مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 23 يونيو 2018 12:00 صباحاً

  

بطل ومهندس نزع الألغام الذي افدي وطنه بالغالي والنفيس
الليدومي .. خرجه محجبة .. او ردة شيخوخة او مؤامرة جديدة على الجنوب ؟!!!!
خواطر موجعة
جهود مضنية بذلتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن
في خطاب الهزيمة.. الحوثي : لم يقول لنا لماذا تخلى الله عنه ؟
قواعد حزب المؤتمر بين انقسامين وثلاث قيادات
آراء واتجاهات

هل اللجنة العامة اختطفت إرادة قواعدها؟

د.عادل الشجاع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 11:21 صباحاً

في بيان طويل صدر عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورد فيه: " إنه ورغم كل ما سبق ذكره من الممارسات والإجراءات التي تنسف مفهوم ومقتضيات ومتطلبات الشراكة إلا أن اللجنة العامة تؤكد أن ذلك كله لن يثني المؤتمر الشعبي وحلفائه على الاستمرار في الحفاظ على الشراكة الوطنية القائمة على الالتزام الكامل لنصوص إتفاقاتها وفقا لنصوص الدستور والقوانين والأنظمة واللوائح "

ترى هل من رجل رشيد في اللجنة العامة أو في الأمانة العامة يعي هذا الكلام المليء بالذل والمهانة. الحديث عن التمسك بالشراكة برغم نسف مقتضياتها كما قال البيان لا يستقيم. كما أن الحديث عن فك الشراكة يخدم أهداف ومخططات قوى العدوان في شق الصف الوطني كما لو أن الشراكة كانت قد حققت تماسكا وطنيا بالفعل واللجنة الثورية لم يكن لها وجود.

وهنا سأسأل أعضاء اللجنة العامة الذين يستميتون من أجل إبقاء هذه الشراكة: ما علاقة الشراكة بولاية علي بن ابي طالب؟ ثم ما علاقة عبد الملك الحوثي وأتباعه بولاية علي بن أبي طالب؟ بل ما وجه الشبه بين 21 سبتمبر و 26 سبتمبر؟

ما هي هذه الشراكة التي تطلبون من الناس أن يجوعوا وتصادر وظائفهم ويهانون لكي تستمر شراكتكم؟ كيف تتحدثون عن دستور وقانون ومؤسسات دولة وأنتم تشاركون عصابة مسلحة لا تؤمن بشيء من ذلك؟ 
أصبح حديثكم عن المصلحة الوطنية مثير للشفقة. أبعد الملايين التي إحتشدت في السبعين تطلبون شراكة على حساب إرادتهم؟ هل وصلت إليكم ملاحقتهم وإيداع بعضهم السجون وإهانتهم من قبل هذه العصابة التي لا تملك أي مشروعية وهي منبوذة حتى من الطريق التي تمشي عليها.

لماذا جمعتم الناس إذا كنتم لا تقدرون على إستعادة حقهم في الدولة والتعبير والعيش الكريم؟ 
تستجدون الشراكة مع عصابة سرقت مرتباتنا وصادرت وظائفنا وتلاحق أعضاءنا وأنتم تتحدثون عن الوطن. ماهو الوطن إن لم يكن مرتب ووظيفة وكرامة؟

تستجدون شراكة مع عصابة يرأسها شخص يختبئ تحت الأرض كما تختبئ الزواحف وأنتم يرأسكم رجل شجاع يأكل الطعام ويمشي في الأسواق. 
أي شراكة وشريككم يريد العودة بنا إلى الوراء 1400 سنة ويستعدي العالم علينا؟ 
هل مطلوب من الناس أن يموتوا جوعا وتصادر كرامتهم؟ أإلى هذا الحد تعشقون السلطة حتى لو كانت على حساب الملايين الذين تجشموا عناء السفر من كل المحافظات ليستعيدوا الدولة ويشهدوا منافع لهم؟

الشراكة التي تتمسكون بها تقتل الشعب اليمني وتجعل الناس يفقدون الأمل في استعادة الدولة واستعادة الحياة.

إذا كنتم غير قادرين على تحقيق مطالب الناس الذين خرجوا يو 24 أغسطس فلا تتحدثون باسمهم.دعوهم وهم يدركون أن الآخرين دم ولحم مثلهم وسيجعل الله لهم مخرجا.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
276032
[1] عادل من اين يغرد؟؟؟؟؟؟؟
ابو اامعاطي الشبواني/ العولقي
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:22 مساءً
لا شك ولا ريب بان عدوله يغرد من مكان بعيد..... وإلا لم صبروا الكل على لعلعت لسانه. هو يهين حزبه الذي عرّف به ولا ادري السبب ورى هذا الا انه ممن تم تجنيدهم من اصحاب الدار واعتقد انه من خلال الحكايات التي ينسجها يمكن ان يصل الى حاجه في نفسه مثله مثل ثوار باب موسى واللوأ الاخضر في تاك الايام الشراكه يا عدوله.. اوجدت صمود للعام الثالث على التوالي ، ولولاها لفتحت انت الباب للضيوف الآتين من حيث تعرف وكان لسان حالك يقول!!!!! يا سيدنا لو جئتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزلِ!!!! التصرفات والإيمأءات الحوثيه في الجانب المذهبي غير مقبوله لا من شعب اليمن/ ولا من ابناء الجنوب العربي، وبكل تأكيد التمادي في هذا الاتجاه، هو سيكون انتحار للحوثيه وما نادوا به منذو عرفوا على الساحه اليمنيه، كما انه لن يكون مقبول لدى الحليف الاساسي لهم وكل الحلفاء، وقد يكون للأمر دوافع سياسيه وادوات ضغط هم يفهمونها لكن هذا الاسلوب محفوف بالمخاطر والنبش في التراث او القديم ليس له زبائن في عصر الديمقراطيه،، نقد عادل الشجاع لحزبه ،، وللحوثيين امر فيه وجهة نظر، لكن اي نقض للشراكه اليوم ليس لمصلحة اليمن ولا لتاريخه الذي تسجله الاحداث لاحقا للاجيال القادمه))) هناء مربط ........ ومن الخير ان يعود كل ابناء اليمن بكل مكوناتهم وتوجهاتهم ويكونوا شراكه حقيقيه تقي ما بقي من هذا الشعب المكلوم والمظلوم من ابنأءه قبل اي احد آخر،، اما نحن ابناء الجنوب العربي وآمالنا وتطلعاتنا فقد قايضناها بثمن بخس واشترينا برابر من الصومال، مهمتها الأكل والرعي، والبعرره) ليس الا ، ونفوض امرنا الى الله هو مولانا وعليه فليتوكل اامؤمنون!!سلام


شاركنا بتعليقك