مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 21 أغسطس 2017 10:58 صباحاً

  

العون المباشر توزع مساعدات غذائية وفلاتر تنقية مياه الشرب ضمن استجابتها الطارئة في محافظة المحويت
وفاة حالتين وإصابة العديد بوباء الكوليرا بمنطقة الكديرا بمضاربة لحج
مدير امن عدن يزور الجرحى بمستشفى صابر
التحالف العربي يقصف مواقع للميليشيات في 4 محافظات يمنية
عودة اللواء شلال الى عدن بعد زيارة الى دولة الإمارات
الحوثيون يعينون
ميليشيات الحوثي تحتجز سفينة تجارية في الحديدة
حوارات

رئيسة مؤسسة عدن لكفالة الايتام : المؤسسة تقدم خدمات وبرامج متنوعة لخدمة الأيتام بدعم الهلال الاحمر الاماراتي وشخصيات اعتبارية محلية وقطرية وكويتية

رئيسة مؤسسة عدن لكفالة الايتام ناهد عثمان صالح
الأحد 30 أبريل 2017 06:48 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

خلفت الحرب التي شهدتها مدينة ومناطق الجنوب على يد مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح خلال العامين الماضيين مأسي كثيرة واضرار نفسية ومعنوية وجسمانية وشهداء وايتام من الاطفال بفقدان ابويه اللذان ان يوفران له الدفء والحنان العاطفي .. وافتقادهم الى البيئة المناسبة لنموهم نمواً سليماً وتوفر لهم الحماية مما قد يتعرض له من مخاطر..

وقد انبرت العديد من الشخصيات والمنظمات والجمعيات والمؤسسات للعمل من اجل تقديم العون والمساعدة للأطفال الذين فقدوا ابائهم وامهاتهم في الحرب ايتماً بحاجة الى رعاية واهتماماً من المجتمع والأخذ بأيديهم للعبور الى شاطئ الامان.

وفي هذا السياق تشكلت العديد من المؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية بدعم من منظمات وشخصيات خيّرة نشطت في تقديم جهد انساني وخيري واسهمت الى حد كبير في تخفيف الام واحزان العديد من الايتام وخففت عليهم وطأة ماسيهم بفقدان ابويهم..

في زيارة لمقر مؤسسة عدن لكفالة الايتام بعدن التقيت رئيسة المؤسسة ناهد عثمان صالح التي تحدث وسلطت الضوء حول نشاط وما تهدف له من خلال نشاطها والمعايير التي تستند لها المؤسسة في تقديم  نشاطها الخيري .

التقاها : صالح عكبور

التأسيس:

تأسست المؤسسة في 29/يناير/2017م من مجلس امناء و(20) من الموظفات بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي وشخصيات اعتبارية كالشيخ بانافع وشخصيات قطرية وكويتية واماراتية وكذا محلية وقد بذلنا جهود كبيرة لتجميع عملنا الذي كان متفرعاً وتمكنا من انشاء المؤسسة لكفالة الايتام بعدن وكما تعرفون ان عدن تعرضت لحرب وكان هناك ضحايا كثار فقد الاطفال فيها اسرهم ومن بينهم والديهم واصبحوا دون عائل الامر الذي يكون هناك تأثير كبير لديهم وبحاجة الى تقديم خدمات مادية واجتماعية وصحية وتعليمية واغاثية.

خدمات مهمة:

تمكن من تقديم خدمات عديدة للأيتام لكي يتمكن من العيش بشكل طبيعي ووجدنا لدى فئات عديدة من المجتمع وشخصيات  خليجية وقوفهم ومؤازرتهم في نشاطنا الخيري وتقديم الدعم والعناية بهذه الفئة المنكوبة وإزالة المخاوف عنها وزرع الثقة بنفسها والدفع بفئات المجتمع ورجال الخير والشخصيات المحبة والمنظمات الاجتماعية من تقديم الدعم للمؤسسة ومعالجة الاثار الناجمة من الحرب ..

200يتيم:

لدينا 200يتيم نحرص على تقديم الخدمات والبرامج المتنوعة التي يشاركنا في تنفيذها اخصائيين وباحثين نفسانيين واجتماعيين في المؤسسة واما بالنسبة للمبالغ المالية فهي تسلم عبر مصرف الكريمي من خلال الكشوفات يتم اعدادها وفقاً لمعايير الاستحقاق..

لا وصاية:

ليس هناك اية وصاية والمؤسسة نشاطها خيري وانساني ونعمل فقاً لأهداف وضعناها لصالح خدمة الايتام .

رسالتنا:

توفير بيئة صالحة لفعل الخير والاستمرار بالعطاء عن طريق مشاريع وبرامج وانشطة للمؤسسة لتنموية .

الاهداف:

رعاية اليتيم مادياً ومعنوياً والسعي لدى المحسنين من اجل مساندة اليتيم وايجاد لكل يتيم كفيل من اصحاب البر والاحسان ومساعدة الايتام ومن ضمن نطاق المؤسسة ومد يد العون لهم في جميع امورهم كالمادية والصحية والنفسية والاجتماعية.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
257054
[1] فين العنوان
مهاجر
الثلاثاء 02 مايو 2017 03:33 مساءً
كيف يمكن ان نساعد تكتبو ا العنوان والبريد الالكتروني ورقم التلفون طيب فين اسم المدينه حق المؤسسه اللي يأتي يعمل خير كيف يوصل لهم.


شاركنا بتعليقك