مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 11:41 صباحاً

  

الإمارات بين روح ( الأباء ) , وجسد ( الأبناء ) .
محميات عدن حمتها الطبيعة وخذلتها الدولة والمجتمع
الدورة الوطنية نجاح لليمن..      ولوزارة الشباب!
المجد للإعلام.. الإصلاح حزب اليمن
أسبوعان على تصفية علي عبدالله صالح
غلطة الشاطر بعشرة
لن ينتصر الجنوب إلا بالمصالحة الوطنية !!
آراء واتجاهات

عصا فتحي بن لزرق!!!

طلال العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 12 أغسطس 2017 09:22 صباحاً

هل تتخيلون إعلام بدون فتحي بن لزرق؟

هل تتوقعون بلاط صاحبة الجلاله بدون فتحي بن لزرق ايضآ؟

انا عن نفسي لا اتخيل ولو في ابشع كوابيسي ان افتح صحيفة او مواقع التواصل الاجتماعي ولا اجد شاي الصباح او وجبة غذاء دسم او عشاء فاخر في صفحة فتحي لن لزرق..

تعودنا ان يكون لبن لزرق مكان مميز في يومياتنا بحلوها ومرها..بافراحها و اتراحها

تعودنا الخوض في كل مايكتب بقناعاته الخاصه فمرة يغضبنا ومرات يسعدنا فهذا الفتحي لا يجيد فن امساك العصا من الوسط هو من عشاق الصراحة ولا غيرها...

في بحر متلاطم امواجه دائمآ هناك امل في وصولنا بالسلامه نحو الشاطئ وفتحي احدى الوسائل المتاحة (وهي قليله)في ايصالنا الى بر الامان فنحن في جنوب يخوض بحر الظلمات بما فيه من حيتان واسماك قرش مفترسة بكل انواع الهدم لاحلام شعب عاثت فيه ايادي الغدر وكتبت علينا ان نودع اشرف الرجال واطهرهم...

هذه الايادي هي ذاتها التي تحاول اسكات اصوات الحق..هذه الايادي هي نفسها تحاول تكميم افواه الشرفاء..هذه الايادي الاثمه هي بام عينها من تحاول إفراغ الجنوب من رجاله ومفكريه..!

ولكن هيهات...من يحاول تخويف اصوات الحق لن ينجح في مبتغاه..!!

من يحاول ارسال رسائل تهديد لمن ينشر غسيل المفسدين لن يصل لما يصبوا اليه..!!
طيور الظلام الخائفة من نور الحقيقة هي وحدها من تحاول ان تجعل من اسم وقيمة فتحي بن لزرق تختفي من الوجود فهي لا تملك الجرأة على مجابهة هذه القامه الاعلاميه في بلاط صاحبة الجلاله فتذهب لعشقها الازلي في الهدم عبر القبح بذاته في قتل نفس بدون حق فهم اعتادوا على افراغ الجنوب من رجاله الاشاوس والان بحاولون التطاول على واجهات الإعلام وحملة مشاعل النور والتنوير في عالم افتراضي وورقي..!!

دعهم يحاولون...ففتحي بن لزرق سيكون شجرة يستظل تحتها مئات بل الاف من نفس طينة ووطنية ابن لزرق..!

دعهم بتوهمون...فاوهامهم اوصلتهم لفكرة ان تهديدك يمكن لها ان توقف رحلة كشف الفساد والمفسدين وهم لايدركون انهم بهكذا فعل شنيع يجعلون منك مثل اعلى وبه سيولد الكثير من يحمل جينات و خصائص فتحي بن لزرق وبالقتل واراقة الدماء لا ولن ينجحوا في طمس حقيقة يحاولون تجاهلها انك اي(فتحي بن لزرق)اصبحت عنوانا للحقيقة والمساس بك يعني ان الجنوب بكله سيثور امام هذا السقوط المدوي لحملة معاول الهدم وعشاق العيش على ظهر الخفافيش في ظلام نحاول جميعنا ان نبدده..!!

ان السقوط اللا اخلاقي لمن يحاول تكميم الافواه وتقييد الايادي وتحطيم الاقلام يعلن وصولهم الى حضيض افكارهم السوداء وصار قلم مثل قلم ابن لزرق بمداد الحقيقة وحدها قد بدأ في تحطيم اسوار هؤلا وبدات كلماته تصنع الصدع في جدار الفساد والفساد المقابل وتحولت حروف منشوراته الى (انشوطة)يزداد التفافها حول اعناق من يعيث في هذا الجنوب فسادا ماقمنا بثوراتنا الى من اجل ان ننهي مسلسل هذا الفساد الى الابد...!!

اقولها بل اصرخ بها (كلنا فتحي..كلنا ضد الفساد...كلنا ضد قتل اصوات الحق)...ولمن يحاول ان يسكت صوت الحق فتحي بن لزرق فعليه ان يجابه القلم بالقلم وابواب الحقيقة تظل عند القراء فقد تختلف مع فتحي هنا وقد تتفق هناك... ولكن من اراد ان بفحم او يرد الصاع صاعين فعليه بقول الحقيقة وحق الرد كفلته ابجديات الصحافه..!!

من يريد ان يسكت فتحي فالحجة بالحجة...نحن لانملك الا اقلامنا...لانملك مسدسات كاتمه للصوت والحقيقة..لا نملك مدافع التدمير...لا نملك البنادق...هي مداد اقلامنا نحاول عن طريق اثرها وحبر الصدق ان نكشف مستور الفساد وان نضع للجنوب اساس قوي مبني على اعلام نزيه ونظيف يكون سلاح الضعفاء وملجأ من لا بجد ظهر يسانده...آعلام يحمل في ثناياه حب الخير لشعب ضحى ولا زال يضحي بالغالي والنفيس لنصنع لاجيال قادمه وطن يحوي الجميع وينبذ الفساد ويحاربه...

فتحي بن لزرق..اجعلها استراحة محارب قصيره وتعود بعدها لحمل سيفك البتار فهواة الاصطياد في الماء العكر لن يوقفوا قلم بات ركن من اركان استعادة جنوب ليس فيه لعشاق التهديد باسكات اصوات الحق مكانا فهذه الاخيره بجهوريتها ستحطم قيود خفافيش الظلام...

لفتحي بن لزرق سنترقب عودتك و سنظل بانتظارك فلا تطل انتظارنا فنحن لا نتخيل إعلام ليس فيه من هز اركان الفساد وعرش المفسدين فلا تجعلهم يهنأون بغيابك فوجودك يصيبهم بالجنون ويعريهم ويكشف حقيقتهم...فلك خالص الدعاء ان يحفظك الله مما يحاك في الخفاء وفي الاخير... المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين..!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
271819
[1] بل عصا وجزرة الفانوس
سلطان زمانه
السبت 12 أغسطس 2017 10:27 صباحاً
قولوا للفانوس الموكوس لن تنال من قامة وهامة مثل فتحي بن لزرق. أنا أتضامن مع فتحي ومن أنصاره رغم أني أتوق أحيانا للقبض على عنقه. لكن طالما الفانوس قد شرع بالتهديد فأنا كليا مع فتحي ضد الفانوس المكربن.

271819
[2] اهداء الىسلطان زمانه الحارثي واحد من الناس ...حنا فوانيس بالساحة نحنا. صواريخ جنوبية نضرب بها كل من عادانا ...عفاش. والا. الحوثية
جنوبي
السبت 12 أغسطس 2017 03:01 مساءً
مطلع ديسمبر عام 2016م نشر موقع عدن الغد نفياَ باسم مراسل قناة العربية حمود منصر,نفى فيه علاقته بالصفحة المنسوبة له بالفيسبوك, والتي نشرت اساءات للجنوبيين. وقال وفقا لعدن الغد: ما يكتب عن الجنوب والحراك الجنوبي في صفحة مزورة باسمي لا يمت لي بصلة على الاطلاق. انهم الاصطلاحيون جناح حميد الاحمر هم من زور هذه الصفحة باسمي.. ويهاجمون الجنوبيين.. لعنة الله عل. من زور الصفحة المشار اليها وانتحل شخصيتي لمهاجمة اخوتي واحبتي في الجنوب بجميع اطيافهم السياسية)أنتهى. وفي 29 ابريل من هذا العام 2017م كرر حمود منصر نفيه وصلته بهذه الصفحة بعد أن كررت ذات الإساءة للجنوبيين. اليوم هذه الصفحة نفسها نشرت خبرا كاذبا بمقتل الزميل فتحي بن لزرق. تلقف هذا الخبر عدد من المتصفحين. ومن شدة هول ما نشر, سارع عدد منهم- ربما بعضهم لا يعرفون حقيقة هذه الصفحة -وربما البعض يعرف وأراد فقط ان يزيد الموضوع اشتعالا وإذكاءً لنيران الفتنة بين الجنوبيين, سارعوا للاتصال ببن لزرق لاستيضاح منه الخبر او للاطمئنان عليه أو لإبلاغه عن الموضوع طمعا بشعللة الموضوع أكثر وأكثر. الغريب بالأمر ان الاخ فتحي وهو بالتأكيد يعرف حقيقة هذه الصفحة -من واقع ما نشره موقعه عدن الغد عدة مرات كما اسلفنا-, لم يوضح للمتصلين به حقيقة هذه الصفحة المزورة( إن كان بعضهم يجهلها فعلاً),ويوضح بالتالي للجميع أن الخبر من أصله لا أساس له من الصحة ويقطع بالتالي الشك باليقين ويبتر به دابر الفتنة ويخيّب ظن الباحثين عن مزيدا من اتساع قُــطر دائرة التشظي الجنوبي الجنوبي. كما من الغريب أيضا أن حمودا لم يكرر هذه المرة نفيه وعدم صلته بهذه الصفحة مع أن ما نشر بها اليوم اشد خطرا مما نشر بها قبل أشهر,ربما هذا التغافل منه نابعا من درايته أن ما نشر فيها لن يثير حفيظة وحنق بن لزرق, بل قد وافق هواه وراق له ما نشر, ليتم توظيفه بوجه منتقديه, وقد فعلا ذلك. بن لزرق ليس بحاجة الى سلاح من هذا النوع ليرفعه بوجه خصومه ومنتقدي كتابته بصفحته بالفيسبوك, ولا هو بحاجة الى تسويق الذات بأداة خطيرة وبائسة كهذه. شخصيا لو كان لدي أدنى ذرة من أن هذا الخبر صحيا لما ترددت أن اذهب حبوا للوقوف الى جانب صديقي وزميل بن لزرق ولكن تظل حالة الدهشة باقية لدينا الى أن يوضح لنا الأخ فتحي لماذا تماهى مع هكذا استهداف للصف الجنوبي المنهك أصلاً من جهات يعرف جيدا أنها تكن له وللجنوب ضغينة سياسية لا حدود لها.قد تكون حدة الردود التي يتلقاها بن لزرق على مواضيعه من قبل البعض بما فيها من وقاحة وجلافة وقلة احترام أوجدت لديه حالة من السخط والتذمر, لكن يظل الحرص على وحدة الصف الجنوبي فوق كل الصغائر وفوق كل الاساءات بما في هذه الاساءات من مرارة وغصة. بقي أن نذكّــر الجميع ان هذه الصفحة التي احتفى كثير من خصوم القضية الجنوبية بمن فيهم جنوبيين للأسف بما نشر فيها اليوم سبق وأن أوضح حمود منصر انها صفحة مزورة من صنيعة من وصفهم باتباع حميد الأحمر وفقا لموقع عدن الغد نفسه بتاريخ 2ديسمبر2016م, وهذا القول من منصر يتفق مع الاحتفاء الذي ابداه كثير من نشطاء حزب الاصلاح أو كما سماهم حمود منصر بأتباع حميد الأحمر بهذا الخبر المزور من صفحة مزورة. فهل اتضحت لكم حبائل الدسائس يا ضحايا مسعري الفتن,وضحايا نافخي كير الوقيعة أم ما زلتم على سجيتكم السبهللة ؟.

271819
[3] فتحي بن لزرق قامة إعلامية كبيرة
الهام نورالدين
السبت 12 أغسطس 2017 06:00 مساءً
لاأحد يستطيع أن يخفي التأثير الكبير والدور الإعلامي الشامخ والنزيه الذي تقوم به عدن الغد في قول الحقيقة وتنوير الناس والدفاع عن الحق والوطن. وصار بن لزرق قامة كبيره في تاريخ الصحافة في عدن. ونحن نقدر له هذا الدور النبيل والتاريخي في الدفاع عن عدن في هذه الظروف الصعبة. ونحيه ونتمنى له التوفيق والنجاح المستمر.

271819
[4] أنت في قلوبنا يافتحي
إبن عدن
السبت 12 أغسطس 2017 06:10 مساءً
نحن في عدن نحبك ونحترمك, وانت في قلوبنا جميعا. نحن نقدر مساهماتك الجليلة السابقة في صحيفة الأيام مع هشام باشراحيل, ونحترم المهنية التي تتبعها الآن في عدنالغد, والتمسك بشرف المهنة وحب الحقيقة. فألف شكر وتحية لك ياكبير.

271819
[5] من يشبهك من
أحمد خليل
السبت 12 أغسطس 2017 06:33 مساءً
انت قد قلتها بالنيابة عننا ياإبن العولقي. وإبن الأزرق هو بطلنا في عدن. وواجب علينا الإعتراف بكل الأعمال الجليلة التي يقدمها لهذه المدينة المضطهدة وللوطن كله. وحياك الله يا إبن لزرق.

271819
[6] الكل على حق
عادل الشيخ
السبت 12 أغسطس 2017 06:53 مساءً
الذي ذكروه اصحاب التعليقات السابقة هم على حق وماقصروش فعدن الغد أستوت قطعة من يومنا. لكن لم تقلوا لنا ايش اللي يجرى . خير ان شاء الله.


شاركنا بتعليقك