مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 23 نوفمبر 2017 02:48 صباحاً

  

إقتصاد وتكنلوجيا

كن أول من يعرف مزايا “iOS 11‏”

الأحد 24 سبتمبر 2017 04:50 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :
بدأ الإصدار الجديد من “iOS 11” في الوصول إلى جميع أجهزة آبل “iPhone” و”iPad” المتوافقة للعمل مع النظام الجديد، والجميع يعرف ذلك، ولكن ما لا يعرفونه هو أن هذه المزايا الـ7 موجودة داخل الإصدار الجديد، فكن من أوائل من يعرفونها.
 

التقاط صورة من مكالمة “FaceTime”

تتيح أبل حاليًا مع إصدارها الجديد لك أن تقوم بالتقاط صورة للشاشة خلال إجراء مكالمة ببرنامج “فيس تايم” وذلك من خلال زر على أسفل يسار الشاشة، ويمكن غلق الميزة من داخل الإعدادات وإيقافها من داخل تبويب “FaceTime”.
 

تحريك أكثر من تطبيق في خطوة واحدة

فيما قبل كان يمكن تحريك تطبيق واحد فقط بالضغط عليه وسحبه، ولكن مع النظام الجديد تستطيع تحريك أكثر من تطبيق ومجلد عبر الضغط على أي تطبيق من المرغوب في نقلها، ثم قم بالضغط على كل التطبيقات المتبقية مع استمرار الضغط على الأول ثم اسحبها للمكان الذي تريده، وهذه المهمة ستحتاج منك استخدام يديك الاثنين معًا.
 

تدوين ملاحظة دون فتح قفل الشاشة

كثيرًا ما نواجه مواقف تحتاج إلى كتابة ملاحظات فورية، لذلك يقدم “iOS 11” إمكانية الكتابة في تطبيق “Notes” دون فتح قفل الشاشة، ولتفعيل الميزة لا بد من القيام بهذه الخطوات:
 

توسيع المساحة التخزينية لهاتفك تلقائيًا

داخل الإصدار الجديد هناك العديد من الخيارات التلقائية لإفساح مساحة إضافية للتخزين على هاتفك، وذلك من داخل إعدادات هاتفك تحت تبويب “iPgone Storage”، وهناك خياران هما المسح التلقائي للرسائل عبر تخزينها في آي كلاود وكذلك مسح التطبيقات غير المستخدمة لمدة طويلة.
 

التخزين التلقائي للمقالات لقراءتها دون إنترنت

هناك ميزة رائعة داخل متصفح سفاري وهي Automatically Save Reading List for Offline Reading، وهي متوفرة داخل إعدادات المتصفح، وتتيح لك تحميلًا تلقائيًا لكل المقالات التي تحفظها في قائمة القراءة Reading List كي يمكن قراءتها دون إنترنت عبر تخزينها في الآيفون كلاود على هاتفك.
 

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات في آب ستور

طرحت أبل ميزة مزعجة خاصة بتشغيل تلقائي للفيديوهات داخل متجرها “App Store” ويمكنك إيقافها من داخل إعدادات المتجر من خيار “Video Autopsy”.
 

اكتب إلى سيري

بدلًا من التحدث إجباريًا إلى سيري، يمكنك الكتابة لها عبر تفعيل ميزة “Type to Siri” من داخل الإعدادات.