ابو علي
يحطان هناك ويبادر ابو علي بالترحيب بهما وعلى وجه التحديد يرحب بابو مسعود وهو احد اصدقائه القدامى
يبادر ابو علي متسائلا عن سبب الزيارة
- خير يابو مسعود مابيجيب إلا امر جلل .
يهز ابو مسعود راسه ويقول :" والله ياخي جابنا الهدرة البطالة
ابو علي : خير ايش من هدرة بطالة؟ لاتقوليش انكم تضاربتم من جديد مع غربان البساتين
ابو مسعود : لالا مافي من هذا ، ياخي ابو صالح راح الشيخ عثمان وسمع الناس يقولوا انو واحد غرابي من عيال الدار هو اللي طفى الكهرباء حق عدن بالله هذا كلام ياجماعة صلوا عالنبي الان بيجلسوا يقتلوا عيالنا بسبب هذه الاشاعة .
ابو علي يهز راسه وتبدو عليه اثار غضب ويقول
- ياخي والله ياابو مسعود عادنا اتكلم مع الشباب قبل قليل حول هاذي القضية لازم من وقفة جادة ، هذا الكلام ماينسكتش عليه ، قد المحببين والمحششين كملوا عيالنا ونحن ساكتين على اساس بيعقلوا الناس ولافايدة .
فجأة يأتي صوت بكاء
ام الغورّيب تبكي من طرف الشجرة وتصيح بصوت عال :" الله لاقفر لهم اللي قتلوا عيالي .. عيال المحببات
- ابو مسعود : ايش فيً خير مال الحرمة دي تبكي ايش في ياجماعة؟
- ابو علي : ياخي هدي ام الغورَيب واحد محبب قتل عيالها داخل العش حقهم بالغربية (منطقة بدار علي) قبل يومين
ابو صالح يتحنحن ويقول :" طيب الان ياجماعة ايش الحل كيف نقنع الناس ذونا بان الحكومة حقهم تكذب واننا الغوريب مالناش دخل من بيفهم ذونا الناس .
ابو علي يرد قائلا :" ياخي المشكلة ذونا الناس مايفهموش لوكانوا يفهموا ولهم عقول ماكانوش مصدقين الحكومة حقهم من سنين ،دونا بلا عقول مافيش عقول يا ابو صالح .
يصيح غرابي من الطرف ويقول :" ياخوان اتهموا قبل شهرين فأر بخور مكسر انو السبب ووقع لك هات ياقزع للفيران بالخور لازم تشوفوا لنا حل .
ابو علي :" المشكلة ذونا الناس مايفكروش مثلا انه مافيش ديزل مافيش مولدات كهربائية مايفكروش ان اصحابهم جالسين يتصارعوا مايفكروش ابدا الان نحنا ايش دخلنا ايش بيخارجنا .
ابو مسعود :" والله يابو علي نفس الكلام اللي قلتو لابو صالح في ناس تتصارع كبار بعدن والمساكين من الناس ضحية انا وانا غرابي اعمل لفة للشيخ والمنصورة يوميا اسمع كلام الناس افهم انو في لعبة كبيرة بعدن وفي الاخير يجوا يقولوا لك انو غرابي سبب المشكلة .
يبدو ابو "صالح" متململا من الوضع ويبادر قائلا :" الان ياجماعة ايش الحل ؟
يهز ابو مسعود راسه ويقول :" والله مافيش حل إلا اننا نروح نقابل بن دغر بمعاشيق ويعملوا نفي لا الكلام ماينسكتش عليه
يهز الجميع رؤؤسهم ويرددوا هيا هيا قوموا على بركة الله نروح معاشيق ، وإذا ماخلوناش نشوف بن دغر شوفوا حرام ماعاد جلست دقيقة بعدن ..
هيا هيا ..غاغ غااااااااااغ
#فتحي_بن_لزرق


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
246100
[1] لاصوت يعلو فوق صوت غوريب عدن!
نجيب الخميسي
الثلاثاء 21 فبراير 2017 02:58 مساءً
وبما اننا نتكلم عن اشاعات في اشاعات فاحدى الاشاعات التي نعرفها تقول ان غوريب عدن ما عادت وحدها التي تعشش في محطات الكهرباء.. كل الغوريب ومن كل مناطق الجنوب الحبيب هجمت على كل المحطات والمنشئآت وعششت فيها .. وتضيف بعض الشائعات ان الغوربب الغريبة على المدينة تتخبط وتضيع احيانا وترتمي لتبني اعشاشها حيثما لا يحق لها ان تقيم وتتكاثر.. التخبط وعدم الدرايا يجعل الغوريب تتصور ان كل شيء يمكن تجريبه في عدن.. المجد كل المجد لغوريب عدن احياء وشهداء!

246100
[2] تكملة للقصة
سعيد الحضرمي
الثلاثاء 21 فبراير 2017 04:07 مساءً
وذهب جماعة الغربان إلى معاشيق، ودخلوا مكتب رئيس الوزراء بن دغر، ولما شافهم بن دغر صاح على الحرس : تعالوا يا حرس أقبضوا على الغربان إللى طفوا الكهرباء، فقال أبو صالح لأصحابه الغربان (شوفو الكذاب أيش بقول ؟!)، ولما سمعه بن دغر، وكان يعرف لغة الغربان من أيام ما كان رفيق مناضل يسحل الكهنوت والإقطاع في وادي حضرموت، قال بن دغر (غاق غاق غاق) يعني (إحترم نفسك يا بو صالح)، فقال الغراب (وكمان تعرف إسمي !!) فقال بن دغر (غاق غاق غوووق) يعني وأعرف جدك بو أحمد إللي كان زميل لي في أشيد أيام الأمين العام الرفيق الملهم (فتاح)، فقال له الغراب أبو صالح (طيّب، على أيام الرفيق فتاح، كان الغربان والفئران يطفوا الكهرباء ؟!)، أجابه بن دغر قائلاً (غاق غيييق غوق) يعني (طبعاً لا، غربان عدن مدنيين محترمين، الغربان إللي يطفوا الكهرباء غربان غريبة مش من عدن)، ثم تلفت يميناً ويساراً وقال بصوت منخفض (غاق غراق غوق) يعني ( الغربان إللي يطفوا الكهرباء هم غربان دحباشية من تعز ويساعدهم غربان عدنية بس من أصل دحباشي تعزي)، فقال له أبو صالح بصوت منخفض أيضاً (طيّب ليش، سعادتك ما تأمر بالقبض عليهم ؟!)، فأرتعش وأرتجف بن دغر وخفض صوته أكثر وقال (غراق غراق غاق غاق غيييق غو) يعني (صه صه لا حد يسمعك.. أقبض على مين يا أخي يا بوصالح ؟! ذولا هم ذلحين قابضين علينا، وهم يأمرونا أن نخلي الغربا والفئران الغريبة والحاقدة على عدن يعملوا ما يشتوا.. نحنا يا بوصالح من زمان، من أيام الزعيم عفاش ونحنا بس مراكيز، والغربان والفئران الغريبة تعمل ما تشتي في عدن وفي الجنوب كله.. وعر، واحد منا الجنوبيين في الشرعية يتكلم كلمة واحدة على غراب أو فأر تعزي)، فقال أبو صالح (طيّب لمان متى با تصبروا عليهم ؟!)، فضحك بن دغر وقال (غاق غاق غيييق غوق) يعني (با نصبر عليهم لمان نلحق نكوّش على ملايين الدولارات، وبعدين يحلها ألف حلال).. وخرج غربان عدن من عند بن دغر وهم يذرفون الدمع حزنً وغضباً، وبوصالح يقول (ما فيش حل، يا جمعة، غير أننا، معشر غربان عدن، ننزح منها إلى جيبوتي أو الصومال لمان يحلها الحلال)، فقال له غراب آخر لماذا لا ننزح إلى الرياض، خاصة أننا أحرار لا يطلب منا أحد جواز ولا تأشيرة، فقال له أبوصالح (الرياض لا، هناك يمكن يأكلونا كبسة، فننكبس ونرجع بعدين مؤيّدين لحكومة الشرعية إللي ساكتة على غربان وفئران تعز).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

246100
[3] الأخ فتحي ابدع
فاعل خير
الأربعاء 01 مارس 2017 05:44 صباحاً
بس الأخ سعيد جاب الشارده فئران تعز أخطر من ألغام صعده

246100
[4] دحابشة الشمال مثال للغراب الذي تنكر من مشيته ولا هوا ابصح مثل الذي قلدة ولا قدر يتخلى عن اصله نموذج الشماليين في عدن
زهرة الصبيحة
الجمعة 31 مارس 2017 02:56 مساءً
فلا الشمكاليين خاصة اصحاب السافل تعز واب وذمار وحجة وريمة والحديدة لا قدروا يصبحون جنوبيين ولا قدروا يتخلون عن دحبشتهم فاصبحوا ضايعيين مايعين بين ان يتنكرون لاصلهم الشمالي وبين ان يتمسكون في الجنوب من اجل الثروات ولكن مقضوحين مثل الغراب الذي حاول يقلد مشية الطير ولم يستطيع ان يكون مثله ولم يقدر يعود لمشيته الاصلية فاصبح مصخرة بين الطيور يعرج واصبح العرب تضرب فيه المثال لمن ياكل بايدن ورجلين ويتنكر من هويته وينفضح عندما يدافع عن اصله مثال عندنا في الجنوب اللقالقة واصحاب السافل بشكل عام امثال الندمعلق الخميسي نسى انه يمني ويدعي ابن عدن لكن على من ممكن تمشيها على البسطاء من الجنوبيين البدو لكن نحن اكثر ناس عارفين حقارة شعب الشمال خاصة شوافع الشمال وبالتحدجيد تعز الذين يتنكرون من اصلهم من اجل يدافعون عن الوحدة في الجنوب باسم جنوبيين لما شافوا كل الشعب الجنوبي خاصة جيل بعد الوحدة حقت الغدر والسرقة وفلجوا الى التشدق باسم ابناء الجنوب تجد من يقول انه صبيحي ةلحجي ةعدني ةهم من حثاله الشمال الذين كانوا اخدام عن اسيهم في مطلع ولكن يظل ابناء تعز احقر من الكل الشماليين بما فيهعم الزيود ليش لانه الادلة على خيانتهم لنا في الجنوب لا ينكرها الا عدو للجنوب او انسان بلا شرف ولا كرامه خاصة وان مازال بعض الطيبين في شمال الشمال مثل البيضاء والجوف ومارب يعترفون بذلك فكيف لجنوبي ان ينكر ذلك لابد ان يكون اصلا نكرة ؟؟؟؟؟؟!!

246100
[5] الصبيحة فخر الجنوب العربي
ابن الصبيحة البار
الجمعة 31 مارس 2017 05:26 مساءً
تداعيات فتنة يناير 86 بعد هذه الفتنه التي أشعلها اليمنيين بين أبناء الجنوب العربي كانت هناك بقايا يمنيه وعلى رأسهم ياسين سعيد نعمان وجار الله عمر ( الزيدي الليبرالي ) ومحسن عبد الله وغيرهم وكان لابد عليهم أن يستمروا في نفس المخطط الذي أعده لهم عبد الفتاح ولكن تحت ظروف جديدة أفرزتها أحداث يناير لذا اعتمدوا على قوتهم المتبقية في الحزب وجبهتهم الشعبية المسلحة والتي كان دورها في أحداث يناير دور ماسك الفتيل وعليهم ايضاً التعامل مع من بقي من اللجنة المركزية في الحزب اليمني الاشتراكي واعتبارهم من أهل الصف( هكذا صنفتهم الظروف) واستغلوا أيضا الفتنه التي وقعت بين أبناء الشعب الواحد وكذلك حالة الجيش الجنوبي المرهق والمشتت من الحرب الاهليه استولوا على السلطة في قصر الرئاسة ونصبوا علي سالم البيض رئيساً صورياً على الجنوب بعد فشل المؤامرة التي أدت إلى انهيار جيش الجنوب وتشتته ، هذا الجيش الذي كانوا يبنون عليه أمالاً في تنفيذ مخططهم لإيصالهم إلى القصر الجمهوري في صنعاء وإسقاط نظام الحكم الزيدي لم يكن لديهم في هذه الحالة إلا تغيير الاستراتيجيه كاملة والدخول في مفاوضات وحدة وبشروط زيديه... لا يهم ، على أن يقوموا فيما بعد بالتغيير من الداخل طالما وستكون هناك انتخابات مؤملين على الكثافة السكانية في المناطق الحجرية وعلى المضطهدين من أهل تهامة وغيرها وبالفعل بدأو في مفاوضاتهم السرية مع علي عبد الله صالح أيضا الجنوبيين بقيادة البيض والعطاس وهيثم قاسم بدأو يخططون لتقوية الجناح الجنوبي في الحزب وبدأو يشمون رائحة المؤامرة ولكن الجهل الذي عاشوا فيه طيلة سنوات الحزب اليمني بلد أدمغتهم بدأ و في اللجؤ إلى التغيير في السياسة الداخلية والانفتاح على الخارج وخصوصا على السعودية وبدأو في استقطاب الاستثمار ورؤوس الأموال الحضرمية المهاجرة كأسلوب سياسي في التغيير والهروب من قبضة الحزب اليمني رويدا رويدا لكن سلطة الحزب بقيادة أهله من اليمنيين كانوا أشطر من تلاميذهم لذا سارعوا بالدفع إلى (الوحدة الزيديه الحجرية) بشروط جديدة وبتنازل عن شروط القبيلة لصالح شروط ( اليمن الكبير) هذا الحلم الأسطوري المتوارث والقاسم المشترك بين الزيود والحجريين وكل يمني . أما مخططاتهم الغير معلنه فكما ذكرنا سابقاً كانوا يتوقعون الحصول عليها عن طريق الانتخابات التي كانوا يحلمون بها في دولة ما يسمى الوحدة مؤملين على كثرتهم السكانية وحيث أنهم بدأو بالانزعاج من سياسة الانفتاح على الجار السعودي وسياسة دخول رأس المال فيما لو قدر له أن يدخل الجنوب العربي بقوة سيغير السياسات الداخلية وسيسيطر على القرار وسيتحرر الجنوب العربي قليلاً قليلاً من سيطرة الحزب اليمني الاشتراكي وسينهار حزبهم واشتراكيتهم وبهذا سيخسر اليمنيين الحكام الرسميين على الجنوب العربي مناصبهم وسيفوق حينها الجنوبيين من سباتهم وسيعرفون أنهم عرب جنوبيين وليسوا يمنيين وسيعود اسم الدولة لمسماه الحقيقي وسيكون اليمنيين من أبناء الحزب اليمني الاشتراكي حينها لاجئين سياسيين في الجنوب العربي بعد أن كانوا متربعين على عرش سلطة الجنوب لذا سرعوا بالوحدة ودفعوا بها بينهم وبين أعدائهم الزيود واعتماد سياسة ( أنا وابن عمي على الغريب ) ومن اجل طموحاتهم المشتركة اليمن الكبير ( وهاهم اليوم يدهم في يد بعض ضد الجنوب العربي وأبنائه) وحدة الزيود والحجريين مايو الأسود 90 كيف رضخ الجنوبيين وكيف مرت عليهم هذه المؤامرة لا ندري فهناك مئات الأسئلة التي لم نستطع الإجابة عليها فأي ابن آدم على هذه الأرض يملك جزاً من عقل لن يصدق ولن يتوقع أن هناك بشراً على هذه الأرض سيقوم بما قام به علي سالم البيض ومجموعته بتسليمهم دولةً وشعباً وتاريخاً وارثا حضارياً لدولة أخرى تحت أي مبررات فما لحال إن كان ليس هناك أصلا مبرر لذلك حصل ما حصل ووقع الأغبياء على تسليم الدولة وشعبها تحت مبرر ( وحدة) وهي بالفعل وحدة ولكن بين الزيود والحجريين تم تسليم واستلام جنوبنا العربي لدولة الزيود والحجريين دولة الفرس والأحباش والمهجنين ومن بقايا عرب . مكسب وخسارة الحجريين نصت اتفاقية الوحدة الحجرية الزيديه على تعديل الدستور وقيام انتخابات ديمخراطية !! وهذا ما كان يؤمل عليه الحجريين في استلام السلطة بالفعل قامت انتخابات ديموخراطيه ولكن لم يتحقق حلم الحجريين الثاني في الوصول إلى قمة السلطة لذا فقد كسب الحجريين ضم الجنوب ويمننته وخسروا السلطة على الزيود ولكن أَمنوا العيش في أحضانها حرب 94 على الجنوب العربي بعد خراب مالاطا فاق علي سالم البيض وشلته من السبات الذي كانوا فيه ولكن لا تزال عقولهم متبلدة غبية فبدلاً من تقوية جبهتهم الداخلية في الجنوب والاعتراف بالخطيئة عن طريق توحيد الصفوف الداخلية واخذ زمام المبادرة في سحب جيشهم من كماشة اليمنيين وتسليحه حيث كان لا يزال تحت إمرتهم والمصالحة مع ماسمي أعداء يناير حسب التصنيف القديم ( اما العدؤ الحقيقي في أحداث يناير فهم عبدالفتاح وياسين سعيد نعمان وجارالله عمر والشرجبي وشلتهم اليمنية الذين اشعلوا هذه الفتنة لأطماعهم اليمنية الحقيرة ) للأسف كانوا سذجاً وظلت سياستهم تقتصر على (مطالبات ) سخيفة وهذا ما نحذر من الاستمرار فيه حالياً مقابل ذلك كان الطرف اليمني حجري وزيدي متوحداً بل زادوا توحدا ضد أبناء الجنوب العربي وبدأو يعدون العدة لضم الجنوب بالكامل أرضا وشعبا واقتصادا وجيشاً وامتلاك كل ما ينتمي إلى الجنوب وبنوا لهم طابوراً خامساً وزرعوه بين الجنوبيين من امثال ياسين سعيد نعمان وجار الله عمر وحتى جنوبيين كعبدالرحمن الجفري وشلته وسالم صالح وغيرهم وقاموا بالمبادرة المخطط لها مسبقاً شنت الحرب على الجنوب وتوحد الصف الزيدي والحجري اشتراكيين وإماميين وجمهوريين شيعة وشوافع جميعاً ضد أبناء الجنوب العربي واستباحوا كل شيء واحتلوا كل شيء وأفتوا بكل شيء يزيدون توحداً ضدنا ونحن نزيد فرقة يزيدون ظلمهم علينا وإظطهادهم لنا ونحن لازلنا نطالب يعتبروننا فيداً وغنائم ونحن نعتبرهم شماليين !!! نعم إنهم الأذكيا ونحن الأغبياء خطوات نحو الاستقلال أوضحنا فيما سبق حقيقة تسمية الجنوب العربي باليمن وحقيقة ما جرى منذ عام 67 وحقيقة الثورات الكاذبة وحقيقة قومية عبد الناصر المخادعة وحقيقة حرب 86 وحقيقة تسليم الجنوب العربي وضمه لليمن في عام 90 وحقيقة الحجريين الذين استضفناهم وأكرمناهم سنين طوال فهاهم يعيشون في أحضان ابن عمهم عدؤ الأمس ويتآمرون جميعا علينا وكانوا في حرب 94 يدا واحدة ضدنا هاهم يقفون ضد (مطالب) شعبنا وتصريحات ياسين سعيد نعمان الأخيرة دليل يضاف إلى آلاف الأدلة لذا على أبناء الجنوب العربي وخصوصا منهم السياسيين والمثقفين والمفكرين والضباط والثوار والطلبة الجامعيين بالأخص أن يعوا جيداً هذه الحقائق وأن يتعاملوا معها بمسؤولية كاملة وأن يستخدموا المصطلحات الحقيقية للوضع وتسمية الأمور بتسمياتها فلاشيء اسمه شمال وجنوب بل هناك يمن وهناك جنوب عربي محتل ، هناك يمنيين وهناك جنوبيين عرب لاشيء اسمه مطالب بل هناك حقوق وفرائض لاشيء اسمه انفصال بل هناك هدف اسمه الاستقلال وعلى كل من انتمى إلى ذلك الحزب اليمني الاشتراكي من أبناء الجنوب العربي سياسيين كانوا أو عسكريين أو طلبه أو موظفين أو من أي فئة اجتماعية كانت أن يتبرأ منه إلى الأبد فهو حزبا يمنيا خالصا مخلصاً لليمن ،لا لجنوبنا العربي فيه ناقة ولا بعير وهو سبب كل المصائب التي حلت بنا وبشعبنا وهو خدم ولا يزال يخدم الاحتلال اليمني وللعلم خصوصا للإخوة السياسيين فإن اليمنيين يستخدمون هذا الحزب الذي أسسوه في جنوبنا العربي كحزب جنوبي لإضفاء شرعية ما يسمونها وحدة . فلنتبرأ منه جميعا ونعتبره حزب احتلال هناك احتلال وهناك دولة محتله علينا أن ننسى وثيقة عهد واتفاق، علينا أن ننسى اتفاقيات 90 وما بعد حرب 94 علينا أن نذكر ونستذكر فقط تحرير الجنوب العربي من المحتل اليماني بكل الوسائل وعلى رأسها الوسائل المسلحة أما غير ذلك فلكم دينكم ولي دين اللم أنصر الجنوب العربي المحتل وثورة ثورة ياجنوب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

246100
[6] تعرف على مخطط شعب تعز الحقيرة ...
نسر الصبيحة
الأربعاء 26 أبريل 2017 01:18 مساءً
تعرف على مخطط تعز الحجرية الجديد ؟؟ الى كل احرار وحرائر الجنوب العربي اليكم مشروع تعز اليمنيه الجديد الذي تخطط له بخصوص ضم عدن لها وبقاء الجنوب العربي كامل تحت سيطرة الاحتلال اليمني .لا شك ان الكثير من احرار الجنوب يعرفون هذة اللعبة القذرة التي يخطط لها شعب الحجريه تعز اليمنيه بغية بقاء سيطرتها على الجنوب وخاصة على عاصمة الجنوب عدن التى تصر على انها اقريه تابعة للحجريه وتسعى جاهدة مع اسيادها الزيود الى جعل عدن قريه ونرا ذالك من خلال تصريحاتهم الصارخة والفاضحه لهم بزعمهم ان عدن جزء من الحجريه ؟؟؟!! وما قيامهم بالبناء العشوائي في الاراضي التي نهبوها بدون وجه حق في عدن الا خير دليل على حقدهم الدفين وانهم فقط ينظرون لها على انها منجم لاستيطانهم ونهب ثرواتها . يخطط شعب تعز اليمنيه بعد ان فشل في خطتة الرامية الى زعزعة الامن وفتعال الازمات من اجل اقالة ابناء الجنوب العربي في السلطة المحليه واستبدالهم بمستوطنيين تابعين للحجريه وبقيه شعب بو يمن والدليل هنالك عشرات الموظفين من الحجريه لم نرا اي اعتراض عليهم ولا توجيه اي تهمة لهم رغم المناصب الحساسة التي يشغلونها وهذا دليل قاطع على خبث الخبيثه وشعبها تعز الحجريه في جعل عدن بالقوة جزء من منظومتها خاصة بعد ان وصلت الى طريق مسدود مع حلفائها من مطلع في تقاسم السلطه في الجنوب ويبدو انها ستجرهم لصفها من خلال ايحائها لهم انها قادرة على ابقاء عدن بالقوة تحت امرة حزبها حزب الاصلاح التعزي المستوطنيين في عدن. لكن مخططها الجديد الخبيث الذي يشبه قذارة شعبها وليس بغريب علينا ان نراها لمثل هذا العمل الدنييء خاصة واننا تعودنا ان نرا منها ومن شعبها كل الغدر والخيانه وليست المرة الاولى لكن ربما يصادفها الحظ اذ لم يتنبه احرار الجنوب فلقد بدات علنا تصرح بخططتها القذرة التي تشبهها كثيرا .نعم الحجريه تعز اليمنيه تحلم بانفصال عدن عن بقية الجنوب لماذا ؟؟؟ انها الخطة الوحيدة التى ستضمن لهم بقاء الجنوب كافة تحت يد الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف .كيف طبعا من خلال جمعهم كم مستوطن ومرتزق بحجة عدن يجب ان تكون اقليم مستقل وبكذا يضمنون ان بقيه الجنوبيين بدون عدن لن يستطيعوا الاستقلال لان الجنوب عدن وعدن الجنوب فمن سيطلب الاستقلال من حكم الاحتلال اليمني اذا العاصمة عدن انعزلت اوهمو الناس ان شعبها يريد الاستقلال باقليم منفرد .فلقد صرحو بذلك علنا من شده خبثهم المقترن بالجهل السياسي .بل وصلو الى ابعد من ذلك حيث توجهو الى حضرموت قلب الجنوب العربي ومسقط الثروات ، فتفقو فيما بينهم مع بقية شله الدحابشة من مطلع ومنزل فقالو : ان انفصال عدن وحده يعني استفراد الشمالي فيها وخنقها ، خاصة ان ابناء المستوطنيين يملكون جل ثرواتها واراضيها فلا احد من الجنوبيين الاصليين يملك ربع الاراضي التي يملكها شعب المستوطنيين من ابناء تعز واب .وبالطبع انفصال عدن وحدها يعني استفراد الشماليين من بو يمن خاصة تعز واب والذين يسمون نفسهم جنوبيين من عدن والمضحك يطلقون على انفسهم عدانية وكل جنوبي شريف حر يعرف الفرق الشاسع بين العدنيين الشرفاء ابناء عدن وبين العدانية المستوطننين من تعز واب حتى كلمة عدانية بلهجة الدحابشة تعزالدحابشة لان كل شي عندههم بمددود وزوائد !!!!؟؟؟ بها وخنقها وعدن هي عاصمة الجنوب العربي وخنقها يعني خنق الجنوب كله .. وفي حضرموت الاصلاح التعزي ورفاقة من مطلع يحاول اغراء الحضارم وتهيجهم للمطالبه بالانفصال عن الجنوب( عدن ولحج وابين وشبوة ). عن طريق منضومت الحليلى وشلته من اصلاح الحجريه تعز .واذا انفصلت عدن وحضرموت عن بقيه محافظات الجنوب العربي سيرتاح الشماليين ، وسيكون سهل عليهم احتلال الجنوب كله ، بما فيه عدن وحضرموت .. واذا تم اي تنسييق بين المقاومة الجنوبية الحراك الجنوبي الحقيقي ركزو الحقيقي في عدن ولحج وابين مع الحراك في حضرموت ، فهذا سيكون سدا منيعا لكل مؤامرات نظام الاحتلال اليمني البغيض خاصة اصحاب الحجريه تعز اليمنيه المستوطنيين في عدن وبقية المحافظات الجنوبيه ونركز على المقاومة الحقيقيه والحراك الحقيقي لان كلنا يعرف عددالمكونات التى استنسخها المستوطيين تعز واب وبقيه شعب الاحتلال ولا يخفى على اي منا الهدف وماهوا الغرض من وراء الاستنساخ الذي يقوم به المستوطنيين جماعة الحجريه وراء ذلك والمتتبع لعددهم بعد الحرب وكم مكونات الدحابشة المستوطنيين في عدن التى تعمل لصالح حزب الاصلاح التعزي لتعجب وكلها تحت مسميات وجمعيات وهميه لا علاقه لها بالجنوب سوا تمزيقه وراباك اي تقدم تحرزة المقاومة الجنوبية الحقيقية ؟؟ مع ذلك نقول لهم يمكرون ولله خير الماكرين ..


شاركنا بتعليقك