مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 أغسطس 2017 05:01 صباحاً

  

أنصر أخاك المسلم ظالماً أو مظلوماً
ردفان رمز الثورات ومهدها
عبقرية مناهل ثابت .. في ثلاث شهادات عالمية
شكراً للإمارات ولكن !
السلم والمصالحة الوطنية .. خيار استراتيجي
نبعة 3D
الجنوب في مهب التطورات المتلاحقة .!
آراء واتجاهات

ليتهم خجلوا قليلاً من حقيقتهم المخجلة!

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 17 يوليو 2017 08:58 صباحاً

 احتفلوا بذكرى خزيهم دون حياء، وصوروا فعلتهم تلك دونما خجل من مرارة حقيقتهم المخزية،وصفقوا بحرارة لأمل كعدل وهي تغني على منصة ما أسموه حفل إحياء للذكرى الثانية لتحرير عدن من المليشيات الانقلابية وتجاهلوا حقيقة مواقفهم المزيفة وادوارهم المخجلة.

وذهبوا بوهمهم نحو كل محاولة تزويرية بغيضة لمعتركات يوم جنوبي خالد كهذا اليوم التحرري الخالد.

احتفلوا بكل بجاحة، بعد أن تداعوا خفية -بلصوصية قريبة من حقيقة مواقفهم الوطنية-الى إحدى قاعات مجمع قصور المعاشيق الرئاسي.

وتناسى المحتفلون زوراً وبهتانا، في غمرة انتعاشتهم الوطنية المزيفة، أنهم كانوا يومها وفي تلك الأيام البطولية الملحمية التحررية الجنوبية الخالدة، إما هاربون خوفا خارج اليمن أو يصفقون من صنعاء لمن يحتفلون اليوم بعدن ضدهم كمحتلين.

ولذلك كان لزاما على ابنة الجنوب جميلة اليافعي أن توقظهم من سبات اوهامهم الاحتفائية السخيفة وتعلمهم درسا وطنيا ثمينا بأن الجنوب ودولته وعلمه،هدفا وطنيا مقدسا ضحى من أجله، أحرار عدن والجنوب في استبسالهم البطولي لتحرير جنوبهم  وعاصمته التاريخية عدن.

وبالتالي فلامكان لعلم أو شعار آخر  غير علم الجنوب، يحق له أن يرفع في يوم تاريخي جنوبي بحت لامجال  لمحاولات تزويره أو تشويهه من قبل أدعياء النضال والساعين لتزوير تاريخ الاوطان وابطال الحرية وفرسان التحرر..

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
267835
[1] الله يحفظ الجدة جميله اليافعي
سالم
الاثنين 17 يوليو 2017 11:36 صباحاً
الله يحفظ الجدة جميله اليافعي زواجة الشهيد وام الشهيد فقد اعطتهم درساً في الرجولة ان كانو رجال

267835
[2] اللي اختشوا ماتوا
ابن الجنوب
الاثنين 17 يوليو 2017 11:37 صباحاً
نعم يا اخ ماجد على قولة المصريين اللي اختشوا ماتوا التزوير والاستيلاء على حقوق الغير هذا دستورهم عفاش ومن ترعرع في حضنه الم يخجل هولاء من الاحتفال في شي لم يكن لهم اي دور في صنعه وتحت ما ذا تحت علم القوه الغاشمه التي قتلت شباب الجنوب واحتلت ارضه فل يرجعوا قلبلا الى الوراء ويشوفو مشاهد المعارك في شوارع عدن الافلام موجوده لدى الجميع حتى في قنواتهم التلفزيونيه ويشوفوا من كان يقاتل الغزاه وتحت اي علم انه علم الاخت البطله جميله اليافعي الذي عرتهم وجعلت وجوههم مثل الجمر باستثناء البعض الذي ماكان لهم علم بالاحتفال فوجدوا انفسهم امام الامر الواقع ولايفوتني هنا الاشاده بالاخ المحافظ عبد العزيز المفلحي على شجاعته وتوقفه عن الكلمه لتقديم التحيه للعلم الجنوبي لايهمه منصب او غيره كما نشكر من كان بالقاعه وصفق بحراره للاخت جميله والعلم الجنوبي الذي قاتل تحت رايته ابناء عدن والجنوب في كل الجبهات ومن كان نظره ضعيف يلبس نظارات ويشاهد القنوات التلفزيونيه عند تقديم البرامج الخاصه بالمعارك عاشت الجنوب حره ابيه ولا نامت اعين الجبناء،

267835
[3] العمل والخجل خطان متوازيان لا يلتقيان !!
اليزيدي
الاثنين 17 يوليو 2017 12:12 مساءً
إيش حكاية الخجل اللي ماشيه هذه الأيام في البلد ؟!! إنت تقول خجل ! وبالأمس كاتب آخر كتب عن الخجل !! ومالداعي لإستخدام هذا المصطلح أصلا ؟؟!! حتى المثل يقول إللي يستحي ( يخجل ) من بنت عمه ما يخلف منها !! لماذا هل سيمارس حقوقه الشرعيه على المسرح وأمام خلق الله ! ولأ في غرفتهم !! في بيتهم !! وهو الذي يخجل هو يعمل أو إنه جالس متواري عن الأنظار ولا يريد أن يظهر للآخرين !!! دعوا الناس تعمل وفق رؤيتها وماتراه مناسبا ! هم أحرار ! لماذا هذا الحجر على الأفكار ! وعلى العمل !! وهل من المفروض أن يكون كل عمل عشره على عشره ؟!! كل واحد يعمل ويقدم ما يستطيع تقديمه !! حتى إن مسألة التخوين هذه ظاهرة غير صحيه من الممكن أن تجعل أي واحد يتراجع عن إنجاز ما يفيد الناس ! وسيقولك ياعم هؤلاء لو قطعت لهم أصابعك لهم لن يرضوا عنك فنكون بذلك قفلنا كل أبواب الخير عن الناس !! أنا أبصم بالعشرة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي فهو رئيس الجمهوريه اليمنيه ونحن مازلنا رعايا هذه الدوله التي هو رئيسها ! وكذلك دولة الرئيس أحمد عبيد بن دغر ! صحيح إن شكل الدوله ليس مكنمل والبلد والمنطقه تمر بأخطر مراحلها ! فلماذا نحن الجنوبيين نقف موقفا سلبيا ! من كل شيئ ! حتى بتنا نتوقع الشر فقط ! وكأن القدر يستجيب لتوقعاتنا ويمرر لنا أوضاعا أكثر سوءا !! ما هو اللي يخاف من العفريت يطلع له ! وجود الدوله ولو بحدها الأدنى في الجنوب مهم ومطلوب ! وإلا فإن الحابل سيختلط بالنابل ! وسنجد مئة دولة أمامنا ! أنظروا حتى في الشمال بعد أن خرج الرئيس ورئيس الوزراء ومعظم الوزراء ولم تعد هناك دولة ! عملوا دوله هم يأنفسهم كدا وكدا ! ولو بالكذب ! ولكنه كيان سياسي ! ودستوريا هذا الكيان كيان إنقلابي ولم يعترف به لا دوليا ولا إقليميا ! ولكنه على كل حال كيان يدير شؤون الناس في الشمال ! يديرها بالفهلوه !! بالغلط ! بالبلطجه هذا موضوع آخر ! ولكن الإنسان العادي غير الشرير يحب أن يتعامل مع دوله وليس عصابات !! حتى لو كانوا عصابات ولكن لهم شكل الدوله كما في الشمال ! ونحن في الجنوب نتعامل مع دوله معترف بها دوليا وإقليميا فلماذا لا نتعامل بإيجابيه معها !! ولكننا متناقضين مع أنفسنا ! إذا كل شيئ تمام صمتنا ! وإذا كان هناك تقصير قلنا وين هذه الحكومه ؟؟! حتى المجلس الانتقالي الذي جاء بإستفتاء شعبي حقيقي ! والسؤال هو لماذا أصلا جاء هذا المجلس ؟؟! لو عدنا بالذاكره إلى الوراء قليلا ! وفي مؤتمر الحوار الوطني لم يشارك الجنوبيون بفعاليه ولكن فئات من الجنوبيين شاركوا بغض النظر عن نتائج ذلك المؤتمر فقد لحس الحوثه كل قراراته وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها لغاية اليوم ! ...وجود المجلس الانتقالي هو الذي سيمثل الجانب الجنوبي في أية تسويات ! فالرئيس هادي هو رئيس كل الجمهوريه اليمنيه التي لا زالت إلى اليوم معترف بها ! إذا من المنطقي أن يكون وجود المجلس الانتقالي الجنوبي . مكمل للشرعيه وليس ضدها !! والسؤال لماذا غضبنا وإنتفخت أوداجنا لأن دولة الرئيس بن دغر وسعادة المحافظ المفلحي قرروا الإحتفال بعيد النصر ! مالعيب في ذلك ؟! يقولك إنهم سرقوا النصر ونسبوه لأنفسهم ؟؟! سرقوا إيش يا أخ إنت ؟؟1 هل النصر هذا جونيه سكر أو دقيق ؟؟! أو تريللا فيها من خيرات الله وأختفوا بها !! ما هذا التفسير غير المنطقي في إحتفال الحكومه والمحافظه بعيد نصر المقاومه الجنوبيه ! هذا تاريخ مسجّل !! فماذا سيكون ردكم لو كانت الحكومه أصدرت قرارا بعدم الاحتفال بهذا النصر ؟؟!!... ياجماعة الخير فخامة الرئيس هادي ودولة الرئيس بن دغر والتحالف والمجلس الانتقالي الجنوبي يجب أن يكونوا على قلب رجل واحد أوعلى الأقل أن يعملوا وفق تفاهمات بينهم ! لأن المتربص بهم جميعا هم أحزاب الشر في الشمال ومعهم إيران وقطر ومنظومه كامله من الذين لا يريدون للأمه أن تنهض !! والمؤسف فعلا إن المجلس الانتقالي أيضا طلع البعض يبحث ويلف ويدور ! يجي له من هنا ! ومن هناك ! كمن يعاين بضاعه إما يشتريها أو يرفضها ! طلعوا القطط الفطسى كلها ! هذا مجلس فانوسي وعنصري وووالخ ونحن نعرف من هم الذين يروجون لمثل هذه الأقاويل الباطله ! المجلس لا زال طفلا يحبو ولم يتخذ أي قرار ! ونحن نتمنى أن يكون هذا المجلس مع الجنوب ومع شرعية الرئيس هادي حتى يظهر الخيط الأبيض من الأسود ومن غير تخوين ومن غير تشنج وتهور وصربعه لا داعي لها ! ولله الأمر كل الأمر من قبل ومن بعد .

267835
[4] فئران حقيرة تنتفخ أوداجها بعنجهية الأسود ؟!
بارق الجنوب
الاثنين 17 يوليو 2017 12:25 مساءً
أي نضال وأي فرسان تحرير يتكلّم عنهم هذا البوق الداعري ؟! صحيح أن مجموعة من شباب الجنوب من رجال المعادن الأصيلة قاوموا (الغزاة الحوافيش) بكل شجاعة وبسالة وأقدام دفاعاً عن كرامتهم وعرضهم وأرضهم وديارهم في العاصمة (عدن) ومعظم هؤلاء الشباب الفرسان منهم من لقي ربه وسقط (شهيداً) مُقبلاً لا مُدبراً على أرض عدن الباسلة ، ومنهم من لا يزال جريحاً راجين له الشفاء العاجل ومنهم من تم تجاهله ونسيانه . لكن الشيء الأكيد أنه لا يوجد في الجنوب نضال ولا مناضلين حقيقيين كما يدّعيه اليوم بعض الثورجيين الزائفين الجُدد من (القيادات الكرتونية) المتاجرين بأوجاع ومآسي شعب الجنوب ومعهم بعض صعاليك الغوغائية السوقية الذين نراهم يتنمّرون اليوم في الشوارع والساحات والحارات ويستقوون على المستضعفين من المساكين والمقهورين ، وهذه الصعليك ليسوا أكثر من فئران حقيرة تنتفخ أوداجها بعنجهية الأسود ، هؤلاء ثورجيين مزيّفين يتصيّدون الفرص للقفز على ظهور ودماء الفقراء والمستضعفين من أبناء شعبناء في الجنوب ومن ثم نراهم فجأةً يجلسون على كراسي السلطة ويتنافسون على تأميم الوظائف لقطعانهم المناطقية وفي هبر المال العام والأستيلاء على الأراضي والممتلكات العامة ، وهذا ما حصل في كل المراحل والمنعطفات ، وآخرها مرحلة عظيمي الروم وكسرى (الزُبيدي والبُريك) وسوف تتكرر هذه المهازل مستقبلاً أن لم يُلجم سلوك وتصرفات هذه (العصابات) الغوغائية المناطقية ، وكفى ..

267835
[5] الغنمة تعايب على الكسبة!
نجيب الخميسي
الاثنين 17 يوليو 2017 01:57 مساءً
نعم كانوا هاربين ومستمتعين وذويهم، بطيب الاقامة الناعمة في فلل وفنادق الرياض الفاخرة.. كانوا جزءا من حكومة خدمتها الظروف.. حكومة جنوبية في غالبيتها ومن المناطق الاقرب لموطن الرئاسة الجنوبية.. دحابشة الجنوب ضحكوا على دحابشة الشمال.. ولان الوعاء والمضمون موسوم "بالدحبشة" فليزايد المزايدون.. دحابشتنا يرفعون علم الجنوب محذوفا منه فقط ذلك المثلث الحزبي ونجمة الشيوعية..كنا نؤمن بان الفساد والدحبشة انما من اختراعات الشمال لا غير.. ولكن الزمن اثبت ان البلاء شامل.. ضيوف جنوبيون في الرياض واخرون مقيمون او مواهب شابة تُصقل مواهبهم في ابوظبي.. مناضلون جنوبيون في كراسيهم في الرياض وقادة مقاومة جنوبية حصلوا على الالقاب ولم يشهد لهم احد بانهم حقا ناضلوا .. مناضلون سياسيون في الرياض ومناضلون بلاطجة في عدن وهم اشبه بقادة مليشيات، كلهم يتحدثون عن مصير الجنوب ويحتفلون بالنصر! جنوبيون رايتهم واحدة ولكن بعضهم يريدها بشيء من الزيادة او بشيء من النقصان.. وتلكم الصبية الذين اضطروا لحمل السلاح واجتهدوا كي يتعلمون الضغط على الزناد؟ من سأل هؤلاء على اية شاكلة وتحت اية راية يريدون ان يحتفلوا بالنصر كل عام؟ من سأل اسر الشهداء ؟ ومن التفت الى الجرحى والمعاقين بسبب الحرب؟ هل حصرت "مقاومتكم" يا استاذ ماجد كم مدرّس وكم طبيب تطوع في هذه الحرب؟ وكم امرأة تطوعت لتقدم الطعام للمجاهدين حينها دفاعا عن العرض والارض؟ هل حصرتم مدى مساهمة الفقير في معارك الصمود وهو يشتري السلاح لابنه في الجبهات ثم وهو يفقد عمله نتيجة لتوقف النشاط الاقتصادي خلال الحرب وبعدها؟ وهل ستتجرؤون لتتحدوا مناضلي الرياض ولكي تبرهنوا على ان "قادة الداخل" لم تصل مكاسبهم مستوى ما كسبه "رجال الرياض" حينما استفادوا من ظروف الحرب ومن المساعدات الخارجية ومن نهب ذخائر المعسكرات ومن عمليات تهريب الوقود والسلع ومن السطو على ممتلكات الشماليين في جنوبنا الحبيبب؟! الشعب الصامت المتفرج يريد منكم ان تتنازعوا احتفاليات النصر فيما بينكم وان تزايدوا بقدر نضالكم ووطنيتكم ولكن بشفافية ومصارحة ليتبين له اي الفريقين اقل نفاقا واقل ضررا..

267835
[6] في صرصور يشتي دهس
فاعل خير