مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 23 نوفمبر 2017 02:48 صباحاً

  

عمــر و صعتــر !
ألف جلاد والضحيّة واحدة
تريم..  وشرف استضافة الدورة الوطنية!
أبين مع الاجماع ولايمكن ان تغرد وحيدة خارج السرب
لمدينة (الضالع)..فليعمل المخلصون
احداث متسارعه.. وجبهات مشتعلة والصبيحة من نصر الى نصر
إيران في عين العاصفة
آراء واتجاهات

من وراء حملات التشهير بتواجد دولة الإمارات العربية في الجنوب العربي ؟

عبدالله أحمد الحوتري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 19 أغسطس 2017 03:25 مساءً

ليتذكر معي شباب المقاومة الوطنية الجنوبية وخاصة من شارك معنا في معارك عدن تلك الأيام الصعبة منذ بدأت معارك عدن حتى تسجيل أول الانتصارات في جبهة صلاح الدين/عمران وتحرير مديريات عدن ومعارك الخط الدفاعي الممتد من تخوم بير احمد/جعوله/البساتين/دار سعد/الممدارة/العريش/ المطار ..تذكروا ظهور الصواريخ الحراريه، من كان يستخدمها؟؟ تذكروا ظهور السيارات المدرعة من كان يقودها؟؟

 

لقد سجلت المقاومة الجنوبية ملاحم أسطوريه في كل شبر من تراب عدن بالسلاح الشخصي وكانت تفتغر للسلاح المتوسط عدى بوازيك ومعدلات تجدها في بعض المواقع مع ندرة للذخائر،  لكن بمجرد ظهور الصواريخ الحرارية والمدرعات(الإماراتية) تغير الموقف من الدفاع للهجوم والتحرير ، وسالت دماء الإماراتيين بمعية دماء المقاومة الجنوبية في جبهات عدن وغيرها حتى تحررت مناطق الجنوب ،هذا الى جانب دعم دول التحالف العربي والإمارات  في المقدمة في مختلف المجالات ، اليوم نسمع من يقول الاحتلال الإماراتي!!

 

لقد تسرب هذا القول ليتناوله بعض الجنوبيين ونعرف عقدتهم من دولة الإمارات ولن نستعرضها هنا انما نقول لهم ترى لو انسحبت الإمارات وأوقفت دعمها في مختلف المجالات ما هو بديلكم ؟ بقايا الجيش الجنوبي لهم ستة شهور بدون معاشات وطبعا لا علاقة للإمارات بذلك بل هي مسؤولية من تركنون له ، هناك أخطاءات تحدث هنا وهناك وبمشاركة جنوبيه ومن يعمل يخطئ ، كل ما في الأمر ان شرعية صنعاء ترى في بناء قوة عسكرية جنوبيه نهاية لما يسموه وحده ويسمية شعب الجنوب (احتلال )والخطر الأكبر على شرعية صنعاء  ان تتحمل  دولة الإمارات العربية المتحدة تكاليف معاشات وتدريب وتسليح قوة وطنية جنوبيه ( النخبة الحضرمية والشبوانية وقريبا بإذن الله الابينية) لمحاربة واستئصال قوى الإرهاب المدعومة من عصابات النفوذ اليمنية(شرعيه وانقلابيين) مما يهدد بزوال نفوذها في الجنوب ،لذا فهي توجه أجهزتها ووسائل إعلامها في حرب حياة او موت  ضد دولة الإمارات العربية تحت شماعة التباكي على الجنوب ،ابكوا ماشئتم فلن تخدعنا دموع التماسيح ، والجنوب وابناءه ومقاومته الوطنية الشريفة يعرفون صديقهم من عدوهم.. إشاعاتكم تكشف حقيقتكم ، فدولة الإمارات العربية لم تضم سقطرة ولم تستولي على  ميناء عدن  ولم تمنع هبوط طائرات تحمل معاشات العسكريين الجنوبيين،

 

يا إخوتنا اليمنيين لا تتدخلوا في بلادنا فانتم الاحتلال في نظرنا وقد حررنا بلادنا منكم، تباكوا على بلادكم واخرجوا من ترونه محتل لها وانسوا علاقتكم بالجنوب العربي ..   قريبا سترفع دعاوي قضائية ضد الشرعية اليمنية حول التصرف في ال 400 مليار . ونطالب  تفسير الشرعية لحرمان العسكريين الجنوبيين من معاشاتهم؟ ولحربها الموجهة لإفشال المؤسسات  الخدماتية في عدن؟؟ ودعمها لعناصر الإرهاب في الجنوب ؟؟ ..ستظهر فضائح يشيب لها راس الطفل ، قريبا نعرف من الحريص على أمننا واستقرار بلادنا بل وحريتنا، ومن يعمل ويتمنى الفنى لشعب الجنوب العربي وتبقى الأرض وخيراتها ملكا له ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
272806
[1] ابناء ا لعاصمة عدن يريدون انتخاب المحافظ والمجا لس المحلية
االعزي
السبت 19 أغسطس 2017 05:58 مساءً
اما تعيين المحافظ والتعيينات والولاءات تؤدي الى تشجيع الظواهر امتخلفة المناطقية القبلية وتهديد السلم الاجتماعي ...الخ المشاركة الشعبية وتشجيع ثقافة الانتخابات ارقى اشكا ل الشورى والد يمقراطية . يوجد صراع بين الجنوبيين عىلى مشروعين سياسيين -1- مشروع هدفه استعادة الدولة الجنوبية المحتلة منذ 94 -2- مشروع هدفه استمرار الوحدة على شكل فدرالي على الرغم من غزو عسكري شمالي همجي قتل ودمر الجنوب وابناءه في حروب 94 و2015 .

272806
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 19 أغسطس 2017 06:00 مساءً
(( بن دغر المؤهلات العلمية : حاصل على بكالوريوس تربية من جامعة عدن بتقدير جيد جدًا عام 1983م. حاصل على درجة الماجستير في التاريخ بامتياز عام 2000م من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة. حاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ مع مرتبة الشرف الأولى عام 2004م )) أتحدى أن يوجد في سجلات جامعة عدن أنه حاصل على بكالوريوس منها في العام المذكور ، ثم إنه لا يوجد تخصص إسمه تربيه .وإذا كان صادقاً في شهادة الماجستير المشار إليها فلينشر هذه الشهادة أما شهادة الدكتوراه فينقصها أن يقول من أين حصل عليها وموضوع الرسالة التي دافع عنها وحصل بها على هذه الشهادة وأسماء أعضاء اللجنة التي أعطته إياها ، وإلِّا فالمسألة دحبشه وكهرباء تشتغل بالفسو الفيسبوكي. بالمناسبة يوجد سؤال أخير متى وأمين حصل على الشهادة الثانوية ؟؟؟

272806
[3] انت اولهم
علاء
السبت 19 أغسطس 2017 07:43 مساءً
لنفترض وهذا مستبعد وهو شي نتمناه , لنفترض ان احد اليمنيين بل قل احد العرب بل قل احد الخليجيين بل قل احد الامارتيين قراء ماكتبته انت في مقالك عن وقوف الامارات مع الانفصال فماذا سيكون رد فعله ..هل سيفتخر انه اماراتي ؟ واذا قراه احد الخليجين هل سيفتخر ان الامارات محسوبه عليهم ؟ واذا قراه احد العرب فكيف سينظر للامارات ؟ اترك الاجابه لغير البعاطيط..

272806
[4] أزمة التدخل الاجنبي والأغلبية الصامتة
واحد من الناس
السبت 19 أغسطس 2017 08:11 مساءً
عندما تتدخل قوة أجنبية في اي بلد سواء لأسباب استعمارية او بهدف مساعدة شعب مغلوب على أمره فانها تقع في ورطة التدخل. سبب الورطة احتياجها لعناصر محلية تتعاون معها. جهلها بالبلد تحيط بها مجموعة معينة وتقدم لها الخدمات وتحصل على فوائد ضخمة من الأسلحة والأموال. تقوم هذه المجموعة الملتفة حول القوات الأجنبية بتحريض القوات الأجنبية ضد قوى محلية اخرى لها معها خلافات وتلصق بها كل التهم بما فيها الارهاب. وسرعان ما تجد القوات الأجنبية نفسها في عداء ليس فقط مع القوى التي جاءت لمقاتلتها بل وايضا مع قوى شعبية اخرى. اذا نظرنا إلى العراق انتهى تدخل الامريكان بأن اصبح الشيعة حلفاء لا يمكن التخلي عنهم والسنة اعداء تقضي امريكا وقتها في مقاتلتهم رغم انهم هم اصحاب الصحوات التي هزمت القاعدة. ومع هذا فالسني بالنسبة للغرب ارهابي. وهذا يذكرنا بمحافظة ابين فابين بلجانها الشعبية هي من قاتل الارهاب ومع ذلك فأصحاب ابين ارهابيين. ما حصل في الجنوب أن الضليعة أحاطوا بالامارات وحرضوهم على كل جنوبي لا يخضع لهم بما فيهم الرئيس هادي. . وكما أن الأمريكيين وجدوا أنفسهم معتمدين على الشيعة اصبح الإماراتيون معتمدين على الضليعة. بالنسبة لبقية الشعب الجنوبي هناك شعور بالاحتلال. الاحتلال ليس اماراتي خارجي بل احتلال ضالعي داخلي ولكن لأن الضليعة مدعومين من الامارات اصبح البعض يعتقد أن الامارات من البداية كانت تهدف إلى احتلال الجنوب وهو أمر غير صحيح فالامارات كبقية قوات التحالف العربي لم تاتي لاحتلال الجنوب ولكن هناك من الجنوبيين من استغل تواجدها لتصفية حسابات جنوبية جنوبية ويعملون على الوصول الى السلطة اعتمادا على الدعم الاماراتي. باختصار كما ضحك الشيعة على الامريكان ،ضحك الضليعة على الاماراتيين. واذا لم تعيد الامارات النظر في الوضع الجنوبي المعقد وترى أن شعب الجنوب ليس الضليعة فقط، وان الضليعة ليسوا اصدقائها الوحيدين فستجد نفسها دون أن تقصد دولة احتلال تحمي أقلية تدعي موالاتها ضد الأغلبية الصامتة . مع الزمن تتحول هذه الأغلبية الى عدو. هذا ما يحصل الان في الجنوب.. تحول الأغلبية الصامتة الى عدو للامارات. ستنسى الأغلبية كل ما عملته الامارات من خير وهي تواجه شرور الضليعة. ارجو ان يكون اغتيال حسين قماطة ناقوس خطر يرن في اذن الامارات فتصحى قبل فوات الاوان. من يحب الامارات يبلغها نصيحتي.

272806
[5] وماذا لو اضطر التحالف للانسحاب وتركوا اليمنيين وجها؟
جمال
السبت 19 أغسطس 2017 08:27 مساءً
١) يجب على الجنوبيين ان يعتمدوا على انفسهم ويقطعوا الحبل السري مع الامارات فلن يدوموا لنا الى الابد ، ولا حد ينكر فضلهم في تحرير الجنوب وهذا كلام مردود على المقاومة لانها تكذب نفسها عندما تقول انها من حررت الجنوب وعدن بالذات، والبعض يلوم ابناء تعز لماذا لم يحرروا مدينتهم ؟ فهل نزلت قوات اماراتية او سعودية بنفس العدة والعتاد الى تعز ؟ ٢) لايجب ترسيخ اوتجسيد الخصومة مع الشماليين الى حد القطيعة النهائية لانهم بغض النظر عن ممارسات قياداتهم في احتلال الجنوب سيبقون كشعب في نفس الجغرافية لانستطيع اقتلاعهم ولاهم يستطيعون التهامنا وتذويبنا في الثقافة الدحباشية. ولكن هنا تظهر الحاجة لوجود القائد السياسي المحنك ليقود شعبه الى الاستقلال بالتفاهم والحوار كما فعلت وتفعل الشعوب المتحضرة ، وهذا يبين ان القائد العسكري المحنك ليس بالضرورة يصلح ليكون القائد السياسي المناسب ! وهذا ينطبق على عيدروس وبن بريك وغيرهما من قادة المقاومة ظ فلماذا الاصرار على تطبيق نظرية كاسترو وعلي عنتر وليس نظرية هوشي منه والجنرال جياب في فيتنام. لفد تم تسويق هذا المفهوم بعد استقلال ٦٧م وفرض مناضلون الجبهة القومية كوزراء وقادة عسكريون وتنظيميون برغم عدم وجود اي مؤهلات علمية او خبرات لديهم وهو السبب الحقيقي لكون الجنوب فيه دولة ولايوجد فيه قادة والشمال فيه قادة ولايوجد فيه دولة كما قال الاب الروحي للنضال السياسي العدني والجنوبي المرحوم محمد سالم علي . وفي الخير لاتفجروا في الخصومة كما اكررها دائما ، الخصومة الجنوبية الشمالية والجنوبية الجنوبية فكفاية ماعانيناه من هذا الفجور.

272806
[6] هل مؤتمر باعوم خائن للقضيةالجنوبية
سامي
السبت 19 أغسطس 2017 10:27 مساءً
سؤالك فيه تهمة بالخيانة لكل من ينتقد تواجد الامارات بشكل هيمنة وليس لمساعدة الجنوبيين كما نصت اتفاقية دعوتهم من الشرعية. باتهامك هذا وكانك تخون مؤتمر باعوم الحراكي الذي اعقد مؤخرا ورفض الاحتلال الاماراتي. انك بهذا الاسلوب تشرع لاستعمار جديد ياحوتري وعليه كيف نبرر كفاحنا المسلح لطرد المستعمرين البريطاني والدحباشي ؟!

272806
[7] تقدير
ياسرالنعماني
السبت 19 أغسطس 2017 11:32 مساءً
من وراء حملات التشهير بتواجد دولة الإمارات العربية في الجنوب العربي ؟ اعجبني هذا الموضوع / رحمة الله على بطن حملتك يا عبدالله الحوتري

272806
[8] اول واحد باعوم وحقه المؤتمر رفضوا التدخل والاحتلال الاماراتي
سامي
السبت 19 أغسطس 2017 11:56 مساءً
والا باتخونوا باعوم زعيم الحراك الاول وباتقولوا عليه خادم كما اطلق عليه عفاش في القصة المشهورة . بصراحة البعض يبكي ويتباكى من عفاش والدحابشة انهم اطلقوا على ابناء عدن عيال ياتوه وانهم مجرد هنود وصومال وانتم الان اللي مش عاجبكم ترجعوه مستوطن او دحباشي من عرب ٤٨م او خادم فما الفرق بينكم انتم والدحابشة يادحابيش الجنوب ياضليعة!!!!!!!!!

272806
[9] من وراءحملات التشهيرعلى دورالامارات العربيه المتحده
ابوالحكم هشام الحضرمي الجنوبي العربي
الأحد 20 أغسطس 2017 10:16 صباحاً
الى الأخ العزيزاحمد الحوثري سؤال والجواب عليه واضح ولايريدله ذكاءوراءحملات التشكيك والاتهامات التي وصلت الى حد الاتهام بالاحتلال الاماراتي للجنوب هم حلف الافك اليمني عفشحوثي والأحزاب اليمنيه التي غرسها الاحتلال الاستيطاني الدحباشي اليمني بزعامة حزب الاخوان المسلمين الااصلاح لان الامارات عملت وتعمل لبناءمادمروه اليمنيين واتباعهم من الجنوبيين الحاقدين الامراض بعقدة معروفه ولااطيل في الشرح اكثرلكي أقول لربما ينشرتعليقي فالامارات الان تعيد بناءقوات جنوبيه وامن وشرطه قويه باختصاراعادة بناءالمؤسسه العسكريه الجنوبيه الحديثه والقويه والمزوده باحدث الاسلحه وعلى أسس وطنيه ولاءها للوطن الجنوبي فقط لالغيره وأيضا بناءالمؤسسات والبنيه التحتيه التي تقام عليها الدوله الجنوبيه الفيدراليه ولهذاالسبب تكاتف جهود كل من لايرغب بخلاص الجنوب من هيمنة الدحابشه ابويمن وحلفائهم المعروفين من الجنوبيين وزادة هذه الحملات المسعوره بعد فضح الدورالقطري التئامري التخريبي فحركت اتباعها وخاصتا من الاخوان التكفيريين في الجنوب العربي ولكل هذه الأسباب تشن هذه الحملات على دورالامارات في الجنوب الى حد وصفه بالاحتلال طيب وبماذاتصفون ماهوحاصل في الجنوب من تحكم وهيمنة اليمنيين الزيود واتباعهم عجيب والله نقولها باختصارفك الارتاط وتقريرالمصيرمن ابشع احتلال عسكري يمني همجي استيطاني عرفته البشريه ولاوحده مع الدحابشه اليمنيين تحت اي مسمى كان واذافعلانريد العيش على تراب بلدنا الجنوب الجنوب العربي بحريه وامان واستقراروتطورلناولابنائنا واجيالنا القادمه واستعادة كافةحقوقنا المنهوبه والمسروقه من المحتلين اليمنيين يجب وباسرع وقت ممكن فك ارتباطنا من وحدة الغدروالخيانه والتكفيروالفيد واللصوص اليمنيين لاحل اخر

272806
[10] المعلق التعزي علاء رقم عدو عدن والجنوب هو واشباهه المعلق واحد من الناس وسامي وجمال
جنوبي
الأحد 20 أغسطس 2017 11:20 صباحاً
الامارات جزاهم الله خيرا اثبتوا ان قلوبهم على الجنوب اما الدحابشه بجيشهم وامنهم القومي والسياسي وشعبهم وبالذات أبناء تعييز الجواسيس لصالح الزيود فقد اثبتوا انهم أعداء الجنوب بامتياز فلا وحده مع الحوثه والمخلوع والإصلاح مرة أخرى . انها حربين مدمرتين شنت على الجنوب والاف الضحايا وسرقة الممتلكات العامه الجنوبيه والنفط لا وحده مع قتله ولصوص .

272806
[11] التشهير
سهران
الأحد 20 أغسطس 2017 09:20 مساءً
السعوديه والإمارات تغيرة أهدافها بعد اقتراب تحرير اليمن الذي تكشف أن السعوديه والإمارات لاتريد قيام دوله ذات أقاليم مطوره لأن هذا سوف يغيض الشعب السعودي والإمارات لاتريد قيام اقليم عدن على أعلى المستويات لأن ذالك سوف يسحب البساط التجاري من الإمارات لهذا السعوديه والإمارات يعملون باليمن لتخريب اليمن وادخاله في حالة حروب إذن لأحد يتحامل على الامارات وإنما الإمارات والسعوديه يمارسون الجرم بالشعب اليمني لتخوفهم مما شرحت

272806
[12] لانريد وصايا ولارعايه ولاتوجيهات من اي بلد وخاصه الامارات
كيان الشبواني
الاثنين 21 أغسطس 2017 01:17 صباحاً
نحن حررنا الجنوب من بريطانيا العظمى واخرجنا الروس واالان جاء دور الاماراتيين ومرتزقتهم والخاضعين لااوامرهم وتوجيهاتهم والكل يعرف اطماع الاماراتيين وانتم الذي تؤودونهم سوف تندمون حفظك الله يامفلحي وستعود قريبا الى محافظتك وكلنا معك لانك انسان شريف وتريد الصلاح والمنفعه لعدن

272806
[13] الضليعة جبناء ايام سالمين فتنوا بينه وبين فتاح وايام علي ناصر رجعوا فتاح ليحارب علي ناصر
سامي
الاثنين 21 أغسطس 2017 01:42 صباحاً
والى الان لم يتغيروا ، يريدون ان يصلوا للسلطة باي طريقة ولن يتغيروا هذا مرض مزمن وادمان .


شاركنا بتعليقك