مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 12:54 مساءً

ncc   

1005 حالات وفاة جديدة في البرازيل.. و 4 آلاف إصابة بكورونا في المكسيك
تعسف الحوثيين يضرب مجدداً القطاع الصحي والمنشآت الطبية
الأمين العام يُعزي في وفاة المناضل عبدالعزيز لحدب العولقي
الأفارقة في عدن يفترشون الجولات والأهالي يناشدون المنظمات ايوائهم بالمخيمات ( صورة )
ألمانيا تسجل 407 إصابات جديدة بكورونا
شطارة: وضع المجتمع امام حقيقة ما يجري في الجنوب أمر مهم
#عرس_لاسلكي بزمن الكورونا ، بالفيديو هكذا احتفل شاب صنعاني بحفل زواجه والأهالي يشاركونه رقصة البرع من أسطح المنازل
أخبار المحافظات

تشكيل جيش قبلي بأبين لمواجهة القاعدة

تتهم الجماعات المسلحة في زنجبار بإنها على صلة بنظام الرئيس صالح وهو الإتهام الذي جددته المعارضة مؤخرا
الاثنين 27 يونيو 2011 02:59 مساءً
عدن ((عدن الغد )) خاص:

علم "عدن الغد" من مصادر عسكرية وقبلية بمحافظة أبين ان مشاورات مكثفة تجرى حاليا بهدف تشكيل جيش قبلي من أبناء المحافظة يتولى مقاتلة الجماعات المسلحة في المحافظة .

 

وبحسب المصادر فان الجيش القبلي الذي سيتم دعمه من قبل القائد العسكري في الجيش اليمني فيصل رجب وقادة آخرون سيتولى بسط السيطرة على المناطق التي باتت تسيطر عليها الجماعات المسلحة .

 

واليوم الأربعاء عقد بمدينة عدن لقاء موسع بمعسكر النصر بخور مكسر تم الالتقاء فيه بعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية بأبين حيث وجهت الدعوة رسميا إلى قادة رجال القبائل لأجل الدفع بالمئات من شبابها حيث من المتوقع ان يتم تسليحهم ونقلهم إلى معسكر تابع لفيصل رجب قبل الدفع بهم إلى جبهات القتال.

 

وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" ان  الاتفاق على تشكيل جيش قبلي لمواجهة القاعدة جاء بعد مشاورات مكثفة بين عدد من  قيادات أبين السياسية والعسكرية بينها قيادات في المنفى وفيه تم الاتفاق على محاربة القاعدة .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
2582
[1] تكرار اسلوب 94
العدني
الاثنين 27 يونيو 2011 04:20 مساءً
يريدون التضحية بابناء المنطقة والجيش الشمالي مكدس في عدن من اجل قمع الناس فيها ,لماذا لا يذهب هذا الجيش الى ابين واين عربدته في ابين على الناس العزل والان يطلب منهم المساعدة من اجل ان يستلمها منهم فيما بعد ثم يرميهم .نحن بالنسبة لنا القاعدة والجيش الشمالي سواسية بل الجيش اسوأ.وانت يا فيصل رجب ومن سيقف معه حرروا عدن فهي اولى لان ابين اذا ما في احتلال فوق راسنا والله ما يمكثواالقاعدة ايام ان لم يكن ساعات لكن الناس تنظر للجيش كمحتل فكيف ستتعاون معه

2582
[2] صحوات اليمن
ابو صهيب اليافعي
الاثنين 27 يونيو 2011 04:58 مساءً
ين كنتم من الانفلات الامني في مدينه جعار وزنجبار والعبث وسرقه الاراضي ونهب ثروات البلادفي كل انجاءالبلاد. الان عندما تقدم انصار الشريعه ليعيدوا الامن والاستقرار لتك المناطق بتطبيق شرع رب العالمين خرجتم لكي تقوموا مقام اعداءالله بمجاربه من يريدتطبيق الشرع الاسلامي كما هو الحال في صحوات العراق عندما عجزت قوات النظام الفاسد بالتحالف مع الصليبيين بمحارب انصار الشريعه لا لسبب الا انهم يريدون تطبيق شرع الله وكل هذه التكتلات لكي يرضى عنكم الغرب وتثبتون له انكم خير من يحارب الى صفهم بمايسمى بمحاربه الارهاب وهي في الحقيقه محاربه للاسلام فاتقوا لله ولا تكونوا جنود للشيطان ياصحوات اليمن اصحوا لمحاربه فساد النظام وطالبوهم بالملايين الذي سلبوها من اقواتكم ولا تكونا عونا للظالمين والمفسدين في الارض وسالوا انفسكم لماذا امريكاء الكافره تحارب هؤلاء وتدعم الفساد والمفسدين في اليمن وكل ارض اسلاميه

2582
[3] الى العدني من الجنوب معلق رقم 1
ابوجهنم البادري
الاثنين 27 يونيو 2011 05:15 مساءً
باختصارشديد الخطوه هذه تــــــــــــــــمـــــــــــــام شويه صبر وبايشوفو الهنود والصومال الكل يعرف من القاعده ومن الشمالي ومن الجنوبي الجنود الشماليين باعو بنادقهم وسافرو بلادهم تسجيل فرار فرار معظم العسكر ان الفجر قريب والفرج قريب

2582
[4] الى العدني من الجنوب معلق رقم 1
ابوجهنم البادري
الاثنين 27 يونيو 2011 05:15 مساءً
باختصارشديد الخطوه هذه تــــــــــــــــمـــــــــــــام شويه صبر وبايشوفو الهنود والصومال الكل يعرف من القاعده ومن الشمالي ومن الجنوبي الجنود الشماليين باعو بنادقهم وسافرو بلادهم تسجيل فرار فرار معظم العسكر ان الفجر قريب والفرج قريب

2582
[5] الى العدني من الجنوب معلق رقم 1
ابوجهنم البادري
الاثنين 27 يونيو 2011 05:15 مساءً
باختصارشديد الخطوه هذه تــــــــــــــــمـــــــــــــام شويه صبر وبايشوفو الهنود والصومال الكل يعرف من القاعده ومن الشمالي ومن الجنوبي الجنود الشماليين باعو بنادقهم وسافرو بلادهم تسجيل فرار فرار معظم العسكر ان الفجر قريب والفرج قريب

2582
[6] مسلسل جديد
جازع طريق
الاثنين 27 يونيو 2011 05:16 مساءً
هذه المسلسل جديد .. ومن هنا يجب الوقوف امام هذه الخطوه الخطيره والتي سيكون مردودها على المحافظات الجنوبية بالاخص اسواء بكثير وفوق مما يتخيله الانسان . والمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين .. تسليح ابين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتبهو يااصحاب اندكو والضالع والعوالق والحضارم .. بايقع سلام الله عليك يا علي عبدالله صالح ..

2582
[7] على فيصل رجب التريث قليلا
اندكو وعلى عينك ياجازع طريق من المهجر
الاثنين 27 يونيو 2011 06:58 مساءً
لافائده لذلك في هذا الوقت لان المسلحين يحصلون على دعم من السلطة السياسية ومن بعض قوى واحزاب المعارضه في صنعاء فعلى فيصل رجب التريث قليلا

2582
[8] الى جازع طريق المهجر
ابوجهنم
الاثنين 27 يونيو 2011 07:15 مساءً
الله المستعان اندكو لوشفتهم في جبهة دوفس عام 94 باتخجل من شراستهم والضالع مسلحين ولاعندهم مانع والعوالق حمران عيون ومنتظرين اللحظه المناسبه والحضارم حضر وموت ونحن اقسمنا اليمين دم الجنوبي على الجنوبي حرااااااااااااااام اجزع ياجازع

2582
[9] الى جازع طريق المهجر
ابوجهنم
الاثنين 27 يونيو 2011 07:15 مساءً
الله المستعان اندكو لوشفتهم في جبهة دوفس عام 94 باتخجل من شراستهم والضالع مسلحين ولاعندهم مانع والعوالق حمران عيون ومنتظرين اللحظه المناسبه والحضارم حضر وموت ونحن اقسمنا اليمين دم الجنوبي على الجنوبي حرااااااااااااااام اجزع ياجازع

2582
[10] اعصدوا
المتابغ
الاثنين 27 يونيو 2011 09:04 مساءً
عصدوها الان عاد باقي الحوائج والبهارات.

2582
[11] فيصل رجب (رئيس صحوات اليمن)
ابن الميسري
الاثنين 27 يونيو 2011 11:45 مساءً
نحن أبناء قبائل نرفض أن نقاتل من يريد تطبيق شريعة الله بل إذا اضطر الأمر سنقف معهم|||| وتحذير لقبائل أبين الأبية من مخطط الزج بهم في حرب مع أبنائهم الذين يريدون شرع الله فالحذر من الإعلام الكاذب الذي يصور من يريد شريعة الله على أنه إرهابي والله إن الشباب أفضل شباب القبائل ولن ترضى قبائل الميسري والحسني والسعيدي والكازمي والعولقي والعوذلي والعلهي وغيرهم على محاربة أبنائهم أما أنت يافيصل رجب لاتكن مثل أصحاب الصحوات في العراق ال1ين باعوا دينهم ووطنهم وهاهم المجاهدون في العراق يوميا يقتلونهم ولم تنفعهم أمريكا ولو أنت رجل قاتل مهدي مقولة وانتقم لأبناء الجنوب مما فعله بهم وانتصر للثورة التي ادعيت أنك معها وابعد بنفسك من رجال الله والله ستندم لأنك دخلت في صف أمريكا لعنة الله عليها.

2582
[12] فيصل رجب (رئيس صحوات اليمن)
ابن الميسري
الاثنين 27 يونيو 2011 11:46 مساءً
نحن أبناء قبائل نرفض أن نقاتل من يريد تطبيق شريعة الله بل إذا اضطر الأمر سنقف معهم|||| وتحذير لقبائل أبين الأبية من مخطط الزج بهم في حرب مع أبنائهم الذين يريدون شرع الله فالحذر من الإعلام الكاذب الذي يصور من يريد شريعة الله على أنه إرهابي والله إن الشباب أفضل شباب القبائل ولن ترضى قبائل الميسري والحسني والسعيدي والكازمي والعولقي والعوذلي والعلهي وغيرهم على محاربة أبنائهم أما أنت يافيصل رجب لاتكن مثل أصحاب الصحوات في العراق ال1ين باعوا دينهم ووطنهم وهاهم المجاهدون في العراق يوميا يقتلونهم ولم تنفعهم أمريكا ولو أنت رجل قاتل مهدي مقولة وانتقم لأبناء الجنوب مما فعله بهم وانتصر للثورة التي ادعيت أنك معها وابعد بنفسك من رجال الله والله ستندم لأنك دخلت في صف أمريكا لعنة الله عليها.

2582
[13] حذاري يا ابناء القبائل
بن لحمر السعدي
الثلاثاء 28 يونيو 2011 01:33 صباحاً
ارجوا من جميع شباب القبائل الا ينجروا الى هذا مستنقع الموت الذي خطط هذا النظام لايقاعهم به تنفيذا للمخطط الصالحي من طاقة الى طاقة فالجماعات المسلحة المسيطرة في ابين مدربة تدريب عالي على فنون القتال ولابد من مواجهتها من قبل جيش مدرب وليس من قبل شباب القبائل والجيش وقوى محاربة الارهاب التي صرفت عليها الملايين من قوت الشعب هم المعنيين بمحاربة تلك الجماعات فيا ابناء الجنوب انتم لن تستفيدو شي من محاربة هولاء الجماعات فاتركوهم يواجهون الجيش المرتزق وفخار يكسر بعضة وعليكم فقط يا ابناء القبائل حماية انفسكم واهاليكم في منازلكم او في حال التعرض لكم من قبل اي كان دفاعا عن النفس فقط وحسب علمي بان تلك الجماعات لا تعترض المواطنين ولا تعاديهم وانما هي تواجة الجيش والامن فقط فكونوا على حذر وقوا انفسكم حربا لا ناقة لكم فيها ولاجمل والله من وراء القصد

2582
[14] انصار الاحمرين وليس الشريعه
علي الكلدي اليافعي
الثلاثاء 28 يونيو 2011 10:28 صباحاً
هولاي ليسو بانصار شريعه وانما انصار ال الاحمر من الطرفين وهذه وسيله جديده لضرب الجنوبين بينهم البين اخماد الحراك الجنوبي وتدمير القبائل الجنوبيه وقوات الاحتلال اليمني ماذا تفل في الجنوب الحذر الحذر ياشباب الجنوب العربي وكلنا شباب الجنوب لا شباب قبائل ولا شي هدفنا تحرير الجنوب لايشغولنا كم نفر لنضال استمر سنين طوال وقضية ارض ووطن محتل

2582
[15] شرع الله وإلا شرع الدولار واليويرو
ابو احلام - عدن
الثلاثاء 28 يونيو 2011 11:34 صباحاً
جماعة الشريعة وغيرهم يتحركون بالريموت كنترول وهم ساكتين على باطل الدحابشه عشرين سنه ، والان يشردون الناس ويختبؤ بين النسوان والأطفال . لو كانوا رجال بصدق ينقلون المعارك إلى مواقع بعيده عن السكان المدنيين والعند قريب منهم " فشخه "، وبعدين أيش من شريعة تجيز النهب والتخريب وسرقة ممتلكات الناس ، وكلكم تعرفوا أن جيوش المسلمين لا تقطع شجرة حية ولاتقتل شاة بالباطل . ايش من شرعبية تلعبوا بها علينا يامرتزقة. وعلى أبناء الجنوب إعادة تكوين قوات شبه نظامية للمرحلة القادمة لتحرير الجنوب وتجنبوا الفخ الذي يرسم لكم فعلي محسن يجند طلاب جامعة الإيمان وأمريكا جاهزة وقد دربت مرتزقة مكافحة الإرهاب على قولهم والخلايا النائمة جاهزة والبلاطجة يشتوا يعيشوا يومهم بأي سرقة وانت يافيصل ساعد الجنوبيين لتحرير عدن وباتتحرر أبين وغيرها . والسلام على أتبع الهدى بصدق والله المستعان .

2582
[16] الجزاء من جنس العمل
طارق
الثلاثاء 28 يونيو 2011 10:52 مساءً
ابين هي محافظه فيها لعنه من زمان وهل ابين خونه لانهم باعو الجنوب في حرب صيف 1994 وهم جعلو الجيش الشمالي يذخل عدن واليوم هذا جزاء مصيرهم لانهم خونه

2582
[17] يجب ان يكون جيشا جنوبيا قبليا لحماية عدن وتحرير ابين
اصح
الأربعاء 29 يونيو 2011 05:11 مساءً
على ابناء ابين لا ينساقوا وراء هذا يجب تشكيل جيش قبلي من كل قبائل الجنوب وليس فقط من ابين وهذا مهمته ليس تحرير ابين وحمايتها بل حماية عدن وابين ولحج من مرتزقة النظام اللذين يسمون انفسهم اليوم بانار الشريعه اللذين نهبوا البنوك ومركز الابحاث الزراعيه وغيره. بل ان بعضهم من تمّ اسره وجد بحوزتهم بطاقات بالامن القومي ويقال ان فيهم من القوات الخاصه. لا ريب ان فيهم اجانب من تنظيم القاعده كما قيل ان من تفاضوا مع قائد النجده في ابين كانوا جميعهم اجانب وقت تسليم المعسكر لهم. من جلبهم الي البلاد من زودهم ويزودهم اليوم بالسلاح لماذا لايتحرك الجيش اليمني ( اقصد بشمالييه وجنوبييه) لماذا تقصف الطائرات الوحدات العسكريه الجنوبيه والمدنيين بينما لا تقصف مايسمى بانصار الخديعه. انها دعم من السلطه والمعارضه الموجوده في الشمال ضد الجنوب ولهذا الجيش القبلي يجب ان يكون جنوبيا لكل مناطق الجنوب وليس ابينيا وذلك لحماية عدن م جيش اسلطه وجماعاتها امسلحه المتواجده حاليا في ابين و خلاياها النائمه في عدن.

2582
[18] اعرفوا الحقيقة قبل ان تكتبوا
ابو صقر اليافعي
الأربعاء 29 يونيو 2011 10:56 مساءً
لافض فوك يامعلق 9 نعم يجب ان يدرك الجميع ان هؤلاء هم انصار الشريعة يقاتلون من اجل رايه لا اله الا الله محمدرسول الله والواقع يشهد بذلك انهم رجال مخلصين صادقين يحبون الله ورسوله . فهم جند الله فمن يقاتلهم وينضم لصف الامريكان فهو خاسر دنياواخره وعدو لله

2582
[19] اشم رائحة الامن القومي
الفضلي
الخميس 14 يوليو 2011 10:39 مساءً
معظم التعليقات مثبطة للهمم ولكن ابشركم ان رجال القبائل في ابين لايقرؤن النت , الامن القومي ازعجه تقدم القبائل في المعركة وطرد غزاة قاعدة صالح لانه بانتهاء مسلسل القاعدة سينتهي مسلسل صالح والدعم الامريكي حاولو غيرها يا امن قومي.


شاركنا بتعليقك