مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 04:00 مساءً

ncc   

إلى الدكتور عبدالناصر الوالي.. المواطن يريد الخدمات المدنية اليوم وقبل غدا
رحل خالي إلى دار الآخرة
ماذا يريدون لنا
لأجل الخدمات هتف العدنيون «يا ميسري ارجع ارجع»
الحميات تفتك بالمواطنين بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة ابين...!
حكايتي مع الزمن2 «صورة في برواز»
( عشاق الشهادة )
ساحة حرة

لماذا محافظة شبوة يافخامة الرئيس ؟

محمد الجنيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 08 أكتوبر 2017 10:17 صباحاً

 عدت للتو من محافظة شبوة بعد زيارة قصيرة لم تتعدى ال 24 ساعة  وخلال الزيارة اتيحت لي فرصة الالتقاء بجمع طيب من الوجهاء والأعيان و النخب الوطنية والسياسية والمقاومة الجنوبية من ابناء هذه المحافظة الباسلة..

 

خلال زيارتي الخاطفة لمست في  هذه المحافظة مالم اكن أتصوره او يخطر لي على بال ، لم اكن اتوقع ان أرى حالة السخط والاستياء والغضب والاحتجاج على محافظ المحافظة علي راشد بهذا الشكل الرهيب بل ان هذا الانطباع الذي لمسته ذكرني بالمعاناة التي كنا نعانيها في عدن في عهد المحافظ وحيد رشيد..

 

وانا في طريق عودتي ظللت أتساءل هل كان الرئيس هادي مضطراً لمعاقبة اهلنا في شبوة عندما عين علي راشد محافظاً لشبوة  ؟

 

اذا كانت الخصومة السياسية للرئيس هادي قد دفعته الى الغاء الشراكة مع المجلس الانتقالي على " افتراض " انهم يشكلون خطراً على " مستقبله السياسي " وعلى مشروع " الستة الاقاليم " الذي يقوده ويتبناه هل كانت الخصومة السياسية مبررا لمعاقبة ابناء شبوة عندما استعان الرئيس برجل سيئ السمعة والصيت ليكون والي وحاكم على هذه المحافظة المليئة بالكوادر المتميزة والنزيهة ؟

 

على الرئيس هادي ان يعلم انه في كل مرة يرتكب فيها المحافظ خطا عليه ان يدرك ان الناس لن تلعن المحافظ بل ستلعن الذي جلبه لهم والذي ولاه عليهم فلماذا ترضى ان تضع نفسك في موضع يلعنك الناس فيه سيدي الرئيس !!؟

 

هناك رواية سمعتها ولا استطيع الجزم بمدى صحتها تقول ان من اشار على الرئيس هادي بإختيار علي راشد ليكون محافظا لشبوة هو اللواء ناصر النوبة فان هي كذلك فعلى الرئيس ان يعلم انها بئس المشورة لا بل هي توديفة ويتعين عليه ان يصححها لمصلحته ان هو اراد ذلك ،  فمن يشاهد حالة الغليان والاحتقان لن يلام اذا فسر واعتقد ان الرئيس هادي يضمر في قلبه حقداً على هذه المحافظة الباسلة.. 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك