مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

بحب الوطن لا تساومون
مابين مكتبي طيران اليمنية بعدن وسيئون (هناك فرق)!
تدشن أكبر مشروع احصائي تنموي بحضرموت
عرفات مدابش .. وطن فقيد لوطن مفقود!
غزوة الوكلاء الخمسة
نايف البكري .... وزير بلباس الإنسانية !!
لماذا نطالب المملكة بإستثناء المغتربين اليمنيين ...!
آراء واتجاهات

عندما يتكلم د. ياسين بعد حين

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 09 سبتمبر 2017 12:10 صباحاً

أستبعد أن يكون للدكتور ياسين سعيد نعمان علاقة بمحاولة بيع ممتلكات السفارة اليمنية بلندن، وهي المحاولة التي تم احباطها من قبل سلطات صنعاء بالتواصل مع الجانب البريطاني  -بحسب موقع عدن الغد-بعد ان شرعت شخصيات بسلطة الرئيس هادي منهم نجله جلال ووزير خارجيته،عبدالملك المخلافي بحسب وثائق مراسلات بين مسئولين بريطانيين ويمنيين بصنعاءـنشر موقع عدن الغد تقريرا مدعم بهذه الوثائق عن هذه المحاولة الفاسدة.

 

في الوقت الذي نربأ بالدكتور ياسين من هكذا فساد فأننا في ذات الوقت لا نعفيه عن صمته حيال هذه المحاولة ، وعن صمته حيال باقي فساد السلطة التي هو جزء منها، خصوصاً حين يبلغ فسادها عنان السماء ويشمل البر والبحر والجو ، ويكثر ضحاياها، هذا فضلا عن سلبيات وفوضوية  واساليب هذه السلطة بالداخل والخارج، سيما وهو اي د. نعمان رجل نظيف اليد نقي القلب صافي السريرة، ولكن نخشى أن يجرفه تيار الفساد العتي ويعصف بتاريخيه المشرّف أن ظل يراوح مكانه بالصمت وتحاشي المواجهة مع اساطيبن وهوامير الفساد، وما أكثرهم.


أخشى أن يطلق الدكتور ياسين انتقاداته تجاه فساد وفوضوية سلطة الشرعية بعد ان يفوت الأوان وبعد سنوات من ذهابها عن المسرح السياسي كما فعل مع سلطة الرئيس السابق علي عبدالله صالح. فقد عمد الدكتود نعمان  ومعه فئة واسعة للأسف من السياسيين والحزبيين الى اسلوب المهادنة حيال تلك السلطة بكل ما كانت تحويه من فساد وقمع ولصوصية، كما عمد ومعه تلك الفئة الى تفادي الجهر العلني الصريح لفساد واستبداد سلطة صالح  من منطق سلبي نراه يتكرر اليوم طبق الاصل،وظل أي د. ياسين يكبت ويراكم كل كرهه وحنقه تجاه فساد سلطة صالح وقبحها . وبعد سنوات من عزل هذا الأخير وبعد أن اصبحت جزء من الماضي وأضحى جبروتها وبطشها في ذمة التاريخ وطواها النسيان أو أوشك أن يفعل إخرج د. ياسين كل ما خزنه وكبته بالسنين الخوالي ليقذف به كتلة واحدةبأثر رجعي في وقت لم يعد لهذا النقد وهذاالموقف اي جدوى وفائدة تذكر.


 قالت العرب "شر الرأي الدُبري".لاشك أن فساد وهمجية وسلبية سلطة اليوم تثير حفيظة وحنق د.نعمان، حتى الصميم كما كانت تفعل  معه السلطة سلطة السابقة، ولكن على ما يبدو أن د. ياسين يمارس ذات الاسلوب المسالم والمداهن حيالها اليوم ، فبدلاً من قول كلمة الفصل في حينها ويساهم في كبح فساد الفاسد ويفرمل استبداد المستبد بالوقت المناسب يكبت ذلك في قرارة نفسه الرحبة الى وقت يكون فيه الإعلان عن مثل هذه المواقف مجرد تحصيل حاصل ورأي اتى مدبرٌ بوقت كثير ، وسيقذف ذات يوم  بكل هذا الكبت والحنق وسيلقي بكل ما أثقل كاهله من استفزازات وتجاوزات  بكل المجالات ومنها بالتأكيد ما تتعرض له القضية الجنوبية من مؤامرات  من كل الجهات وبالذات من السلطة التي د.ياسين إحد رجالاتها اليوم"سفير بالمملكة المتحدة"  خصوصا وهو يعلم المشروع  البائس الذي تخطط  له هذه السلطة لتمريره "مشروع  دولة الستة الاقاليم المزعومة" وهو المشروع الذي تم صايغته على طريقة المؤامرة في اروقة  فندق  موفنبيك صنعاء بمخرجات حوار قال عنه الدكتور ياسين غداة اختتام جلساته أنه قد شطب القضية شطباً كاملاً وهو تصريح أشبه "ببيضة ديك "حينها . نقول أن الدكتور نعمان سينفث ما يجيش بصدره من ألم وحسرة ومآخذ على سلطة اليوم ولكن بعد أن يكون الوقت قد فات وتغير أمور وتبدلت أحوال.فهل يخيبّ ظننا فيه ويفعلها هذه المرة في حينه؟ ربما.
 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
275368
[1] القيمة الفائضة او الزايدة تتطلب دراسة ياتي الحكم في الوقت بدل الضائع
ابوخليل
السبت 09 سبتمبر 2017 01:59 صباحاً
الاشتراكيون التيار الذي بقي حي يرزق الى اليوم هم المنظرون للمستقبل وفق تطوير التجربة ونقد التحربة نفسها هم يسبقوا الرئيس او الحزب الى الوضع المستقبلي المريح دون ان يتعرضوا لوضع يعيشوا فية هم لايحددوا موقفهم من افراد الوضع المعاش في اللحظه والا كان عزرائيل معهم بكل خطواتهم وكان طبق عليهم ماطبق على رفاقهم

275368
[2] تحرروا من عبودية الانتماء الحزبي
عبدالله صادق
السبت 09 سبتمبر 2017 05:17 صباحاً
يا أستاذ صلاح. أنتم شباب اليوم عليكم أن تتحرروا من ربقة الانتماء الحزبي. لا تجعل قيادة ياسين لحزبك الاشتراكي تجعلك تتودد له وتكيل له المديح وحتى عندما تنتقده يكون صوتك خافتا ومترددا. راجع كل تاريخ ياسين لن ترى فيه ما يجعلك تمجده كل هذا التمجيد. هل نسيت لقاءه المشهور مع قناة الجزيرة وبجانبه عبد الوهاب الانسي وهو يردد نحن تركنا الايديولوجيات؟ يومها كان يقول هذا رغبة في رضا قطر عنه وطمعا في إكرامها له. بالأمس ينكر أي حديث عن بيع ممتلكات السفارة في بريطانيا واليوم يكشف أن هناك محاولات لبيعها، وهاهو مؤخرا يرد على صحيفة عدن الغد ويقدم معلومات تؤكد مسعى السطو على هذه الممتلكات وبيعها. فكيف ينفي بالأمس ويؤكد اليوم؟ هل هذا أسلوب القائد السياسي الشريف أم هو أسلوب الموظف الرخيص الباحث عن منصب ولقمة عيش؟ يكفيك أنه لم يترك الحزب الاشتراكي إلا وقد سلمه لمجموعة من الصعاليك تعيث فيه فسادا وتتعيش باسماء آلاف المناضلين داخل هذا الحزب. هذا هو د. ياسين سعيد نعمان. فارفعوا أصواتكم وعروا هذه النماذج وتخلصوا من ربقة الانتماء الحزبي

275368
[3] الحقد اعمى الفوانيس فصاروا يستحقوا معلوماتهم من الحوثعفافيش
واحد من الناس
السبت 09 سبتمبر 2017 08:16 صباحاً
ليس دفاعا عن الاشتراكي ياسين سعيد نعمان، لكن المنطق يقول سفير عايش في منزل قيمته 16 مليون دولار (والعهدة على الراوي الاشتراكي الحوثي العفاشي علي البخيتي) ليش سيوافق على بيع بيت مش ملكه واذا خرج منه فين بايروح يعيش؟ شقة ايجار؟ بيت قربوعي؟ . بالعكس له مصلحة في البقاء في البيت. ثانيا توضيح السفير معقول. اوراق الملكية في صنعاء. يعني الذي حاول بيعه ورمي السفير الى الشارع هم الحوثعفاشين. عندما فشلت العملية طلعوا لنا رسالة سخيفة من الوزير العفاشي تقول في المقدمة (سيدي Sir) دون ذكر اسم هذا السيد الموجهة له الرسالة ولا وظيفته ولا الإدارة الشغال فيها ولا عنوانها. كل ما نعرفه أن الرسالة تقول لذلك السيد المجهول (المفروض توجه الرسالة لإدارة العقارات بلندن ولكن لا اسم المسؤول ولا حتى وظيفته بل حتى عنوان واسم الإدارة غير موجودين. الموجود فقط Sir) والرسالة فقط تقول خولنا المحامي زعيط معيط بتمثيلنا. المضحك أن المحامي البريطاني بدل من أن يكتب رسالة على ورق شركته الرسمية يرفقها برسالة الوزير العفاشي، قام بطريقة ابو يمن وكتب بخط اليد يقول فيها انا زعيط معيط اشهد بأن هذه رسالة من وزارة الخارجية اليمنية ودون أن يكون واضح لمن قدم هذه الشهادة . يعني حتى مش كاتب لمن وجه شهادته. على الاقل كان يكتب لمن يهمه او تهمها الامر. ههههه.عاد في استهبال اكثر من هذا. هذه ليست الطريقة القانونية والرسمية في مثل هذه الحالات. دي بريطانيا مش صنعاء ومش من اجى وشخط سطرين بالقلم كما يريد. الناس هناك يكتبوا رسائل رسمية وفي الرسالة يشيروا الى أي وثيقة او رسالة (مرفقة), يعني يقولوا بالنسبة للموضوع الفلاني وحسب الوثيقة الفلانية او الرسالة الفلانية المرفقة نطلب كذا وكذا او نرجو كذا وكذا. يعني اذا افترضنا أن وزارة صنعاء اتفقت مع المحامي ليمثلها لكان المحامي ارسل رسالة إلى الإدارة المختصة بتسجيل العقارات ( الاراضي والمنازل) ايا كان اسمها في لندن يخبرهم فيها أن الجهة الفلانية (وزارة صنعاء) استاجرته لتمثيلها امام تلك الإدارة في الموضوع الفلاني المتعلق بالعقار الفلاني في العنوان الفلاني المملوك للحكومة اليمنية. هذا لم يحصل. على الاقل لم نرى رسالة المحامي ضمن الوثائق التي نشرها موقع عدن الغد. بس الفوانيس نسوا أن المبلغ هو علي البخيتي الذي لو ذكر الفانوس بكلمة كما عمل الجميح لكذبوه وبهدلوه كما بهدلوا الجميح لكنهم من حقدهم على الشرعية قبلوا كلامه على علاته وقبلوا الرسالة السخيفة من الوزير العفاشي. يعني أصبحوا يشتغلوا كحلفاء للحوثعفاشين .بالنسبة للوثيقة الإنجليزية فهي عبارة عن نسخة من شهادة الملكية فقط لا غير استخرجت نهاية شهر اغسطس. وهي لا تدل على اي شيء غير التأكيد أن العقار الفلاني ملك للجمهورية العربية اليمنية. لذلك أنا اصدق أن الحوثيين حاولوا وفشلوا في السيطرة على مسكن السفير وبيعه رغم أن عندهم وثائق الملكية. فشلوا لأنهم ليسوا الحكومة الشرعية المعترف بها من قبل بريطانيا. ولو نجحوا لكانوا الان يضحكوا على السفير الشرعي والشرطة البريطانية ترغمه على إخلاء السكن بعد البيع. بطلوا حقد واستعملوا ركبكم ولا اقول عقولكم لأنه اصلا لا توجد عندكم عقول.

275368
[4] مالك تتهابل ياسقلدي حتى انت زادوا عليك عصابة صنعاء ووقعت ببراثنهم ؟؟!!! تجاربكم بسحب مقالك لأنه يسيئ. اليك اولا. ويشكك بمصدايقتك ...
جنوبي
السبت 09 سبتمبر 2017 08:47 صباحاً
عجيبه أن تصدقوا الانقلابيين ودعاياهم المغرضة ؟؟!!!!!! قسما بالله. عجيبة !!!!!!!! كذا بالعقل.

275368
[5] واحد من الناس شفت كيف الحقد اعمى !! الحمد لله انك توصلت إلى ذلك ...فحقدك على الضالع وعيدروس يعميك وينسيك قضية شعب الجنوب واهلك كاملا .ايضا .. ويخليك تقف مع العدو ضد اهلك.... وعموما عندما تستخدم عقلك تطلع منك تفنيدات. منطقية كردك أعلاه ...
جنوبي
السبت 09 سبتمبر 2017 10:39 صباحاً
ياسبحان الله. حتى واحد من الناس. الذي كنت اسميه واحد من الحمير. ممكن نلتقي معه بنقاط مشتركة. عندما. نزيح. الأحقاد. وعمى البصيرة .....

275368
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 09 سبتمبر 2017 11:28 صباحاً
مَن باع الجَمَلْ ، ما عاد هَمُه أن يساوم عادجاجه . ياسين سعيد نعمان كانَ رئيس وزراء في دولة الجنوب ، ثمَّ أصبح رئيس مجلس الدواب اليمني في دولة وحدة الشؤم ، ثمَّ أصبح أميناً عاماً لحزب بعد ما رفع شعار لا صوت يعلو عليه عندما كان حاكماً في الجنوب ، صار حزباً يطالب بإستعادة مقراته بعد أن سلَّم وطن وشعب وهوية وثروة لهوباش العصر ، وموافقته بأن يكون سفيراً في بريطانيا الإمبريالية لمن لا شرعية له في الواقع بلباس نصفه مافوق الصره دحباشي وما تحتها أراد بأن يكون جنوبياً ، سلب منه ما إدعاه في تاريخه السياسي .

275368
[7] كذبة وصدقتها ياسفلدي
ابومحمد اليافعي
السبت 09 سبتمبر 2017 01:25 مساءً
اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل. كذبة وتم الترويج لها عبر اْبواق شمالية وجنوبية وصدقتها ياسقلدي وبنيت عنها مقال طويل وعريض. أين المصداقية ياسقلدي اعلام اليوم في صنعاء وعدن بلا مصداقية ينشر الكذبة بقلة حياء ثم ينفيها بدون حياء . يعني تريد ان تقنعني بان السوق في صنعاء يروا الدولة والبنك المركزي والثروة وهدموا البيوت المساكن والمساجد تريد مننا ان نصدقهم وأنهم تقفوا سرقة السفارة ومنزل السفير عقول يتشعب الجنوب . لا وكمان هشام شرق الذي لا يمت للشرف بصلة هو مرجعكم ومصيركم. عجيبة. سارق وفاسد مثل هشام شرف هو مرجعك المقال. يا أمة ضحكت من جهلها الامم. خلافنا مع هادي لا يعني الفجور في الخصومة. من بستطيع ان يبيع الممتلكات هو من بيده البصائر وصل الملكيات. وكل ملكيات السفارات وتوابعها وبصائرها موجودة في وزارة الخارجية في صنعاء اليائس هناك وليست البصائر مع الهارب الذي شرد حافي عريان الى الخارج. فقدت مصداقيتك ياسقلدي ولم تعد مصدر ثقة وامانة.

275368
[8] يا سقلدي. الحرامي بالفطره شئ. والمحترف لها شئ آخر!!!!!
ابو المعاطي الشبواني/ العولقي
السبت 09 سبتمبر 2017 06:31 مساءً
من نسميهم بالاشتراكيون الماركسيون من22 مايو1969م وما بعدها لم يعرفوا كيف يسرقوا. لأن ايديلوجيتهم يومها تحرم عليهم ذلك ، وان ارادوا الاطاحه بأي من رفاقهم! اتهموه بالبيع اما للمبادئ الماركسيه او بيع رقبته للخارج، ووصلوا الاحياء منهم الى صنعاء خاويه محافظهم الا من مفتاح القوارير الخضرأ)) حينها وجدوا المعلّم الحرامي بالفطره في صنعاء وتم فتح المعاهد والمدارس التي تعلمك كيف تسرق المال العام وبدون جهد فقامت هذه المدارس والمعاهد بتخريج الكثير ممن ليس هم حراميه بالفطره،، ومنهم العم ياسين سعيد القباطي:::::: فلا تحاول ان تضع عليه عبأءه كبيره لألاء يتعثر فيها،، هو تزلف لهادي حتى عينه سفير عند اصدقأء الأمس، مجرد حفاظ على ماء وجهه بصفته كان امين عامالحزب الحجريه؛ وفي كل الاحوال كما يقولون لا يهش ولا ينش،، وبالطبع جلال وابو ملعقه سيكونون كرماء معه لو تمت البيعه،،، لكن الصكوك في صنعاء، وأي بيع باطل، لأن البائع عاطل والمشتري ناقص،، اتركوا الشيبه ما باقي من عمره الا القليل،، وقده با يودع والحساب عند رب الحساب//سلام


شاركنا بتعليقك