مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 10:26 مساءً

  

رياضة

برشلونة يسقط جيرونا ويواصل حصد العلامة الكاملة متصدرًا ترتيب الدوري الإسباني

الأحد 24 سبتمبر 2017 04:10 صباحاً
( عدن الغد ) د ب أ :

واصل برشلونة حصد العلامة الكاملة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث حقق انتصاره السادس على التوالي وتغلب على مضيفه جيرونا 3 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد جيرونا ، الذي يقضي موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى ، عند خمس نقاط.

 

 

وتقدم برشلونة بهدفين سجلهما أداي بينيتيز وجوركا ايرايزوز مورينو ، مدافع وحارس مرمى جيرونا ، بالخطأ في شباك فريقيهما في الدقيقتين 18 و48 ، ثم أضاف النجم لويس سواريز الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 69 .

وحاول جيرونا تقمص دور الكبار خلال المباراة حيث قدم عددا من المحاولات الهجومية التي كانت كفيلة بهز شباك برشلونة ، كما نجح في إيقاف الانطلاقة التهديفية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل رباعية (سوبر هاتريك) في مباراة الفريق الماضية التي انتهت بالفوز على إيبار 6 / 1 يوم الثلاثاء الماضي.

 

وجاءت البداية هجومية من جانب برشلونة الذي فرض سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الأولى وتوالت محاولاته الهجومية لكن جيرونا وجه تركيزه بالكامل على الجانب الدفاعي في الدقائق الأولى.

وكانت أولى الفرص التهديفية في المباراة من نصيب أليكس فيدال مهاجم برشلونة حيث تلقى طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكن الحارس جوركا ايرايزوز مورينو تصدى للكرة.

 

 

وقدم جيرونا أكثر من محاولة جادة أملا في تحقيق المفاجأة لكن الحارس أندريه تير شتيجن أنقذ الفريق الكتالوني من الفرصة الحقيقية الوحيدة خلال أول ربع ساعة.

وكان ميسي أن يتقدم لبرشلونة في الدقيقة 17 حيث سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس تصدى لها ببراعة وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية.

 

 

واستمرت المحاولة، حيث تلقى جوردي ألبا الكرة من الركنية ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء حاول أداي بينيتيز لاعب جيرونا التصدي لها لكنه وجه الكرة بالخطأ في مرمى فريقه معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر .

وفرض لاعبو جيرونا رقابة لصيقة على ميسي وسواريز مع التركيز على قطع تمريرات إنييستا وفيدال ، ونجح اصحاب الأرض بالفعل في تقليص الخطورة على مرماهم.

وبمرور الوقت، اكتسب جيرونا مزيدا من الثقة وبادل برشلونة المحاولات الهجومية بشكل أكبر لكن دون خطورة حقيقية على شباك تير شتيجن، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر .

 

 

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، تلقى فيدال عرضية من سواريز وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بكعب قدمه لتمر بين ساقي سواريز ثم تصطدم بساق الحارس جوركا مورينو وتسكن شباكه معلنة تقدم برشلونة 2 / صفر .

وكاد جيرونا أن يرد بعدها بثوان، حيث تلقى دوجلاس لويز سواريز عرضية عالية سددها برأسه لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

 

 

وفي الدقيقة 55 ، تصدى حارس برشلونة للكرة على مرتين إثر رأسية خطيرة من ميكايل أولونجا مهاجم جيرونا.

وفي الدقيقة 69 ، أضاف لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة حيث تلقى بينية رائعة وانطلق داخل منطقة الجزاء في مواجهة الحارس ثم صوب الكرة في الشباك ، معلنا تقدم برشلونة 3 / صفر .

 

 

وواصل برشلونة تفوقه في الاستحواذ على الكرة لكنه افتقد الحدة الهجومية الكافية لتسجيل انتصار أكبر ، كما حافظ جيرونا على ثقته ولم يكتف بالتركيز على الجانب الدفاعي وإنما واصل تبادل المحاولات الهجومية أملا في هز شباك برشلونة.

واستمرت محاولات ميسي وكاد أن يسجل من ضربة حرة في الوقت القاتل لكن الكرة مرت فوق العارضة ، لينهي برشلونة المباراة فائزا 3 / صفر .