مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

بحب الوطن لا تساومون
مابين مكتبي طيران اليمنية بعدن وسيئون (هناك فرق)!
تدشن أكبر مشروع احصائي تنموي بحضرموت
عرفات مدابش .. وطن فقيد لوطن مفقود!
غزوة الوكلاء الخمسة
نايف البكري .... وزير بلباس الإنسانية !!
لماذا نطالب المملكة بإستثناء المغتربين اليمنيين ...!
آراء واتجاهات

ما الذي حققته الثورات حتى نحتفل بها

ناصر صالح العبادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 16 أكتوبر 2017 03:12 مساءً

منذ اكثر من 50 عام ونحن نحتفل بأعياد الثورات اليمنية سوا التي قامت في الشمال او الجنوب سبتمبر واكتوبر  وتصرف على هذه الاحتفالات ملايين الريالات تذهب اكثرها الى جيوب الفاسدين والدولة تبحث عن الريال هذه الثورات الذي ندم الثوار الذين قاموا بها وخاصة مناضلي اكتوبر من بقي منهم على قيد الحياة وهم قله بعد ان أكلت هذه الثورة ابناءها كما تأكل القطه أبناءها فقولوا لي بالله عليكم ماذا حققته هذه الثورات للمواطن بعد نصف قرن من قيامه سوا القتل والجوع والمرض والجهل وهذه الاهداف التي قامت من اجلها  والقضاء عليها .

ولكن كما يبدوا انها قامت من اجل احياءها وهي في الاساس ما كانت موجودة فقد كان حال المواطن افضل من اليوم بمائة مره وهذا بشهادات من عايشوا مرحلة بريطانيا  فهل يعقل ان تكون عواصم هذه البلد بدون ابسط مقومات الحياة كالكهرباء والماء والصحة بل قولوا دمرت ما كان موجود هل تعلمون ان كهرباء حجيف وبدر هي من بقايا المحتل البريطاني البغيظ وهي من تغذي عدن بالكهرباء الى اليوم وهل تعلمون ان مستشفى الجمهورية وباصهيب والمصافي هم من خيرات المحتل التي لا زالت شامخة وتؤدي الخدمات للمواطن.

  فعن اي ثورة تتحدثون وتحتفلون  فالاحتفالات ياسادة ياكرام لا تكون الى والشعب ينعم بالخيرات والمنجزات التي تحققت وليس العكس للتذكير هل استطاعة هذه الثورة التي تحتفلون بها في ساحة العروض  وشارع المعلا  والذي هو من خيرات بريطانيا ان تبني مثله او نصفه فانتم اليوم تحتفلون وبدون ادراك في شارع من منجزات بريطانيا يا اخواننا دعوكم من الزعيق والنهيق وابنوا دوله وهدا لن يتحقق الى اذا كفيتو عن الصراع على الكرسي الملعون كرسي السلطة وكل فصيل يحترم رأي وتضحيات الاخر حينها تكونوا قد وضعتوا اللبنة الاولى لبنا الدولة التي كنا نحلم بهام منذ نصف قرن ...

                                    



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
282794
[1] خذوا علمكم من هذه الذقن
علاء
الاثنين 16 أكتوبر 2017 03:18 مساءً
لو تجعرب البعطوط فلن تجد خير فأين الخير من ذاك البعطوط..ياخسارة الذقن اذا شاله الجعربي ..

282794
[2] قبل ان تطرح هدا السؤال هل تعلم
علي طالب
الاثنين 16 أكتوبر 2017 05:52 مساءً
قبل ان تطرح هدا السؤال هل تعلم ومن قبل ان يغسل ادمغتكم الوادعي في دماج عليك ان تسأل من عايشوا فترة ما قبل الثورة حين كان اجدادك يقطعون الطريق الى عدن سيرا على الاقدام حفاة لاسابيع. اسال كم كانت مدارس ومستوصفات في منطقتك قبل رحيل بريطانيا. أسال عن أيام العز التي كان فيها عدن حدودها دار سعد ومن كان مولود خارجها لايحق له ان يدخل مدرسة في عدن . اسأل عندما كان 90% من سكان عدن يسكنون في مخزن ودارة مهما كان عدد افراد الأسرة وايضا لم توجد مجاري لتلك المساكن التي كان عمال النظافة يأتون كل يوم صباحا ليجمعوا المخلفات الادمية يدويا اما العمارات كان لا يحق لغير الانجليز السكن فيها . اسأل كم عدد الجامعات والمعاهد التي انشاءتها بريطانيا في عدن خلال حكمها للمدينة 139 عاما . انزل الى منطقة القلوعة وستجد شواهد الظلم في مساكن العمال التي هي عبارة عن غرف مساحتها اربعة امتار مربعة لا توجد فيها حتى مروحة تخفف من الحر المميت. اسأل كم ملاهي بنتها بريطانيا في عدن وكم طورت المنشاءت السياحية على شوطئ عدن الجميلة على الرغم من ان بريطانيا تطورت مند ميات السنين . اسأل لمادا بريطانيا لم تشجع على قيام اي نوع من الصناعة في عدن؟ فكروا ابعد من لحاكم المحناءة قبل ان تكتبوا لتقللوا من دماء الدين ضحوا بارواحهم من اجل وطن حر وأمل في التطور مثل بقية الأمم.

282794
[3] اخ علي طالب
احمد
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:39 صباحاً
وبالمقابل اسأل كم من الجنوبيين هجروا الى خارج وطنهم من 67 م فشبوة اكثر من 70 % من سكانها تم تقيمهم على انهم عملاء وكذلك جزء من قبائل ابين وكيف تم تغيير التركيبه السكانيه للحج وعدن وتطهيرها من اهلها الاصليين ليحل محلهم ابناء الحجريه وكم اكلت الثورة من ابنائها الثوار بالدورات الدمويه المتعاقبه ... وكم يا كم ويا كم با تصيح ... ودمتم .


شاركنا بتعليقك