مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 28 مايو 2018 01:05 صباحاً

  

الرئيس هادي ... كلمة حق يراد منها الحق
تجدهم يجتمعون عندما تصل القضية الجنوبية إلى حل
يا وزير المالية معك صرف؟
عيد الوحدة اليمنية
مفارقات وطنية جنوبية بين جثمان (جعفر) عدن و (حدي) يافع وبين (نوبة) شبوة و( زبيدي) الضالع !!
كي لا يكون يوم الوحدة ذكرى مؤلمة
اغاضهم النوبة فتناسوا فترة تعيين عيدروس محافظا لعدن
ساحة حرة

إلى محافظ أبين..فساد المنظمات،أم فساد المحليات2

جمال لقم
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 17 يوليو 2017 10:05 صباحاً


بداية اقدم اعتذاري لرواد احد المساجد إمام ومصلين صغارا وكبارا
على اي لغط او سوء فهم نتج عن مقالي السابق وان اائمة المساجد لهم الدور الريادي في تنشئة الجيل والمجتمع وفقا والشريعة السمحاءوان مايقومون به في مساعدة المحتاجين ليس بالضرورة ان تعلمه الناس والاعلام وان العمل في سبيل الله ليس شرطا ان يعلمه كل شخص فذلك بين العبد وربه .. هذا ماتم ايضاحه واعتذر عن عدم صوابية اختياري للألفاظ وماشدتها وقسوتها الا محبة وحرصا على عدم انجرار من كانوا قدوتنا ومثلنا وانزلاقهم في امور تهم الدنيا خلاف لمبادئ حسنة كانوا قد زرعوها في نفوسنا..
وثانيا اتوجه للذين يهددون ويبعثون رسائل الوعيد فإن ذلك لايهمنا طالما ان نقول الحق فأرواحنا فداء لقول كلمة الحق وهذا ماتعلمناه من أمام المسجد ذاك .
ونعود إلى موضوعنا الأساسي وهو
فساد المنظمات ولنأخذ مثلا منظمة D.R.C فعمل هذه المنظمة وآليته في مديرية/لودر مبهما تماما بعكس عملها في مديريات عدن ، فالباحث وعملية المسح للأسر المستهدفة هو اساس عمل المنظمة واي منظمة اخرى وعندنا لا احد يعلم متى تم المسح آخر مره ولو فرضنا مثلا انه بالفعل قد تم المسح فالمفروض ان يتم نشراسماء تلك الحالات على جدران مستودعات المنظمة وكذلك على جدران مقر السلطة المحلية وهذا مايتم بالفعل في جميع المحافظات عدا محافظة ابين..
كما ان على السلطات المحلية توضح مايتم استلامة بشكل دوري.
لكن مايحدث عندنا ان السلطة المحلية تقوم بتوزيع مواد الحالة على اسرتين او ثلاث اسر في الغالب وضاعت(الثمينه في الكيله) كما يقول المثل عندنا... الدور
ولهذا نحن نعتب على منظمة D.RC
فهي منظمة عالمية تعمل وفق اسس ومقاييس وضوابط لا ان تعمل بتلك العشوائية والمبتدئة..
لذا فنحن مرة اخرى نتوجه إلى اللواء ابوبكر حسين لألزام تلك المنظمة وفقا ومنظومتها وشفافية العمل .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك