مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 10:26 مساءً

  

المقاومة الجنوبية تدعوا للمشاركة في حفل تأبين شهداء البحث الجنائي بعدن
تواصل منافسات البطولة الكروية الاولى للمتزوجين بمديرية زنجبار
الهضبة يحول خسارته أمام هلال فوه الى نصر مستحق ويخطف بطاقة التأهل الاولى لنهائي بطولة الناشئين
لجنة الدفاع عن القدس بجنوب اليمن تدعو الجنوبيين العودة من جبهات الحرب في الشمال والذهاب للدفاع عن القدس وستتحمل نفقات السفر
إشتباكات عنيفة في جبهة ثرة والقائد البوبك يتوعد اﻹنقلابيين
مبارك الزواج يا منصور
صحة ساحل حضرموت تتسلم شحنات أدوية مقدمة من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف
أخبار وتقارير

(علي ناصر محمد ) يدعو الجنوبيين الى الاحتشاد بساحة العروض بخور مكسر في ذكرى اكتوبر

علي ناصر محمد

علي ناصر محمد الحسني رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الفترة من 1980 إلى 1986. الميلاد في دثينه بأبين عام 1939. تخرج العام 1959 في دار المعلمين العليا فعين اثر ذلك مديراً لمدرسة دثينة الابتدائية. انضم إلى الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني منذ اندلاعه، وأصبح عضواً في المكتب العسكري. عين بعد الاستقلال 1967 حاكماً على الجزر اليمنية، ثم حاكماً على المحافظة الثانية(لحج) 1968.

مارس / آذار 1968 عضواً في القيادة العامة للجبهة القومية.

أبريل / نيسان 1969 وزيراً للحكم المحلي ثم وزيراً للدفاع 1969 – 1975 إضافة إلى منصبه كوزير للتربية 1974 – 1975.

اغسطس / آب 1971 أصبح رئيساً للوزراء وعضواً في المجلس الرئاسي إلى جانب إسماعيل وربيّع 1971 – 1978، وبعد الاطاحة بربيّع، أصبح رئيساً بالوكالة وذلك قبل أن يتم اختيار إسماعيل لهذا المنصب، الإّ ان الجبهة عقدت مؤتمراً استثنائياً في أكتوبر / تشرين أول 1980، وقررت تنحية عبد الفتاح وتعيين ناصر رئيساً للدولة واميناً عاماً للحزب ورئيساً للوزراء. وفي فبراير / شباط 1985 تخلى عن منصب رئيس الوزراء، واستمر رئيساً للدولة واميناً عاماً للحزب حتى اندلاع الأحداث الدامية في 13 يناير 1986 التي استمرت أكثر من اسبوع وخلفت الآف القتلى. يشغل حالياً منصب رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية ومقره العاصمة السورية دمشق.

 

المزيد
الخميس 12 أكتوبر 2017 09:50 صباحاً
عدن((عدن الغد) خاص:

دعا الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد الجنوبيين الى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بساحة العروض بخور مكسر.

وجاء ذلك في رسالة بعث بها الى صحيفة "عدن الغد" في ذكرى ثورة 14 اكتوبر .

وقال ناصر في رسالته :" إننا وفي ظل الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر ، وأمام هذا المشهد ندعو شعبنا الصامد الذي لايزال يمثل المرجعية الحقيقية للثورة والحراك في الجنوب لتنظيم فعالية واحدة جامعة في ساحة العروض بخورمكسر ودون رفع  صور القيادات من داخل الوطن أوخارجه واستبدالها بصور شهداء أكتوبر والانتفاضات التي سبقتها، والخروج ببيان يحمل رؤية واضحة تنتصر مجدداً لأهداف ثورة أكتوبر الكبرى وتضحيات شعبنا العظيم وتؤكد على التمسك بمبدأ التصالح والتسامح كمبدأ جامع لايزال يمثل القاسم المشترك الذي يقاوم التهاوي والسقوط متكئاً على تاريخ من النبل والحضارة والأصالة .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
282128
[1] علي ناصر متحوث
احمد
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:30 مساءً
لا يخفى علينا ان هذا المدعو علي ناصر كان لة موقف مخزي ابان الحرب الحوثية على عدن وكان مؤيد لغزو الحوثي بل ويباركة بكل قوة ويمكن اي شخص الدخول لجوجل وكتابة موقغ علي ناصر محمد من الحرب الحوثية

282128
[2] وانا بلعند باروح المعلاء
فاهل خير
الخميس 12 أكتوبر 2017 09:56 صباحاً
يا وجه ****

282128
[3] انا ارى والله اعلم ان
بوحسين
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:09 صباحاً
كل تحركات علي ناصر تصب في موضوع عدم الاضرار بالمخلوع الذي احتضنه في 86 بدءا من محاولة استلام عدن في 2015 باتفاق مع المخلوع وانتهاءا بمشروعه الحالي الداعي الى التصالح مع المخلوع

282128
[4] أول مرة يدعو فيها ناصر للإحتشاد منذُ زمن طويل !
عدني مستقل
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:11 صباحاً
أول مرة يدعو فيها ناصر للإحتشاد منذُ زمن طويل ! أيش السر ؟! كذلك يحدد مكان معين للإحتفال ويدعو لوحدة الصف والتصالح والتسامح وووالخ ! ياسيادة الرئيس المفدى كان الأجدر بك أن تقول مانشرته برسالتك اعلاه - ولكن لا تحدد مكان أنت بنفسك ولا تذكر ساحة عروض ولا معلا ولا شارع التسعين بالمنصورة، كنت تدعوهم لتوحيد الاحتشاد بمكان واحد وتكتفي بس .. ياسيادة الرئيس كنا نأمل فيك خيرًا بتعقلك بعد السنين التي ذقت فيها مر الأخطاء السابقة ، وكنا نظن أنك استفدت من الماضي ... لكن دعوتك هذه تقول لنا أن العقلية الجنوبية هي هي لن تتغير ، ومهما كان ومهما حصل ... نسأل الله الخير والصلاح لشعبنا المغلوب على أمره .. و أكتوبر مجيد ،،،

282128
[5] الشله الهربه تتكلم
سالم بن جوفان
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:22 صباحاً
هاذا الذي ابتلع لسانه عندما تم غزو الجنوب من الحوثيين وقال ان الحوثي يقاتل الارهابيين اخرصو قبحكك الله لم ياتي من افعالكم غير التدمير للجنوب صمتكم كان مخزى في حرب 2015 لم يرى الجنوب الخير بعد 86 والكوارث الذي فعالتوها بسبب تهوركم للامور

282128
[6] اظرط من عزالدين اخيه
مواطن جنوبي
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:24 صباحاً
عاد نحنا ورطانين بصاحبك عبدربه ابو دبه صاحب مشروع الدوله الاتحاديه باقاليم التى سوف يصل فيها رئيس جنوبي لمره واحده فقط الى سدة الحكم وهو عبدربه منصور هادي ( فقط لا غير ) مع انه زي قلته لا يهش ولا ينش وبعده سيتم انتخاب رئيس شمالى الى ان تقوم الساعه وستذهب الجنوب بشعبها ومساحتها وموقعها وثروتها لقمه سائغه في فم الدحابيش الى الابد( لانهم 40 مليون مقابل 3 مليون جنوبي والانتخابات ستكون الفاصل في انتخاب رئيس الدوله والحكومه ومجلس النواب والاستفتاء على الدستور وخلافه من الوزراء و الوكلاء ومدراء العموم ورؤساء الغرف التجاريه وعمداء الكليات والكليات العسكريه وقيادات الجيش والامن ورؤساء الاحزاب ومدراء المدارس وكل وظائف الدوله سوف يستولي عليها الشمايون بالكامل ويصبح الجنوبيون غرباء في بلادهم بدون اعمال ولا وظائف ولا تعليم ولا راس مال يعني سيحكم عليهم بالاباده الجماعيه والتطهير العرقي بصوره اشنع من ما يتعرض له مسلمي الروهينجا ببورما . اما انته يا اخو عبدربه فقد جربناك والمثل يقول لا تجرب مجرب وعارفين مشروعك الحضاري الكبير الذي احدث نقله نوعيه لجمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه اثناء فتره حكمك التى انتهت بمذبحه دمويه ودمار دوله الجنوب وهو المشروع الجبار الخطير المعروف ب ( ساحة الشهداء بزنجبار ) الذي التهم ميزانيه الجنوب لاكثر من خمس سنوات متتاليه المكون من حديقه وصندقات محلات تجاريه ومسبحين حريمي ورجالي وشرفه التخزين المطله عليهما لك ولشله اصحابك جماعه محمد على احمد واحمد مساعد حسين والبطاني وعليوه ومن لف لفهم ) . كفايتك من مرض حب الظهور واحترم شيبتك واتلم في اخر زمانك وصلي لك ركعتين لعل ربنا يرحمك ويغفر لك ذنبك في حق الجنوب واهله وشهدائه الذين قضوا بسسببك وحكمك الكارثه .

282128
[7] عادنا كنا نحترمك قليل يا علي لكن يبدو انك اصبحت صنعاني أكثر منك عدني .. على الأقل اعمل بمبدأ اذا ما نفعت لا تضر ..
عادنا كنا نحترمك قليل يا علي لكن يبدو انك اصبحت صنعاني أكثر منك عدني .. على الأقل اعمل بمبدأ اذا ما
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:42 صباحاً
عادنا كنا نحترمك قليل يا علي لكن يبدو انك اصبحت صنعاني أكثر منك عدني .. على الأقل اعمل بمبدأ اذا ما نفعت لا تضر ..

282128
[8] سقط القناع عن الوجوه الغادرة وحقيقة الشيطان بانت سافرة كل اذناب الاحتلال وسماسرته والمتلونين والمتساقطين سيجتمعون في خور مكسر نكاية بالمجلس الانتقالي الجنوبي
العز بن علهان
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:47 صباحاً
سقط القناع عن الوجوه الغادرة وحقيقة الشيطان بانت سافرة كل اذناب الاحتلال وسماسرته والمتلونين والمتساقطين والفاسدين سيجتمعون في خور مكسر نكاية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ولكن الشعب الجنوبي شب عن الطوق وواعي لكل الاعيب عفاش واذنابه وسياسة التفريخ التي انتهجها في مكونات الحراك لن يلدغ منها الجنوبيين مرة أخرى اجمعوا من تريدون في خور مكسر ولكن شرفاء الجنوب سيكونون في المعلا مع التحرير والاستقلال الناجز بقيادة المجلس الانتقالي

282128
[9] شعارات مليونية 14 اكتوبر في2017 :- نعم لاستعادة الدولة الجنوبية - لا للفدرالية - نعم لانتخاب محافظ ل عدن
مناضل
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:57 صباحاً
اسمعوا صوت شعب الجنوب . بعد كل هذه الحروب والدمار وقتل الالاف من ابناء الجنوب . الشعب يريد رفع دعاوى قضائية لمحاكمةكل من تسبب له الضرر والاذى . في السبعينات قتلوا المعارضة ودمروا الاقتصاد -2- في الثمانينات عمقوا المناطقية وقتلوا الكوادر -3- في التسعينات سلموا دولة الجنوب الى حكام صنعاء - 4- في التسعينات شاركوا حكام صنعاء في غزو الجنوب وتدميره وتسريح وقتل الالاف من ابناء الجنوب -5- اليوم يريدون استمرار الوحدة بشكل اقليمين وفدرالي للعودة الى باب اليمن مرة ثانية لكن الحركة الوطنية والمقاومة الجنوبية لهم بالمرصاد .

282128
[10] قيادات عفنة
الشنفر
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:58 صباحاً
اتقوا الله في الجنوب ضيعتونا في السابق وسوف تضيعونا اليوم . فلتقل خير او لتصمت كفانا فتنة ياناس . هذه التصريحات تزيد الجنوب تفتت فلصالح من تكون مثل هذه التصريحات الغير مسئولة وخاصة عندما تصدر من !!!!

282128
[11] رأس الفتنه
شبواني
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:20 مساءً
اعوذبالله من الفتنه وهذا هو ابليس نعم ابليس يناير المتلون يفرض ان يكون هو العاقل المتعقل الموجه. لا من يشعلها.. لعل وعسى بعد هذا العمر ان يذكره بخير .... ولكن ذيل الكلب دوم اعوج.... اللهم احفظ الجنوب واهل الجنوب... شكرا عدن الغد اتوقع الحجب هههههه

282128
[12] بماذا تحتفلون وانتم ترزحون تحت نعال المستعمر الجديد
حسين اليافعي
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:22 مساءً
بدلا من الدعوة للاحتشاد في ظل حماية بجنود المحتل الاماراتي و السعودي والسوداني كان ينبغي عليه وعلى احرار الجنوب ان يحملوا سلاحهم ويقاتلوا المستعمر الجديد ولكن لا حياة لمن يخون وطنه ولا كرامة لمرتزق بماذا تحتفلون وانتم ترزحون تحت نعال المستعمر الجديد؟

282128
[13] صمت دهرا ثم نطق كفرا
محسن محمد اسماعيل
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:37 مساءً
قوى الردة الى باب اليمن تستشعر طوفان المعلا القادم وهو اخر الانفاس لها فهرعت بجنون وعصبية تستنفر كل نطيحة ومتردية ومااكل الخميني حتى تخرج على الاقل بلون باهت وهزيل يقول نحن قوة موجودة وذات وزن....اين كنت ياسيد علي حين غزت قوى الهمجية ارضنا واستباحتها ...هل اكلت القطة البعثية الخمينية لسانك حينها؟؟؟؟

282128
[14] ما فيه خير
ابيني
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:46 مساءً
اتركوه والله انه يتوهم .ما فيه خير ولايهش ولاينش علي مرحبا. ههههههههه

282128
[15] كل خسائرنا ومصائبنا منكم ياشيوبة. الويل والدمار ياوجه الإجرام .... حلوا عن سمانا ...مش كفاية جرائمكم. وفشلكم لعشرات السنيين .. .
جنوبي
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:52 مساءً
عليك اللعنة مش راضي. تتوب. يا ابو الفتنه والاجرام فدوبك. على رجول. محمد علي احمدتعلموا. منه. انت. وعبدربه. اتعلمةا المرجلة. والا. قده. متأخر خلاص

282128
[16] سم في العسل
ياسعيد
الخميس 12 أكتوبر 2017 12:57 مساءً
سم في العسل

282128
[17] دعوة لها صداها العميق
نجيب الخميسي
الخميس 12 أكتوبر 2017 01:38 مساءً
كنا نكره الحزب الاشتراكي اليمني ونتمنى له الفناء، ولكن عند بلوغ علي ناصر محمد استبشرنا خيرا.. لم تكن علامات انهيار المعسكر الاشتراكي قد لاحت بعد، ولكننا استشعرنا رغبة ابو جمال على اخراجنا من سجننا الكبير.. كان القرو المتحجرون عقليا يلمحون لنا بانه "انتهازي" وانه بدأ ينسق مع الاعداء "التقليديين" للوطن! وكنا نقول لانفسنا لو ان علي ناصر انتهازي وعميل،للرجعية فمرحبا بالانتهازية والرجعية معا.. فالانتهازية والرجعية قد تخارجك مع القرو "الاقفال" حرصا على قطع ديمومة البقاء معهم، نسمع نفس الخطاب "الزنطي" ليل نهار! تفاجأنا بتفجر الاوضاع عسكريا بين تيار علي ناصر الداعي للانفتاح وتيار اعمام واخوال قادتنا العساكر الزاعمين بان الشعب فوضهم يفعلون "ماهو في صالحنا" دوما، الآن وغدا، كما في التسعينات و الثمانينات والسبعينات والستينات من القرن الماضي .. وعندما اعلنوا بان "سقطت المؤامرة" وانهزمت "الزمرة"، احسسنا باننا كنا المعنيين بتلك الزمرة المهزومة.. وبقت طغمتهم منذ ذلك الحين تسترزق باسم الوطن.. استرزقوا ببيع الوطن كاراضي معدة للمستثمرين الشماليين اولا، ثم ببيع دولة متكاملة السلطات لزيود صنعاء.. ثم لقوا من يمولهم حتى يتحولوا الى مقاومة للــ "استعمار الشمالي" واخيرا الى دولة ميليشاوية داخل الدولة القائمة وحتى وان تسمح لنفسها بالاتصال مع دول اجنبية من قبل ومن بعد حجتهم القائلة بان "الشعب فوضهم"! وها نحن سنصبح بافئدتنا "زمرة" لمرة ثانية.. لسنا ممن يستخدم البندقة ليكون من زمر القتل والسطو على حقوق الغير ولكننا سنتزمّر من اجل الخلاص من هذه الديمومة بالبقاء مع "الاقفال".. فلا انهم ارتضوا بالديمقراطية والحوار مبدأ وخيارا وحيدا ولا انهم ابتعدوا عن الاستنصار بالغريب وخدمة اهدافه مقابل ما يسمونه على الدوام "بالدعم السخي واللامحدود"! بدعوة ابو جمال للاحتشاد في 14 اكتوبر فلابد من تلبية النداء والمشاركة في عيد نعلم بانه عيد الكذب وخداع الشعب.. وانما اكراما لدعوة ابو جمال فلتكن ساحة العروض موعد كل الوطنيين من ابناء الجنوب.. في تلك الساحة ينبغي حشد ضعف ذلك العدد الذي حضر في مايو الماضي وتُلوا باسمه ودونما التشاور معه "بيان التفويض".. بحضور حشد المدافعين عن حقهم الديمقراطي سيلغي الشعب ذلك التفويض، ان كان فعلا قد اعطاه لاحد!

282128
[18] علي ناصر مرتبط بصنعاء
صالح النهدي
الخميس 12 أكتوبر 2017 02:10 مساءً
علينا كجنوبيين الحذر من مثل هؤلاء الذين يحاولون الفتنه وتفريق الصف ولهم ارتباطات بعفاش والحوثي وقوى الاحتلال اليمني، لقد تساقطوا وظهرت اقنعتهم فهذه الدعوة تدل على انه يحاول تشويه المجلس الانتقالي الجنوبي واخوتنا الاماراتيين ويقف خلف شق الصف الجنوبي ،حسبنا الله ونعم الوكيل

282128
[19] قبح الله وجهك بنت على حقيقتك الحمد لله بان لنا الخيط الاسود من الابيض
شمسون
الخميس 12 أكتوبر 2017 02:16 مساءً
ياناس اليه زعلانين من على مرحباء الرجال بان على حقيقته أحمدوا ربكم انهم ينكشفوا ويتفلتر الجنوب وهده بداتها نعمه وشكر لله على أظهار المدبدبين بغينا التصفيه وكلن يعرف قيمته ومقداره بالساحات أصحاب الدوله الجنوبيه وأصحاب الفيدراليه ولكن أصحاب الفيدراليه خطابهم مخادع يطالبوا بالانفصال في الوقت الى يتفقوا على أي صيغه ثانيه وثالثه يعنى زي الحرباء بايتلونوا بجميع الألوان مرنين وبايقبلوا باى شى مادام بايضمن له كرسى في الحكومه حق عفاش او الدنبوع أو حتى الحوثى أدى زلط تأديك طراوه

282128
[20] مصدرالخبرغيرثقه
عبدالله عبدالرحمن
الخميس 12 أكتوبر 2017 02:28 مساءً
مصدرالخبرغيرثقه في علم المصادرلايقبل مصدرخاص والسلام ختام

282128
[21] حزب الإصلاح يدعوا لإحياء الفعالية بخور مكسر ...هل اتضحت الرؤية ؟؟!!!
جنوبي
الخميس 12 أكتوبر 2017 03:25 مساءً
جاء بيان التجمع اليمني للإصلاح فرع عدن والذي اكد انحيازه إلى دعاة فعالية خور مكسر للاحتفاء بثورة ١٤ اوكتوبر في ذكراها الرابعة و الخمسين والتمسك بوحدة اليمن والاقاليم الستة، ليؤكد ان الانقسام الذي يحاول البعض تسويقه لدى الشارع الجنوبي لا يقوم إلا بين مشروعين: الاول هو مشروع الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية الجنوبية والتي في سبيلها قدم الجنوب خيرة أبنائه والثاني : هو مشروع شركاء حرب ١٩٩٤م القائم على تخليد نتائج تلك الحرب بحجة الحفاظ على "وحدة اليمن" التي لم يتبق منها إلا وحدة الناهبين واللصوص وأصحاب الشركات والممتلكات المنهوبة وقوى الفساد والاستبداد. لست ادري كيف يحتفل حراكيو الشرعية تحت راية اللصوص والسماسرة ومن افتى باستباحة دماء الجنوبيين واعراضهم بحجة انهم كفار، ثم يدعون انهم يعبرون عن ارادة الشعب الجنوبي وقد ذكرني هذا بمواقف بعض الزملاء البرلمانيين الذين كانوا يقولون لنا : إن المطالبة بالحقوق حق مشروع مكفول للجميع لكن المساس بالزعيم الرمز (صالح) (الذي هو سبب ضياع تلك الحقوق والاستحواذ عليها ) هو خطٌ احمر لا يمكن الاقتراب منه ومعظم هؤلاء قد انتقلوا اليوم إلى صف الشرعية التي حلت محل (الزعيم الرمز ) واحتفظت بأهم ما في نظامه من مساوئ ومفاسد ومثالب ربما تفوق فيها على ما لدى إبليس. شكرا للتجمع اليمني للإصلاح فقد كشف لنا بالضبط الفارق بين حراك الشعب وحراك الحاكم وهي دعوة إلى نشطاء الحراك الجنوبيين الحقيقيين الذين يترددون بين هذا وذاك إلى استكشاف المكان الصحيح لنضالهم والتبرؤ من الانخراط في مشاريع حلفاء اجتياح الجنوب في العام ١٩٩٤م.

282128
[22] لقد قالها الرئيس علي ناصر عدة مرات.. (التحرير لا التشطير)
سعيد الحضرمي
الخميس 12 أكتوبر 2017 03:40 مساءً
نعم، لقد قالها الرئيس علي ناصر عدة مرات، (التحرير لا التشطير)، أي أن الرئيس ناصر ينصح الشعب الجنوبي بالعودة إلى الوحدة اليمنية، فالرجل لا يزال متمسك بقوة بشعار الأمين العام الملهم لحزبه الإشتراكي اليمني الشمالي (فتاح)، شعار (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية ... وتحقيق الوحدة اليمنية).. الرئيس علي ناصر ينصح الشعب الجنوبي، بعد أن حرر الجنوب، أن يعود ويتحد من جديد مع اليمن الشمالي، بإعتبار أن الجنوب، في نظر علي ناصر ومعظم الإشتراكيين الجنوبيين، هو (الشطر الجنوبي من اليمن)، ولابد له من أن يتحد مع (الشطر الشمالي من اليمن)، بصرف النظر عن أن الجيش والأمن اليمني الشمالي قد قتل آلاف الجنوبيين (عسكريين ومدنيين)، وبصرف النظر عن الجرائم التي إرتكبها الشماليون في الجنوب، وبصرف النظر عن تدمير مؤسسات دولة الجنوب وسلب ونهب الثروات الجنوبية.. والآن، الشعب الجنوبي منقسم إلى قسمين رئيسيين، قسم يريد فك الإرتباط من الوحدة اليمنية وإستعاة دولته (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) التي دخل بها الوحدة مع دولة القبائل اليمنية (الـ ع ي- وعاصمتها صنعاء) عام 1990م، وهذا القسم يقوده المجلس الإنتقالي الجنوبي، وقسم لا يريد فك الإرتباط من الوحدة، والبقاء في الوحدة اليمنية في إقليمين (جنوب وشمال)، وهذا القسم يقوده الرئيس علي ناصر وأصحابه في مؤتمر القاهرة، وهناك قسم ثالث صغير هو قسم حكومة الشرعية الفاسدة بقيادة الرئيس (هادي)، والتي تنادي بالإتحاد في ستة أقاليم.. ويوم 14 إكتوبر القادم، سنرى مَن مِن الأقسام الثلاثة المذكورة، تؤيّده الغالبية الساحقة من الشعب الجنوبي، حيث ستكون الإحتفالات بمثابة إستفتاء غير رسمي يُحَدد فيه حجم القوى السياسية الجنوبية الثلاث.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

282128
[23] دعوة صادقة من رجل صادق
ابي عبيده الشعيبي
الخميس 12 أكتوبر 2017 03:51 مساءً
الرئيس علي ناصر محمد يعرف ماذى يقول ومتى وانا اعتقد ان الرجل صاد ق ودعوتة كنت صدقة ومخلصة وعلى كافة قطاع شعبنا المناضل ان يصغي الى هذه الدعوة الكريمة ويلب الندى . نحن مواطنين عازمين على اتوجة صوب ساحة العروض في خور مكسر لانها هي الرمزية الوطنية والقدسية الذي ينطلق منها ندى الاستقىلال الوطني الهادف الى الحرية والكرامة والسيادة الوطنية .من يخدم مشاريع الاخرين هم معروفين بالصوات المرتفع والعالي الذي لا يخدم سوى مخطط عفاش والحوثي اعتقد ان الاخوة الانتقاليين معروفين في تقديم خدمات الاجانب على حساب حق شعبنا ومعروفين في خدمتهم الاستعمار الجديد على حساب ن

282128
[24] كيف يحتفل حراكيو الشرعية تحت راية اللصوص والسماسرة ومن افتى باستباحة دماء الجنوبيين واعراضهم بحجة انهم كفار، ثم يدعون انهم يعبرون عن ارادة الشعب الجنوبي
ناريمان
الخميس 12 أكتوبر 2017 03:56 مساءً
كتب الاخ >> عيدروس التقيب >> جاء بيان التجمع اليمني للإصلاح فرع عدن والذي اكد انحيازه إلى دعاة فعالية خور مكسر للاحتفاء بثورة ١٤ اوكتوبر في ذكراها الرابعة و الخمسين والتمسك بوحدة اليمن والاقاليم الستة، ليؤكد ان الانقسام الذي يحاول البعض تسويقه لدى الشارع الجنوبي لا يقوم إلا بين مشروعين: الاول هو مشروع الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية الجنوبية والتي في سبيلها قدم الجنوب خيرة أبنائه والثاني : هو مشروع شركاء حرب ١٩٩٤م القائم على تخليد نتائج تلك الحرب بحجة الحفاظ على "وحدة اليمن" التي لم يتبق منها إلا وحدة الناهبين واللصوص وأصحاب الشركات والممتلكات المنهوبة وقوى الفساد والاستبداد. لست ادري كيف يحتفل حراكيو الشرعية تحت راية اللصوص والسماسرة ومن افتى باستباحة دماء الجنوبيين واعراضهم بحجة انهم كفار، ثم يدعون انهم يعبرون عن ارادة الشعب الجنوبي وقد ذكرني هذا بمواقف بعض الزملاء البرلمانيين الذين كانوا يقولون لنا : إن المطالبة بالحقوق حق مشروع مكفول للجميع لكن المساس بالزعيم الرمز (صالح) (الذي هو سبب ضياع تلك الحقوق والاستحواذ عليها ) هو خطٌ احمر لا يمكن الاقتراب منه ومعظم هؤلاء قد انتقلوا اليوم إلى صف الشرعية التي حلت محل (الزعيم الرمز ) واحتفظت بأهم ما في نظامه من مساوئ ومفاسد ومثالب ربما تفوق فيها على ما لدى إبليس. شكرا للتجمع اليمني للإصلاح فقد كشف لنا بالضبط الفارق بين حراك الشعب وحراك الحاكم وهي دعوة إلى نشطاء الحراك الجنوبيين الحقيقيين الذين يترددون بين هذا وذاك إلى استكشاف المكان الصحيح لنضالهم والتبرؤ من الانخراط في مشاريع حلفاء اجتياح الجنوب في العام ١٩٩٤م.

282128
[25] مذبحة 13 يناير 86
جنوبي حر
الخميس 12 أكتوبر 2017 03:58 مساءً
ماذا تتوقعون من سفاح ذبح 30 الف شهيد بدم بارد في مذبحه 13 يناير 86.. يجب محاكمه هذا الخائن

282128
[26] شعبنا يرفض الفتنه
خالد سالم
الخميس 12 أكتوبر 2017 06:13 مساءً
لاداعي للترويج للفتنه والتحريض على العنف

282128
[27] الى متى الزحف
بنت الجنوب
الخميس 12 أكتوبر 2017 06:45 مساءً
خلاص زحفنا من الزحف وايش الفائدة لا استغلال اجى ولا دولة رجعت يكفى عبت بعقول الناس اصبحت قضية الجنوب قضية لقمة عيش للبعض . والمشكله مافي قيادة موحدة ضحكتوا علينا المجتمع ع فعالية ما اتفقتوا . كيف بتسيروا دولة .

282128
[28] الابله سعيد الحضرمي
محمد العدني
الخميس 12 أكتوبر 2017 07:51 مساءً
لازال الابله سعيد الحضرمي يكرر عبارته السمجه {ولامستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولالاجياله القادمه الا بفك الارتباط من الوحده اليمنيه المتعفنه }له اكثر من 5سنوات وهو يردد هذه المقوله نسخ ولصق مامعه شئ اقول له فوك فوك يامافوك فيفا وحده اتحاديه

282128
[29] جزء من بيان على ناصر محمد الصادر في صحف آخر
وضاح اليمن
الخميس 12 أكتوبر 2017 08:52 مساءً
"ذكر تماماً في بداية عام 1964م كنا شبابا من مختلف أبناء المحميات في الجنوب المحتل ومستعمرة عدن حين تداعينا والتقينا لقاء سريا في بيت المناضل الكبير نور الدين قاسم في حي المنصورة بعدن حضره سيف الضالعي وعبد الفتاح اسماعيل وسالم ربيع علي ومحمد علي هيثم وحسين الجابري وعلي عبد العليم وعلي السلامي وآخرون لا أتذكر أسماءهم، وترأسه فيصل عبداللطيف أحد قادة الثورة التاريخيين البارزين في مرحلة الكفاح المسلح، الذي قدم عرضاً حياً وعميقاً لاتجاه الأحداث في عدن والمنطقة والدعوة إلى اتخاذ القرار بنقل المعركة الى مستعمرة عدن وبقية المحميات.. ويعتبر هذا القرار من أهم وأخطر القرارات التي اتخذت في تاريخ الثورة والكفاح ضد الاستعمار البريطاني بعد انطلاق الثورة من ردفان عام 1963م. وعندما أبدى البعض ملاحظات حول نقل الثورة المسلحة إلى مستعمرة عدن وخشيته من فشلها وأن الوضع في عدن والتحصينات والبوابات والأسوار والأسلاك قد تمنع دخول الأسلحة إلى المستعمرة التي لا تزيد مساحتها عن 600 كم، وقد لا يكون الريف مهيأ للثورة.. وأتذكر مقولة المناضل فيصل عبد اللطيف: إننا إذا انهزمنا في هذه المعركة فسيسجل التاريخ أننا قد حاولنا، وإذا انتصرنا فهو نصر لشعبنا وللأجيال القادمة. وحديث المناضل فيصل عبد اللطيف حول النجاح والفشل للثورة المسلحة في الجنوب عام 1963 يذكرنا بخطاب جمال عبد الناصر يوم 22 يوليو 1962 بمرور عشر سنوات على الثورة عندما حاول البعض إثنائهم عن تنفيذ الخطة بسبب اكتشافها في اللحظة الاخيرة من قبل الملك وتحرك قادة الجيش لاعتقال الضباط الأحرار ولكن عبد الناصر رفض التراجع عن تنفيذ هذه الخطة وأن العجلة قد دارت ولن يستطيع أحد إيقافها، وإذا لم يكتب لها النجاح في القضاء على النظام الملكي فليس أقل من أن نضحي ونثبت للأجيال القادمة أن الجيل الذي عاش عام 1952 لم يستكين لهذا الظلم والاستبداد بل قام وقاتل واستشهد من أجل الثورة والتغيير في مصر لتواصل الأجيال القادمة ما عجزنا عنه. كان انتصار ثورة 23 يوليو 1952 في مصر هو انتصار لحركات التحرر العربية ومنها اليمن، وقد وقفت إلى جانب ثورة 26 سبتمبر في صنعاء وإلى جانب ثورة 14 من أكتوبر وغيرها من الثورات في المنطقة العربية والعالم. عند زيارة الرئيس جمال عبد الناصر لمدينة تعز عام 1964 أعلن وقوفه إلى جانب الثورة المسلحة في الجنوب وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والعسكري والمالي والإعلامي لهذه الثورة، وأعلن يومها أن على الاستعمار البريطاني أن يحمل عصاه ويرحل من عدن.. وبعد هذه الدعوة للكفاح المسلح وقف الشعب في الجنوب بكافة قواه السياسية الى جانب الثورة المسلحة، وجرى تدريب المئات والآلاف في مدينة تعز والقاهرة والداخل بإشراف ما سمي حينها بـ"عملية صلاح الدين" التي كان يشرف عليها بعض المسؤولين في مصر وقدمت كافة أشكال الدعم للفدائيين في عدن وجبهات القتال في الجنوب. وكانت جبهة عدن هي قلب وروح الثورة في المعركة مع الاستعمار والانتصار. ومما له دلالته أن الثوار استطاعوا أن يخوضوا حرب عصابات منظمة وناجحة في مدينة صغيرة محاصرة بين الجبال والبحر، وقليلة المنافذ، ومحاطة بالأسلاك الشائكة وبمعسكرات القوات البريطانية والجواسيس، وقيامهم بالكفاح المسلح في المدن والريف وعمت الثورة إلى جانب جبهة ردفان كافة جبهات القتال في يافع والضالع والشعيب وحالمين ودثينة والعواذل والفضلي ولحج والصبيحة والحواشب والمفلحي والعلوي والواحدي وبيحان والعوالق السفلى والعليا وحضرموت والمهرة والعقارب حتى تحقق النصر في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م بقيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية برئاسة قحطان محمد الشعبي. إننا وفي ظل الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر، وأمام هذا المشهد ندعو شعبنا الصامد الذي لايزال يمثل المرجعية الحقيقية للثورة والحراك في الجنوب إلى تنظيم فعالية واحدة جامعة في ساحة العروض بخورمكسر ودون رفع صور القيادات من داخل الوطن أو خارجه واستبدالها بصور شهداء أكتوبر والانتفاضات التي سبقتها، والخروج ببيان يحمل رؤية واضحة تنتصر مجدداً لأهداف ثورة أكتوبر الكبرى وتضحيات شعبنا العظيم وتؤكد على التمسك بمبدأ التصالح والتسامح كمبدأ جامع لايزال يمثل القاسم المشترك الذي يقاوم التهاوي والسقوط متكئاً على تاريخ من النبل والحضارة والأصالة. المجد والخلود للشهداء.. والنصر لشعبنا العظيم.. والشفاء للمناضلين علي سالم البيض وعلي صالح عباد (مقبل) ومحمد سالم عكوش وغيرهم من المناضلين الشرفاء، وتمنياتنا لهم بالعمر المديد.. وكل عام وشعبنا في أمن واستقرار".

282128
[30] علي مرحبا
النهدي
الخميس 12 أكتوبر 2017 08:53 مساءً
علي مرحبا سكت دهرا ونطقاء كفرا

282128
[31] سلحان الذي يحيي العظام وهي رميم.. من فين ظهر الدحباشي الذكي محمد العدني
سعيد الحضرمي
الخميس 12 أكتوبر 2017 09:34 مساءً
نعم، من فين ظهر الدحباشي الذكي محمد العدني.. أنا لست أبله، أيها الدحباشي الخائف المرعوب من إنفصال الجنوب، أنا أكشف مكر وخداع وجبن الدحابشة، خاصة دحابشة تعز و إب (عبيد وخدم وجنود) الزيود.. وبعدين يا أخي أنا أردد كلام عربي واضح ومفهوم، وأردده كي أحذر أخواني الجنوبيين، وأرعب به دحابشة تعز (من أمثالك وعلاء وسلطان زمانه).. أما أنت أيها الذكي، فإنك تردد كلاماً غبياً غير مفهوم، وإلا ما معنى (فوك فوك يامافوك فيفا وحده اتحاديه).. لا يا فوك فوك، لن تكون هناك وحدة إتحادية ولا فدرالية، ولا أي نوع من أنواع الوحدة معكم.. لن نتوحد مع الدحابشة ولو إنطبقت السموات على الأرض.. وبدل فوك فوك، سوف أخوّفك وأرعبك وأقول لك : (ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته).

282128
[32] مهما بلغ به من العمر لم يتعلم
ابن الجنوب
الجمعة 13 أكتوبر 2017 12:23 صباحاً
ابو جمال كنا نفتكر انه قد تعلم مع مرور الزمان والتجارب ولكن يبدو ان مخه قد تجمد فلايستطيع ان يجمع فكان عليه ان ينزوي جانبا ويبطل ببقه خلاص افلس الرجل وللاسف يفتكر نفسه شباب مش مقتنع انه قرب من الثمانين والزهيمر اكل مخه دع المجلس الانتقالي الذي فوضه الشعب ان يعمل عسى يكون على يده الخير لكل الجنوب اما انتم حزب ابليس فقد جربناكم وللاسف تاريخكم اسود مش لوحدك من اكبركم الى اصغركم يا اصحاب شعار تحقيق الوحده اليمنيه،

282128
[33] علي مرحبا
فاهم
الجمعة 13 أكتوبر 2017 01:14 صباحاً
ويش عند هذا الحوثي أمس شوعي واليوم شيعي الحوثيين بداية الحرب يقتلون السنه باليمن وهو يقول يحاربون الإرهابيين

282128
[34] لنجعلً الجنوبً العًربيً خاليا ًمنً الأكراااادً الشماليينً
لاسلامً معً الشمالً اليمنيً
الجمعة 13 أكتوبر 2017 01:59 صباحاً
ولاً عزاااءً للشماليينً بضياعهمً التوحدً معً الجنوبً العربيً

282128
[35] لا ثقه ب علـى ناصر
بامحروس
الجمعة 13 أكتوبر 2017 02:53 صباحاً
على ناصر يزعق قبل المليونيات ،،،، وضيفته ايجاد الفرقا بين الجنوبيين ،،،، يدفعبه الدمبوع و والراجل ضد الاستقلال يدعو لاتحاديه او فدراليه فكيف يدعوا للحشد و في الشابات علشان يوجد فرقا بين المعلا و ساحه العروض ....شوفوا الخباثه.

282128
[36] ياسعيد الحضرمي معنى فوك فوك يامافوك فيفا وحده اتحاديه
محمد العدني
الجمعة 13 أكتوبر 2017 04:20 صباحاً
اولا اسم المافوك من اسماء الابله في اللغه العربيه وفوك يعني تحدث بالافك وفيفا كلمه افرنجيه تعني النصر افتهم لك والا عاده عاد المافوك سعيد الحضرمي يعشي عياله هههههههههههههههههههههههههههههههه

282128
[37] علي ناصر الاحتفال في ساحة العروض
ابومعاذ
الجمعة 13 أكتوبر 2017 04:38 صباحاً
احسن لك كل مخلم من حق مودية.اما الجنوب انسية لن شعب الجنوب نساك يامحترم

282128
[38] سعيد الحضرمي ابن المجد الاثيل الراسخ في عمق التاريخ .
ابن الجنوب
الجمعة 13 أكتوبر 2017 11:25 صباحاً
يا دحابشه انظروا واسمعوا مذا يحدث في عالمنا اليوم عالم القرن الواحد والعشرين ها هم ابناء الفاتحين ابناء حضرموت المجد والتاريخ اباء سعيد الحضرمي وابناء الجنوب ها هم يتم اختيارهم رؤساء دول ورؤساء حكومات في دول غير عربيه من الساحل الافريقي غربا حتى شواطئ جزر اندونيسيا والمجيط الهادي شرقا . اين انتم من عبق التاريخ الذي اوجده ابناء الجنوب وحضرموت الشموخ والعراقه والرقي انتم عباره عن قطعان همجيه خرجت من التاريخ منذ 1200 سنه مع قدوم الامام الهادي المجوسي الفارسي الى صعده ووها هم احفاده الحوثيون يقودونكم الى مزبله التاريخ .

282128
[39] شكرا للاخ وضاح (29)
نجيب الخميسي
الجمعة 13 أكتوبر 2017 12:24 مساءً
شكرا لاعادة نشر ذلك البيان للرئيس علي ناصر محمد.. للاسف كثير من الشباب الحدثاء لم يطلعهم اباءهم بحيادية على تاريخ الجنوب اثناء مرحلة التحرر وحتى التسعينات من القرن الماضي،وانما بحسب مواقفهم الشخصية.. غالبية الشعب لم يكن مواليا للقومية وللحزب ولم يشترك بمجزرة يناير 1986. ولكن الشعب في غالبيته كان يؤيد ذلك التيار المعتدل والمتعقل الذي تزعمه علي ناصر محمد.. لذا، فان ما يستطيع فهمه الحدثاء انما منقول، وربما منقول عن جهات ليست محايدة.. علي ناصر كان تربويا وليس مجرد مجند تطوع للنضال والوصول للسلطة.. لم يكن لا ماركسيا ولا ماويا، كان قوميا تماما كما ادعى رفاقه عن زيف ورياء.. من سيتساءل ولماذا بقى معهم؟ الرد هو ان الجبهة القومية الناصرية في الاساس قد انقلبت على نفسها.. تركت الناصرية والبعثية ومبدأ عدم الانحياز للمعسكرين السوفيتي والغربي واصبحت عميلة للسوفيت.. لم تكن هناك غالبية للشيوعيين ولكن الشيوعيين بزعامة عبدالفتاح كان يقف من ورائهم جناح عسكري متطرف ولا يعترف بالحوار والتوافق. فان كنت في تلك الجبهة ولم توافقهم فانت خائن وعقابك التهميش وربما الاقامة الجبرية، فما بالك لو اظهرت لهم النية بانك تريد الانسحاب من جبهتهم.. المقال الذي اعاد نشره الاخ وضاح نرى في خاتمته تمنيات بالشفاء للبيض.. علي ناصر لم يعد يحقد وفعلا يبرهن على تمسكه بمبدأ الصالح والتسامح.. وفي اول المقال يعرّف من لم يعلم بمناضل عدني شيخي اسمه "نور الدين قاسم" وكان ايضا من التربويين كعلي ناصر وكان ينحدر من اسرة رجال دين وكان المرحوم والده امام وخطيب احد مساجد الشيخ عثمان.. ربما لم نسمع باسم شارع او مدرسة باسم الشهيد المناضل نور الدين قاسم، ولكننا سمعنا بشارع اسمه مدرم او مدرسة باسم علي عنتر.. وهل يعلم الناس بان نور دين قاسم كان مثلهم جميعا "جبهة قومية"، بل انه كان من كبار القياديين وتعرض للفصل من عمله بالمصافي بسبب نشاطه السياسي ه ليتحول الى مجرد معلم .. لولا مداراة علي ناصر عن كونه قوميا اصيلا ووفيا لتلك المباديء الذي قامت (او تأسست) بموجبه "الجبهة القومية"، لكان مصيره ان يركب مع بقية الكوادر الوطنية والمناضلة في طائرة الدبلوماسيين التي تم جمعهم فيها وتفجيرها عام 1973.. من كان يرى كيف ان اسرة الفقيد نور الدين قاسم تسكن مجرد مسكن ارضي في احد بلوكات المنصورة بينما ان رفاق الارياف الذين كان معظمهم لا يفهمون اصلا لا مفهوم النضال ولا حتى انهم انكم كانوا بصدد الذهاب الى عدن لتحريرها من بريطانيا ام من فرنسا، فاصبحوا يسكنون البنجسار ومعاشيق فلابد له وان يحقد على المناطقيين مهما غيروا اقنعتهم الثورية.. تربينا برفقة اطفال يتامى لم يفارق الحزن يوما وجوههم.. كان حزن ابناء الفقيد نور الدين قاسم.. حزن ممزوج باستغراب وعدم فهم ما حدث لابيهم من قبل رفاقه المقربين وهو المناضل والقومي مثلهم، بل واحد القدماء فيهم..جف الحزن وتحجر على وجوه اولئك اليتامى وبقي كذلك على الدوام وكانه قد كان الصبغة الوحيدة المرتسمة على ملامح وجوههم منذ ان ولدوا..

282128
[40] تصريح ناصر
مثنى محمد الشعيبي
الجمعة 13 أكتوبر 2017 04:44 مساءً
ماصرح به الرئيس الاسبق علي ناصر محمد..تعقيد للحل للازمة والقضية الجنوبية.. ومايدعو الية من حشد شعبي في ذكرى ال (54)للثورة 14/ 10/ 1963م المجيدة..وذلك في مكان ((خورمكسر)) خارج مكان مادعى اليه الانتقالي قايد الثورة الجنوبية الحديث والمعبر عن قضيتها ((اي خارج المعلا ))انما هي دعوة مبطنة بعدم رص الصفوف،ودلالتها التمزيق،والتشتيت ..بل وتدعو لجعل التصالح بعيداً،والتسامح ابعد. ان الدعوة (بكل تاكيد) ليست للرئيس علي ناصر محمد،. لان الدعوة ليست فيها حصافة،والرئيس علي ناصر معروف بحصافتة في المسائل المتصلة بالقضايا المصيرية.. الدعوة آتية من خارجة وخارج رغبتة وهي آتية في سياق الضغط علية ..ولكن من يسكت، عن مثل هكذا دعوة تمزق لاتوحد ،انما يكون كداعيها ومريدها. لا فايدة منhttp://adengad.net/news/282128/#ixzz4vHFOP8KYد من نفي اذا حصل متأخراً #


شاركنا بتعليقك