مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:47 صباحاً

  

رئيس الوزراء بن دغر يقول ان ادارته اتخذت اجراءات لوقف انهيار العملة
مدير عام مديرية المحفد ومدير مكتب التربية يتفقدان مدرسة الشهيد شلال الأساسية
امسية شبابية تقيمها مؤسسة انهض للتنمية والتمكين في جعار
بمشاركة رياض ومدارس الراشد الأهلية بالممدارة.. مكتب التربية والتعليم يدشن الأنشطة المدرسية للعام الدراسي الجديد
الحوثيون يدبرون محاكمة جماعية لأنصار صالح
إعلام الحوثي يصف صالح بـ
دبلوماسي يمني: الاستراتيجية الأمريكية فضحت تدخل إيران في المنطقة
حوارات

المدير التنفيذي لصندوق النظافة بعدن: لدينا خطة للنظافة خاصة بشهر رمضان ونسعى إلى تثبيت بقية المتعاقدين

راشد أنعم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن
الأربعاء 17 مايو 2017 03:25 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

أكد المهندس قائد راشد أنعم، المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن.. أن المساعي تتواصل حاليا لتثبيت بقية المتعاقدين العاملين ففي الصندوق، وقال في لقاء مع (عدن الغد)..((نحن ثبتنا 1373 من عمال وعاملات النظافة ومراقبين وسائقين و228 من عمال التشجير والتحسين، وحاليا نتابع تثبيت البقية من المتعاقدين العاملين بالصندوق)) وتناول في لقائه مع الصحيفة.. ووضع النظافة في المديريات، والنقص الشديد في آليات نقل القمامة ، وخطة عمل الصندوق خلال شهر رمضان الكريم.. مشيرا أن لدى الصندوق خطة خاصة بشهر رمضان المبارك ، إضافة إلى إعادة تأهيل الحدائق والمنتزهات ونظافة الشواطئ والإنارات ، إلى جانب عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بعمل ونشاط الصندوق بمحافظة عدن.. فإلى حصيلة هذا اللقاء:

أجرى اللقاء /عبدان الدهيس

نقص في الأليات

-هناك جهود ملحوظة لمسناها أثناء نزولنا إلى المديريات، لكنهم يعانون من قلة الأليات لنقل القمامات .. هل من إيضاحات بهذا الخصوص..؟

-نحن نتابع وضع النظافة في مختلف مديريات المحافظة، وفق الأليات الموجودة معنا ، التي انتشلناها من آثار الحرب ، وأعدنا صيانتها ، التي كانت خارج الجاهزية ، ورممناها وأعدنا لها الحياة من جديد، وهي مكلفة للتشغيل ، ولكن ما بليد حيلة.. ونحن سعينا عبر المحافظة ووزير المالية ومنهم إلى رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، من أجل دعم صندوق النظافة بآليات جديدة، بدلا عن الآليات المفقودة والآليات القديمة ، والتي أنتهى عمرها الافتراضي ، ونحن نسعى إلى تقديم خدمة أفضل للمحافظة من حيث النظافة، ونعيد لعدن رونقها الجميل، ونتابع الآن تنفيذ هذه التوجيهات لدى رئيس الوزراء ، ولدى المحافظ الجديد تنفيذ هذه التوجيهات ، ولا ننسى هنا أن نشكر الهلال الأحمر الإماراتي ، الذي قدم مشكورا الدعم للصندوق بعدد من الآليات الجديدة.. كما نشكر أيضا الأخوة في الصلب الأحمر الدولي، ومنظمة اليونيسف ومنظمة أو كسفام، اللذين قدموا الدعم لأعمال الصندوق وبراميل القمامة ، في أثناء الحرب وبعد الحرب، ولا ننسى أيضا دور المنظمات المدنية الأخرى المحلية والشبابية ، في هذا الخصوص، وما قاموا به من مشاركات في أعمال النظافة ودعمها ومساندتها.

خطة شهر رمضان

--ماهي خطتكم خلال شهر رمضان الكريم..؟

- في شهر رمضان الكريم، تتزايد الموائد وتزيد المخلفات واستهلاك الناس، ونحن في أدارة الصندوق لدينا خطة عمل .ز تبدأ من الصباح الباكر كالمعتاد عندما تكون المحلات مغلقه ، حيث يبدأ عمل النظافة.. الفترة الأولى من الساعة السادسة إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، أما الفترة الثانية من الساعة الثالثة عصرا إلى المغرب، وبعد الفطور مباشرة إلى أخر الليل، لأخذى مخلفات الفطور والعشاء ، بدلا مما كان عليه الحال في الظهر من غير شهر رمضان، ونحن قد اعتمدنا برنامج خطة العمل بهذا الشهر الكريم، وبالتالي فإن عمل النظافة سيكثف في الأسواق العامة والأحياء والشوارع والمناطق ذات الكثافة السكانية مع التركيز على الأماكن المحيطة بالمساجد والمواقع المخصصة لإفطار الصائمين، للحافظ على بقاء هذه الأماكن نظيفة، ونطلب عبر صحيفة (عدن الغد) .. من كافة مواطني المحافظة والمنظمات المدنية والاجتماعية وخطباء المساجد، إلى التعاون المستمر مع الصندوق وخلق شراكة فاعلة، من أجل تحسين وع النظافة في المدينة العريقة.

تثبيت المتعاقدين

-ماذا بشأن تثبيت بقية المتعاقدين العاملين في الصندوق.؟

-هذا سؤال وجيه ومهم.. وللإجابة علية أقول. نحن ثبتنا (1373) من عمال وعاملات النظافة ومراقبين وسائقين، وعدد(228) من عمال التشجير والتحسين، ونتابع حاليا.. تثبيت البقية من المتعاقدين الاملين بالصندوق، مع الإشارة ‘إلى أننا نصرف للمتعاقدين رواتب أسوة بالمثبتين ، ولديهم تأمين في مؤسسة التأمينات من عام 2008م، حتى اليوم، أضافة إلى تأمين صحي لدى المستشفيات الخصة ، وإن شاء الله سيثبتوا.

تأهيل الحدائق والمتنزهات

-ماذا عن أعادة تأهيل الحدائق والمنتزهات ونظافة الشواطئ والأنارات..؟

-نحن نتابع الآن مع مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة ، ومع إدارة الإنارة.. عملية أناره إضاءة الكورنيشات والحدائق العامة، لتكون جاهزة خلال شهر رمضان وعيد الفطر القادم ، ونقوم حاليا بأعمال الصيانة لهذا الغرض ، وفقا لإمكانياتنا المحدودة، وقد تعرضت الحدائق والمنتزهات في المحافظة، لأضرار كبيرة في فترة الحرب ونهبها وتخريبها، وندعو كل الجهات المعنية مساعدتنا لإنجاح عملنا في هذا المجال.

علاقات جيدة

-كيف تقيمون علاقتكم مع قيادة المحافظة والمنظمات المدنية ، لأسناد عمل النظافة ..؟

-علاقتنا جيدة بقيادة المحافظة، وبقيادات المديريات أيضا.. وبالمكاتب التنفيذية وبالمنظمات المدنية والاجتماعية والشبابية وكافة شرائح المجتمع وجهودنا جميعا مشتركة، من أجل نظافة عدن، والحرص المستمر على تحسين الأداء وفقا لإمكانياتنا .. ونتطلع باستمرار إلى مزيد من الدعم والمساندة لعملنا .. لما فية مصلحة وخير هذه المدينة العريقة، وفي الختام أشكر صحيفة (عدن الغد) على هذه الفرصة الطيبة وكما عودتنا باستمرار الاهتمام بقضايا الموطنين والمجتمع بشكل عام.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
259913
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
السبت 20 مايو 2017 03:30 مساءً
النزول العظيم يوم نكون أو لا نكون يوم الأحد الموافق 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.


شاركنا بتعليقك