مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

بحب الوطن لا تساومون
مابين مكتبي طيران اليمنية بعدن وسيئون (هناك فرق)!
تدشن أكبر مشروع احصائي تنموي بحضرموت
عرفات مدابش .. وطن فقيد لوطن مفقود!
غزوة الوكلاء الخمسة
نايف البكري .... وزير بلباس الإنسانية !!
لماذا نطالب المملكة بإستثناء المغتربين اليمنيين ...!
آراء واتجاهات

في عدن..تحطّمتْ أشرعة الشرعية

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 09 يوليو 2017 07:11 مساءً

يوم الثلاثاء 4 تموز يوليو الجاري شبكتُ أصابع يدَيَّ العشر على رأسي مندهشاً وأنا أطالع مقالة صحفية لأحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء سلطة الرئيس عبدربه منصور هادي نشرتها بعض المواقع الإخبارية, حذّرَ فيها من حدوث فتنة جنوبية جنوبية -أو بالأصح تمنّى فيها حدوث فتنة جنوبية- في عدن بين محافظة(الضالع) ومحافظة (أبين) على خلفية التحضير لفعالية بذكر احتلال الجنوب 7يوليو الذي صادف الجمعة الماضية أقامها المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المعلا.!

بن دغر الطالب السياسي الفاشل الذي تخـــرّج لتوه من مدرسة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المفعمة بأساليب الدس والوقعية,هذا الرئيس –المُـــقال الذي ما زال يحكم, في حالة نادرة بالوطن العربي- والذي برغم دهاء حيله, وبراعة مكره السياسي إلا أنه أثبت أنه استاذا سياسياً فاشلاً. فمعظم تلامذته وآخرهم المذكور أعلاه بن دغر أثبتوا أنهم تلاميذا بلهاء وسُذّج. فهذا الأخير وبرغم التصاقه بالسنوات الأخيرة بصالحٍ التصاقا كبيرا إلا أن الغباء السياسي يتملكه من ساسه لراسه.

ففي محاولة منه قبل أيام لحرف جوهر التباينات الجنوبية الجنوبية من تباينات سياسية على مشاريع وطنية الى خلافات جغرافية جهوية.فلم يكتف بن دغر أن يتحدث عن فتنة جنوبية مزعومة تلوح بالأفق بحسب زعمه بل ولكي يطمئن على أثارتها وإيقاظها من مرقدها عمَــدَ إلى ذِكر محافظات جنوبين بعينها يحرضها ضد بعضها بعض مسـتأنسا بصراعات الجنوب القديمة.

 

       منذ اندلاع الثورة الجنوبية(الحراك الجنوبي) عام 2007م استخدم الرئيس المنصرف علي عبدالله صالح مع هذه الثورة عدة اساليب ووسائل ماكرة مختلفة للحيلولة دون تفاقم تلك الثورة وفرملتها وصولا لوأدها والاجهاز عليها, اتسَــمَ اسلوبه الماكر هذا بالتدرج والتسلسل ابتداءً من  شراء الذم وطُرق القمع المختلفة.أي انه أستند على فلسفة الترغيب والترهيب وسياسة (العصاء والجزرة). ولمّــا كانت هذه الأساليب كلها فاشلة أضطر آخرها الى استخدام آخر العلاج بالتعاطي مع الموقف الجنوبي المتعاظم بوجهه وبوجه أركان نظامه( الذي كان جُــل هذا النظام حينها من الجنوبيين),وهو ليس علاج الكي, بل علاج وأسلوب آخر أشد وطأة على الجنوبيين وهو إحياء واثارة الفتنة الجنوبية الجنوبية وبث روحها من جديد مستفيدا من خلافات ما قبل عام 90م ومستعينا بعناصر جنوبي متمصلحة قامت بالدور على اسوأ ما يجب ولكنها ما لبثت أن توارت خلف ستار الخجل وأسوار الفشل.

صالح وبن دغر كلاهما استخدما هذه الطريقة الخبيثة بوجه الجنوبيين,مع فارق أن الأول ظل يتحاشاها الى أبعد مدى ,ليس تأففا منها أو حرصا على دماء الناس وخشية على الوحدة الوطنية والاجتماعية والسلم الاجتماعي بل خشية من أن يظهر أمام العالم وهو الرئيس المسئول على الجميع بمظهر الرئيس الذي يزرع بذور الفتنة بين أبناء شعبه, وهو الأمر الذي لم يجد منه بدٌ في نهاية المطاف. أما الثاني (بن دغر) ولأنه ذلك التلميذ الفاشل كما أسلفنا فقد أستخدم هذه الوسيلة( الفتنة) من أول طلقة له يطلقها بوجه الجنوبيين وثورتهم, وبدأ على اثرها داعي فتنة أكثر منه رئيس حكومة. ليس هذا فحسب بل بدأ معها أنه سياسي من الدرجة الضحلة يستخدم اساليب قديمة رتيبة أثبتت الأيام- أمامه شخصيا- فشلها وبؤسها. كما بدأ معها أيضاً بأنه رئيس وزراء لا يقيم للسلم الاجتماعي أي وزنا, ولا يكترث للوضع الأمني أبداً. وبالمقابل بدأ الطرف الذي استهدفه بن دغر ووسائل إعلامه وقنواه الفضائية وهو المجلس الانتقالي الجنوبية أكثر حرصاً منه على  الحفاظ على الوضع الأمني- هذا الوضع الذي يتسم أصلاً بالهشاشة والرخوة-.فحين أرسل بن دغر – ربما بتوجيهات عليا  من الرياض عدداً من الاطقم العسكرية والجنوب الى ساحة الاحتفال (خورمكسر) والذي كانت من المقرر أن تحتضت فالعالية المجلس الانتقالي  بالمناسبة المشؤمة لاحتلال الجنوب 7يوليو 94م, قرر المجلس ومعه كثر من الجنوبيين الحريصين من كل محافظات الجنوب على تغيير مكان الفعالية ونقلها الى حي المعلا.

وبرغم كل الجهد الذي بذلته سلطة بن دغر وحزب الإصلاح والفئة الجنوبية المتمصلحة المحيطة بالرئيس هادي منها محاولة إقامة فعالية موازية للتشويش على فعالية المجلس الانتقالي وبرغم كلما بذل من جهد وما صرفت من اموال إلا ان الوعي الجنوبي كان صخرة صلبة صلدة تفتت عليها كل تلك المساعي لدق اسافين الفتنة والتشظي والفرقة. وكانت ساحة المعلا قبل اليوم المحدد للفعلية تغض بعشرات الالاف من الجنوبيين ,فيما كانت ساحة خورمكسر التي حجزتها حكومة بن دغر وهادي لأنصارهما خاوية على عروشها, الى درجة أن عدد المصلين الذين اقاموا الصلاة فيها لم يتجاوز عددهم اصابع اليدين,وهم امام خطيب يقف فوق أحد سيارات الألوية الرئاسية بمظهر يبعث على الشفقة عليهم أكثر من الغضب منهم.
 خلاصة المشهد فقد, أن أتت رياح الجنوب بما لا تشتهيه سُــفن بن دغر وهادي والأحمر,وحطمتْ كل اشرعة الشرعية.

وعلى اثر ذلك الفشل وسقوط هذا الرهان عاد بن دغر بعد 48ساعة من تصريح( الفتنة) الذي اشرنا اليه آنفا وقبل انطلاق الفعالية ب12ساعة ليطلق تصريحا تصالحيا مع الحراك الجنوبي ومع المجلس الانتقالي تحديداً بعد أن شاهد هزالة الحضور الذي راهن عليه بساحة العروض خورمكسر وبعد أن سمع وشاهدة ردود الافعال الساخطة على تصريح الفتنة الذي اطلقه, قال في تصريحه الأخير متداركاً: (كل نزول غداً الجمعة لغير الحراك الجنوبي السلمي ومن أي طرف كان إنما يندرج في أعمال الاستفزاز والعبث بالأمن العام. وسيكون فعلاً فوضوياً.. ). مع ان هذا الكلام يحاول من خلاله أن يوحي للعالم بأن ثمة قوى بالساحة الجنوبية غير الحراك الجنوبي إلا أنه حاول أن يجد مخرجا لحرج جماعته القليلة التي أوعز لها بمهمة التظاهر لمواجهة فعالية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمعلا, والتي كما أتضح لاحقا كانت أكثر منه وعيا وحرصا.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
266674
[1] كل شيئ ممكن !
اليزيدي
الأحد 09 يوليو 2017 08:11 مساءً
قال سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه إنه لم يقع في أية مشكلة إا إلا ووجد لها حلا ! بل وأكثر من حل وإستطاع أن يتجاوزها ! فرد عليه أمير المؤمنين سيدنا معاويه إبن أبي سفيان أما أنا فإني أشتم رائحة المشكله فلا أقع فيها !! ....بمعنى لست محتاجا للبحث عن حلول لأني أتجنب المشكله من أساسها ! ......والمشاكل أنواع فقد تجد نفسك في مشكله وقعت فيها نتيجة عدم تقديرك للموقف بشكل عام ! أو إنك أصلا لم تدرس تداعيات موقفك ! حتى على المستوى الشخصي تحدث كثيرا وليس شرطا كشخص مسؤول ! مثلا واحد قال في مجلس لقد قابلت شخصا ألمانيا وكنت أتمنى لو أني أجيد اللغه الالمانيه قدر إجادتي للغه الإنجليزيه ! لأنه لم يكن يجيد اللغه الانجليزيه !! فقال له أحد الحضور هل فعلا أنت تجيد الإنجليزيه ؟! قال نعم !! قال إذن دعنا نتأكد من مستواك في هذه اللغه العالميه !! فرد عليه معليش عندي كحه !! ...... والسيد رئيس الوزراء بن دغر ربما قال ما قاله وكان متخوفا من حدوث أمور لا يمكن السيطره عليها ! ربما من يدري ؟! لماذا نفسر كل كلام بأنه شرّ !! ولكن شعبنا أثبت أنه واعي ومقدر للمسؤوليه ! والتصالح والتسامح بين جميع مناطقه تسري في عروق كل فئات الشعب ! بل إن هذا الشعب أدهش العالم كله بمسيرته منذ 90م عام الوحده لغاية اليوم !! فقد كان شعبا مميزا بكل المقاييس !! قال تصالح وتسامح وتمسك به ! قال حراك سلمي جنوبي ! وتمسك بالسلميه رغم الضحايا الكثر من شهداء وجرحى ومعتقلين ومشردين ! وعندما تحركت جحافل الجيوش والمليشيات اليمنيه من مناطقهم يمنون أنفسهم بنصر سريع وساحق !! فوجئوا بأسود تقف أمامهم بشكل قل نظير له في هذا العالم !! شباب وشياب ونساء وفتيات ! بل وأطفال ! وأثبت هذا الشعب أنه عندما يريد أن يفعل فإنه يفعل !! ومن غير تحريض فقد كان مستوى الوعي عاليا جدا جدا جدا ! وإدراك ما يجب إنجازه كان متوفرا ولم بكن يحتاج إلى شرح !! من أجل ذلك أسقط في يد جحافل الحوثه وجنود المخلوع ! الذين قالوا هل هم هؤلاء الذين شاهدناهم في عدن من قبل ..؟؟؟! نعم هم ! وكل موقف له ما يقابله ! والله المستعان .

266674
[2] كل مواطن غيور على جنوبه،صدم بما حرض عليه بن دغر،وبما خطط له واعوانه
علي عبد الله
الأحد 09 يوليو 2017 08:35 مساءً
هذا ليس جديد ولا بغريب على بن دغر،... ولكن ان يدعوا رئيس وزراء دولة إلى الفتنه والنعرات المناطقية القبلية،فهذا هوا الجديد والمكشوف... نعم ما كتبه رئيس وزراء الشرعية كان فاجعة للمواطن في الداخل والخارج،وكان بمثابة الإشارة لمن في الخارج بإن الحرب الأهلية قد بداء العد التنازلي لها ،وان مليونية٧ يوليو هي البداية،..نعم هكذا كان المخطط لبن دغر وشرعيته،ولكن بن دغر تناسى،ان شعب الجنوب وحراكه الوطني السلمي،بقيادة مجلسه الانتقالي كانوا يعلمون بهذا المخطط،وكانوا يثقون بشعبهم بانه لن ينجر إلى هذا الموقف الخسيس،الذي تسنده وتدعمه القوى العسكرية والقبلية والحزبية الشمالية،كان شعب الجنوب بالمرصاد،خرج إلى الساحات متسلحاً بحقه ومطلبه وقضيته الجنوبية وإستعادة دولته المنهوبة المغدورة بغدر حثالات الزمن الردئ امثال رئيس وزراء شرعية الغدر والخيانة المرتبط وبعض قيادييها بالرئيس المخلوع صالح ونظامه... وبناءً عليه نتوجه بهذه التساؤلات إلى احمد عبيد بن دغر وشرعيته،ونقول : ماذا تريدون من الجنوب الا يكفي ما حل بالجنوب بسبب تواجدكم وفشلكم وتأمركم على شعبه ومؤسساته وقياداته ،؟ انت يا بن دغر وشرعيتكم من أوصل الجنوب إلى هذا المستوى من النفور من تواجدكم في عاصمته؟ انتم من حول عاصمة الجنوب إلى قرية ريفية متخلفه ؟ من الذي يستهدف ابناء الجنوب ويجردهم من مسؤلياتها تجاه وطنهم وشعبهم،اليس شرعيتكم هي من تتأمر على الحراك والقوى الجنوبية؟ من الذي يستنسخ حراكات وقيادات بهدف إغراق الجنوب في الفوضى ؟ اليس شرعيتكم هي من تخرب ،وتدمر وتجوع الجنوبيون في ارضهم؟ اين الصيف البارد يا اكذب الكذابين،اين محطة الستون الميجاوات التي قمتم با فتتاحها كذباً ونصباً وزوراً بعد عودتكم من الرياض؟ اين المرتبات ؟ الم يكتشف خبثكم وعمالتكم لزعيمكم علي صالح وانتم ترسلون المليارات اليه،ويتم اكتشافها في الضالع،؟ تهددنا بالحوثيين وصالح وانته متخفي ومختبئ في المعاشيق ووزرائك في قصور الرياض،وفنادق الخمسة نجوم في دول العالم؟ نحن لانطالبكم ان تشحتون لنا من المملكة ودوّل الخليج نحن نطالب بثرواتنا النفطية والغازية التي تذهب مداخيلها الى شرعيتكم ،وتذهب مداخيل معابرنا في الوديعة،والعبر،وميناء عدن،والمصافي إلى شرعيتكم الهاربة المغتربة... لا تخاف علينا ولا تدس السم بالعسل ايهـا الحاقد في تاريخك وأخلاقك،ليس بيننا مشاكل ابناء ابين، و عدن،واالضالع، وشبوة وكل الجنوب على قلب وموقف واحد،وهذه مليونيتهم الحضارية المنظمة تشق طريقها في شارع الشهيد البطل ابن ابين التاريخ،والشهامة الشهيد عبد النبي مدرم،.. سقط رهانكم كما تسقط السواقط في الأوحال ... انتم تتحدثون عن احقادكم وثقافتكم ووساختكم،وتتناسون ان الجنوبيون تصالحوا وتسامحوا،وأنهم شركاء في الدفاع عن وطنهم،وهذا ما اثبتوه للعالم في تصديهم للغزو الحوثيعفاشي الاصلاحي... من المسؤل عن اثارة النعرات،ودعم العصابات في عدن؟ اليس شرعيتكم؟،من الذي انشاء معسكرات دار سعد وشكل الوحدات المتطرفة والتكفيرية،لمهران القباطي ،اليس شرعيتكم،،من الذي يطارد الشرفاء ويفصلهم من أعمالهم ومناصبهم اليس شرعيتكم ؟ من خرب الكهرباء وأوصلها إلى الفشل اليس انتم ؟ وكل هذا من اجل تحريض ابناء عدن على المحافظ عيدروس الزبيدي؟من الذي سلم رقابنا إلى احمد العيسي شريك علي محسن؟ من الذي يعمل ليلاً ونهاراً على شق واستنساخ مكونات جنوبية ومن ومن ومن ؟ ... .. لقد افشل شعب الجنوب مراهناتكم ومخططات ،مهران القباطي ،وعلي محسن الاحمر لتفجير الأوضاع ،وإرتكاب مجزرة جديدةفي عاصمة الجنوب... عليك يا بن دغر ان تعلم ان التاريخ يكتب ويسجل المواقف، وان تعلم إن صالح لن يحميك وإن أسوار الامامة في صنعاء،لن تنفعكم فالتاريخ لا يرحم .... رسالة شعب الجنوب صريحة وواضحة،وهي بإختصار من أراد ان يتحدث عن الجنوب هذا مجلسه الانتقالي مخولاً ومفوضاً من مليونية المعلا... فهل ادرك بن دغر وشرعيته وقرأون هذه الرسالة جيداً

266674
[3] اي حجر دومينو يكون بن دغر
علاء ياسين
الأحد 09 يوليو 2017 09:02 مساءً
لا اعرف اسماء الأحجار اذا افترضناء ان بن دغر احدى الأحجار او هو حجر البياضه هذا لأيهم المهم جداً هو التحلي بالحذر التام نعم الحذر التام سياسياً وامنياً يجب توخي الحذر والحفاض على حجة الهدف وليدرك الجميع ان الجنوب لايزال محاصر إعلامياً ولايملك ما يملكه العدو من إمكانيات تجعله يغير استراتيجيات المواجهه مع الجنوب ان من أولويات العمل السياسي ذَا البعد الاستراتيجي الظامن للقضيه المركزيه الجنوبيه هو العمل الأمني والعسكري ثم العمل السياسي المنظم الى جانب النشاط الإعلامي واستغلال دعم التحالف العربي لمصلحة الجنوب ودوّل التحالف في مكافحة الاٍرهاب والتنظيمات المتطرفه الحذر يا أبناء الجنوب الابرار ويكفيكم فخراً ثقة الإقليم والعالم.

266674
[4] الاخ فتحي بن لزرق المحترم
اليزيدي
الأحد 09 يوليو 2017 09:06 مساءً
تعليقي ليس مهما وقد يساء فهمه لا تنشروه

266674
[5] بن دغر مجرم قاتل وهو عراب جرائم السحل بوادي حضرموت يجب على المجلس الجنوبي تقديمه للمحاكمة
محمد الكربي
الأحد 09 يوليو 2017 09:52 مساءً
في عام 1973 كنت طالبا في متوسطة شبام عندما قامت ما يسمى بالانتفاضة الفلاحية عندما ارتكب بن دغر وهورئيس اتحاد الفلاحين وصالح منصر كان مامور اكبر جريمة شهدتها حضرموت في تاريخها جريمة بشعة جريمة ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم كان ضحيتها ستة من اهالي مديرية شبام تم احضارهم من السجون كل واحد منهم الى عند باب بيته وامام اهله وابناءه ونسائه وجماعته وذلك امعانا في الإرهاب ولبث الرعب في النفوس ويتم ربط أيديهم ويتم ضربهم بالفوس والمعاول ثم تربط ارجلهم بالحبال وتسحبهم سيارات وهم احياء على الطريق العام والجموع تهتف خلف بن دغر وهو يحمل الميكرفون ( السحل السحل حتى الموت للاقطاعي والكهنوت) ويتم سحبهم من أماكن بيوتهم الى مكان التجمع في بطحاء شبام ، رأيتهم بام عيني منظر تقشعر منه الابدان وها أنا ذا بعد اكثر من أربعة واربعين سنة كانني أرى تلك الصورة امامي الآن جثث عارية تماما قد تقطعت بعض اجراءها وبعضم ظهرت امعاءه ووجوههم قد انقشع جلدها وبانت عظامها وتكسرت اسنانهم منهم شيخ كبير في السن يبدو انه قد تجاوز الثمانين من عمره اسمر نحيل الجسم تبقى جزء بسيط من ملابسه حول وسطه جزء من الصاروم ( الوزار) والكمر الأخضر أبو تمساح سالت عنه قالوا اسمه عون بن طالب الكثيري ورجل آخر كبيرالجثة فاتح البشرة عاري تماما قالوا انه العطاس من قرية الحزم بين الحوطة وشبام ورجل يقال انه بن سند اما آخر جثة وصلت فكانت لواحد يسمى بن كعتوه وهو من وادي جعيمة وأظن انهم جميعا من آل كثير ما عدا السيد العطاس. هذه الجريمة النكراء بطلها ( الخائن ) بن دغر يجب ان تقوم منظمات حقوق الانسان في حضرموت بجمع كافة الأدلة وشهود العيان وتوثيق هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة . وانا أتساءل اين قبائل آل كثير لماذا تسكت على المجرم بل والغريب والعجيب انني قرات ان شيخ آل كثير اصدر بيان تاييد لحكومة بن دغر ضد المجلس الانتقالي . يجب على قبائل آل كثير ان تقدم ملف هذا المجرم لدول التحالف وخصوصا المملكة العربية السعودي وكذا على الرئيس عبد ربه ويطالبون بتقديمه للمحاكمة وانا شاهد عيان وكثير غيري شهدوا هذه الجريمة البشعة

266674
[6] مع الاسف السعودية والإمارات هم من أفسد الشرعية والقيادات الجنوبية بالأموال السخية..
بن مجاهد
الأحد 09 يوليو 2017 10:18 مساءً
يقولون ان هناك أزمة في الكهرباء وبرغم الجوء الحار نجد القيادات في الشرعية وايضا القيادات الجنوبية وهي ترتدي البدلات الرسمية والكرفتات الفخمة والسيارات المدرعة والمكيفة والجميع يعيش في عالم آخر وكأن شعب الجنوب ومواطنيه يعيش في كندا أو السويد.. جميعهم لايعلمون حياة وظروف مواطنيهم..الرفاهية الذي يعيشها الجميع من القيادات والتي تتخللها زيارات للسعودية والإمارات للترفيه والراحة وملئ الجيوب لاتبشر بأن هناك قيادات وطنية سواء في الشرعية أو في المجلس الانتقالي..الجميع يقبض ويعيش وينفذ أوامر اسياده في الخليج والسعودية..أين أنت ياسالمين البطل من هذه القيادات ... القائد النزيه هو من يعيش ويعايش مواطنيه في السراء والضراء.. نتمنى من قيادات المجلس الانتقالي أن تضيف أيضا منع القات وتناوله في الجنوب والقيام بإحراق مزارع القات وان يبدأ اولا من أرض القائد والرئيس عيدروس الضالع..وبعدها سيعرف ويتبث للعالم بأن الجنوب ليس يمنيا وإنما عربيا ..

266674
[7] مو هذا الخبر يا بن عمي ( بن مجاهد)
عبده مكرد
الاثنين 10 يوليو 2017 02:13 صباحاً
والله عيب ما كتبه يا بن مجاهد

266674
[8] تعليقك لا غبار عليه يا خرنج
سلطان زمانه
الاثنين 10 يوليو 2017 07:30 صباحاً
إن كان لا بد من نشر الخصومة والمناطقية الفجة وكنت مستحيا من ذلك فبإمكانك استتخدام اسمك المستعار المبهم) واحدمن الجنوب) فذلك يضعك ومسقبلك في السيفسايد.

266674
[9] سؤال نوجّهه إلى الأخ / علي عبدالله (مكيراس) وأمثاله من المنافقين والمطبّلين لمجلس الإنقلابيين في الجنوب ؟!.
بارق الجنوب
الاثنين 10 يوليو 2017 05:12 مساءً
تقدروا تقولوا لنا ماذا فعلتم أنتم للجنوب لمدّة (25) سنة ؟! ألستم الذين كنتم ترزحون تحت رحمة (الأمن المركزي) التابع لعفاش سنحان الذي كان يحكمكم ويتحكم في حياتكم ومصائركم من معسكره في (الصولبان) ويسوقكم بالعصي وأنتم تهرولون خائفين منه مثل الخرفان الخائفة من الذئاب ؟! ولا تقدرون تنطقون حتى بكلمة واحدة غير السمع والطاعة ومطأطئن الرؤوس ساكتين وخانعين لهم خنوع الجُبناء الأنذال ؟! أنسيتم أنه لولى وجود بعد الله تعالى شرعية (هادي) وحكومة بن دغر اللّذين بفضلهما آتت (دول الحزم) الخليجية لتحرير الجنوب واليمن من الانقلابيين الحوافيش ؟! هادي وحكومة بن دغر الشرعية اللّذين يعملون ليلاً ونهاراً جاهدين لإعادة الحياة إلى وطنهم وشعبهم في الجنوب ؟! إليس عيباً عليكم ما تفعلونه من خسّة ونذالة وأنتم تسلقونهم بألسنة حداد وقذرة وتحرّضون عليهم الغوغاء من أنصاف الرجال ، إلى درجة الفجور والسفور والسقوط الوطني والأدبي والأخلاقي ، والرجولي أيضاً ؟! إليس عيباً وعاراً عليكم وقياداتك الكرتونية التي تفاخر بها وتريدوا أن تجعلوا منها (أصنامً) تُعبد في جنوب الأحرار من جديد ، وهي التي (فشلت) طوال تاريخها السيء وسوف تفشل لما تبقى من عمرها العبثي ؟! ألا يخجلوا من أنفُسهم وهم ذاهبين راجعين إلى ومن الإمارات كأنهم حُمراً مستنفره ؟! أسألوهم هل فلل وأسواق دبي أعجبتهم وأحلامهم الوردية تمنّيهم أن يفعلوا مثلها في الجنوب ؟! قولوا لهم أن (هادي) وحكومة بن دغر (الشرعية) التي يوصمونهم بأبشع الأوصاف و الأتهامات الظالمة والكاذبة أن هذه (الشرعية) هي من جعلهم رجال أحرار داخل الجنوب بعد ما كنوا أنصاف رجال وشبه مستعبدين في وطنهم وديارهم زمن عفاش سنحان . وهل جزاء الإحسان إلاّ الأحسان ؟! والله المستعان على ما يصفون وما يصنعون ..

266674
[10] إلى بارق الدجاج من الخليح..رحم الله شخصا عرف فدر نفسه
علي عبدالله