مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 21 أكتوبر 2017 06:01 صباحاً

  

مستعدون ياعلي محسن
دسترة حقوق المرأة العربية ما بين الواقع والتحديات
هتف الشعب باسمك يا أبا جلال
قيادات منسية ..العبدلي مثالا
هل يقوى الانتقالي الجنوبي على إعادة الإعتبار لإذاعة وتلفزيون عدن؟
ملحمة عدن !!
حيآ او ميتآ
آراء واتجاهات

شكرا للتجمع اليمني للإصلاح!

د.عيدروس النقيب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:05 صباحاً

جاء بيان التجمع اليمني للإصلاح فرع عدن والذي اكد انحيازه إلى دعاة فعالية خور مكسر للاحتفاء بثورة ١٤ اوكتوبر في ذكراها الرابعة و الخمسين والتمسك بوحدة اليمن والاقاليم الستة، ليؤكد ان الانقسام الذي يحاول البعض تسويقه لدى الشارع الجنوبي لا يقوم إلا بين مشروعين: 

الاول هو مشروع الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية الجنوبية والتي في سبيلها قدم الجنوب خيرة أبنائه
والثاني : هو مشروع شركاء حرب ١٩٩٤م القائم على تخليد نتائج تلك الحرب بحجة الحفاظ على "وحدة اليمن" التي لم يتبق منها إلا وحدة الناهبين واللصوص وأصحاب الشركات والممتلكات المنهوبة وقوى الفساد والاستبداد.
لست ادري كيف يحتفل حراكيو الشرعية تحت راية اللصوص والسماسرة ومن افتى باستباحة دماء الجنوبيين واعراضهم بحجة انهم كفار، ثم يدعون انهم يعبرون عن ارادة الشعب الجنوبي
وقد ذكرني هذا بمواقف بعض الزملاء البرلمانيين الذين كانوا يقولون لنا : إن المطالبة بالحقوق حق مشروع مكفول للجميع لكن المساس بالزعيم الرمز (صالح) (الذي هو سبب ضياع تلك الحقوق والاستحواذ عليها ) هو خطٌ احمر لا يمكن الاقتراب منه ومعظم هؤلاء قد انتقلوا اليوم إلى صف الشرعية التي حلت محل (الزعيم الرمز ) واحتفظت بأهم ما في نظامه من مساوئ ومفاسد ومثالب ربما تفوق فيها على ما لدى إبليس.
شكرا للتجمع اليمني للإصلاح فقد كشف لنا بالضبط الفارق بين حراك الشعب وحراك الحاكم
وهي دعوة إلى نشطاء الحراك الجنوبيين الحقيقيين الذين يترددون بين هذا وذاك إلى استكشاف المكان الصحيح لنضالهم والتبرؤ من الانخراط في مشاريع حلفاء اجتياح الجنوب في العام ١٩٩٤م.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
282131
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الخميس 12 أكتوبر 2017 10:44 صباحاً
للأسف إذا نجح هؤلاء بمن أتوا بهم من جنود وضباط شماليين وبالمئات ليلتحقوا بالكلية العسكرية في عدن و ممن سموهم نازحين نتيجة الحرب ومن فرخوهم بإسم المقاومة الجنوبية بأن يحتفلوا في ساحة العروض ، فإنَّ قضية الجنوب وتطلعات شعبه ستعاني تآمر كل هؤلاء ، وما على المجلس الإنتقالي الجنوبي إلَّا أن يغير إستراتيجيته بالإعتماد على من فوضه ، بإقامة عصيان مدني سلمي يعم كل الجنوب ويطالب بإستفتاء على إستعادة الدولة الجنوبية ويطالب دول التحالف أن تحترم إرادة الشعب الجنوبي ، مالم فليتحمل الجميع عواقب النتائج الكارثية التي تسعى لتحقيقها شرعية هادي وبن غدر ومن لف لفهم .

282131
[2] من هم حلفاء اجتياح الجنوب في 94..وكيف نعرفهم..
بن مجاهد
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:04 صباحاً
حلفاء إجتياح الجنوب هم يعتبرون نتاج الصراعات والأخطاء والتجاوزات الذي مورست في الجنوب منذ 67 وحتى 13 يناير86...يعني اخطاء تراكمت منذ 20عاما ..جرى فيها إنتهاكات لحقوق الانسان من قتل وسحل وتشريد ونهب وظلم .. هي بإختصار رد فعل أو إنتقام كما نعرفه.. طبعا صالح وعصابته وبعض الدول المجاورة والذي كانت تعاني الخطر والتهديدات من الجنوب. إضافة إلى جماعة الزمرة والذي تم تصفية الكثير منهم ..وهرب الجميع ومعهم نصف جيش الجنوب بسلاحه وعتاده وخبرته الى أحضان صالح وعصابته. يعني كانت 94 كن او لا تكون ... ياعزيزي الإصرار على اعتبار من شارك في حرب 94 من الجنوبيين هو خائن..يعني اولا فتح باب الفتنة والعداء والانتقام وتخوين نصف من الشعب الجنوبي وهم مناطق ابين وشبوة وغيرها من المناطق الاخرى...ولماذا اعلنتم التصالح والتسامح .. وهل فقط بين مناطق أخرى .. او مع أفراد مخصصين.. التصالح والتسامح يجب أن يشمل الجميع.. وان يفتح صفحة جديدة يسودها التصالح والتسامح وترك الكراهية والبغضاء وعدم نشرها . .وعمل معاهدة صلح بين كل المناطق الجنوبية وبدون إستثناء لمنطقة أو قبيلة او أفراد ...هذا هو التسامح والتصالح المعروف عالميا.. الم يتقاتل الاوربيين وفقدوا الملايين وتم تخريب أوطانهم... واليوم نراهم مجتمعين مرة واحدة وفي حال واحد.. وللعلم فهم قوميات ودول مختلفة.. اما نحن فوطن واحد وارض واحدة ودين واحد وقومية واحدة ولغة واحدة. مع الاسف لم نستطع أن نتسامح ونتصالح ونبني السلام في ارضنا. طبعا مشكلتنا هو التخلف والتعصب الاحمق لفكرنا وعقلنا.. إضافة إلى القبلية والمناطقية الجاهلية والذي لم نستطع أن نتخلص منها برغم تعلمنا وعيشنا في دول متحضرة مثل بريطانيا. امريكا..

282131
[3] طول عمرك تافه
المعلاوي
الخميس 12 أكتوبر 2017 11:43 صباحاً
مهما حاولت ستظل سخيف للغاية, حتى لو تسترت وراء مهاجمة حزب نازي مثل الإصلاح.

282131
[4] شكرا عضو مجلس النواب اليمني المحتل
علاء
الخميس 12 أكتوبر 2017 01:59 مساءً
فخذوا علمكم من هذا الكاتب .الذي يتكلم عن حرب 94م ويتبراء من حرب 94م وكان احد النواب البارزين لنتائج حرب 94م وبعطط يامبعطط..

282131
[5] حزب الاصلاح دائما واقف ضد الحنوب
احمد محمد
الخميس 12 أكتوبر 2017 02:01 مساءً
لو تلاحظ ان حزب الاصلاح دائما واقف ضد الجنوب وياريت حزب نزيه شريف اغلب رؤوساءه سرق وخونه مسكوا مناصب في الدوله ولم يحققوا اي عداله فيها للشعب زيهم زي المؤتمر

282131
[6] يا اسفاه
جنوبي
الخميس 12 أكتوبر 2017 02:29 مساءً
لم اعهد الدكتور عيدروس النقيب الا فطينا ذكيا ولكنني اليوم استغرب كيف يتهم رفاق دربه بالاستناد الى بيان مزور اعد من مطبخ هو يعلمه علم اليقين لست مدافعا عن الاصلاح فالاصلاح حزب ارهابي بدون شك ولكنني استغرب عن الاستناد على كذبه فمن اراد ان يقنع الناس بكذبة لن يكون هو بالاصل الا كذبة

282131
[7] الكفيل اولى بالشكر
نجيب الخميسي
الخميس 12 أكتوبر 2017 04:37 مساءً
اولا نرى ان النقيب لا يعير اهتماما لنفي اصلاح عدن اصدار ذلك البيان المزعوم.. ثانيا الاحتفال بعيد ثورتكم اكتوبر لا يختلف عليها الانفصاليين والوحدويين ومن حق اصلاح عدن ان يختار الى اين يتجه.. لسنا من الاصلاح ولا من مناصريه ولكننا نعلم ان "اخونتهم" وشيطنته المبالغ فيها انما تنفيذ لاوامر ابو خشم.. فهو يريد ساحة عدن خالية من اية عقول تفكر وتعارض مشاريعه.. بالنفاق يدعي النقيب ان الزعيم بالنسبة لاصلاح عدن هو نفس الزعيم الذي كان.. هذا الشيء قد ينطبق ولو قليلا على بيت الاحمر مثلا وربما بعض الزيود ايضا.. كأن الرفيق النقيب لم يقرأ شيئا عن الربيع العربي بخيره وشره رغم ان كافله ليس الا هو المعادي الشرس لكل ما حدث في ذلك الربيع وانه كان يخشى اكثر ما يخشى ان ترد دبي ما لديها من اموال حسني وبن علي وعفاش! من هو الذي يقف اليوم مع المخلوع يا منافقين؟ ومن الذي يخدم عودته للحكم سالما غانما؟ ها انتم تضطرونا للتعاطف مع الاصلاح بعد ا ن اكتشفنا انكم اخطر من حميد ومن علي محسن..

282131
[8] فعالية خور مكسر تابعه للاصلاح
صالح النهدي
الخميس 12 أكتوبر 2017 05:26 مساءً
ظهرت حقيقة فعالية خور مكسر انها تابعة لحزب اللاصلاح وشلة الفتن والمؤامرات وتحت شعار جنوبي

282131
[9] لادخل للجنوب ولكنه سباق المصالح
ناصر السعيد
الخميس 12 أكتوبر 2017 07:58 مساءً
يعاب على مثقفينا ومن ظمنهم النائب البرلماني النقيب الذي يفترض ان يكون ذو افق واسع ليتجاوز الماضي الذي كان جزء منه مهما حاول التملص تحت الانحياز الى قضيه الجنوب . يجتر احداث 94 م وطرفيها في كل كتاباته ويعلق عليها كل موبقات الزمن الغابر وينسى انه وقياده حزبه السبب الرئيسي في ابعاد اخوانهم الذي اسموهم الزمره ورفض حتى التحاور معهم ليحتضنهم الطرف الاخر .. المهم المهم الرجل كبر ولكنه لم يقل خير ابدا .. البسطاء عملوا تصالح وتسامح وتجاوزوا الماضي وهو واشباهه لايزالون رهين ذلك الماضي المولم ..... ويقسم ان هؤلاء تبع الجهه الفلانيه ,,,,, وهو يدرك التنسيق المخفي الذي يشىرف عليه ابو خشم على قولت بن مجاهد,,,,,,,, كونوا دعاة لحمه وتالف لهذا الشعب الذي لازلتم تضربونه بسوط المناطقيه المقيته المنتج الرئيسي لكم .. فليحتفل الجنوبيون في اي مكان يجدوه قريب لاهدافهم والاختلاف من سنن الحياااااااااااااة

282131
[10] بن مجاهد اسم مستعار لعنصر........
علي طالب
الخميس 12 أكتوبر 2017 09:28 مساءً
المعلق رقم (2) لو تعلق مثل الاخرين باسمك الحقيقي يمكن للناس ان يقراءوه ولكن طالما والتعليق مندس استمر والعبرة في النهاية وما يصح الا الصح. الجنوب دولة اخطاء قادتها في عام 1990 بالتوحد الشخصي مع عصابة عفاش ولكن الشعب قرر الخلاص من وحدة اللصوص. الافراد ينتهون ولكن قضية شعب ومصيرة لايمكن الا ان تنتصر مهما طال الزمن ومها كبرت التضحيات.

282131
[11] المعلق رقم 2 بن مجاهد متى يفهم مقولة ( جيفارا ) حول معنى ان تفقد وطنك ؟! .
عبدالوكيل الحقاني
الجمعة 13 أكتوبر 2017 12:44 صباحاً
الذي هي مطالب الأغلبية الساحقة للشعب الجنوبي.. كما وصفها الثائر.. ارنستوا تشي جيفارا عندما قال / من السهل نقل الانسان من وطنه و لكن من الصعب نقل وطنه منه. 00


شاركنا بتعليقك