مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 أغسطس 2017 05:01 صباحاً

  

نابولي يسجل هدفا ثمينا أثناء جدال بالوتيلي مع مساعد الحكم
طريقة عمل الرقاق البلدى
مذكرات الثورة السورية: كتاب جديد بين هوية القارئ وماهية الرسالة
قائد إيفرتون يدعم عودة روني لـ
مشاهير امام القضاء لاتهامات (أخلاقية)
عادة
جوجل تطور سماعة ذكية جديدة تستجيب للأوامر الصوتية
حوارات

حوار .. الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجوف وصعدة : «عاصفة الحزم» انتزعت اليمن من أنياب الأفعى الإيرانية

الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجوف وصعدة، عبد الله الأشرف،
الاثنين 17 يوليو 2017 10:14 صباحاً
(عدن الغد) البيان

أشاد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجوف وصعدة، عبد الله الأشرف، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، مؤكداً أن لها الفضل الكبير في إعادة روح الشرعية، وجعل قلبها ينبض بالانتصارات، مشدداً على أن دول التحالف التي شاركت في «عاصفة الحزم»، انتزعت اليمن من بين أنياب الأفعى الإيرانية، وأعادته إلى اللحمة العربية.

 

وقال الأشرف إن مليشيات الحوثي خسرت ما يزيد على 50 عنصراً من مقاتليها، خلال عملية عسكرية يخوضها الجيش الوطني حالياً في جبهات الجوف.

 

وأكد الأشرف في حواره مع «البيان»، أن طيران التحالف شن ضربات دقيقة وقاصمة لتعزيزات وإمدادات المليشيات.

 

وتطرق الأشرف إلى الانتصارات المتتالية التي تحققها الشرعية، متوقعاً تحرير ما تبقى من الجوف خلال أيام، كما تطرق إلى العديد من الملفات الهامة، فإلى نص الحوار:

 

ما أبرز الجبهات التي تدور فيها المواجهات حالياً في محافظة الجوف؟

 

تدور الاشتباكات في محافظة الجوف في عدة مناطق، غير أن أهم المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة، هي في المتون والمصلوب وجبهة العقبة وجبهة صبرين، وجبهة الخنجر، وجميعها مشتعلة، يخوض فيها الجيش الوطني اليمني مواجهات عنيفة ضد مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح.

 

كم تقدرون حجم الخسائر التي تكبدتها المليشيات خلال آخر عملية عسكرية؟

 

إن المليشيات الانقلابية تحصد الكثير من الخسائر، سواء في العتاد أو في الأرواح، وقدرت حجم الخسائر خلال العملية العسكرية الأخيرة بتصفية أكثر من 50 عنصراً من المليشيات الانقلابية والكثير من الجرحى، إضافة إلى تدمير عربة مدرعة وثلاثة أطقم.

 

فضل كبير

 

ما تقييمكم لدور التحالف العربي في هذه العملية وفي العمليات السابقة ككل؟

 

التحالف هو صاحب الفضل في كل تقدم للجيش، وله الفضل في صمود الجبهات وبقائها، وفي العملية الأخيرة في جبهات حام ومزوية والمصلوب، قام بضربات قاصمة ودقيقة لتعزيزات الانقلابيين وإمداداتهم خلال المواجهات.

 

مرت فترة ركود طويلة في المنطقة السادسة، لم نسمع خلالها بعمليات عسكرية أو تقدمات للجيش الوطني، ما سر هذا التحرك الآن، وهل هناك نية لتحرير بقية المديريات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي؟

 

إن الركود الذي تشهده جبهات المنطقة العسكرية السادسة، يرجع إلى سعة جبهات الجوف المفتوحة، والممتدة أكثر من 160 كيلومتراً، حيث لا يكاد يخلو مكان من هذه المسافة، إلا بوجود أفراد وآليات عسكرية للجيش، وبإمكانك أن تتصور حجم ما يحتاجه الجيش في كل هذه المساحة.

 

أما بالنسبة للنية للتقدم والتحرير، فلا شك أن العمل لأجل ذلك يجري ليلاً ونهاراً، ولو دُرست جغرافيا المعركة المفتوحة وما تتطلبه من احتياجات، وقُدم على ضوء ذلك الدعم اللازم، فإن الجيش سيحرر ما تبقى من الجوف خلال أيام، وسيدخل صعدة وعمران وصنعاء.

 

هناك جبهتان في صعدة تتبع المنطقة العسكرية السادسة البقع وعلب، هل ستنفذ هاتان الجبهتان عمليات عسكرية، بالتوازي مع العملية الجارية حالياً بجبهات الجوف؟

 

لا بد من التنسيق بين كل جبهات المنطقة ودعم المعركة من أجل انطلاقة موحدة، تشتت جهود المليشيات، وأنا على ثقة إن تم ذلك، فإن المليشيات ستنهار سريعاً، وسيجتاح الجيش الوطني اليمني ما تبقى من هذه المحافظات.

 

جهود جبارة

 

ما تقييمكم للدور الذي بذلته وتبذله دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود، في إطار التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، سواء في المنطقة السادسة أو المناطق الأخرى؟

 

الإمارات هي من أعادت روح الشرعية، وجعلت قلبها ينبض بالانتصارات، وقد شاركت في صناعة النصر بالدم والمال والسلاح، وجسدت روح الإخاء والفزعة المصيرية للجار، سيبقى هذا التاريخ ناصعاً ما بقي الليل والنهار، يدين اليمنيون بفضله لدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعباً.

 

رسالة أخيرة تود توجيهها؟

 

نتقدم بالشكر لدول التحالف التي شاركت في «عاصفة الحزم»، وانتزعت اليمن من بين أنياب الأفعى الإيرانية، وأعادته إلى اللحمة العربية، ونتمنى أن يتم متابعتهم التامة وإشرافهم المباشر ورعايتهم الكاملة لليمن، أرضاً وإنساناً، حتى تتعافى مما لحقها من الحرب والدمار وآثارهما. 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك