مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

ميسي يعادل رقم رونالدو في جائزة “الحذاء الذهبي”
12 طريقة طبيعية تقضي على
فيسبوك تهتم بجمع البيانات أكثر من حماية المستخدمين
علمياً.. هذا السبب يجعل ألم الأسنان مزعجاً أكثر من غيره
بعد 42 سنة على رحيلها .. أم كلثوم في عين السينما الفرنسية أسطورة محلية بلغت شهرتها العالمية
أميركا تعيد كوريا الشمالية لقائمة الدول الراعية للإرهاب
نفي جيبوتي ويمني لمزاعم احتجاز قارب يحمل مبالغ مالية
اليمن في الصحافة العالمية

الجيش اليمني يواصل حشد قواته على جبهات صنعاء

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:03 صباحاً
( عدن الغد ) الخليج :

أكدت مصادر عسكرية في مديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، استمرار الحشد العسكري من قبل الجيش اليمني، في إطار استعداده لتحرير منطقتي المدفون والقتب في صنعاء. وذكرت المصادر أن مديرية نهم تشهد عملية حشد واسعة من طرفي المواجهات «الجيش الوطني» والميليشيات الانقلابية، وفقاً لمصادر عسكرية وأخرى محلية بالمديرية، والتي أكدت أن جبهات القتال في نهم مقبلة على معركة واسعة بين الجانبين، مشيرة إلى أن عملية الحشد لم تشهدها المنطقة من قبل.

 


وكانت قوات الجيش بمساندة التحالف العربي دفعت بتعزيزات كبيرة خلال الفترة الماضية إلى جبهات نهم ومأرب والجوف، وكلها جبهات تحيط بالعاصمة صنعاء من ثلاث جهات، وقامت بعمليات إعادة انتشار وتمركز في المناطق المحاذية لريف العاصمة في مناطق عدة، أهمها محيط مديريتي بني حشيش وأرحب اللتين تفصلان القوات الحكومية عن أمانة العاصمة.من جانبها، تحدثت قيادات عسكرية في الجيش عن معركة حاسمة مع الانقلابيين في معاقلهم الرئيسية في صنعاء وصعدة وعمران، من دون الإشارة إلى وقت بدء تلك المعركة، التي قالت إنها مرتبطة بقرار من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف العربي.

 


يجيء ذلك في وقت، كشف قائد عسكري عن اقتراب موعد إطلاق عملية عسكرية واسعة في قلب صعدة أقصى شمال البلاد، لقطع «رأس الأفعى»، في إشارة إلى زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، ومعقله الرئيسي بكهوف جبال مران.


وأوضح قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، أن العملية تهدف للوصول إلى جبال مران المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي، وتطهير محافظة صعدة من دنس هذه العصابات الدموية التي أوصلت البلاد إلى مرحلة من الدمار لم يسبق لها مثيل في تاريخنا، بحسب تعبيره.

 


وأكد، أن المعركة التي يخوضها اللواء الأول حرس حدود في أطراف محافظة الجوف هي امتداد للعملية العسكرية الرامية لقطع «رأس الأفعى» في قلب صعدة والتحام محور الجوف مع محور صعدة والوصول إلى جبال مران.

 


وشدد العميد حنتف، في تصريح للموقع الناطق باسم الجيش اليمني، على أهمية المعارك في هذه الجبهة، مشيرا إلى أن استكمال تحرير المناطق والأجزاء الشمالية الشرقية لمحافظة الجوف كاليتمة، سيؤدي إلى التحام جبهات الجوف مع محور صعدة والوصول إلى معقل التمرد وقطع رأس الأفعى.

 


من جانب آخر، أقرت اللجنة الأمنية لمحافظة مأرب، برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة تشكيل لجنة للتحقيق في حادث الاعتداء على حراسة بوابة المحافظة من قبل عدد من المسلحين والذي أسفر عن استشهاد جندي وإصابة أربعة آخرين، ورفع نتائج التحقيقات لتحويلها إلى القضاء.

 


وقال اللواء العرادة «نحن نعلم بالكثير من المخططات التي تستهدف أمن مأرب والتي تدار من داخل كواليس صنعاء، وسنوصلهم إلى العدالة».


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك