مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 03:45 صباحاً

ncc   

خونة الوطن!!
تيهة فرحة !!
آن الآوان نبوس رؤوس ال عفاش ليحيى الجنوب والشمال بدون مشاكل !
حضرموت والحامل المنتظر
ذكرى تحرير الضالع
من لحظة البشرى إلى توفير الوقود في المحطات وقت طويل ، فينبغي على الانقطاع......أن يتوقف .
التجارة الرابحة!!
آراء واتجاهات

لكي لا يقع المفلحي في نفس الخطأ

محمد الجنيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 17 يونيو 2017 03:27 صباحاً

 


التقيت بشخص مقرب من الشيخ عبدالعزيز المفلحي في لقاء شبابي جمعنا في منتدى الاخ حسن خميس وكنا في نقاش معه حول كيفية تعاون الشباب مع الشيخ عبدالعزيز المفلحي في ذلك اللقاء كل الشباب طرحوا مداخلاتهم لصديقنا المقرب من المحافظ الجديد وعندما اتى الدور لمداخلتي حول الموضوع كان الجميع يتوقع ان اكون شديد وحاد اللهجة في مداخلتي بحكم انحيازي الواضح للمشروع الذي يحمله القائد عيدروس الزبيدي .

في كلامي قلت بالحرف الواحد نحن كشباب ليست لنا مشكلة اطلاقا مع الشيخ المفلحي بل حتى نحن دافعنا و وقفنا في وجه كل من شكك في وطنيته او القى له تهم تنفيذ مشاريع الاحزاب السياسية وقلت للجميع نحن نعرف الشيخ المفلحي من وقت سابق ونعرف توجهه و انتماءه وكنا نأمل لو انه جاء في موقع يكون عون وسند للزبيدي و يكمل منهما الاخر ولكن حصل ما حصل وارادوا له ان يكون خلفا لاخوه الذي يحمل معه نفس الهم ونفس القضية.

ثم اوضحت لصديقي المقرب من الشيخ المفلحي وقلت له سأكون صريح معك وان كنت حريصا على المحافظ وعلى الشباب عليكم ان تفهموا ما المطلوب من المفلحي تجاه الشباب وتعملوا على الاستفادة من الاخطاء التي حصلت في عهد القائد الزبيدي والتي خلقت استياء كبير عند الشباب واشعرتهم بخيبة الامل والخذلان ..


ثم قلت له نحن كشباب لا نريد من من المفلحي خطابا ثوري ولا حتى ان يرفع لنا علم الجنوب فوق مبنى المحافظة او فوق مؤسسات الدولة ولكننا نريد منه ان يشرك شبابنا في هذه المؤسسات وان يمكنهم في مفاصلها وان يعطيهم الحيز الكافي الذي يستطيعوا من خلالها ان يسهموا في الحد من الفساد الاداري الذي انعكس على مستوى الخدمات في عدن والذي تستخدمه الاحزاب السياسية كورقة ضغط سياسية .


هذا اللقاء كان قبل شهر رمضان و تم طرح العديد من المقترحات والافكار القيمة من قبل الشباب ومن هنا نود القول ان كان الشيخ عبدالعزيز المفلحي و المحيطين به حريصون على كسب رضا الشباب فيتعين عليهم ان يضعوا نصب اعينهم ايلاء هذه الشريحة الواسعة من المجتمع الاهتمام اللازم كأستحقاق على الدولة تجاه شباب العاصمة عدن.

حقيقة وشهادة اقولها للتاريخ وهي ان اللواء عيدروس الزبيدي رجل صادق الى ابعد الحدود لكن المحيطين به عمدوا على عزله عن الناس وعن من أمنوا به وراهنوا عليه اثناء حكمه لعدن ونتمنى عليه الاستفادة من الاخطاء السابقة وان يترك فرصة لإعاقته في قيادته للمجلس الانتقالي الجنوبي .

رسالتنا للشيخ عبدالعزيز المفلحي نحن كشباب لا نشك في صدقك ولا نوايك الطيبة تجاه عدن وتجاه ابنائها ولكننا نأمل ان لا تترك فرصة لمن يحيطون بك ان يعزلوك عن الناس وعن الشباب على وجه الخصوص فالصدق والنوايا الطيبة ليست كافية ان لم نرى هذه النوايا تترجم و تتحقق على ارض الواقع ..


ختاما نعلم ان الشيخ عبدالعزيز المفلحي جاء في ظروف خاصة وفي وضع غير سوي ونحن هنا نقدر هذه الظروف ولدينا امل كبير ان تتبدل قريبا ونجده هو ومحافظ ابين اللواء ابو بكر حسين يصطفون الى جانب اخوانهم في المحافظات الست ويلتحقون بهم في المجلس الانتقالي الجنوبي لتكتمل لوحة الاصطفاف الوطني الجنوبي .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
263808
[1] لكي لايقع المفلحي بنفس الخطاء
العدني الجنوبي العربي الحرلااليمني الدحباشي
السبت 17 يونيو 2017 10:29 صباحاً
الى المدعو محمد الجنيدي يااخونا والله مشكلتنا الجنوبيين اننا عاطفيين ونصدق كل شي سريعا ومن دون تفكيروتروي عزيزي شيخك المفلحي اصلا مااختيرالا وهو وشرعية ابويمن الدحابشه متفقين على كل شي لاتخاف على شيخك والزبيدي لم يخط وانما شرعية الدحابشه ابويمن اقول ابويمن كلهم ومن دون استثناء المؤيدين لشرعية المركوز الدنبوع ظاهريا وبينما هم متفقين مع حلف عفشحوثي والاماهو رايك في الفضايح التي تتفجريوميا وخاصتا من امارة مارب الاسلاحيه التكفيريه الانتهازيه الاوغاد عن تمويل الحلف الانقلابي حسب تعريفهم يزودوهم بكلمايحتاجوه من سلاح وبنزين وغيره يااخونا والله انا لاادافع عن الزبيدي اوغيره انا والغالبيه العظمى من الجنوبيين الذي يهمنا هوفك ارتباطنا من كارثة الوحله اليمنيه ومن ابويمن الخونه ياالجنيدي اكررلاتخاف على شيخك المفلحي فهم اقصد شرعية الدحابشه اليمنيين ماعينوه الاوهم متفقين معه على كل صغيره وكبيره ولاحظ تصريحاته اول ماعين محافظ لعاصمتنا الابديه عدن وسوف تحكم عليه الزبيدي لم يخطئ وانما وضعوله العراقيل لكي يخطئوه الخبره ابويمن الدحابشه ولاحل اخرالابفك الارتباط من الكارثه اليمنيه الوحله وتقريرمصيرنا ضمانا لحياه حره امنه ومستقره ومتطوره لنا ولاولادنا واحفادنا والعيش الابدي على ارضنا الجنوب العربي لاوحله بعد الان ولاتحت اي صيغه او اي ضمانات ابويمن لايعترفون باي عهود وضمانات اوتعهدات اومواثيق لاحل اخرالابفك الارتباط وحق تقريرالمصير لنا والله يوفقنا الى هذا باسرع مايمكن

263808
[2] يقولون إذا اردت ان تعرف اي مسؤول او قائد فعليك ان تسال عن حاشيته...
بن مجاهد
السبت 17 يونيو 2017 11:43 صباحاً
فعلآ لا احد يستطيع ان يتحدث عن عيدروس بانه رجل سيئا او فاسد او خائن او فاشل.. ولكنه ومع الاسف ومن حوله وحتى هذه اللحظة هم الفاسدين والمناطقيين واصحاب الافكار القديمة وحمران العيون والمناضلين الثوريين والذين لايفهمون إلا لغة التخوين والكراهية والحروب... كان من الافضل لعيدروس ان يضم حوله كل المثقفين والسياسيين من مواطني الجنوب الشرفاء بدون النظر لمناطقهم واصلهم وليس من منطقة واحدة ... الوطن للجميع وللشرفاء والنزيهين والوطنيين وليس للمناطقيين والقبليين اللذين ليس همهم الا بناء دولة متخلفة يترزقون منها وينهبون اراضيها وكانها ارثا لهم.. المفلحي وكما نعرفه فهو رجل مثقف ومدني ويحمل تجربة وهو عانى الكثير مع اسرته بعد الاستقلال من هؤلاء المتخلفين واصحاب العقول الفارغة واعداء الدولة المدنية.. المفلحي لن يكون مثل عيدروس .. ولكن هل سيسمح له بالعمل او سيتم محاربته وعرقلة اعماله ...

263808
[3] شكرا قلت لب النصيحة ياعزيزي
نجيب الخميسي
السبت 17 يونيو 2017 03:20 مساءً
نحن مثلك لا ندين اي تقصير قد يكون بدر عن عيدروس الزبيدي.. الرجل كان يبدو صادقا ومتحمسا بان يكون تماما كواحد من ابناء عدن والاب والاخ لكل مواطن فيها.. الناس اعطته قياد امرها.. وعمل جهده.. وكانت غلطته انه كان يرى في عدن كل سكان الجنوب العربي.. وصار يخاطب الناس من ادارة المحافظة باعتباره زعيما جنوبيا.. هذا الخلط هو ناتج عن الوهم الذي خلقه لديه مقربوه الفاشلين اصلا والمتعطشين للمناصب والسكن الفاخر والحراسات الخاصة.. كان بامكانه ان يكون محافظا لعدن فقط وهو في ادارة السلطة المحلية ودار المحافظ، وان يصبح قائدا جنوبيا في الساحات والمؤتمرات والندوات السياسية المتعلقة بمستقبل قضية الجنوب.. كنا نريده محافظا وقائدا جنوبيا، وتماما كجهاز بشريحتين تعملان تناوبيا لوليس معاَ وفي ان واحد.. هذه هي الحقيقة، وهذا هو النقد الاهم الذي حرصنا على اسماعه للاخ المحافظ السابق ولكن بطانته عزلته عن الا يسمع ويعمل الا بمشورتها ورأيها، وعلى اعتبار انها هي "صوت وضمير الشعب" وما عداها ليس الا حاقد ومرتد عن الاجماع الوطني، مع استعمالهم ايضا "دماء الشهداء" والتضحيات العظيمة لابناء الجنوب ومؤامرات الاصلاح وعفاش وحكومة بن دغر.. الخ.. اليوم مطلوب من الاستاذ المفلحي، العمل بطاقم مصغر وان يبعد عنا شبح المناطقية.. لا نريد مفلحي اخر سواه في قيادة المحافظة حتى لا ينتاب الناس الاحساس بالصرع والتشنج مرة اخرى.. صلاحيات المحافظ في التعيينات الخاصة معروفة من مهنة سائق وحارس شخصي وسكرتير خاص.. وكلاء المحافظة ومستشاريها وظائف ادارية تعطى لذوي الكفاءات والخبرة والمقدرة على انجاز المهام.. لا تريد الناس ان تصبح اروقة السلطة المحلية وتوابعها مقايل ومجالس للصلح القبلي حرصا على حفظ دماء القتلى والمجرمين والخارجين عن القانون.. عدن تحتاج ان تعتمد على محاكم ونيابة عامة واجهزة امنية تعمل لا تستعرض على الناس عضلاتها.. تحتاج عدن لتحسين البنى التحتية وبما يساعد على تشجيع الاسثمار بغض النظر عن الخلافات السياسية..عدن لا ترحب بالعشوائي وخصوصا داخل الاحياء المخططة عمرانيا.. فينبغي الضرب بيد من حديد كل بلطجي ومستقوي بالقبيلة والمتنفدين في المليشيات.. وكل حق ينبغي اعادته الى اصحابه.. لو تغاضينا اليوم عن اول دفعة للبلاطجة فان هذا التغاضي سيشجع بالضرورة على قدوم دفع اخرى من هذا الصنف مستقبلا.. عدن تحتاج بان تصبح الجامعة هي حكومتها ومركز ابحاثها المعتمد.. الجامعة تتمتع بميزانية ضخمة ومن مهام هيئة التدريس فيها البحث العلمي ونشر الابحاث ورسم مخططات المستقبل لمدينة واحدة على الاقل.. لا ينبغي التبرير لطاقمها تسلم تلك المخصصات الضخمة مقابل ست او تسع ساعات تعليم اسبوعي ا للكادر فيها.. وبالطبع ينبغي اعطاء الشباب مواقع ادارية تمثلهم كونهم الشريحة الاسكانية الاهم في مدينة عدن، اضافة الى تمثيل المرأة بانصاف.. ذوي الاحتياجات الخاصة ينبغي تمثيلهم ولو بجعل احدهم كمستشار في المحافظة .. قائمة ما نرجو تحقيقه يتعتبر طويلة ولا تتساع مساحة الكتابة هنا لسرد تفاصيلها.. ونترك الفرصة لمن قد يعطي رأيه بامور اخرى.. مع تمنياتنا للاخ المفلحي بالنجاح والتوفيق

263808
[4] تنهض الشعوب بعقول كبارها وبسواعد شبابها !!
اليزيدي
السبت 17 يونيو 2017 04:06 مساءً
الأستاذ عبدالعزيز المفلحي رجل وطني طول عمره ! وأنا متفائل تماما بتعيينه كمحافظ لمحافظة عدن الحبيبه ! وهو حضر ووضع البلد برمته متأرجح ! وغير ثابت على وتيره منطقيه واحده ! فكل الأحداث تتحرك يمنة ويسره ! وبالرغم من ذلك لم تعد هناك تلك المفاجآت الثقيله والمفزعه كالتفجيرات ! والعمليات الإنتحاريه والتي كانت تقف وراءها قوى معروفه ! بدأت تنحسر وتتقهقر ! وتم تحجيمها إلى حد كبير ! ولكن رغم كل هذه الأرضيه شبه الممهده فإن الأمور كلها ليست على مايرام ! هناك مماحكات تمارسها بعض القوى الشريره من بقايا القوى اليمنيه التي عاثت في أرض الجنوب عامة وعدن خاصة فسادا ! وتخريبا ! وتدميرا ! إذن على محافظنا الجديد أن يفكر ويخطط 80% من وقته !! وأن ينفذ في 10% من وقته ! وأن يتابع 10% من وقته أيضا !! إن عمل بهذا الأسلوب سيختصر كثيرا من الجهد والوقت والخسائر والمال !! ونحن نعلم إنه كلما كانت التحديات عظيمه وكبيره والعمل المطلوب كثيرا وكبيرا في حجمه وصعوباته !كلما كان ذلك يمثل تحديا لقدرات من يجد نفسه أمامها في إمتحانات لا حصر لها ! ومطبات متوقعه وأخرى مفاجئه ! وأخرى مخترعه ومقصوده ! وهنا فقط سيظهر جوهر ومعدن من تصدى لكل هذه الأمور !! وكما قال الحجاج لأهل العراق بما معناه إن أمير المؤمنين إختاره لأنه الأصلب عودا والأمر طعما !! وطبعا لا شعب عدن مثل شعب العراق في ذلك الوقت ولا المحافظ مثل الحجاج ! ولكن هو تشبيه فقط وقد يكون غير مطابق حرفيا ! ولكنه فد يعبر عنه بشكل أو آخر وهو إن إختيار الرئيس هادي للمحافظ لعلمه إن الأخ عزيز لديه من المؤهلات العلميه مايفي بالمهمه ! وكذلك من المرونه الذهنيه والشخصيه المتفائله والحماس المطلوب وكل هذه عوامل تساعد أي إنسان يتمتع بها في أن إنجاز مايوكل إليه ! بل إن هناك عاملا مهما آخر وهو إنه من أبناء عدن وليس غريبا عنها !وإن إغترب كثيرا عنها ! ولكنها تسكن قلبه وأعماقه ! .......أخيرا كلام كاتب هذا المقال جيد جدا وهو على محافظنا أن يستعين بالشباب المخلص المتعلم المتحمس لخدمة عدن ! حتى وإن إختارهم بعد أن يشكل لجنة للإختيار من خلال عقد مقابلات للتعرف شخصيا بنوعيات الشباب الذين سيعملون معه ويساعدونه في إنجاز مهمته !! ولأ بأس من الإستعانه ببعض الكبار من ذوي الخبره والإمكانات العلميه ! والعمليه ! نصيحه أخيره للمحافظ العزيز عبدالعزيز أكثر من الاجتماعات بفريقك ! وبشكل يومي أسمع منهم وأسألهم كثيرا وسجل ملاحظاتك لكي تتأكد من كل مايقال لك ويصلك من معلومات !! والله يوفقكم إلى مافيه خير بلدنا وشعبنا والحمدلله رب العالمين .


شاركنا بتعليقك