مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 03:15 صباحاً

  

علم جنوبي بغير نجمة حمراء
نحن المشكلة والحل!!
الدولة في الشمال اليمني والانتكاسة في الجنوب .. التحالف العربي الى اين !!؟
مكر التاريخ
على بُعدِ كيلومترات من صنعاء !!
هادي .. الخاسر الوحيد بين الجماعة المنتصرة
حال صنعاء يدندن
ساحة حرة

لا يوجد صراع نهائي ولا اساس له بين ابين والضالع ويافع وردفان بالعاصمة عدن

عبدالله المفلحي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 12 أغسطس 2017 11:42 مساءً

استخدام الصراع المناطقي ضد المناطق الجبلية ذات  الكثافة السكانية الكبيره للاستحواذ على خيرات الصحراء والساحل من اطراف دوليه:

ما هوا موقف شبوة ومشائخها من الجنوب؟

من خلال موقف هذه المحافظة الغنية بالخيرات وبالأخص موقف قيادتها من مشائخ ووجهاء وقيادات عسكريه مع من هم ؟هل شبوة ضمن الصراع في عدن ام خارج الصراع ؟حضرموت غنية عن التعريف مال وإعمال وكنوز وخيرات الطبيعة فيها حدث وتأمل .ما هو موقف حضرموت من الصراع في عدن ؟اذا كنا نقول صراع مصالح فان شبوة مساحتها وخيراتها تؤهلها للاستقلالية كدوله .كذلك حضرموت مساحتها وخيراتها بل وتجهيزاتها تؤهلها كدوله مستقلة وا ليست بحاجه لصراع في عدن .

ابين الخير ..هل تستطيع ان تكون دوله ؟باعتقادي نعم ابين الخيارين فقط تستطيع بناء دوله الخيار الأول الزراعة والخيار الثاني الثروة السمكية .هذه الخيارين تجود ببناء دوله متطورة واقتصادها متنامي دام وفيها تنميه اقتصاديه .

الضالع بلاد الحبايب هل تستطيع تكون دوله ؟يافع لم تستطيع ان تقام فيها محافظه هل تستطيع تكون دوله ؟صراع الحبايب عدن ابين لحج الضالع ما هي الاسباب ؟ السلطة ام النفوذ ام المال؟

مع العلم :ان الضالع محافظه فيها من الكوادر الرصينة والمتمكنة لكن غوغائية العابثين جعلتهم خارج الصف واللعبة .

جاء من الضالع من يبحث عن دوله جنوبيه بدون أدوات الدولة .اي تعامل مع طرف دولي غير مكتوب ومعلوم التفاصيل ، يعتبر  ضد مصلحة قيام دوله بالجنوب .لان المصالح هنا بدون اتفاق دولي تعني منافع شخصيه وليست شعبيه.

الضالع انتصرت محليا لكنها فشلة دوليا لماذا ؟ لان التحالف العربي اتى لا عادة الشرعية ولم يأتي لا يلبي مطالب أفرد من الضالع  ويافع وأبين على حساب دوله تم اغتصابها من الحوثي صالح. كذلك هي يافع غررت برجلها فاستشهد منهم الكثير وجرح الكثير ، ما هي اجندة يافع ؟

وما هي المواثيق الدولية التي سعت لها يافع لاستعادة دوله بالجنوب ؟ العالم اجتمع لا اعادة الحكومة الشرعية بكافة موظفيها القدامى باليمن. لم يفكر العالم بمطالب ابين ويافع والضالع هذا هوا الصحيح والحقيقي .

الخلاصة :

الصراع في عدن ليس بين ابين والضالع ويافع وردفان كما يفهم البعض. هذا خطا في التقديرات.

إدخال ابين وا عدن ويافع والضالع في الصراعات المناطقية هوا حفاظ على مصالح دول اخرى في شبوة وحضرموت وهي الخيرات التي نهبها صالح والمتنفذين القبليين والعسكريين بالشمال اتي من يسعى الان للاستحواذ عليها اطراف دوليه تعاني من الافلاس المالي  لدى دولها.

ستكون خيرات عدن شبوة حضرموت هي الكنز المطلوب اخذه من بعض الاطراف الدوليه .

وإدخال الكثافة السكانية في يافع الضالع ابين في معمعة الصراع المناطق والفتن الداخلية والحزبية هي لإشغالهم حتى لا يبحثوا عن خيرات وطنهم في عدن وشبوة وحضرموت.

للتنبيه:

كم عدد سكان شبوة مقارنه بابين ويافع والضالع طبعا قليل جدا كم عدد سكان حضرموت مع الساحل وما جاورها؟

 

اذا يتضح لنا الآتي: إدخال المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة في اتون الصراع المناطقي المقيت العفن وأشغالهم فيه ، حتى يتسنى للأطراف الدوليين مع مجاميع عمل محليه للسيطرة على مواقع الخيرات نفط غاز مناجم ذهب وموارد بحريه وكنوز مدفونة اخرى .

فإدخال المناطق الجبلية ذات الكثافة السكانية في صراع وتجهيل كفيله بأبعادهم كليا عن مواقع الخيرات التي يسعى لها المستفيدون الدوليين والمحلين .

النهاية :

لا يوجد صراع نهائي  ولا اساس له بين ابين والضالع ويافع وردفان بالعاصمة عدن .انما هي مؤامرة للاستحواذ على شبوة وحضرموت ومواقع الخيرات بالجنوب  اليمني من قبل بعض الاطراف الدولية بأيدي جنوبيه  فقط لأغير .

بالأخير :

يعلم الجميع ما يعانيه فخامة الرئيس. هادي الواقف شامخ بشموخ جبال ابين ويافع والضالع وشمسان متصديا بكل بسالة للأطراف الخارجية رافضا اي تنازل عن المصالح الاستراتيجية للشعب اليمني .

من ما جعل من الاطراف الدولية التعامل معه بطرق غير اخلاقية وتنمي عن وضع غير عقلاني ولا يقبله اي قائد لوطنه .

هنا نقف تحية إجلال وتقدير لفخامة المشير عبد ربه منصور هادي لكل مواقفه الوطنية الصلبة الجسورة الرائعة. بروعة هذا القائد الجنوبي الفذ (ابوجلال).



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك