مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 10:35 صباحاً

  

الاحتلال الإماراتي!
للهم إني بلغت فاشهد.. ديون الشهداء مربوطة بهم في قبورهم  يا حكومة الشرعية ..
قطر والثلاثي اليمني في طريقهم لهزيمة التحالف
الرقابة الشعبية واجب وطني
عقلية القرية عندما تدير دولة!
من حقنا يا محافظ ماهوش من جيبك!!
قهر الشعوب
آراء واتجاهات

حقيقة خبر استهداف بن لزرق

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 12 أغسطس 2017 03:36 صباحاً

مطلع ديسمبر عام 2016م نشر موقع عدن الغد نفياَ باسم مراسل قناة العربية حمود منصر,نفى فيه علاقته بالصفحة المنسوبة له بالفيسبوك, والتي نشرت اساءات للجنوبيين. وقال وفقا لعدن الغد: ما يكتب عن الجنوب والحراك الجنوبي في صفحة مزورة باسمي لا يمت لي بصلة على الاطلاق.

 انهم الاصطلاحيون جناح حميد الاحمر هم من زور هذه الصفحة باسمي.. ويهاجمون الجنوبيين.. لعنة الله عل. من زور الصفحة المشار اليها وانتحل شخصيتي لمهاجمة اخوتي واحبتي في الجنوب بجميع اطيافهم السياسية)أنتهى.

وفي 29 ابريل من هذا العام 2017م كرر حمود منصر نفيه وصلته بهذه الصفحة بعد أن كررت ذات الإساءة للجنوبيين.

 اليوم هذه الصفحة نفسها نشرت خبرا كاذبا بمقتل الزميل فتحي بن لزرق. تلقف هذا الخبر عدد من المتصفحين. ومن شدة هول ما نشر, سارع عدد منهم- ربما بعضهم لا يعرفون حقيقة هذه الصفحة -وربما البعض يعرف وأراد فقط ان يزيد الموضوع اشتعالا وإذكاءً لنيران الفتنة بين الجنوبيين, سارعوا  للاتصال ببن لزرق لاستيضاح منه الخبر او للاطمئنان عليه أو لإبلاغه عن الموضوع طمعا بشعللة الموضوع أكثر وأكثر.

   الغريب بالأمر ان الاخ فتحي وهو بالتأكيد يعرف حقيقة هذه الصفحة -من واقع ما نشره موقعه  عدن الغد عدة مرات كما اسلفنا-, لم يوضح للمتصلين به حقيقة هذه الصفحة المزورة( إن كان بعضهم يجهلها فعلاً),ويوضح بالتالي للجميع أن الخبر من أصله لا أساس له من الصحة ويقطع بالتالي الشك باليقين ويبتر به دابر الفتنة ويخيّب ظن الباحثين عن مزيدا من اتساع قُــطر دائرة التشظي الجنوبي الجنوبي.

 كما من الغريب أيضا أن حمودا لم يكرر هذه المرة نفيه وعدم صلته بهذه الصفحة مع أن ما نشر بها اليوم اشد خطرا مما نشر بها قبل أشهر,ربما هذا التغافل منه  نابعا من  درايته أن ما نشر فيها لن يثير حفيظة وحنق بن لزرق, بل قد وافق هواه وراق له ما نشر, ليتم توظيفه بوجه منتقديه, وقد فعلا ذلك.

    بن لزرق ليس بحاجة الى سلاح من هذا النوع ليرفعه بوجه خصومه ومنتقدي كتابته بصفحته بالفيسبوك, ولا هو بحاجة الى تسويق الذات بأداة خطيرة وبائسة كهذه. شخصيا لو كان لدي أدنى ذرة من أن هذا الخبر صحيا لما ترددت أن اذهب حبوا للوقوف الى جانب صديقي وزميل بن لزرق ولكن تظل حالة الدهشة باقية لدينا الى أن يوضح لنا الأخ فتحي لماذا  تماهى مع هكذا استهداف للصف الجنوبي المنهك أصلاً من جهات يعرف جيدا أنها تكن له وللجنوب ضغينة سياسية لا حدود لها.قد تكون حدة الردود التي يتلقاها بن لزرق على مواضيعه من قبل البعض بما فيها من وقاحة وجلافة وقلة احترام أوجدت  لديه حالة من السخط والتذمر, لكن يظل الحرص على وحدة الصف الجنوبي فوق كل الصغائر وفوق كل الاساءات بما في هذه الاساءات من مرارة وغصة.

 بقي أن نذكّــر الجميع ان هذه الصفحة التي احتفى كثير من خصوم القضية الجنوبية بمن فيهم جنوبيين للأسف بما نشر فيها اليوم سبق وأن أوضح حمود منصر انها صفحة  مزورة من صنيعة من وصفهم باتباع حميد الأحمر وفقا لموقع عدن الغد نفسه بتاريخ 2ديسمبر2016م, وهذا القول من منصر يتفق مع الاحتفاء الذي ابداه  كثير من نشطاء حزب الاصلاح أو كما سماهم حمود منصر بأتباع حميد الأحمر بهذا الخبر المزور من صفحة مزورة.

 فهل اتضحت لكم حبائل الدسائس يا ضحايا مسعري الفتن,وضحايا نافخي كير الوقيعة أم ما زلتم على سجيتكم السبهللة ؟.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
271812
[1] اغتيال الجحماء وتلقف الخبر بإعلان الحرب الجنوبية الجنوبية من قبل البعض ومنهم الجبواني. توضح حجم المكائد التي تحاك ضد الجنوب ....مقال جميح الاصلاحي ايضا لم يكن صدفه... ومانشرته وفاء عبدالفتاح مندوبة يحيي عبدالله صالح لمنظمات في عدن عن أخذ بيت الدحباشة ابوها من قبل العدني كتكت في هذا الوقت بالذات لم يكن صدفة ....واخيرا اعلان محمد الحوثي باستقباله ابناء الجنوب المطاردين ليس صدفة
جنوبي
السبت 12 أغسطس 2017 02:16 مساءً
الكلاب المسعورة لايريدون أن يتركوا عدن بخير .... ويجب على ابناء الجنوب أن يستشعروا حجم الخطر الكبير والمنسق والمدعوم من. قبل عفاش والحوثي والإصلاح وقطر ....يجب. أن يواجهوا بحزم وقوة وما للسرطان الا. عملية جراحية

271812
[2] وليش هذا التفاعل كله مع مالا يستحق الاهتمام به
نجيب الخميسي
السبت 12 أغسطس 2017 03:07 مساءً
هل يمكن للانسان ان يعجب كل الناس؟ حتى المصطفى عليه الصلاة والسلام كان له اعداء وكارهون.. فان كنا افرادا او حتى جماعة بشرية فليس من المعقول ان لا يكون لنا اعداء او مجرد من لا يكنّون لنا المودة.. فما البأس بان يكون بن لزرق شخص مزعج للبعض! ليس هناك من بأس تماما كما هو الحال حين يكون شخصا محبوبا لدى الكثيرين.. وحتى السقلدي يمكن ان يكون محبوبا وممقوتا..فليس على الانسان ان يستغرب من العدو ومن الحاقد ومع من لا يتفق معك بالرأي او حتى لا يعجبه شكلك.. ما يأتيك من اولئك لا ينبغي ان يصدمك.. فدع الناس ومايقولون واعمل بصدق نيتك وبحسب قناعاتك.. نفضل ان نوفّر على انفسنا الوقت والجهد بالتفكير والتأمل بمؤامرات الاعداء.. عندنا سوقنا اصلا ويحتاج مننا التشاور بشأنه لنصلح الامور.. ان نهرب كل مرة من الحديث عن خصوصياتنا لنتعمق ونسلط الاضواء بشدة على مؤامرات العدو فهذا امر يعتبر اما هروب من الواقع واما بحثا عن شماعة لاغير..

271812
[3] رااايع
بن عويدان
السبت 12 أغسطس 2017 03:31 مساءً
لله درك يا صلاح فندت الامور بشكل منصف

271812
[4] اللهم نسئلك ان توفقنا للصواب دوماً وابدا.
مستغرب
السبت 12 أغسطس 2017 04:42 مساءً
بن لزرق لاشك في مهنيته الصحفية وقدراته التحليلية.............. لكنه منذ ذهابه الى قطر للمشاركة في برنامج الاتجاه المعاكس تغير كثيراً؟ اللهم نسئلك ان توفقنا للصواب دوماً وابدا.

271812
[5] التزوير والدس والكذب يمشي بدمهم
ابن الجنوب
السبت 12 أغسطس 2017 04:59 مساءً
نعم اخي صلاح هذا اسلوب حزب المتاسلمين الذي يعمل ليل نهار على اشعال الفتنه والاحتراب بين ابناء الجنوب لحقده الدفين عليهم لانهم حطموا احلامه بالاستحواذ على الجنوب ومقدراته وعدهم عفاش عام٩٤ بتسليمهم الجنوب اذا وقفوا معه بالحرب وافتوا له بما يريد فضحك عليهم ببعض الفتات ثم شاتهم من الساحه واليوم هم يحطو نص رجل مع الشرعيه للمغالطه ورجل ونص مع الحوثي انتهازيون بمعنى الكلمه لادين ولامبدء ولاذمه لهم وعندما وعندما عراهم الجنوب بتحرير ارضه بدعم التحالف العربي والناس والدول تقول لهم اين انتم لم تحرروا مديريه واحده اين ذهب الدعم المقدم لكم من مال وعتاد شوفوا اخوانكم بالجنوب ماذا عملوا هنا يجن جنونهم ويحاولوا الانتقام من هذا الشعب البطل الذي لاهم له الاوطنه وقيام دولته فيتحرك اعلامهم المباشر والمزور باسماء شخصيات معينه لشق الصف الجنوبي المخلص لوطنه والوفي لمن ساعده من الاشقاء السعوديه والامارات وسنحطم احلام المتاسلمين والايرانيين واعوانهم فليس لهم قبول على اي شبر من ارض الجنوب الطاهره فكفوا من نباحكم،

271812
[6] عن سبب حقد حمود منصر على بن لزرق
نجيب الخميسي
السبت 12 أغسطس 2017 06:11 مساءً
في احد منشورات بن لزرق على صفحته الخاصة فسيبوك (قبل نحو عامين تقريبا) يقول بان الاماراتيين التقوا به للتباحث بشأن اختيار مدير قناة جديدة تعني بشؤون عدن.. ففتحوا امامه ملفات عدد من المرشحين لتولي ادارة القناة.. احد الملفات كان باسم حمود منصر وفيه على مايبدو صورة لبطاقه شخصية باسم حمود منصر الشعبي.. يقول بن لزرق انه اخبر الاماراتيين بان تلك الهوية مزورة وان صاحبها شمالي ويدعى حمود منصر الشرعبي.. وكعادة بن لزرق لم يكتف بان اشار على الاماراتيين برأيه، بل انه مسح بالرجل الارض من خلال فضحه على الملأ وبما يجعل وسائل الاعلام تتناقل هذا الخبر المحرج لحمود.. شخصيا لا اجد حمود منصر شخصا يمكنه التهديد بالقتل او المساهمة في فعل كهذا ولكنه ليس مستبعدا في اثارة هذه الزوبعة الاعلامية سعيا منه بالثأر من بن لزرق.. ولكن توقف بن لزرق عن الكتابة حاليا قد يكون له مسببات اخرى لا يفصح عنها استاذنا الفاضل فتحي.. ويبقى رأينا انه لا ينبغي للصحفي ان ينهزم في وجه الارهاب الفكري.. من اختار الصحافة الملتزمة فليس له من مناص سوى الصمود في وجه الجبان الذي يهدد متخفيا.. وليتذكر بانه ليس وحده وان الله حافظه..

271812
[7] تضامني الكامل مع فتحي وعدن الغد وتباً للمتآمرين .
عبدالوكيل الحقاني
السبت 12 أغسطس 2017 08:50 مساءً
ما ضر بحر الفرات يومـاً ** إن خاض بعض الكلاب فيه . !

271812
[8] للمتبصرين
فلانووو
الأحد 13 أغسطس 2017 05:58 صباحاً
النفي لايجدي ياسيدي بينما في يدي حمود امكانية اغلاق الصفحة المنتحله ببلاغ واحد إن شاء لكن تركه لتلكم الصفحه تنشر ماتشاء ومن ثم يقوم هو بالنفي يضع علامة استفهام كبيره ياعزيزي :)


شاركنا بتعليقك