مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:47 صباحاً

  

عن حظر نشاط الجماعة..
يا أتباع الدراكولا الأحمر .. !
بين كتالونيا والاڪراد.. قضية شعب الجنوب اکبر من أن تُقـــــــــــــــــــــــــارن..!
بحاح ... عندما سقطت الأقنعة وانكشف المستور
سيناريو البحث عن الولاء يتجدد !!
بريطانيا معجزة الحضارة الحديثة... من هنا مرّ الإنجليز!
رسالة يابلي : يا معشر الجنوبيين فوتوا فرصة الإقتتال الأهلي في عدن !!
آراء واتجاهات

ويبقى الوطن

محمد بالفخر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 18 مايو 2017 04:31 مساءً

يقول عبد الرحمن الكواكبي "كما أنه ليس من مصلحة الوصي أن يَبِلغ الأيتام رشدهم كذلك فانه ليس من غرض المستبد أن يتنور العامة بالعلم"

وهذا حقيقة ما يحدث عندنا في الوطن العربي ومن ضمنها الجنوب على وجه الخصوص نرى شعوبا تحاصر في قوت يومها ويوكل تعليمها لمن يخرّج مجاميع من الأغبياء إلا من رحم ربي،

يشغلون العامة بقضايا جانبية لا تعنيهم ولا علاقة لها بتحسين مستوى معيشتهم حتى تشكل توجه عام لدى كثير من الناس أن الوطن ومصلحته مختزلة في فلان وعلان وفي الحزب الفلاني والمكون الفلاني والتوجه الفكري المحدد وبهذا ضمن المستبد بقائه وحصل على ما يظنه صمام أمان لديمومته فوق رقاب الناس.

نحن في الجنوب أصحاب قضية عادلة أشد من اصطلى بنارها هم عامة الناس و أكثر من خسر فيها من روحه و صحته و ماله ومستوى معيشته هم الشعب خرج كثير من الناس حين بلغ بهم الضيق حد الانفجار يبحثون عن حقوق سلبت و يطالبون بإقامة دولة نظام وقانون ينعمون فيها بخيرات بلادهم لكن ٍما حدث صار عكس ذلك تماما فبعد أن خرج الحراك للضوء على أيدي ثلة من الشجعان الوطنيين وبعد أن تحمل أولئك الأشخاص تبعات إشهار الحراك بدأت الأحلام الوردية تداعب خيالات الكثير من المتسلقين فبدأوا يخرجون من صياصيهم هذا بتصريح وذاك ببيان وتركوا الخروج يتولاه البسطاء الحالمين بغد أفضل يواجهون الاعتقالات والقمع والقتل والملاحقة .

اليوم وقد أصبحت قضيتنا يتم تداولها في المحافل الدولية خرج إلينا ألف قائد وألف زعيم وألف ألف ممن ينسب لنفسه وفصيله الوطنية وله حق السيادة وما على البقية إلا أن يكونوا أتباعا يخرجهم للثناء عليه والنشيد باسمه نحن لا نعادي أحد ولا يجب أن تحتدم بيننا الصراعات الداخلية يكفينا ما عشناه من عقود من الزمن يكفي الناس عذاب ودفع تكاليف الصراعات المناطقية ذات الابعاد الشخصية.

اننا في أمس الحاجة أن نضع ميثاق شرف يمضي عليه الجنوبيين مع أنفسهم نبتعد فيه عن التخوين وبث العنصرية وروح العداء بين افراد الشعب تحت ذرائع سياسية وأيدلوجية وفكرية وأن نتخطى حكم الجنرالات وقدامى السياسيين والحكام والمسئولين افسحوا المجال للشباب المتعلم استعينوا بالخبرات والقدرات الجنوبية قبل أن تخرجوا الناس تهتف لأشخاص اشحنوا عقولهم بالعلم وأنيروا حياتهم بخدمات تجعل منهم شعبا مستنيرا،

 اجعلوا الناس ترى انجازاتكم أولا ولو تحت مظلة الشرعية لا تدخلونا دائرة صراعات والبلد لم تتعافى بعد والمتربصين كثر.

خمسون عاما من الاقتتال والضياع والإقصاء واجتثاث المخالف ماذا أنتجت لنا سوى الضياع بين الأمم والتخلف وانشاء جيل متمترس خلف رؤيته للأمور وحول فكرته ومصلحته ماذا انتجت لنا سنوات الصراع سوى أجيال لا تفقه ادب الاختلاف ولا تتقبل الاخر حتى على مستوى المواطن العادي والاسرة الواحدة، تشربت في سلوكياتنا التعنت والقدح والسب واشتم لكل من يختلف معك.

خمسون عاما لا شيدنا مدنا ولا بنينا حضارة

ولا انتجنا شيئا ذا قيمة وها نحن نعيد عجلة التاريخ للوراء.

لا تزايدوا على وطنية أحد ولا تخونوا من خالف الرأي الدارج فلكل رؤيته للأمر ولا مصالح شخصية لمن يصدح بالحق سوى خوفه على جيل قادم سيتجرع وباء جيلين أو ثلاثة قبله فما ذنبهم؟

دعونا نجمع كلمتنا ونفتح صفحات جديدة مشرقة لمستقبل قادم ادفنوا كل العداوات المصطنعة أوقفوا آلات الاعلام التي تبث سموم الفرقة وتصنع الأكاذيب وتعمل على اضعاف الجميع بضرب كل جهة بالأخرى دعونا نعيش ما تبقى لنا في وطن آمن واتركوا لأولادنا واحفادنا وطنا يغنيهم عن الاغتراب في بلاد الغير.

خاتمة شعرية : للشاعر التونسي مازن الشريف

أنا مواطن وحائر أنتظر منكم جواب

منزلي في كل شارع في كل ركن وكل باب

وأكتفي بصبري وصمتي

وثروتي حفنة تراب

ما أخاف الفقر لكن كل خوفي من الضباب

ومن غياب الوعي عنكم كم أخاف من الغياب



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
260074
[1] انتوا ابو وجهين
العوذلي
الخميس 18 مايو 2017 04:56 مساءً
سمعت نقاشك في الجزيرة حول المجلس الانتقالي فشعرت بالغثيان ، مع المصلحة

260074
[2] بانتظار بعثا لمفكري الاصلاح!
نجيب الخميسي
الخميس 18 مايو 2017 07:48 مساءً
نتفق معك باننا بتنا في ورطة مابين اعتراف مجتمع دولي لقضيتنا العادلة وافتقادنا لمن يحمل هذه القضية ويتكلم باسمها ويستطيع ان يصيغ للعالم خطابات وممارسات يمكن له فهمها والتعامل معها.. نعم انها الورطة.. هناك قضية عادلة وهناك تهريج للاسف.. قالوا ان الشعب فوض عيدروس الزبيدي ليكون مفوضا عنا فقلنا امنا بالله وبحكم الشعب.. انتظرنا من المفوض ان يبحث لنا عن دبلوماسية هادئة وعن رموز وطنية تعينه ليصبح قائدا فتحول هو نفسه الى زعيم مطلق يتبنى تشكيل حكومة (اكبر من حيث العدد من حكومة ماكرو في فرنسا).. واستمر التهريج بالمليونيات وضرورة الزحف على عدن! في اول المقال ظننا ان المقال سيربط واقعنا بواقع فترة الكواكبي ومحمد عبده والغزالي وغيرهم من علماء الاصلاح الفكري في الوطن العربي.. مابين حقبتهم وحقبتنا هذه فلا شيء تغير.. حراكنا الجنوبي نراه مثلا، مشعبط بتلابيب الشرعية والاصلاح وكل الشمال ويحاول يزابط وبس.. المزابطة طبعا تلحق بالخصوم ادى وضرر.. طيب فليزابط البعض منا ولكن ينبغي لنا ايضا التحاور واظهار اللباقة والمقدرة على اقناع الخصم بان الصلح اقل كلفة واقل ضررا..في حقبة مفكري الاصلاح الفكري، كان العالم العربي يغط في سبات عميق ولم يعد لدينا من اهتمامات سوى فلسفة الدين والتناحر المناطقي في شتى الولايات العربية التابعة للدولة العثمانية.. علماء الاصلاح المتنورين هم من دقوا جرس الانذار بان علينا ان نستفيق فالعالم قد سبقنا بمسافات طويلة.. من بعدهم عشقنا الاستعمار في بداية عهدنا به وبدأنا نتعلم معه كثير مما لم نكن نعلم.. حتى عاود التطرف بالظهور من جديد. لن نعرج على كل اقطار الوطن العربي ويكفينا ما ذهبت اليه الجبهة القومية حين طالبت برحيل المستعمر فورا وعاجلا وحتى دونما ترتيبات وتفاهمات مستقبلية.. وعدنا في مرحلة م ابعد التحرر للفكر المتطرف للتقدميين والثوريين والاسلام الاخواني والوهابي والقاعدي وكان المشترك بين كل هؤلاء ان فشل العرب والمسلمين سببه المستعمر الاجنبي وعملائه في الداخل.. ولان المستعمر بعيد منهم فكل المتطرفين حوروا فلسفاتهم نحو "اعداء الداخل".. نحن نقع تحت تأثير وفعل هذه العقلية.. فهناك اما المناضل واما غير المناضل ولا يوجد شيء اخر.. ولذا فلن يتغير شيء فالشعب مؤمن بهذه الشيء.. الشعب يريد ثورة ونضال وخطابات "حناني طناني".. والحل سيبقى مرتبطا بنجاح احداث ثورة توعوية تغير ما غرسه الحزب الاشتراكي اليمني من عقائد مضللة في ذهن الناس.. كان الحزب يعمل على تخريب الوعي الجماعي في دولة الجنوب بينما ان دول الرجعية العربية كالامارات مثلا كانت تعمل على احداث ثورة ثقافية ونهضوية في مجتمعها.. وهاهي اصبحت تمثل اليوم لقادة هذا الشعب مدرسة في النضال والتحرر!!

260074
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الجمعة 19 مايو 2017 02:13 مساءً
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260074
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الجمعة 19 مايو 2017 02:31 مساءً
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.


شاركنا بتعليقك