مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 أغسطس 2017 05:01 صباحاً

  

نابولي يسجل هدفا ثمينا أثناء جدال بالوتيلي مع مساعد الحكم
طريقة عمل الرقاق البلدى
مذكرات الثورة السورية: كتاب جديد بين هوية القارئ وماهية الرسالة
قائد إيفرتون يدعم عودة روني لـ
مشاهير امام القضاء لاتهامات (أخلاقية)
عادة
جوجل تطور سماعة ذكية جديدة تستجيب للأوامر الصوتية
اليمن في الصحافة العالمية

تصاعد العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال

مقاتلات التحالف تكثّف قصفها لمواقع الانقلابيين
الاثنين 17 يوليو 2017 10:11 صباحاً
(عدن الغد)الخليج


واصل طيران التحالف العربي، امس، غاراته الجوية على مواقع وتحركات الميليشيات الانقلابية في جبهات القتال في عدد من المحافظات اليمنية، مستهدفاً مواقع للانقلابيين، فيما استمرت المواجهات الميدانية بمناطق متفرقة في عدة محافظات، منها صرواح بمحافظة مأرب ونهم بمحافظة صنعاء والبقع بمحافظة صعدة ومديريات غرب محافظة تعز، في حين تصدت قوات الشرعية لمحاولة هجوم فاشلة للميليشيات في مدينة تعز.
وشن طيران التحالف ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيا في منطقة الكسارة بمديرية باجل في محافظة الحديدة. وفي مديريات غرب تعز، حيث تدور المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية والميليشيات شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع الميليشيات في مديريات موزع ومقبنة والمخا، وسط انباء عن سقوط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح خاصة في منطقة الهاملي بمديرية موزع ومنطقة الرويس بمديرية المخا وتدمير آلية عسكرية. وكان طيران التحالف استهدف مواقع الميليشيات في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وشن ثلاث غارات على مديرية المتون، فيما شن غارتين على مديرية شدا بمحافظة صعدة وغارة على منطقة الهيجة بمديرية مستبأ بمحافظة حجة.
وعلى صعيد المواجهات الميدانية، لقي القيادي الميليشياوي احمد خالد الشامي مصرعه في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بجبهة نهم بمحافظة صنعاء، بالتزامن مع مواجهات بين الميليشيات وقوات الشرعية، ومع شن مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع الميليشيا الانقلابية بالمديرية. وتركزت غارات طيران التحالف على تجمعات الميليشيا بمنطقتي «مسورة» و«محلي» ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، في حين تبادل الجانبان القصف المدفعي في مناطق المجاوحة والمدفون والقتب وجبلي المنارة ويام الاستراتيجيين. كما تجددت المواجهات بين الجانبين في وادي الربيعة بمديرية صرواح بمحافظة مأرب، تقدم خلالها الجيش الوطني نحو جنوب المديرية، بغطاء جوى من مقاتلات التحالف، التي اوقعت ضرباتها الجوية عددا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات ودمرت آليات ومعدات عسكرية تابعة للميليشيات.
ودارت أيضاً مواجهات عنيفة بين الجانبين في صحراء البقع بمديرية كتاف محافظة صعدة، اثر هجوم لقوات الشرعية على مواقع الميليشيات بمصاحبة غارات جوية من مقاتلات التحالف العربي.
من جهة اخرى، ذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز ان مواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية نشبت في محيط التشريفات ووادي صالة، فيما استمرت الاخيرة في قصف الأحياء الشرقية. وافاد سكان محليون «الخليج» بان مواجهات عنيفة تجددت مساء السبت واستمرت حتى امس، بين الميليشيات ووحدات قوات الشرعية شرق مدينة تعز ودارت في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، إثر هجوم شنته الميليشيات على مواقع قوات الشرعية، وتوقف المواجهات إثر صد الهجوم.
إلى ذلك، قُتل وجُرح تسعة أشخاص من أبناء قبيلة العوالق، أمس، إثر هجوم شنه مسلحون على متن سيارة استهدف حاجز تفتيش بين منطقة العبر ومدينة عتق، مركز محافظة شبوة، شرقي اليمن. وقال مصدر قبلي إن مسلحين يستقلون سيارة مجهولة فتحوا نيران أسلحتهم صوب عناصر قبلية متمركزة في حاجز حراد الواقع بين عتق والعبر لأسباب غير معروفة، ما أسفر عن مقتل خمسة وجرح أربعة آخرين، فيما لاذ الجُناة بالفرار إلى جهة مجهولة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك