مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 سبتمبر 2017 07:34 مساءً

  

تحالف انقلابي هش وشرعية لا وجود لها
إذا ما كشكشت ربيعة
الملف الأسود لأراضي عدن المنهوبة
لا تنفع قُبلة ياسيدي فوق قبعة ميت
هل يعلم وزير التربية والتعليم بهذا الامر ؟
العودة إلى المقبرة عفوا إلى المدرسة !
الوطن .. لي ولك
آراء رياضية

أهذا نادي برشلونة الذي عهدناه؟

رامي محمد الردفاني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 19 أغسطس 2017 05:27 مساءً

ماذا فعلتم بالفريق أيتها الإدارة ؟ وأي سوء ذلك الذي أردتم ببرشلونة ؟ خسارة كانت وقعها كالصاعقة على الجماهير البرشلونية ، بالرغم من أن الجميع يعلم صعوبة العودة ، إلا أن أكثر المتفائلين لم يكن يتوقع هذه الخسارة المذلة 5/1 بمجموع المباراتين أمام الريال.

خسارة هي الأثقل على فريق أذاق الأندية طعم العلقم وعلى رأسهم الريال نفسه ، ولكن متى كان هذا ؟
ليس في عهد إجتمعت فيه عاهات لا يقبل فريق في الدرجة الثالثة التعاقد معهم ، عهد يبدي فيه اللاعب رغبته في الرحيل عن قلعة كانت بالأمس منتهى التطلعات لكبار الكرة ، عهد أصبحت فيه برشلونة متواضعة أمام من كانت تذلهم بالأمس !!

بالحديث عن المباراة وكعادته ميسي يحارب وحيدآ ، وكأن إدارة برشلونة هي العدو اللدود له ، في كل مرة تقص إحدى أجنحته وتعيق مسيره ، وهو يمضي لا يكل ولا يمل ، الآن وضح سبب عدم توقيعه على عقده الجديد مع النادي حتى الآن ، أفضل لاعب بالتاريخ يلعب بجانب لاعبين لا يرقوا لأن يشاهدوه وهو يلعب فقط ، أخطاء وبطء من لاعبي الوسط ، وفالفيردي نفسه كان جزء من ذلك الظهور الباهت ، لأول مرة ومن سنين طوال لم تكن نسبة إستحواذ برشلونة هي الأقل أمام الريال أو غيره .

بالأمس حدث ذلك الأمر ، كانت البرشا وإن خسرت نتيجة المباراة تجد الإستحواذ لصالحها لكن بالأمس أداء ونتيجة كانت لكتيبة زيدان ، لاعبين وجد من بينهم ثلاثة كانت برشلونة ترغب في التعاقد معهم ، لكن مع هذه الإدارة البخيلة لم يتم الحصول على أي واحد فيهم ، رغم رغبة كل واحد فيهم بإرتداء شعار برشلونة لكن الإدارة لم تعطهم حقهم ورفضت التعاقد بسبب المال ، والذي لا يسوى شيء عند بيريز في حال أراد التعاقد مع أي لاعب .

سبب ضعف برشلونة هو الإدارة الحالية ، وحتى وإن تم التعاقد مع كوتينهو أو ديمبلي أو غيرهم فستستمر النكسات ، فالمسألة باتت متعلقة بالروح التي إفتقدتها برشلونة ، والتي تزرع من طور النشأة في اللاماسيا ، قضوا على المدرسة فكان إزهاق الروح إلا زفرات أخيرة وهي نفسها في مرحلة الوداع .

أسلوب برشلونة بالأمس كان غاية في السوء رغم الخطة التي كانت هي الأنسب لمعالجة أخطأ الذهاب ، فقد لعب فالفيردي بلاعبي إرتكاز ولكن عدم التوفيق كان بالإعتماد على غوميز البطيء في الحركة والذي لم يقدم أي شيء يذكر وكان الوسط فارغآ في حضرته وحتى بوسكيتس بالأمس كان سيء للغاية والهدف الأول يترجم هذا الأمر حيث سدد أسينسيو الكرة من قرابة منتصف الملعب دون مضايقة من لاعبي الوسط ، الخطة التي لعب بها فالفيردي كانت هي الأنسب ويبدو أن أي خطة أخرى كانت ستكلف برشلونة هزيمة أثقل ، حاول فالفيردي ملأ وسط الملعب حتى يقتل المرتدات المدريدية لكن العناصر التي أشركها كان بها نقص حيث عالج الأمر لكن بعد فوات الأوان عندما حول روبيرتو للوسط المتقدم وأدخل معه دينيس سواريز بديلآ لغوميز ، والذي كان إضافة حقيقية ، والشوط الثاني ظهرت برشلونة بحالة أفضل من الأول وضاعت فرص كانت كفيلة بتحقيق الآنتصار لو ترجمت في بعضها ولو حالفنا الحظ في غيرها ، كرتان تصدت لهما العارضة والقائم ، وفرص أخرى لم ينجح اللاعبين في إحرازها أهداف .

بهذا المستوى لا نأمل في أن تكون هنالك أي بطولة في الموسم الحالي ، وطالما اتضح الأمر فلا أعتقد أن الجماهير الكاتالونية ستقف مكتوفة الأيدي ، وستسعى جاهدة لاجتثاث هذا العرق المسموم ''بارتوميو'' حتى لا يفتك بالنادي فقد طفح الكيل ومللنا من هذا الفاشل .

ختامآ ، هي كبوات مستمرة صاحبت هذا العهد الذي سنسعى لمسحه من مخيلتنا رغم صعوبة الأمر ، لكن كلنا ثقة في عودة النادي ومزاحمة كبار أوروبا والعالم في الطليعة ، وبلا شك ''سنعود'' .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك