مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 سبتمبر 2017 07:34 مساءً

  

تحالف انقلابي هش وشرعية لا وجود لها
إذا ما كشكشت ربيعة
الملف الأسود لأراضي عدن المنهوبة
لا تنفع قُبلة ياسيدي فوق قبعة ميت
هل يعلم وزير التربية والتعليم بهذا الامر ؟
العودة إلى المقبرة عفوا إلى المدرسة !
الوطن .. لي ولك
آراء واتجاهات

هادي حقق الكثير ( والباقي علينا ) !!

عبد الرحمن الخضر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 19 أغسطس 2017 02:12 صباحاً

أي قضية كبيرة كانت او صغيرة مهما تكن عادلة وواضحة ومهما يكن الظلم او القتل والتنكيل يُرتكب تجاه أي جماعة او فئة او شعب دون ان يكن هناك من يدافع عنها بطريقة سليمة وصحيحة موحد فيها الراي والصف

ستظل قضية ينظر اليها الصديق والخصم بنظرة قاصرة ويتم تجاهلها وفقا لمصلحة الصديق مع ذلك  الظالم !

كما حصل تجاه قضية شعبنا الجنوبي العادلة والكل يعلم عدالتها وشرعية شعبها في نضاله ومطالبته بالحرية والاستقلال منذ وقت كانت فيه الثورة السلمية الجنوبية الأولى على مستوى الوطن العربي

وسبقت كل الثورات العربية او ما يسمى بالربيع العربي الثوري المزيف! الجميع أصدقاء وأشقاء كانوا يعلموا بعدالة هذه القضية ! لكن طغت المصالح مع الطرف الآخر لتستمر حتى أراد الله ان يكشف زيف نظام صنعاء عفاش وتآمره على المنطقة بشكل عام ! لينقلب أيضا على شرعية الرئيس هادي التي أعطت الشرعية القانونية الكاملة لدول التحالف العربي بقيادة " المملكة العربية السعودية.

بالتدخل العسكري الذي انتصر في الجنوب حيث عدالة القضية وشعب الجنوب الذي شُنت عليه حروب إبادة حرب عام 1994م حين انقلبوا على الوحدة الطوعية بين الجنوب والشمال .

والحرب الأخيرة التي شُنت للقضاء على الثورة الجنوبية تحت شعار محاربة " القاعدة والدواعش" حرب انتصر فيها الجنوب وانتصرت معه دول التحالف وشرعية الرئيس هادي الجنوبي ! الرئيس هادي الذي يجب عليه اليوم ان يدرك ان الفريقين في صنعاء وممن يدعوا وقوفهم الى جانبه جميعهم في حقيقة الأمر لا يروا في الرئيس هادي سوأ قيادي وسياسي جنوبي بعضهم يعلنها صراحة انه العدو الأول ! والبعض الآخر يمارس عمله رافعا شرعية هادي حتى يتمكن من الوصول اليه والقضاء عليه ! هكذا هم فخامة الرئيس هادي فالحذر كل الحذر .

سيقولها لك كل من يعي ويدرك ان العمل السياسي يتطلب المرور بعدة منعطفات صعبة وشائكة ! وانت عملت بموجبها وحققت للجنوب كثير مما كان يحلم به أبنائه !

 كما وجب على كل الجنوبيين ان يدركوا كما قلنا في البداية انه ومهما تكن عدالة القضية إلا انها ستظل ضعيفة وهزيلة مالم يغير الجميع من أسلوب عمله السياسي ومالم يدرك الجميع اننا في الجنوب نظر انفسنا بانتهاج بعضا من السياسات القاصرة التي تصنعها قوى معادية يتم استخدامنا في ممارستها من قبل تلك القوى المعادية .

ولا يعتقد من يحمل ذرة عقل ان استعداء أي دول عربية ان يكن لنا فيه ادنى مصالحة او ان يتوافق مع حجم قضية شعبنا العادلة ! ومن يتنكر لدور الاشقاء ووقوفهم الى جانبنا  فهو جاحد بل اُجزم انه ليس له أي علاقة بقضية شعب ووطن عانى ولازال يعاني الامرين ! لكنه إنما يعمل لصالح قوى معادية معروف لولاء حاجتهم لدول التحالف فمعظمهم سرعان ما سيقول عنهم ( عدوان وغزاة ) .

 

ولهذا كفى ما نحن فيه ووجب نبذ كل من يسئ الى الاشقاء او يعمل على بث سموم المناطقية ! والاستعداد في المرحلة القادمة للمشاركة في العمل السياسي والعسكري المنسجم تماما وسياسة دول التحالف العربي

وتفهم كثير من الأمور السياسية التي لابد من مسايرتها ! كما عمل ولوقت طويل الرئيس هادي مع تلك القوى وصبر وصابر حتى حقق الكثير من الانتصارات السياسية

التي عجزنا جميعا عن تحقيق ادنى مستوى منها ! وحدة الصف الجنوبي هامة ومطلوبة وأهم من ذلك ان نؤمن جميعا ان العمل السياسي يتطلب أحيانا تبادل أدوار والتنازل عن موقف او مطلب سياسي للحصول على موقف سياسي او مطلب أكثر أهمية من ذلك ! وحدوا الصف واعملوا في الحساب ان عاد ( المراحل طويلة ) .

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
272745
[1] جنوبي غيور
الحارثي
السبت 19 أغسطس 2017 05:16 صباحاً
غندماتتشابك الايادي تحقق المعجزات يجب على الجنوبيين التوحدخلف الهادي المنصورباذن الله وسينالون حقوقهم كاملة وكماقلت انت عادالمراحل طويلة لكن بالوحدة بين ابناء الجنوب كافة دون إقصاء اوتهميش لبعضناالبعض والغاء المليشيات المناطقية المغروسة في عدن وماجاورهاوالسيرصف واحدوقول وفعل التصالح والتسامح سنحقق مانريد

272745
[2] عبربه محتاج للنقد الصادق في الظروف العصيبة الحالية
جمال
السبت 19 أغسطس 2017 11:34 صباحاً
اما المديح والاطراء مش وقته ياخضر. وكلامي هذا ليس لاني ضد الرئيس فانا داعم له بكل ما استطيع ، وهذا لايعني اني مؤيد لاعماله فقد ارتكب هو والشلة المحيطة به قرارات وممارسات كارثية يعرفها الجميع ، ولكن تاييدي له لانه لابديل له حاليا ومحاولة البحث عن بديل اسواء من بقائه ، فهو السلطة الشرعية الوحيدة الباقية رغم انتهاء المدة. وياليت يلحق نفسه ويلحقنا من الوقوع في اتون كارثة افضع مما نحن فيه من حرب وفقر ومجاعة وكوليرا وفساد وفوضى.

272745
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 19 أغسطس 2017 11:48 صباحاً
هادي إلى اليوم يقول : لابد من صنعاء وبانرجع نسد ، ومن عنده خلاف ذلك هو حر .

272745
[4] كان الله في عونك
جمال شمسان
السبت 19 أغسطس 2017 12:49 مساءً
كان الله في عونك اخي الكاتب،فانت تريد الناس تبتسم لقلمك وتريد توزيع الورود بيديك وهنا تكمن المشكلة

272745
[5] جنوبي غيور
الحارثي