مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

بحب الوطن لا تساومون
مابين مكتبي طيران اليمنية بعدن وسيئون (هناك فرق)!
تدشن أكبر مشروع احصائي تنموي بحضرموت
عرفات مدابش .. وطن فقيد لوطن مفقود!
غزوة الوكلاء الخمسة
نايف البكري .... وزير بلباس الإنسانية !!
لماذا نطالب المملكة بإستثناء المغتربين اليمنيين ...!
آراء واتجاهات

الاحتلال الإماراتي!

عادل اليافعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 10:35 صباحاً

القدرة الهائلة لإعلام حزب الإصلاح في تحريف الحقيقة وتزويرها وتحويلها ثم الاستفادة منها تعتبر أقوى نقطة يمتلكها و التي يتميز بها عن البقية وهذا الأمر هو من الأساسيات التي اهتمت بها منظومة الإخوان المسلمين منذ تأسيسها ولذا تجدها توجه أقلامها وسياستها الإعلامية ضد كل من يرفضها وليس من يقاتلها بينما من يقاتلها لا مانع لديها في التعامل والقبول به والذوبان معه .

 في بداية الوحدة وبعد ان أسس عفاش حزب الإصلاح بدأوا بحملة رهيبة ضد الجنوب وشعبه وكلكم يعرف التفاصيل حتى انقضّوا عليه بصفته الكافر الملحد الذي سيعيد مذهب لينين وينشره في المنطقة بينما تلك الفترة كان الحوثة يتأسسون ويبنون بيتهم وعقيدتهم الاثنى عشر الجعفرية المتطرفة و تحت مسمى الشباب المؤمن ، لم يذكرهم حينها ببنت شفه بل كان هدفه الجنوب وشعبه ،واليوم ومنذ تدخل الإمارات جنوبا لإنقاذ الشعب من مجزرة عفاش والحوثي والقاعدة وداعش ، جن جنونهم وتراهم يصفون الإمارات بالمحتلين مع إننا لم نرى منهم إلا كل خير ومعاملة حسنة واحترام متبادل وتقدير كبير لنا .

 

لم نرى مشرفين إماراتيين في إي دائرة حكومية في عدن يتحكمون بها ولم نرى دورياتهم تستعرض في شوارعنا ولم نسمع منذ ثلاث سنوات لأي جندي إماراتي تجاوز حدوده وارتكب غلطة في حق احد ولم نراهم يبتزون شيخ أو قبيلة أو شخصية ، بل يقومون بمهام أمنية تطهيرية لعدن ومناطق الجنوب من تلاميذ الإصلاح الإرهابيين الذين تربوا في معسكرات الفرقة وهذا الأمر بحد ذاته أغضبهم وجعلهم يشنون هجومهم الإعلامي المجنون عليها .

 انظروا إلى معاشيق ومن يملك القرار فيها وأنظروا إلى المال إلى أي خزينة يذهب وانظروا إلى الأزمات المفتعلة من كهرباء ورواتب وطفح مجاري وقطع مياه من يفتعلها ،البعض لا يعلم أنه لولا الإمارات سيطرت وأمنت المطار لكنا نشاهد رجال الحوثي وعفاش يغادرون أمام أعيننا من عدن واليها وعلى عينك يا حاسد فالأمور مرتبة بين رجال عفاش الشرعيين في عدن وصنعاء ، ومع هذا يكثف إعلام الإصلاح عبر وكلائه في الجنوب وأصحاب ( بطني ) هجومهم على الإمارات معتقدين أنهم سيؤثرون على دورها النبيل مؤملين أنهم سيجبرونها للتخلي عنا في ظرف صعب وخطير وحساس حتى يكملوا مهمتهم التي لم تنتهي منذ 94 .

 

 أخيرا انظروا خلفكم نحو صحاري مأرب والجوف فهناك قوة مخيفة هائلة جدا من مئات الآلاف يتدربون بدنيا وعقائديا منتظرين ساعة الصفر للانقضاض على عدن مجدد وهذه المرة لن نقوى عليهم بسبب هذا الانقسام والكراهية الحاصلة بيننا و الذي نجحوا فعلا في تحقيقه ولم يبقى لنا بعد الله سوى الإمارات تسند ظهورنا في ساعة العسرة ، تمسكوا برجال زايد ولا تسمعوا المرجفين فهذا وقت اختفى فيه الرجال ..

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
282913
[1] نعم. هذا مايحدث. وتدل عليه الوقائع على الأرض .... الزيود مهما اختلفوا في الظاهر بالباطن متفقين وبيتفقوا في الاخير. على الشر ومصالحهم فوق مصلحة الجميع .... وباذكركم ...لذلك. يجب. شكمهم. وعمل تحالف مضاد. لردعهم بين الجنوب. وتعز ومأرب. وتهامة ..
جنوبي
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:17 مساءً
اللهم احفظ. عدن وتعز والحديدة من. شرهم ....وانصر اهل. مأرب. على. المتنفذين والمحتلين. الجدد القدامى ....الهم انصر المظلومين ....

282913
[2] قراءة تحليلية رائعة ولكن من يسمعك
ابو فتحي ابن عدن
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:03 صباحاً
هذا المقال التحليلي لزوبعة الاحتلال الاماراتي اروع مافراته خلال الفترة الاخيرة وتحذيركم من جحافل الجيوش الجاهزة في مأرب والجوف في محله وتأكيدكم بأنها ستجح في اجتياح عدن عند ساعة الصفر واعتقد ان المعنيين بالامر لن يسمعوا وينتبهوا لمثل هذة التحذيرات وبل يعملوا على شق الجبهة الداخلية وافتعاسل االمعارك الوهمية ونريدهم ان يشثغلوا بالسياسة اكثر كما يشتغل الاصلاح وفق الدستور اما مسألة احراق مقراته نرفضها بالبتة ومصادرة الحريات خارج نطاق القانون كل هذة السلوكبات مرفوضة

282913
[3] فلينفعك رجال زائدناقص
سلطان زمانكم
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:01 صباحاً
إ@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

282913
[4] السياسة الجديدة لعدن الغد
سلطان زمانه
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 01:24 مساءً
يمنع انتقاد الإمارات أو ذكر غزوات الأباتشي أو اقتناء سقطرى بدل أبو موسى حتى لا نغضب الآلهة!

282913
[5] منطق سليم
صالح النهدي
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:05 مساءً
كلام سليم وتحليل واقعي ،اعتقد ان خطورة الاخوان في اليمن على المنطقة بشكل عام كونها متحالفه مع الارهاب وقطر الداعمه الرسمي لهم ،ينبغي وضع أسس لمحاربته

282913
[6] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@
اليافعي الحضرمي
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:06 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@

282913
[7] قارن ايران بالامارات لو كنت منصف
علاء
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:53 مساءً
هل شاهدت ايراني يبتز المواطنيين بمناطق سيطرة الحوثه هل شاهدت اوسمعت موكب ايراني في صنعا يستفز الماره .هل رايت مشرفين ايرانيين بشوارع صنعا وعمران وذمار واب..هل رايت جندي ايراني سوى تجاوز حدوده ام لم يتجاوز ..لااعتقد ولكن يوجد بعاطيط ايران هم من يقوموا بذلك وكذا عندنا فكلامك صح عن الامارات ولكن ماذا يعمل بعاطيطها..اذا قارنت فذاك هو مربط فرس اما مقالتك وتشبيهك اسمحلي استاذ عادل هو نوع من الدحبشه ...قارن صح وبطل دحبشه يايافعي..

282913
[8] ابناء الجنوب وابناء زايد لحمة واحده
ابن الجنوب
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 05:58 مساءً
تشكر يا اخ عادل على هذا الكلام الواقعي نطمنك باننا وابناء زايد لحمه واحده اذا استطاع الاعداء فصل الدم الاماراتي عن الدم الجنوبي الذي ارتوت به تربة الوطن كان لهم مايريدون ان للامارات تقديرا كبيرا وكبيرا جدامن كل جنوبي محب لجنوبه تخلصنا بمساعدتهم من اعتى استعمار عرفته البشريه انه الاستعمار العفاشي الاخواني البغيض وسيكونون معنا في البناء كما كانوا معنا بالتحرير وسنبادلهم الوفاء بالوفاء فلا تقلق من كلام حزب الاخوان هذا حزب انتهازي يدور مصلحته فقط لايهمه وطن وعمله فقط بث الدسائس والفتن ونحن بالجنوب سنكون له بالمرصاد لقد عقد الصفقات مع عبدالملك الحوثي في صعده وسهل له الدخول الى صنعاء فليس له دين ولا مله ولن يكون له وجود في جنوبنا الجديد جنوب الوسطيه والعداله المرحب بكل من يعمل لاجل الجنوب والجنوب فقط ،

282913
[9] الاشكالية ليست محصورة مابين احتلال او عدم احتلال
نجيب الخميسي
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 06:50 مساءً
وسعوا وعيهم قليل.. من غير المعقول ان نكون دوما على خلاف مع انفسنا ابد الدهر.. غير مقبول ان نلغز بعضنا بعضا "بموالي وبمعادي للعدو الاصلاحي او العفاشي او الفارسي".. هناك جنوبيون يختلفون مع جنوبيين ومن العيب ان بعض الجنوبيين يستخدمون "شماعة التخوين" ليؤسسوا عليها مصداقية حججهم الوطنية ضد الاخرين.. فلنحصر قضية الامارات والخلاف بشأنها جنوبيا لاغير.. ولاداعي بالادعاء بان الجنوبيين اطفال قاصرون وينضحك عليهم من قطر ومن الاصلاح.. ليس فينا قاصر وانما يوجد منا من لا يرفض ربط نفسه بقوى خارجية.. من الجنوبيين من ينتقد الدور الاماراتي على الصعيد السياسي ولكنه لا ينتقد الدعم الانساني والاخوي لهذه الدولة الشقيقة.. سياسيا وعسكريا معا فالامارات اتت لاستعادة الشرعية اليمنية للدولة اليمنية الموحدة.. كررت الامارات في اكثر من مناسبة انها مع وحدة اراضي الجمهورية اليمنية.. هذا لن يغيضنا طالما وان الحرب لم تتوقف بعد ولم ينكر احد حق شعب الجنوب في تقرير مصيره ضمن اية تسويات قادمة لشتى القضايا على الساحة اليمنية عموما.. وان اخذنا جانب الشق العسكري لاغير، فان الامارات قد سخرت الكثير من امكانياتها وقدمت من شهدائها من اجل تحرير مأرب اكثر مما سخرته على كل مناطق الجنوب.. هذا لامر لا ينبغي ان يجعل بعض الجنوبيين يزايدون باسم الامارات وبانها "تعشق سواد اعين الجنوبيين لاغير".. ما سنختلف به مع الامارات، ودونما حاجة لاستعدائها بتمويل او عدم تمويل من قطر والاصلاح، هي انها كرست المناطقية في الجنوب.. كان على الاماراتيين ان يعلموا ان في عدن من الكوادر الامنية والوطنية ما كان يعفيها من البحث عن استقدام مجندين من ابناء الارياف.. ام ان عدن عاصمة كل الجنوبيين ليصبحوا قادة كل المراكز الامنية فيها؟!. فعلت ذلك وفعلها الرئيس فاعدنا تصفح تلك الصفحات من تاريخ اردنا له ان ينمحي من ذاكرتنا.. وسنختلف ايضا مع الامارات حول استخفافها بمقام شخص يمثل لنا جميعا رمز الدولة التي لا نزال ننتمي اليها، حتى وان كنا في الضالع او عدن او لودر او المكلا..مهما يكن قبح هادي فسيظل اقرب لنا من اي شقيق اماراتي او سعودي.. وسنختلف اخيرا مع استراتيجيات ابوظبي فيما يخص استقلالية نشاط ميناء عدن وفي محاولة اعادة المخلوع حاكما للجمهورية اليمنية ونحن لا نزال جزءا منها.. باختصار، يمكن للامارات ان تنسحب من التحالف لو ارادت وان تمنع عنا دعمها العسكري والامني ولن نفنى وسنبقى نناضل بعزة مرفوعي الرأس، تماما كما كنا.. واما ان تقبل رفضنا لمن توظفهم ليقرروا مصيرنا لمجرد ان تكون تسعى لخلق اوراق ضغط مستقبلية تحصد بسبب التخلي عنها تحقيق مصالح استراتيجية.. بمنطق العقل، الاماراتيون والجنوبيون اخوة وبامكانهم معاملة بعضهم البعض بندية واحترام.. اما نظرة الاستعلاء وحب الظهور بمظهر الوصي على القاصر فليس لذلك من داعي..

282913
[10] الامارات
فاهم
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:51 مساءً
ان قيام مينا عدن ثالث ميناء بالعالم وقيام مطار عدن ثاني مطار بالعلم هذا حسب احصى الخمسينات لن تقبل الإمارات بذالك لأنه سوف يهدد مصالحها لذا عمدة على تعطيل مشروع تطوير عدن كذالك قيام نظام الاقاليم حسب المخطط له بالطريقه الديمقراطيه سوف يثير مشاكل بالسعوديه ومناطق السعوديه سوف تثور ضد الحكم الملكي عندما يشوفون نظام االا اقليم باليمن المتطور لهذا عمدة السعوديه والإمارات لتعطيل اليمن عامه بيد الزبيدي وشلال

282913
[11] اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوتي دعوة المظلوم العدني
واحد من الناس
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 06:04 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


شاركنا بتعليقك