مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:23 مساءً

  

شركة نقل جماعية للركاب تثير غضب مسافرين
المخلوع صالح يظهر مع الفريق الطبي الروسي عقب إجراءه عملية جراحية في صنعاء
قصيدة: حملت كفني بيدي
محافظ حضرموت يلتقي قيادة فريق منظمة الهجرة الدولية بالمكلا
لماذا نجح محافظ أبين في اكتساب محبة الناس ؟
مكتب تربية عدن يدشن دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية
مواطن من عدن : أفراد من شرطة الشيخ عثمان قاموا  بمداهمة منزلي وإخراج أسرتي  منه
مجتمع مدني

مؤسسة الخليج العربي للتنمية تختتم دورة تدريبية للمعلمات في محو الأمية بأبين

الأحد 16 يوليو 2017 11:42 مساءً
أبين (( عدن الغد )) خاص :

اختتمت صباح اليوم الأحد بقاعة مركز محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية خنفر الدورة التدريبية الأولى لمعلمات محو الأمية وتعليم الكبار في مناطق مديرية خنفر والتي نظمتها مؤسسة الخليج العربي للتنمية م/أبين بمشاركة ( 40 ) معلمة تلقوا خلال الفترة من 6 - 13 يوليو الجاري محاضرات ودروس في مجال تعليم الكبار وإدارة العملية التعليمية .

وفي حفل إختتام الدورة التدريبية ألقيت عدداً من الكلمات من قبل مدير مديرية خنفر أ/ محمد العفيفي و مدير محو الأمية بخنفر أ/ ذياب الباهزي و مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بخنفر أ/ هيثم السرحي وعدد من المشاركات في الدورة أكدت على أهمية التعليم والتحرر من الأمية الأبجدية للكبار .

وفي ختام الحفل تم تكريم مدرب الدورة أ/ محمد مدهش بشهادة تقديرية كما تم تكريم وتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركات في الدورة التي غابت عنها المعلمة / إبتسام حميد سالم محمد التي أصيبت بوباء الكوليرا قبل يوم واحد من إختتام الدورة التدريبية وتوفيت مساء أمس - وهي حامل - بعد إسعافها إلى المستشفى لتمكن الوباء منها وعجز الأطباء عن إسعافها .

وفي تصريح لـ " عدن الغد " قال أ/ أنيس اليوسفي - رئيس مؤسسة الخليج العربي للتنمية م/أبين - : إن اختتام الدورة التدريبية الأولى لمحو الأمية وتعليم الكبار والذي نظمتها المؤسسة والتي هدفنا منها إعداد المعلمات اللاتي سوف يقمن بالتدريس في محو الأمية على مستوى مناطق مديرية خنفر البالغ عددهن ( 40 ) معلمة موزعين على ( 56 ) فصلاً دراسياً يتلقين التعليم فيه ( 1100 ) إمرأة في هذه المناطق .

مشيراً أن المؤسسة تسعى جاهدة للقضاء على الأمية الأبجدية بين أوساط الكبار من النساء اللاتي فاتهم قطار التعليم في الصغر .

وناشد المسؤولين بالمحافظة والجهات الداعمة لتقديم الدعم للمؤسسة حتى تعمل على توسيع نطاق العمل لمحو الأمية في باقي مديريات المحافظة وخاصة المديريات النائية والتي يتطلب العمل فيها إمكانيات كبيرة .

حضر الحفل أ/ ناصر المنصري - الأمين العام للمجلس المحلي بخنفر - أ/ أمل عبده - رئيسة قطاع التوجيه بالمحافظة - و أ/ منى كليب - رئيسة مؤسسة ( بلقيس ) للنماء والتطوير م/أبين - و أ/ دينا مانع - رئيسة جمعية كرستالة التنموية بأبين .

الجدير بالذكر أن مؤسسة الخليج العربي للتنمية م/أبين هي من إحدى مؤسسات المجتمع المدني العاملة بالمحافظة والتي رغم حداثتها إلا أنها أستطاعت أن تحقق نتائج عملية في المجالات التي تعمل فيها ومن بينها نشاطها في مجال محو الأمية .

*من نظير كندح

 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك