مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:47 صباحاً

  

رئيس الوزراء بن دغر يقول ان ادارته اتخذت اجراءات لوقف انهيار العملة
مدير عام مديرية المحفد ومدير مكتب التربية يتفقدان مدرسة الشهيد شلال الأساسية
امسية شبابية تقيمها مؤسسة انهض للتنمية والتمكين في جعار
بمشاركة رياض ومدارس الراشد الأهلية بالممدارة.. مكتب التربية والتعليم يدشن الأنشطة المدرسية للعام الدراسي الجديد
الحوثيون يدبرون محاكمة جماعية لأنصار صالح
إعلام الحوثي يصف صالح بـ
دبلوماسي يمني: الاستراتيجية الأمريكية فضحت تدخل إيران في المنطقة
أخبار وتقارير

من يقف وراء حملة تشويه الدور الإماراتي في اليمن؟

سياسيون وإعلاميون يمنيون يكثفون في الآونة الأخيرة من نشاطهم المعادي للإمارات بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة وفقًا لمصادر مطلعة.
الجمعة 19 مايو 2017 04:16 مساءً
المصدر: عدن- إرم نيوز

قالت مصادر يمنية مطلعة إن سياسيين وإعلاميين يمنيين كثفوا في الآونة الأخيرة من نشاطهم المعادي للإمارات بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بهدف إرضاء أطراف في مؤسسة الرئاسة والحكومة الشرعية تسعى لتشويه دور الإمارات في اليمن.

وكشفت المصادر أن مؤسسة الرئاسة والحكومة الشرعية باتتا مخترقتين من قبل مؤيدي جماعة الإخوان، التي تتبنى رؤية حزبية ثابتة تعتبر أن الوجود الإماراتي يقوض محاولاتها لتحقيق مكاسب سياسية في اليمن.

واستشهدت المصادر بتسريبات كشفت مؤخرا عن سلسلة ترقيات يقوم بها نائب الرئيس اليمني اللواء علي محسن الأحمر في الجيش اليمني لإعلاميين مقربين من حزب الإصلاح فرع جماعة الإخوان في اليمن.

وكانت آخر تلك الترقيات العسكرية للإعلاميين المقربين من حزب الإصلاح ترقية الإعلامي في قناة اليمن الفضائية التي تبث من العاصمة السعودية الرياض “جميل عز الدين” إلى رتبة عقيد رغم أنه لم ينضم إلى سلك الجيش.

وترى المصادر أن العديد من السياسيين والإعلاميين اليمنيين يتسابقون الآن في مهاجمة الدور الإماراتي بحثا عن مثل هذه “المناصب والترقيات.”

وفي المقابل، يرى محللون وخبراء يمنيون أن الدور الإماراتي البارز في اليمن يلقى حالة ارتياح كبيرة من المواطنين الذين رأوا في جهود الإمارات ودورها الفاعل باليمن، عملا عروبيا لإنقاذ الشعب اليمني من خلال أنشطة حثيثة لم تنحصر في العمليات العسكرية فحسب، بل تعدتها إلى الأعمال الإغاثية والتنموية بهدف تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.

ويقول الكاتب و المحلل السياسي اليمني منصور صالح في حديث لـ إرم نيوز: “كنا نأمل أن يبادر منتقدو الدور الإماراتي في اليمن إلى تقديم ولو جزء يسير مما قدمت الإمارات من عون عسكري ودعم اغاثي وتنموي لليمن بشكل عام، وللمحافظات المحررة على وجه الخصوص”.

وأضاف: “حين فرّ من يهاجم الإمارات، سارعت أبوظبي بتقديم المدد من الرجال قبل المال، كما لم تنسَ ان تقدم العون والاغاثة لمئات الآلاف من الأسر التي تقطعت بها السبل جراء الحرب وغياب الدولة التي تخلت عن كامل مسؤولياتها لينهض بها الهلال الأحمر الإماراتي الذي أعاد تأهيل الكهرباء والمياه والمرافق الصحية والمدارس وغيرها”.

 

وأكد منصور أن “الدور الإماراتي كان دورا إنسانيا نبيلا بعيدا عن الحسابات الضيقة، على عكس دول أخرى كان دورها محصورا في دعم قوى حزبية انتهازية ومتطرفة مارست أعمال تعطيل جهود التحالف لتنمية وتطبيع الحياة في عدن والمحافظات المحررة”.

 

ولفت إلى أن “الإمارات قدمت خيرة شبابها في مواجهة الانقلاب ودحره، انطلاقا من مواقف قومية، وليس انطلاقا من أجندات سياسية هدفها تمرير مخططات فرض أنظمة متشددة مرفوضة شعبيا”.

 

تخفيف حدة الغضب على الحكومة الشرعية

 

من جهته يرى الكاتب والمحلل الاقتصادي اليمني مساعد القطيبي في حديثه لـ”إرم نيوز” أن “الدور الإماراتي في اليمن وفي مختلف الجوانب هو وحده الذي خفف من حدة غضب وسخط المواطنين على الحكومة الشرعية التي لم نلمس لها إلى يومنا هذا أي دور من منطلق مسؤوليتها كحكومة مسؤولة أمام شعبها” على حد قوله.

 

وقال القطيبي: “ما زلنا نتذكر ذلك الوضع الذي كانت عليه العاصمة عدن والمحافظات الأخرى إبان عملية تحريرها وكيف سارع أشقاؤنا الإماراتيون إلى إعادة تطبيع الحياة فيها من خلال إعادة ترميم وتأهيل كثير من الخدمات العامة كشبكة الكهرباء والمياه وكذلك المتنزهات والطرق وغيرها من مشروعات البنى التحتية والتي كانت مدمرة بشكل كامل أو شبه كامل”.

 

ويضيف القطيبي أن “الدور الإماراتي أكبر من أن تنال منه بعض أبواق الإخونجيين الإعلامية التي لم يروق لها ما تحظى به الإمارات من حب واحترام وما يكن لها مواطنو المناطق المحررة من عرفان، ولذلك سعوا بكل لؤم للنيل منها من خلال استخدام آلتهم الإعلامية الضخمة، ليصوروا أن الدور الإماراتي ما جاء إلا لتنفيذ مطامع سياسية تنطلق من مصلحة إماراتية بحتة”.

 

أطماع إماراتية

 

وحول ما تزعمه وسائل إعلام إخوانية عن وجود أطماع إماراتية بالسيطرة على موانئ عدن ومدن جنوبية أخرى يقول منصور صالح إن “هذه مبررات وادعاءات غبية ليس لها ما يدعمها على أرض الواقع وهي لا تخرج عن إطار محاولات تشويه الدور الإماراتي الذي يحظى بتقدير الشعب اليمني الذي عايش وبالملموس الجهود والدعم الإماراتي الإنساني غير المشروط الذي وصل إلى مناطق نائية لم تصلها الدولة منذ سنوات”.

 

ويقول الكاتب والمحلل السياسي اليمني صلاح السقلدي في حديث لـ “إرم نيوز”: “حركة الإخوان المسلمين الدولية عُرف عنها الانتهازية والخطاب الديماغوجي عند كل مناسبة، فمثلا حين احتلت دولة إريتريا منتصف التسعينيات جزرا يمنية (أرخبيل حنيش) بطريقة همجية لم تحرك هذه الأصوات ساكنا حينها، ولم تصف حتى مجرد الوصف ما حدث على أنه احتلال وذلك نكاية بالسلطة التي كانت قائمة حينها بصنعاء حكومة علي عبدالله صالح بعد أن خرج منها حزب الإصلاح”.

 

واختتم حديثه بالتأكيد على أن “كل هذه الحملة الإخوانية الشعواء ضد الإمارات جاءت بسبب قرب العلاقة بين الإمارات والجنوبيين خاصة المقاومة الجنوبية، فضلاً عن محاربتها للإرهاب الذي يعد الإخوان طرفاً أساسياً فيه”.

 

تبرير للعجز

 

من جهته يعتبر الباحث الأكاديمي والخبير السياسي اليمني الدكتور حسين لقور في حديث لـ”إرم نيوز” أن “جماعة الإخوان ومن خلال حملتها المشينة تلك على الإمارات تسعى إلى التغطية على عجزها عن تحقيق أي انتصار حقيقي في الجبهات التي ادعوا و يدعون أنهم يقاتلون فيها خاصة في الشمال”.

 

ويفند لقور الحديث الإخواني عن دعم الإمارات لانفصال الجنوب قائلا: “الدعوة لخروج الجنوب من اليمننة السياسية واستعادة هويته ليس نتيجة حرب 2015 بل بدأ مباشرة بعد عدوان 1994 واستمر بأشكال مختلفة حتى توج بخروج الحراك السلمي في 2007 فكيف لـ الإمارات أن تدعم الانفصال و هو شأن داخلي بين الجنوب والشمال”.

 

ويعتبر لقور أن “التواجد الإماراتي إن وجد في باب المندب أو سقطري أو جزر البحر الأحمر فهو يدخل في إطار إدارة معركة استعادة الشرعية المنفية خارج صنعاء و ليس في ذلك ضير، مؤكداً أن الإمارات هي العمود الثاني في التحالف و دعوة الإعلام الإخونجي لخروجها لن يكون الخاسر فيه إلا الشرعية والتحالف ذاته”.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
260192
[1] الامارات موقفها غامض
علاء
الجمعة 19 مايو 2017 04:49 مساءً
فهي من عادت الاصلاح وليس العكس فلا تقلبوا الحقائق وهي من وقفت عائق مع احمدسيف يافعي في منع السلاح عن تعز بسبب عدائها للاصلاح فوقع احمد سيف ضحيه لذلك بسبب قلة السلاح وعدميته لدى مقاومة تعز فسهّل ذلك على الحوثه قتله..وايضا دةرها في ترحيل الشماليين من عدن وبطريقه مذله متعمده مصوره تذكرنا بالحشد الشيعي العراقي وجرائمه ..ويمكن سبب ذلك لانها تجرب نفسها كدوله ميسطره على جزء من اليمن وبطريقه مراهقه سياسيا وليست مثل السعوديه التي تتصرف كدوله محترمه لها تاريخها ووزنها وخبرتها في التعامل مع الدول..

260192
[2] قوى الشر هي هي..
مبعد
الجمعة 19 مايو 2017 05:43 مساءً
من يهاجم الدور الإماراتي اليوم هي نفس القوى المنتمية للشمال بطرفيها في التحالف، الحوفاشيون ، وتلك المتدثرة بعباءة الشرعية والتي تنتمي ايضا لنفس الهضبة المقدسة، هذه القوى مجتمعة رغم الخلاف الذي يبدو ظاهريا إلا أنها متفقة في عدائها للإمارات والجنوب لأسباب معروفة وهي نفس القوى التي اجتاحت الجنوب مرتين ،وتسعى لاجتياحه مجددا ، لذلك لا فرق بين أحزاب صنعاء وميليشياتها إلا في المسمى أما المضمون والهدف فهو واحد ولن يتبدل مهما تلونت هذه القوى ،فهي كالحرباء تغير لونها وفقا لما يقتضيه الوسط والمحيط الذي تتواجد فيه.....

260192
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الجمعة 19 مايو 2017 05:43 مساءً
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260192
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
جنوبي حر
الجمعة 19 مايو 2017 05:44 مساءً
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260192
[5] إحتلال الإمارات سايكون جنة مقارنة مع احتلالكم الذي رجعنا الى العصور الوسطى (( الله يلعن الوقت ده ))
حضرمي جنوبي و أفتخر
الجمعة 19 مايو 2017 06:32 مساءً
اعمل مقارنة بين ما قدمتة الإمارات و الحكومة الشرعية (( حزب الإصلاح و لفيفة من مخالفات عفاش )) لنفترض ان الإمارات لها مصالح سياسية و اقتصادية في الجنوب ما المانع من ذلك كل الدول تنهج هذا الطريق ، أميركا تقدم الدعم و الحماية للإمارات و جميع دول الخليج و يوجد في الخليج أكبر القواعد الامريكية و لَوْلا أمريكا لكان دول الخليج في خبر كان . الإمارات تبني و تدعم و ساتقوم بمشاريع ضخمة في الجنوب لكن بالمقابل الذي يتباكى لأجلة حزب الإصلاح ما قدم اليمن للجنوب من يوم الوحلة الى الآن و هل استافد الجنوب من اليمن ؟؟؟؟؟؟ أنتم تقولوا الإمارات تحتل الجنوب و الله احتلال الإمارات بيكون جنة مقارنة معكم ،، احتلالكم رجعنا الى العصور الوسطى .

260192
[6] الأمارات كبرت اكثر وأكثر في عيوننا وقلوبنا ومن يذم ألأمارات بشي غير ألأعداء
الوحيشي
الجمعة 19 مايو 2017 07:32 مساءً
الأمارت قيادة وشعب اثبتو لنا جميعا في الجنوب واليمن كله انهم أوفيآ لأمتنآ العربية وقد قدمت الكثير الكثير لايحصى ولاكن الأنذال لايعترفوا ان لم يسرقوا اعمال الغير والحصول على نصيب ألأسد وهم هاربين في بقاع العالم خارج الوطن

260192
[7] الزنداني / البارباروسا
سالم / حضرموت
الجمعة 19 مايو 2017 10:02 مساءً
منظر الجماعات الارهابية يوجه علي كاتوشا للاسأة لكل جميل بالجنوب العربي وبدور الهارب اللاتزام بالتموين لكل مخرب وايضا تمويل ااعلامي ورقي او مرئي او مسموع او الكتروني كرها لابناء الجنوب والملاحظ مهما بلغ الخلاف بين الشماليين ومنهم اهل تعز يتفقون على الجنوب لا ادري ماهذا الحقد الدفين لم يكتفوا بما نهبوا من بترول واراضي بل يريدو المزيد وهيهات الفرق بين اليوم والبارحة اقول لعلي كاتوشا الخبير والاستراتيجي العسكري الذي يذبح ويقددح ويعلف القات في مارب و شريكه العراده لم تقوم لكم قائمة اذا ما تماديتم فقط في تفكير على الاعتداء على الجنوب وانصحك ان تستعيد قصورك من الحوثي بدل التفكير في الجنوب ابناء الجنوب اتخذذوا قرارهم مول "بارباروسا" ليكمل مشرومع علاج الايدس

260192
[8] الموت لمن يعادي الامارات
صالح النهدي
الجمعة 19 مايو 2017 10:06 مساءً
الاخوان المسلمين وتياراتهم الاراهبية مثل حزب الاصلاح عليهم غضب من شعب الجنوب وكراهية شديدة

260192
[9] من يقف وراء حملة تشويه الدور الإماراتي في اليمن؟
اليافعي
السبت 20 مايو 2017 01:26 صباحاً
الأمارات قدمت المال والشباب فلم تبخل علينا في الجنوب بل تعدت المحافظات الغير محررة والخائنة وهذه زوبعت الأصلاحين ليس لهم من الأمر شي نحن الجنوبين والامارات لحمة واحدة نتقاسم الحلوة والمرة في الجنوب فاهلا بهم وسهلا في الجنوب والحاسد يموت في غيضه .

260192
[10] الجواب بكل بساطه
بن بلُصمع
السبت 20 مايو 2017 01:36 صباحاً
من يقف وراء حملة تشويه الدور الإماراتي في اليمن؟ الجواب بكل بساطه لإن إمارات الخير تسير على سرأط مستقيم ولا تعرف الإنعوجاج والأبواب الخلفيه، نهجها معروف ويديها بيضاء وممدوده لكل من قال لاإله إلا الله محمد رسول الله وكل محتاج مظلوم ومسكين في هذه الدنياء . أما شغل الخياينه ياخونج والغش والخداع ليس موجود في قاموس عيال زاد الخير طيب الله ثراه ورحمه، ويكفي ان شعب الجنوب العربي عن بكره أبيه يحبون دوله إمارات الخير حكومةً وشعبً

260192
[11] الإمارات السل والجرب والكوليرا
محمد
الأحد 21 مايو 2017 10:11 صباحاً
الإمارات وما أدراك ما الامارات ! إنها السل والجرب والموت الزؤام, هي حتى اسوأ من عفاش الكلب, وإن كان عفاش قد ارجعنا الى العصور الوسطى فالإمارات ردتنا الى العصر الحجري. في عهد الاحتلال الاماراتي صارت الكهرباء في معظم ساعات اليوم, والماء ينقطع اسابيع كاملة عن بعض الأحياء في عدن, الامارات هي التي تحاول ان تحرش بين ابناء الجنوب وتحاول أن تدمر التصالح والتسامح بينهم وقد نجحت فيما فشل فيه عفاش وصار بعض الجنوبيين يتربص للايقاع باخوته وارجاع عصر الدماء والدمار. الامارات تريد أن ترد عدن الى خرابة لتقعد فوق تلتها حقدا وحسدا على مكانة عدن التاريخية وحتى لا تظهر أي مدينة منافسة لدبي في التجارة. الامارات هي التي عملت على تصعيد الزبيدي الى منصب المحافظة ثم تآمرت ضده وافشلته في قضية الخدمات واحرقته أما أهل عدن وجعلته يصطدم مع الدنبوع ثم واوهمته بالوقوف معه ثم فركت به. الامارات لا تقبل بأي قيادات أو زعامات حقيقية بل هي تمول اشخاصا حتى يعتمدوا عليها ثم تأخذ في التلاعب في تقديم الدعم فمرة تقدمه ومرة تقطعه ومرة تقلل منه حتى تركعهم وتجعلهم خاضعين لها. الامارات هي اليوم التي تتآمر وترفض توجيه المقاتلين الجنوبيين إلى مكيراس وبيحان لتحرير آخر ما تبقى من أرض الجنوب من دنس الحوافش وتوجههم بدلا من ذلك الى المخا والحديدة لأن كل همها الاستيلاء على الموانئ وتخريبها. الامارات وما أدراك ما الامارات إنها السل والجرب والكوليرا.


شاركنا بتعليقك