مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 03:45 صباحاً

ncc   

خونة الوطن!!
تيهة فرحة !!
آن الآوان نبوس رؤوس ال عفاش ليحيى الجنوب والشمال بدون مشاكل !
حضرموت والحامل المنتظر
ذكرى تحرير الضالع
من لحظة البشرى إلى توفير الوقود في المحطات وقت طويل ، فينبغي على الانقطاع......أن يتوقف .
التجارة الرابحة!!
ساحة حرة

حول موقف الامارات من قرارات الرئيس هادي

محمد الجنيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 03 يوليو 2017 08:58 صباحاً

محمد الجنيدي

 

عندما اصدر الرئيس هادي قراره الصاعق بإعفاء الزبيدي من منصبه كان وقع ذلك القرار  مزلزلا وشكل صدمة كبيرة ليس لي فقط بل لكل الذين آمنوا بالرجل وراهنوا عليه كقائد جنوبي سيقود المرحلة المقبلة.

 

لحظة سماعي للخبر تواصلت مع بعض الشباب واتفقنا على الالتقاء فوراً والذهاب لرؤية اللواء الزبيدي لنستفهم منه عن ذلك القرار الخطير وعن دوافعه وأسبابه وعن موقفه من ذلك القرار وهل سيمتثل وينصاع له ام ان له موقف اخر؟

 

عندما دخلنا على اللواء الزبيدي في مكتبه الخاص لم نجد عنده احد حيث ان جميع من في المنزل غادروا ولم يتبقى سوا مدير مكتبه وسكرتيره الخاص اللذان كانا في حاله ذهول من هول الصدمة التي صقعت الجميع.

 

 

شرح لنا اللواء عن الاسباب التي اوصلت الامور الى هذا المنحنى وأوضح لنا ان من بين هذه الاسباب هي مواقفه المنحازة لقضية شعب الجنوب وبعد ذلك سالناه عن ما هو فاعل ازاء ذلك وما موقفه وما موقف دولة الامارات التي لطالما كانت حليفة ومناصره له ؟ 

 

 

أجاب علينا بقوله ان القرار ليس بيده بل بيد شعب الجنوب ومقاومتها الحرة التي أتت به اما حول موقف الامارات فأوضح ان الامارات لطالما دعمتنا وساندتنا لكنها ايضا تريد تحرك شعبي كبير تستطيع من خلاله تعزيز مواقفها الداعمة لنا.

 

وبعد ان سمعنا ما سمعناه من اللواء تعاهدنا ان نعمل على تحشيد الناس وحثها على الخروج في مظاهرات مندده بالقرارات وفعلا استجابت الناس للدعوات التي اطلقناها لقناعتها بأن القرارات مجحفة وتستهدف القضية الجنوبية وتم بعد الدعوة لإحتشاد مليوني في 4 من مايو والذي خرج من خلاله الاعلان التاريخي الذي تم فيه تفويض اللواء الزبيدي بتشكيل قيادة سياسية وهي القيادة التي اعلن عنها بعد ذلك بأسبوع قبل ان يتم تعزيز تلك القيادة المؤقتة بتأييد ومباركة شعبية في مليونية 21 مايو.

 

 

لم تكن كل تلك التحركات عبثاً بل ان اول نتائجها انها ردت الاعتبار للمقاومة والحراك الجنوبي وللقائد الزبيدي ودفعت بدولة الامارات الى الاعتراف الضمني بالقيادة التي افرزتها تلك التحركات من خلال استضافة محمد بن زايد رئيس الدولة لرئيس المجلس اللواء الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك.

 

 

ما اود ان اصل اليه من خلال ما اوردته سلفاً ان الامارات او غيرها من الدول لا يمكن ان تأخذ موقف سلبيا من الجنوبيين ومن قضيتهم الا اذا رات المجتمع على الارض مستسلم و متقبل لما يفرض عليه من قرارات او مشاريع .

 

 

من هنا اقولها صراحة اذا كنا كجنوبيين نأمل ونرغب في مواقف مساندة ومؤازره من اشقائنا في دول المجلس يتعين علينا كشعب الاحتشاد في مليونية 7/7 تلبية لدعوة المجلس الانتقالي كما يتوجب على قيادة المجلس العودة سريعا الى عدن والشروع فورا في استكمال باقي الهيئات واللجان وايجاد شراكة حقيقة في التمثيل لا تقصي او تلغي احد.

 

هنا فقط سيحترمنا العالم وسيعمل لنا الف حساب.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
265559
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الاثنين 03 يوليو 2017 03:32 مساءً
نعم للخروج و التظاهر وإعلان الكفاح المسلح يوم 7/7 ضد نظام و منظومة الاحتلال اليمني مهما أختلفت مسمياتها. و لابد من تحرك حاسم وسريع لهذا المجلس المجمد المشلول الذي خيب أملنا كثيراً. لابد من تحرك حاسم وسريع سياسي وعسكري وأمني وإداري منظم لهذا المجلس إن بقي فيه بعض الأمل والخير وبصراحة نحن نشك في ذلك حيث إننا فقدنا الثقة في هذا المجلس المسير الذي أُعطي من الآمال أكثر مما يستحق. نحن شعب الجنوب العربي كرهنا شيئ أسمه اليمن وكفرنا به كفراً مطلقاً جملةً وتفصيلاً ونسعى للخروج من اليمننة ومنظومتها الاحتلالية بهذا المجلس أو بغيره أو بدون هذه المسميات الهزيلة المخيبة المغيبة للآمال الجنوبية الكبرى.


شاركنا بتعليقك