مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 06:25 صباحاً

  

الملك سلمان يأمر بإطلاق سراح سجناء “الحق العام” بمحافظة سعودية
مصر.. القبض على سيدة عرضت رضيعها للبيع عبر “فيسبوك”
طائرة استطلاع إسرائيلية تطلق صاروخًا على متظاهرين فلسطينيين شمال غزة
يسرا: نجوت من الموت في مهرجان الجونة
متحدث “حماس” يكشف تفاصيل لقاء الوفد المصري للمصالحة في غزة
فوز قاتل لإنتر ميلان على سامبدوريا في الدوري الإيطالي
ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مديد على إسبانيول وأتلتيكو مدريد ضد خيتافي
صفحات من تاريخ عدن

من ماضي عدن الجميل.. حكاية أول حديقة حيوانات في عدن

صور من اول حديقة حيوانات في مدينة عدن
الاثنين 11 سبتمبر 2017 11:24 صباحاً
عدن (عدن الغد)خاص:

 كتب : أحلام لقمان

 معلومات  قد لايعرفها الكثير .. حديقة عدن للحيوانات (بستان عبدالمجيد السلفي)..

 

في عام 1952م جاء إلى ميناء عدن بعض المسافرين من الصومال وكان برفقتهما أسد ولبوة من إفريقيا وهي عبارة عن هدية سوف يتم تقديهما للأمام أحمد في صنعاء  ولكن كان لابد من الحفاظ على الأسدين في مكان خارج الميناء ..فـ كان هذا المكان هو بستان عبدالمجيد السلفي في منطقة الشيخ عثمان...

 

وكانت هذه هي البداية الحقيقة لإنشاء أول حديقة حيوان في الجزيرة العربية حديقة عدن للحيوانات ADEN ZOO

كانت حديقة عدن للحيوانات أو بستان عبدالمجيد كما كانت تعرف في ذلك الوقت تضم العديد من الحيوانات والطيور  الأسود ،طيور النعام والطاؤوس ، الكناري ، البوم ، الببغاء الإسترالية و مختلف أنواع الصقور والنسور ..

 

في عام 1958م م كانت الحديقة في أكمل صورها ومليئة ب الحيوانات والطيور النادرة ومن أهمها ثعبان البايثون الهندي الذي كان طوله 16 قدمآ والنمور والسناجب والثعالب والضباع والقنافذ والدببة التي الوقت أصولها لـ جبال الهملايا ومختلف أنواع القرود الإفريقية .

في عام 1967 م قام الحاج عبدالمجيد بـ شراء 16 حصانآ.. وكان ذلك أول بداية لـ نادي الفروسية في عدن في منطقة الشيخ عثمان الذي أنتهى في عام 1974 م بسبب إنتشار وباء الكوليرا في ذلك الوقت..

 

رسوم دخول الحديقة كانت 25فلس (نصف شلن) وللطلاب 10 فلوس (عانتين)..

 

وفي عام 1985 م كانت بداية النهاية لـ بستان عبدالمجيد بـسبب كبر السن لـ بعض الحيوانات وقلة الدخل المالي للحديقة مقارنة بـ مصاريفها بـ الإضافة إلى صعوبة إستيراد الحيوانات وإرتفاع قيمتها..

 

هذه هي حكاية حديقة عدن عدن للحيوانات أول حديقة في الجزيرة العربية الحديقة التي كان صاحبها الحاج عبدالمجيد السلفي صاحب دور هام في إنشاء أول حديقة حيوان في السعودية.

في بداية ستينات القرن الماضي وساهم في دعمها بـ بعض الحيوانات بـالإضافة إلى تقديم خبرته من خلال الأفكار الخاصة في طرق التعامل مع الحيوانات والمحافظة عليها وقد نال شهادة شكر رسمية من حكومة المملكة تقديرآ ل جهوده ..

 

هكذا كانت عدن علامة في تاريخ الجزيرة العربية سباقه دائمآ في فتح كل المجالات في ذلك الوقت.

 

 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
275833
[1] هل تبحث عن قرض تجاري، قرض شخصي، قرض منز
supreme
السبت 20 يناير 2018 11:56 مساءً
هل تبحث عن قرض تجاري، قرض شخصي، قرض منزلي، قرض السيارة، قرض الطالب، قرض توحيد الديون، قرض غير مضمون، رأس المال الاستثماري وغيرها، هل رفضت من قبل البنك أو مؤسسة مالية لأسباب أو أكثر للحصول على؟ كنت في المكان المناسب لحلول القروض الخاصة بك، ونحن منح القروض للشركات والأفراد بأسعار فائدة منخفضة وبأسعار معقولة من 3٪. الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: supremefinanceltd@hotmail.com

275833
[2] http://adengd.net
ALBAKER
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:25 صباحاً
يوم جيد شعبي في المملكة العربية السعودية شهادة على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة حقيقية وديعة حقيقية دعا شركة القرض ألباكر. أنا سعيد جدا اليوم و الله صلى الله خوسيه لويس قرض الشركة. ، اسمي عبد الله أنا من مدينة الرياض لقد تم البحث عن شركة قرض حقيقية على مدى 5 أشهر، لشراء منزل كل ما حصلت عليه كان حفنة من الحيل الذي جعلني أن أثق بهم وفي النهاية من اليوم، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل، كل شيء فقدت أملي، وحصلت على الخلط والإحباط، وأنا لم أكن أريد أن يكون أي علاقة مع شركات القروض على شبكة الإنترنت، لذلك ذهبت إلى اقتراض بعض المال من صديق، قلت لها كل ما حدث وقالت انها يمكن أن تساعدني، ذلك أنها تعرف شركة القرض التي يمكن أن تساعدني مع أي مبلغ من القروض التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2٪، أنها حصلت للتو قرض من لهم، وقالت انها وجهت لي على كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض، فعلت تماما كما قالت لي، وأنا تقدمت معهم على البريد الإلكتروني: (albakerloanfirm@gmail.com) لم أكن أعتقد ولكن حاولت وأنا أعظم مفاجأة حصلت على القرض في غضون 24 ساعة، لم أستطع أن أصدق، أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله أن هذا القرض شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن، يرجى أنصح الجميع هناك الذين هم في حاجة إلى قرض للذهاب (albakerloanfirm@gmail.com) أنها لن تفشل لك، و يجب أن تتغير حياتك كما فعلت الألغام. الاتصال بسرعة (albakerloanfirm@gmail.com) اليوم والحصول على القرض الخاص بك منهم، بارك الله شركة ألباكر قرض للحصول على عرض قرض حقيقي.  تأكد من الاتصال شركة ألبكر قرض للحصول على القرض الخاص بك لأنني حصلت على قرض بلدي بنجاح من هذه الشركة دون إجهاد.

275833
[3] نصاااااااا بكبير
رقم 1 نصاب
الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:15 صباحاً
نصاب والترجمه واضحه

275833
[4] http://adengd.net/news/275833
السيدة ماريا
الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:09 صباحاً
هنا هو بلدي شهادة على كيف حصلت على القرض الخاص بي اسمي السيدة ماريا مواطنة من لندن المملكة المتحدة. لقد خدع من قبل 8 مختلف الإنترنت المقرض الدولي، أنهم جميعا وعد أن تعطيني أ قرض بعد جعل لي دفع العديد من الرسوم التي لا تسفر عن شيء وبلغت إلى أي نتيجة إيجابية. لقد فقدت من الصعب كسب المال وكان ما مجموعه 15،000USD. يوم واحد كما كنت تصفح من خلال الإنترنت مع الدموع على عيني جئت عبر شهادة من الرجل الذي كان أيضا خدع و في نهاية المطاف حصلت مرتبطة شركة قرض شرعي دعا شركة القرض المطران المجد. حيث حصل أخيرا قرضه، لذلك قررت الاتصال نفس شركة القرض ثم قال لهم قصتي عن كيف كنت خدع من قبل 8 مقرضين مختلفين الذين لم يفعلوا شيئا سوى لي بالطبع لي أكثر الم. أشرح للشركة عن طريق البريد وكل ما قال لي هو أن البكاء لا أكثر لأنني سوف تحصل على قرض في شركتهم وأيضا جعل الحق في اختيار الاتصال بهم. أنا شغل القرض استمارة الطلب وشرعت في كل ما طلب مني وأنا تم منح قرض بقيمة 80،000 دولار من قبل هذه الشركة العظيمة {لوان كومباني} التي يديرها بيشوب إليجاه وهنا أنا سعيد اليوم لأن شركة الذهب المالية لديها أعطاني قرضا لذلك قدمت نذر على نفسي أنني سوف تبقي الشهادة على شبكة الإنترنت على كيف حصلت على بلدي يرجى الاتصال بسرعة المطران إيليا الآن للحصول على القرض الخاص بك عن طريق البريد الإلكتروني: bishopelijahloanfirm002@hotmail.com واتساب: (2349035555247 ) السيدة ماريا

275833
[5] هل تحتاج إلى قرض
MR TEYSEN S
الثلاثاء 24 أبريل 2018 02:27 صباحاً
هل تحتاج إلى قرض؟ قرض شخصي وقرض تجاري يتراوح بين 5،000.00 إلى $ 2،0000،000.00 المعلومات المطلوبة مبلغ القرض ، رقم الهاتف ، مدة القرض ، الاتصال عن طريق البريد الإلكتروني: 2008stepupfinance@gmail.com

275833
[6] قرض مستقر وسريع بسعر فائدة قدره 3٪
Benjamin Harry
الاثنين 21 مايو 2018 09:12 صباحاً
هل تحتاج إلى تمويل بنسبة 3٪ لدفع فواتيرك أو بدء نشاط تجاري بنفسك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فاتصل بـ US مع هذه التفاصيل التالية ... GLOBAL شركة التمويل الحل globalsulutionfinance89@gmail.com (1) الاسم الكامل (2) مبلغ القرض المطلوب (3) مدة (4) البلد (5) أرقام الهواتف مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: globalsulutionfinance89@gmail.com أخبر: 919538237271 واتس اب: 919205335862 تحياتي الحارة،

275833
[7] WE OFFER ALL KIND OF LOANS
Osman
الخميس 02 أغسطس 2018 12:14 صباحاً
Do you need a financial help? Are you in any financial crisis or do you need funds to start up your own business? Do you need funds to settle your debt or pay off your bills or start a good business? Do you have a low credit score and you are finding it hard to obtain capital services from local banks and other financial institutes? Here is your chance to obtain a financial services from our company. We offer the following finance to individuals- *Commercial finance *Personal finance *Business finance *Construction finance *Business finance And many More: and many more at 2% interest rate; Contact Us Via Email:ibrahimfunds5@gmail.com oOr Whatsapp me on 919818473167

275833
[8] brynmena222@gmail.com
Bryn
الأربعاء 15 أغسطس 2018 10:07 صباحاً
هل تحتاج إلى قرض؟ هل أنت في أزمة مالية أو تحتاج إلى المال لبدء مشروعك الخاص؟ هل أنت بحاجة إلى قرض لتسوية ديونك أو دفع فواتيرك أو بدء مشروع تجاري جيد؟ هل لديك درجة ائتمانية منخفضة وتجد صعوبة في الحصول على قرض رأسمالي من البنوك المحلية والمؤسسات المالية الأخرى؟ ها هي فرصتك للحصول على قرض من منظمتنا. نحن نقدم قروضا خاصة للأغراض التالية وأكثر من ذلك. القروض الشخصية ، وتوسيع الأعمال التجارية ، وبدء الأعمال التجارية ، والتعليم ، وتوحيد الديون ، والقروض المالية الثابتة. نحن نقدم القروض بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪. اتصل بنا اليوم عن طريق البريد الإلكتروني brynmena222@gmal.com

275833
[9] http://adengd.net/news/275833/
sweeney
السبت 25 أغسطس 2018 03:29 صباحاً
مرحباً ، هذا هو إعلام الجمهور العام بأن السيد دانيال سيلفا ، مقرض القرض الخاص قد فتح فرصة مالية لكل شخص في حاجة إلى أي مساعدة مالية. نقدم قرض بمعدل فائدة 3٪ للأفراد والشركات والشركات بموجب شروط وشروط واضحة ومفهومة. اتصل بنا اليوم عن طريق البريد الإلكتروني على: (danielsilva59491 @ gmail. com) أو رقم الهاتف: 1 (516) 350-5832.

275833
[10] 2% loan offer
mr donald lee
السبت 01 سبتمبر 2018 04:29 مساءً
يوم جيد هل تحتاج إلى قرض لدفع فواتيرك؟ قرض الطالب ، قرض توحيد الديون ، قرض غير مضمون ، رأس المال الاستثماري ، هل تحتاج إلى قرض شخصي أو عمل؟ هل أنت بحاجة إلى قرض لأغراض أخرى أو تحتاج إلى قرض للاستثمار في مصنع شركة الأعمال الخ ... إذا كان الأمر كذلك ، اتصل بنا اليوم للحصول على قرض في البريد الإلكتروني المعطى ... {donaldleeloaninvastmentcompany@gmail.com} نحن نقدم أكبر قرض من 100 مليون دولار ، ونحن نقدم القروض بالجنيه والدولار واليورو تصل إلى 5،000،000.00. نحن نقدم قرض معدل 2 ٪ لمدة 1-30 سنة. نمنحك فترة سماح شهرين قبل بدء الدفع الشهري. .... يرجى العودة إلينا من خلال البريد الإلكتروني أعلاه. تحياتي الحارة دونالد لي.

275833
[11] Loan Offer
Rude Walker
الجمعة 14 سبتمبر 2018 07:44 صباحاً
تحية للجميع أنا آنا كلاين آبل مقيمة / مواطن من الولايات المتحدة. عمري 51 سنة و سيدة أعمال. واجهت ذات مرة صعوبات في تمويل مشروعي / مشروعي. إن لم يكن لصديق جيد عرفني على السيد عمان المستثمر الذي هو مقرض للحصول على قرض بمبلغ 100،000 دولار من شركته. عندما اتصلت بهم ، استغرق الأمر 48 ساعة فقط للحصول على الموافقة على القرض الخاص بي وتحويله إلى حسابي بعد استيفاء جميع أساليب العمل المنصوص عليها في اتفاقية القرض / الشروط والأحكام. حتى إذا كان لديك رصيد سيئ فلا يزال هناك خدمة لك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية عاجلة يمكنك الاتصال بهم اليوم للحصول على قرض عبر عنوان البريد الإلكتروني هذا: oman_insurance_investors@outlook.com أو ما هو Sapp 13174975359


شاركنا بتعليقك