مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 10:35 صباحاً

  

جمعية رعاية الطالب بالمكلا توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة مواهب لتنفيذ برنامج رواد المستقبل 3
عصا أبي (قصة قصيرة)
مواطنون في مناطق حجيف والتواهي  يشكون عدم وصول المياه الى منازلهم
على طاولة معالي الوزير البكري و محافظ العاصمة عدن..  مصارعة عدن توقف اضطراري و أمل العودة الى بساط النصر
إنفوجراف .. 25 مليار دولار خسائر اقتصاد اليمن بعد الانقلاب الحوثي
1866 مدنيا اختطفهم الحوثي في النصف الأول من 2017
الجيش اليمني يواصل حشد قواته على جبهات صنعاء
حوارات

قائد اللواء 115 مشاه المرابط بلودر ل( عدن الغد).. سلاحنا سيوجه نحو الانقلابيين وليس إلى صدور إخواننا الجنوبيين

الأربعاء 17 مايو 2017 03:20 مساءً
لودر /عدن الغد / خاص

يعد اللواء 115 مشاة المرابط في أطراف مديرية لودر بمحافظة أبين من أكبر الألوية من حيث القوة البشرية . ويمثل الدرع الواقي ليس للمديرية بحسب بل لكل مديريات المنطقة الوسطى . وقد كان لصحيفة عدن الغد هذا الحوار مع قائد اللواء العميد ركن ناصر عبدربه محمد الضمجي بعد أن كانت لنا زيارة للاضطلاع على حجم الدمار الذي حدث المعسكر ومشاهدة ذلك عن كثب إعادة تأهيل اللواء للمنشآت وإعادة الأفراد. 

 

س ) العميظ الضمجي ..في البداية هل بالامكان إطلاعنا على أهم المعوقات التي تعترض سير عملكم؟ 

ج _ في البدء أوجه تحياتنا للقائد العام للقوات المسلحه فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي... بالتأكيد هناك الكثير من الصعوبات والعراقيل التي تواجه في اللواء وأهمها إعادة مقومات المعسكر من منشآت وثكنات الأفراد والضباط ومخازن التموين والامداد ، ونحن في طور إعادة بعض الغرف والمكاتب لمزاولة عمل اللواء كون جميع المنشآت دمرت كليا أثناء الحرب ونحن نحاول إعادة أبسط المرافق لكي يخدم الضباط والأفراد هذا من ناحية المنشآت ومن ناحية أخرى بدأنا بإعادة هيكلة اللواء وإعداد خطة تدريبية خصوصا للمستجدين الجدد من ناحية التدريب وتكليف الضباط في كثير من المناصب في اللواء وإعداد خطة تدريبية للمستجدين الجدد المنخرطين قوام اللواء والذين هم بحاجة إلى إعداد عسكري في قوام اللواء وتنظيم حيازة الاسلحه والاطقم العسكرية التي هي بحاجه لتجهيزها ضمن تسليح اللواء والذي يفتقد إلى آليات وعربات مدرعة. 

 

س) ماهو تقديركم لحجم الانضباط لأفراد في عملهم؟ 

ج_ استكملنا هذا اللواء وهو غير مرتب كونه يضم عدد كبير من الضباط والأفراد المجندين الجدد ولم تتجاوز الفترة التي استلمت فيها وقيادة اللواء الثلاثين يوما وهناك تجاوب كبير من منتسبي اللواء كل يوم في تزايد وبهذا الصدد فإني أتوجه بجزيل الشكر لكل الشخصيات الاجتماعية والمشايخ واعيان المنطقة ورئيس المجلس الأهلي م/ لودر والسلطة المحلية بالمديرية الذين كانوا لدعوتهم معنا في الحفاظ على هذا المعسكر الذي يخدم أكثر من خمسة الف أسرة ويعد مكسبا كبيرا لأبناء المنطقة من حيث الدفع باولادهم للالتزام والمداومه في مقر اللواء ونتمنى من الضباط والأفراد المزيد من الانضباط حيث وان بناء هذا اللواء مسؤولية الجميع وانا بصفتي قائدا للواء لن أكون إلا من أجل في خدمة هذه المنطقة واستقرارها. 

 

س ) ما الجديد في جبهة ثرة التي أفرادها تتبع هذا اللواء؟ 

ج_ نحن في حالة جاهزية عالية وبامكانياتنا المتاحه ولدينا كل المعلومات التي ترصد حركة العدو مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وعلى أهبة الاستعداد لصد أي هجوم أو توغل باعتبار جبهة ثرة مسؤوليتنا الأولى ولن تكون اسلحتنا موجهة الا نحو الانقلابيين ولن توجه ما حيينا إلى صدور إخواننا الجنوبيين وهذا اللواء سيكون مع أمن واستقرار المنطقة وسيظل يد تبني ويد تدافع عن منجزاتها. 

 

س)كيف ترون العلاقة بينكم وبين المجتمع في مديرية لودر والمنطقة الوسطى؟ 

ج_ من ضمن أولويات عملنا بناء جسور الثقة بين المجتمع ودور المعسكر في الإسهام والمشاركة في كثير من الأنشطة التربوية والصحية والرياضية لأننا نشترك في كل شي واهتمامنا يصب في دعم كل المناشط في مختلف المجالات وكون اللواء عبر أفراده يقوم بتأمين كثير من المرافق العامة مساهمة منا في تخفيف الضغط على تلك المرافق. 

 

س) هل هناك زيارات متبادلة بينكم وبين السلطة المحلية والقوى السياسية المختلفة ومنها الحراك الجنوبي؟ 

 

ج_ بلا أدنى شك تربطني علاقات وثيقة وصداقة وطيدة مع مختلف القوى السياسية ومنها الحراك الجنوبي حيث التواصل مستمر معهم وقد استعنت بكثير من القيادات في مساعدتنا في حل بعض المعوقات التي تواجهنا واكن لهم كل مودة وتقدير واحترام وخصوصا الأستاذ محمد قاسم المرافعي رئيس مجلس الحراك السلمي بلودر ونائبه الشيخ صالح الصاد والذين كان لهما دور في التفاعل مع الدعوة التي وجهناها للشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان لدفع أولادهم للالتزام والانضباط في المعسكر وكذا التعاون مع مكاتب الصحة والتربية والإعلام ومختلف المرافق ونحن سنكون داعمين لهم بكل إمكانياتنا. 

 

س) لماذا نرى بعض الأصوات التي تشكك في قيام هذا اللواء؟ 

ج- هناك للأسف بعض العناصر التي فقدت مصالحها ولا تعلم أن قيام هذا اللواء بالدرجة الأساسية يخدم هذه المنطقة برمتها وهم يحاولون النيل من كل شريف في هذا اللواء ولكننا لن نرد عليهم في الصحف أو المواقع بل سيكون ردنا لهم من خلال تضافر جهود جميع منتسبي اللواء في البناء والتعمير والتدريب والتأهيل فمن يريد أن يسهم معنا فأهلا وسهلا به فقلوبنا ومعسكرنا وجنوبنا يتسع للجميع.

 

من عارف أحمد


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
259912
[1] عيب يا عارف
ضالعي من موديه
الأربعاء 17 مايو 2017 04:20 مساءً
للاسف الاخ عارف يلمع انسان يكن للجنوب كل الحقد والكلام الي قاله في محاضرته الرعناء يدل مافي الاناء ولوكان صادق لنفى الامر ولكنه استعان باحد يلمعه نقول لامثاله لولى ابناء الجنوب ماكنت قائد لواء ولبقيت تتسكع في شوارع تعز للعلم الاخ عارف اليس هذا الشخص هو نفسه من هاجم ثانويه البنات بلودر ونكل بالمديره والطالبات وتصدى له ابناء لودر ابناء الجنوب ياعارف او ان المقابله مدفوعه الثمن

259912
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الأربعاء 17 مايو 2017 04:38 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

259912
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
السبت 20 مايو 2017 03:29 مساءً
النزول العظيم يوم نكون أو لا نكون يوم الأحد الموافق 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.


شاركنا بتعليقك