مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

بحب الوطن لا تساومون
مابين مكتبي طيران اليمنية بعدن وسيئون (هناك فرق)!
تدشن أكبر مشروع احصائي تنموي بحضرموت
عرفات مدابش .. وطن فقيد لوطن مفقود!
غزوة الوكلاء الخمسة
نايف البكري .... وزير بلباس الإنسانية !!
لماذا نطالب المملكة بإستثناء المغتربين اليمنيين ...!
آراء واتجاهات

فليتطاول علينا المتخاذلون !

أحمد عمر بن فريد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 19 أكتوبر 2017 04:00 مساءً

 

كان من الطبيعي أن يكون عنوان المقال : حتى لا يتطاول علينا المتخاذلون ! .. لكنني كنت أعلم ان من دأب على التطاول وممارسة الابتزاز الرخيص حينما تصل كلماتي الى عظمه لن يتوقف ابدا عن ” لوك ” اسطوانته المشروخة المكررة التي يعمد الى اخراجها وتركيبها على آلته الموسيقية ليسمعها لنفسه اولا كنوع من المواساة الشخصية قبل أن يسمعها للآخرين , لهؤلاء اقول : ان هذا لن يثيني ابدا عن الانتصار للجنوب .. كقضية وشعب.. ولن يوقفني عن التصريح برأيي والصدح به قويا مجلجلا كما تعودت .
لكنه من المهم أن نذكر بأن اصعب ما يمكن ان يواجه المرؤ هو ان يتحدث عن نفسه وأن يذكر بمواقفه التي مضت , لكنه في بعض الظروف قد يضطر الى ذلك , خاصة حينما يجد ان هنالك غبارا كثيفا قد غطى فضاءه الخاص بهذه الطريقة او تلك , عندها يجد نفسه ملزما بازالة هذا الغبار حتى تتضح الصورة لمن يود التعرف على الحقيقة كما هي .
سوف اتحدث عن واقعة يخرج بها علي في كل مرة كل من يغضبه رأيي وموقفي الذي اعبر عنه بحرية , معتقدا انه بما يقول يسجل علي هدفا او يضيف الى رصيده موقفا ايجابيا .. كلا .. لكنني هنا فقط , وللمرة الأخيرة رغم انني لا اتذكر ان تحدثت في هذا الموضوع الا مرة واحدة فقط .. هنا فقط سوف اتحدث عن نفسي وعن حقيقة ما حدث ليس للرد على ” المتطاولين ” .. ولكن للتاريخ اولا .. وللذين لا يعلمون حقيقة ما حدث خاصة ممن يحبون شخصي المتواضع , مع التأكيد ان كل هذه المعارك الجانبية التي تحدث فيما بيننا كجنوبيين على خلفية هذا الحدث او هذا الموقف , والتي هي من أجل ” الجنوب ” تعتبر بالنسبة لي ايجابية , لأننا في آخر المطاف نختلف وان بغضب من أجل الجنوب .. من اجل الوطن .. وهل هنالك ما هو أغلى علينا من هذا الوطن المفقود الذي نحاول جميعا استعادته .
حسنا ..في كل مرة يقول من يغضب من أحمد عمر بن فريد .. أنه قد اعتذر في المحكمة لعفاش ! ويذهب البعض الى اضفاء نوع من ” البكائية ” على الحدث مبرزا شخصه الكريم بأنه ” نيلسون منديلا ” الجنوب ! .. ولأن الكثير من الاصدقاء يطلبون مني الحديث عن هذا الموضوع فقد آثرت في كل مرة الصمت , لعدة اسباب اولا لأني على ثقة مطلقة بالكيفية التي ينظر بها شعب الجنوب الباسل للمتواضع خلقا ونضالا أحمد بن فريد ..وخير ما استشهد به هنا هو مكالمة هاتفية تلقيتها بعد خروجي من السجن من الزميل / فهمي الصهيبي حيث قال لي مشكورا : والله يا أحمد لو شاهدتك بجانب عفاش في نشرة الأخبار وانت تشيد به لما صدقتك , وثانيا لأن هذا الموضوع لا يهمني كثيرا لأني اعلم حيثياته تماما , وحتى لا يظن هؤلاء انهم بما يقولون يؤلموني .. لا والله , والأهم لأني اعلم ان مثل هذه الأمور تعتبر مسألة طبيعية فيما يمكن ان نسميه بالتراشق الأخوي الطبيعي .. هو نوعا من العراك الذي يحدث وسوف يحدث مجددا مرات ومرات كمسألة طبيعية تغلف اي عمل وطني نختلف فيه ونتفق .. فمرحبا به من اجل الجنوب .
اما فيما يخص حيثيات الاعتذار .. اسطوانتهم المشروخه , فقد كنت اود في حقيقة الأمر ان يكيفني زملائي الذين رافقوني في السجن الحديث نيابة عني توضيحا لها ولكيفية حدوثها , ولكنهم لم يفعلوا ربما لأسباب خاصة بهم ولا اعتب عليهم هنا , لكنني مضطرا للقول ان ايا منهم لا يمكن ان يكذب شيئا مما اقول من حيث انه قد تم ” الاتفاق ” .. نعم تم الاتفاق فيما بيننا جميعا الذين ذكرت اسمائهم وبعد نقاشات طويلة على جدوى الاعتذار من حيث امكانية ان يساعدنا على الخروج من السجن كوسيلة تبرر الغاية , ولم يكن والله ايا منا قد تسربت الى قلبه ذرة شك في قضيته , ولكن رأينا في ذلك مخرجا لنا لمواصلة العمل بعد ذلك .. وتم الاتفاق حتى على صيغة الاعتذار , وتطوعت ان اتولى الأمر بنفسي وقد اخبرت الزملاء انني اعي تماما ان ما اسأقدم عليه سينعكس علي وحدي سلبا وانني اقبل بذلك .. والأخ العزيز / علي منصر كان معترضا لأنه كان يرى بأن ذلك لن يأتي بالنتيجة التي ننشدها , وأنه وبحكم خبرته بأهل السلطة في صنعاء والكلام له .. سوف يطلبون منا المزيد وهذا ما حدث لاحقا وسوف اتطرق له .
هذا ما حدث .. ولم يكتب عن هذا الأمر الا الزميل / حسين زيد بن يحى قبل ان يتوجه صوب صعدة حينما كتب مقالا بعنوان ( بن فريد .. مسيح الحراك الجنوبي ) .. لكن ما اريد التأكيد عليه هنا ان القرار كان جماعيا ولم يكن فرديا وانني انا من تطوعت لتحمل تبعاته .
بعد ذلك بأيام قليلة وكما توقع الزميل علي منصر .. بعث لي وزير الداخلية حينها مطهر المصري بأحد اولاد عمي الى السجن يطلب مني عقد مؤتمر صحفي .. اتحدث فيه عن ان ” الحراك الجنوبي ” عبارة عن مؤامرة خارجية منبعها لندن !! .. وانه في المقابل سوف يكون لي ما اريد من منصب اختاره ومال ايضا !! اقسم بالله ان هذا حدث وانني رفضت وعدت الى زنزانتي مرفوع الرأس متذكرا قول الزميل علي منصر .. وهذا الموقف اتحدث به هنا لأول مرة .
والان .. سوف اتحدث بألم عن مواقف سابقة لي شخصيا لا يتذكرها ” المرجفون ” وكأنها لم تكن ! وكأنها لا تحسب لي .. ولكنني سوف اذكرهم بها وقلمي لا يطاوعني ان اكتب بها عن ذاتي , على الرغم ان الحديث عنها لا يعتبر منة من قبلي على أحد فهي كانت وستبقى من اجل الجنوب كما ان غيري المئات ممن قدموا انفسهم رخيصة من اجل الوطن فأين نحن منهم
لهؤلاء نذكرهم ان نسوا ان الكتابة التي كنا نسطرها في جريدة ( الأيام ) كل اربعاء كانت مسألة ليست بالهينة في تلك المرحلة عطفا على التواجد الكاسح الطاغي لقوى الاحتلال ومن لف لفهم في عدن وغيرها ! خاصة في ذلك الزمان الذي تعتبر فيه الكتابة خيانة عظمى في منظور نظام الاحتلال وعطفا على قاعدة الشيخ الأحمر : من كتب لبج !! .. وهنا سأقول بكل انصاف ان اشجع من انجبت الجنوب في هذا الشأن هو لاستاذ / فاروق ناصر علي .. هل تعرفونه ايها المتنطعون ! هل تعلمون اين هو الآن ؟ وهل يسأل عليه احد منكم ؟ .. كان بالنسبة لنا مدرسة في القيم والشجاعة حاولنا ان نقترب منها بقدر المتسطاع وكان لي شرف ذلك مع نخبة من الكتاب .
ونسي هؤلاء انني قد تعرضت للتهديد اكثر من مرة سواء برسائل اكترونية او هاتفية , في مرحلة كانت يد البطش لقوى الاحتلال في عدن لا يتجرأ على صدها أحد , ونسي هؤلاء ان حادثة الاختطاف اتت بعد ان توجهت مع عدد لا يتجاوز اصابع اليدين الى ساحة العروض ليلا للاحتجاج على اعتقال الزميل ناصر علي النوبة .. نعم كان عددنا ليلتها لا يتجاوز السبعة افراد بالكثير , وليلتها وقعت حادثة الاختطاف بعد ان غاردنا الساحة التي كانت مراقبة من قبلهم , وانا علي يقين مطلق ان الهدف كان تصفيتي جسديا والقاء جثتي في الصحراء لولا لطف الله اولا وثم علم عمي المرحوم الشيخ / محسن احمد بن فريد بالمخطط من قبل عناصر في الأمن ومتابعته شخصيا للأمر اولا بأول وتواصله هاتفيا مع السلطات في عدن وصنعاء حينها مهددا ومتوعدا بردود فعل حيال اي مكروه قد يحدث لي.. ولهذا لم ادركت بعد ان علمت سبب توقف سيارة المختطفين اكثر من خمس مرات لاجراء مكالمات هاتفية , ولن اتحدث عما كنت اواجهها من قبل المختطفين ليلتها من شتائم وتهديد بالقتل ومحاولة كسر اصابع يدي بسبب كتاباتي كما قالوا.. وبقية ما حدث معلوم ولن اخوض فيه.
هذه الحادثة لم تمنعني من الذهاب الى الحوطة بلحج لحظور مهرجان هناك بعدها بيومين فقط مع العلم ان طفلي صالح ولد في نفس يوم المهرجان الذي آثرت ان اشارك فيه بدلا من تواجدي في المستشفى لاستقبال المولود الجديد حتى لا يقول قائل بأنني قد جبنت مما حدث معي في صحراء بئر أحمد ! كما أن خطابي يومها في الفعالية قد تركز حول ملابسات الاختطاف وبانه لن يثنيني عن مواصلة النضال مع زملائي .
بعد الخروج من السجن واجهت حقيقة مؤلمة اخبرني بها دكتور القلب في مستشفى النقيب محمد النقيب مفادها ان طفلك الجديد يعاني من مشكلة معقدة في القلب وان اجراء عملية قلب مفتوح له خلال اشهر قليلة مسألة لا تقبل التأجيل ابدا لأن حياته مهددة تماما , وهنا كان لابد لي ان ارتب كل اموري من اجل انقاذ حياة طفلي كواجب يقوم به اي أب مكترث لصحة طفل مهددة حياته بالخطر , وكان السفر الى الخارج واجراء عملية القلب المفتوح التي تكللت والحمد لله بالنجاح شاكرا ما فعله معي الاستاذ القدير / عبدالرحمن علي الجفري وولده زين العابدين بن علي الذين تابعا معي اجراءات السفر والتكاليف على حساب الامارات العربية المتحدة , مع العلم ان حالة القلب لصالح تتطلب اجراء عمليتين اضافيتين على فترات متابعده اولهما مقررة خلال السنة القادمة .. نسأل الله له الشفاء الدائم كما نسأل لكي مريض قلب عضوي او نفسي ان يتعافى مما هو فيه .
ملاحظة أخيرة : اشدد على ان ما اقوم به شخصيا لا يساوي شيء نهائيا مما قدمه اي شهيد او جريح لهذا الوطن , وانه لا يقارن حتى مع ما يقدمه مناضلون مجهولون لا نعلم عنهم شيئ نهائيا … ولا اضع نفسي في مرتبة اكثر مما يضعني فيها شعب الجنوب , لكنني كنت وسوف ابقى مؤمنا بقضية الجنوب حتى تتنتصر , وسوف اعمل ما استطيع عمله من موقعي ووفق امكانياتي المتواضعة , ولن اتردد عن التعبير عن رأيي الذي من المهم جدا هنا ان اؤكد مرارا وتكرارا انه خطأ يحتمل الصواب بنفس ما هو صواب يحتمل الخطأ .. لقد كانت الكلمة سلاحي الوحيد وسوف تبقى كذلك وانا اعلم مدى قوتها وتأثيرها , فلنتحمل بعضنا البعض ولنتعود على تقبل الرأي الآخر حتى ان جنح غاضبا او شاطحا هنا او هناك . وعشمي ان كل من تؤذيه كلماتي ان يتذكر انني افعل ذلك اعتقادا مني بأن ذلك يخدم الجنوب وقضيته وشعبه .

فليتطاول علينا المتخاذلون 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
283293
[1] بن فريد مشروع للبطولات والمواقف الاصيلة،فالتحية لك ايهـا الصقر الجنوبي
علي عبد الله
الخميس 19 أكتوبر 2017 05:10 مساءً
من الذي لايعرف صقر الجنوب احمد عمر بن فريد،هذا الشاب الرائع الذي تحدى صالح واجهزته ومخابراته،ودافع عن وطنه الجنوب بكل ما يملك عقله وقلمه وصوته ولسانه،بن فريد من قال للغزاة الجنوب عربي واسمه الجنوب العربي،راجعوا صحيفة الايام،تذكروا مهرجانات الحراك الجنوبي،في المحافظات الجنوبية،من الذي ينكر الدور البارز لبن فريد في اعلان التصالح والتسامح،من الذي ينكر له كتاباته عن القضية الجنوبية،يوم كان علي عبد الله صالح في عز مجدده ،نعم انه الصقر الجنوبي الأصيل ابن فريد تاريخ مجيد مشرف في كل الجنوب هكذا هم ال فريد كما عرفهم ابناء الجنوب مواقف مشرفه من اجل الجنوب وشعبه،فالتحية لك اخي احمد ولا تلفت للاقاويل التافهة لمن كانوا يختبئون مثل المكالف ويطبلون ويرقصون لصالح سراً وعلانية ،التحية لك يا صقر الجنوب اين ما كنت وسيضل ابناء الجنوب معك وإلى جانبك مؤيدين مواقفك ودورك في الحراك الجنوبي، ودعمك ومساندتك للمجلس الانتقالي،فالتحية لك مع تمنياتنا لابنكم صالح بالشفاء العاجل

283293
[2] رد مختصر على كل مريض يعاني من عقدة احتلال الاخرين
جنوبي حر
الخميس 19 أكتوبر 2017 05:42 مساءً
يا هؤلاء الامراض ابويمن المغفلون لا تمنوا انفسكم بالسراب فاحتلالكم للجنوب العربي سراب وإلى زوال لا محالة، والسراب سراب وما بعده خراب عليكم وعلى دويلتكم العربية اليمنية. على العموم دولة الجنوب العربي قادمة لا محالة كما ان دولة كردستان قادمة وكذا كتلونيا والباسك وكيوبك ودولة الصحراء الغربية. فكل الشعوب المظلومة سوف تناضل وتناضل حتى الاستقلال او الاستقلال وهذا سيتحقق رغم أنف كل محتل بغيض.

283293
[3] عزيزي احمد عمر بن فريد لقد أخطأت في العنوان
واحد من الناس
الخميس 19 أكتوبر 2017 06:45 مساءً
كان من المفروض أن مقالك توضيحي فقط وليس استمرارا في الهجوم او استفزاز الآخرين الذين تعمدت تسميتهم بالمتخاذلين. انت هنا ما زلت تستدعي عداوة من يختلف معك. بالامس سميتهم منقلبين واليوم متخاذلين. هذا لا يصح يا بن فريد. لو انك قلت ليتطاول علينا المتطاولون بدلا من قولك المتخاذلين لكان قولك اكثر قبولا لأنه لا باس أن تترفع عما يقوله المتطاولون. اما أن تضرب تحت الحزام وتعتبر المخالف متخاذل فماذا أبقيت للمناطقيين المقتنعين انهم الابطال والاخرين جبناء انذال عملاء خونه او كما قلت انت متخاذلين. لا يصح يا احمد أن تشتم الاخرين ثم تزعل اذا كالوا لك الصاع صاعين. بالمناسبة لا تخف منا نحن من سميتنا متخاذلين فنحن لم ولن نستغل ما حصل لك في السجن. بل إن اغلبنا يصدق ما قلته وما زلت انا شخصيا اتذكر ما قاله عنك حسن زيد بن يحيا ا نك صحيت بنفسك كما ضحى المسيح عليه السلام بنفسه في سبيل البشرية حسب ما يدعي المسيحيون. لقد صدقت ما قال بن زيد واصدقك ولا اشكك اطلاقا في روايتك. تأكد الخوف ليس منا. الخوف ممن تناصرهم من المناطقيين الفوانيس الذين لن يترددوا في أن يصلبوك يا مسيح الجنوب في أول لحظة اختلاف بسيط معك وسيثيروا هذا الموضوع بشكل مقزز بل لا تستغرب أن انظم الى جوقة الاتهام نفس الاشخاص الذين خذلوك فلم يتبرعوا بقول الحقيقة دفاعا عنك لأسباب قد تكون شخصية كما قلت بينما الحقيقة انهم فضلوا أن يبقوا في ذهن الجماهير انهم ابطال لم ينكسروا بينما انت انكسرت. ارجو من جديد أن تقرأ تصريحك حول مبنى المحافظة ومطالبتك بتسليمه للمفلحي لان الاحتفاظ به ليس في مصلحة القضية الوطنية. ما قلته لم يكن كفرا بالقضية ولا تخلي عنها ولا خيانة ولكنهم على طول أطلقوا عليك النار بكثافة. ارجو قراءة التعليقات الحاقدة على تصريحك لتعلم أنه بينما انت مخلص معهم فهم يتعاملون معك كما تعاملوا مع الآخرين كبوق لهم واول ما يسمعوا خشخشة في البوق لا تعجبهم يرموه في صندوق الزبالة. لا تكن بوق لهم. ارجوك

283293
[4] والله يا أحمد لو شاهدتك بجانب عفاش في نشرة الأخبار وانت تشيد به لما صدقتك؟!
الشعيبي ابو احمد
الخميس 19 أكتوبر 2017 08:59 مساءً
..وخير ما استشهد به هنا هو مكالمة هاتفية تلقيتها بعد خروجي من السجن من الزميل / فهمي الصهيبي حيث قال لي مشكورا : والله يا أحمد لو شاهدتك بجانب عفاش في نشرة الأخبار وانت تشيد به لما صدقتك؟! ونحن نقول كما قالها لك زميلك فهمي الهصيبي والله لو شاهدناك بجانب عفاش وانت تشيد به لما صدقناك ،

283293
[5] اللي براسه قشاشه..
علاء
الخميس 19 أكتوبر 2017 09:37 مساءً
الاعتذار كان مذلا ومهانا وانت اكدت ذلك اما الكلام الاخر فهو مجرد بقبقه في فنجان وتبرير ..ولذا اضريت بنفسك ولم تقدم جديد بل مستغربين عن الافع الذي جعلك تعتذر عن الاعتذار وتبرر له وتضع نفسك كبطل من منازلهم ومناضل من طراز فريد يافريد عصرك واوانك..

283293
[6] بعرره
واحد من البعراره
الجمعة 20 أكتوبر 2017 03:42 صباحاً
بن فريد نخلة في قلوب ابنا مربع الضالع ويافع وردفان والصبيحه وفي قلوب كل الجنوبيين وشجرة صبار في قلوب اصحاب البعراره لاتحاول ياواحد من البعراره

283293
[7] انسان بحجم وطن
احمد العمري
الجمعة 20 أكتوبر 2017 07:12 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... صراحة احترم الاخ احمد ومواقفة التي لاتحتاج الى شهود أو براهين لأثبات ذلك وان افتخر باصحاب المواقف الكبيرة وانا من متابعية الدائمين ونقول له سر وعين الله ترعاك . وأن كان هناك أختلاف في وجهات التظر ولكن يجمعكم حب الوطن ويجب أن تكون قلوبكم كبيرة لتحمل الاختلاف في الرؤئ ودمتم بخير أستاذ أحمد .

283293
[8] والله وجعتوا لنا رؤوسنا من كلامك..
بن مجاهد
الجمعة 20 أكتوبر 2017 08:06 صباحاً
خلاص اتحدوا مع المجلس الانتقالي .. ونريد نشوف صورتك مع الزعيم عيدروس.. واتبثوا الشماليين والاعداء بأنكم متحدين..اما انكم كل واحد في هيجة وعالم آخر..فمتى ستتوحدون .. مشكلة الجنوبيين وماينقصهم هو عدم التوحد في كلمة واحدة والكل يريد أن يكون الزعيم.. اجتمعوا واختاروا واحدا منكم من اجل أن توحدوا ابناء الوطن جميعا.. اما الكلام والكتابة لافائدة بدون وحدة وطنية..

283293
[9] انت صقر الجنوب
جنوبية وافتخر
الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:50 صباحاً
كفاية عليك بس كمناضل اطلاق صرخة التسامح والتصالح التي دوت في جبال ردفان الشماء..

283293
[10] فليخرس المتطاولون
العز بن علهان
الجمعة 20 أكتوبر 2017 01:57 مساءً
ماذا ينقمون منك الا انك ابيت الا ان تكون في طليعة المدافعين عن حق شعب الجنوب في الانعتاق من وحدة الشؤم واستعادة دولته وحريته وكرامته الم يكن هم من ارتمى في احضان العدو وقبلوا ان يكونوا ادوات رخيصة ودنيئة لقوى الاحتلال واذنابهم وانت ي اخي احمد تشكل قدوة لشرفاء ابناء شبوة الابطال الذي رفضوا حثالاث الخيانة الذين شوهوا سمعة ابناء شبوة امثال الزوكا بن حبتور وغيرهم ومن الذين ارتموا ايضا في احضان عصابة آل الاحمر وتيسهم المستعار عبده طرطور الذي يريدون ان يجعلوا منه حصان طرواده للعودة الى احتلال الجنوب تحت جلباب شريعة الخزي والعار والتي جمعت كل الخونة والفاسدين من امثال بن دغر وعلي بن راشد ومن لف لفهم ولكن نقول لهم ان الحق بين والباطل بين والجنوبيين لن يغفروا هذه المرة لمن يتآمر منهم مع العدو كائن من كان

283293
[11] مايهزك ريح
ابوعرفان
الجمعة 20 أكتوبر 2017 02:43 مساءً
اخي احمد بن فريد لااحد يشك في نصالك من اجل قضية الجنوب يكفيك فخرأ قراتك فالساحه خطاب التصالح والتسامح فاستمر بخدمة وطنك ومايهزك ريح ياذا الجبل

283293
[12] علاء براسه فشاشه
ابو عماد
الجمعة 20 أكتوبر 2017 02:45 مساءً
الاستاذ احمد عمر بن فريد رجل ولا كل الرجال وصلب وبطل في وقت كانت قوات الاحتلال محتله عدن وبقية اللجنوب هل تعلم ذلك يا علاء . .اقسم بالله لا توجد بيني وبين الاستاذ اي معرفه الذي عرفته ان في راس علاء وساخه

283293
[13] كلام فاضي
ابن عدن
الجمعة 20 أكتوبر 2017 03:59 مساءً
((وانا علي يقين مطلق ان الهدف كان تصفيتي جسديا والقاء جثتي في الصحراء)) ..ياحبيي ماحدش يصفي جسديا إلا الجنوبيين أما ابناء الشمال هذي مش شغلتهم ..الظاهر نسيت 13 يناير ، المهم متى بترجع من فنادق اوروبا الى عدن خلاص شوف الجقنوب تحرر واصبحنا نقطف العنب من النوافذ اللهم بس الكهرباء تطفي دقيقتين باليوم .. بس نصيحتي لك لا تجييبش معك فوس دولارات لأنه الدولار هابط دي الأيام تصدق انه الدولار سعر الصرف حقة ثلاثة ريال .. يعني الفلوس الي جمعتها برع مالهاش قيمة الان .. الله يلعنك يانجس يامسترزق يابطل من ورق ارجع عدن يامسترزق والله ماحد عرف قيمتك الله علي عبدالله صالح لما خلاك تعتذر زي الكلب وكله بحسابه ..

283293
[14] جعثونا الله لاسامحكم
المعلاوي
الجمعة 20 أكتوبر 2017 03:59 مساءً
تهديد ووعيد وشتم وقذف وكلام فارغ انشائي ليس له معنى وخالي من القيم الأخلاقية, هذا هو ما تعودنا علي من هذه الطبول الجوفاء أمثال هذا الكاتب وسيده البيض مصاص الدماء . ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم.

283293
[15] غريبه
الصاعدي
الجمعة 20 أكتوبر 2017 04:02 مساءً
هذا شخص بليد لايستحق الإهتمام.

283293
[16] ابن عدن وكلامه الفاضي
علاء البحري
الجمعة 20 أكتوبر 2017 05:21 مساءً
صاحب كلام فاضي رقم13 كلامه فيه الفاظ لا تنم انه من عدن. المشكله يا عدن الغد مررتوا هذه الالفاظ .هل من جواب

283293
[17] بن فريد
غالب
الجمعة 20 أكتوبر 2017 06:18 مساءً
المدافع عن الوطن سوف يستمر لدفاع عن الوطن كلما أستطاع عندما دقة ساعة التحرير الحقيقيه اختفى بن فريد لأن الموضوع فيه اسألة دماء وتضحيه كما أن الأيام هذه المجلس الضالعي يطبخ مثل أيام الستينات التنظيم السياسي على قدم وساق أهل الضالع مع الشمال يخططون لحكم الجنوب الذي بالنهايه يتحول إلا حكم عفاش اذا لم يقاوم الجنوبيين بن فريد يتابع أقصى الزبيدي للمناطق الجنوبيه بما فيها العوالق وبن فريد ساكت رقم الطريق أمامه سهله والجنوب محرر من عفاش والحوثي وهو ساكت عن مايخطط له الزبيدي من خراب للجنوب بمعنى أن كل مايحصل لايهم بن فريد بل ويشارك ضد الجنوب بنصايحه الناعمه للمجلس بمعنى أن بن فريد ليس كان مناضل بل كان يبحث عن شهره ومصالح شخصيه كما أن حياته كأنه مامنه من خلال كلامه أن قريبه الموضف مع عفاش نبهه وحذرهم أن لا يؤذوه إذن مناضل شهره ومصالح وليس ببعيد أن يكون جاسوس مع عفاش والدليل أن الجنوب مفتوح على مصراعيه الآن وهو في اورباء فهذا اتضح الرؤيا انه ليس ابوا المتخاذلين بل الشامتين بالجنوب بما يحصل له الآن

283293
[18] حياك الله يابن فريد وتاريخك النضالي بالكلمة لاغبار عليه ولن ننساه ... ودعك من المعلق رقم ( 3 ) المفتن.
عبدالوكيل الحقاني
الجمعة 20 أكتوبر 2017 08:35 مساءً
جميعنا نتذكر تلك القنابل التي كنت تقذفها صبيحة كل اربعاء من على صحيفة ( الأيام ) الصحيفة التي كانت بمثابة -وجبة الصباح - لكل الجنوبيين الأحرار .. نعم - ونتذكر تلك الكلمات التي تقذفها كالقذائف في صدر النظام العفاشي المحتل للجنوب، واعلم بانك غني عن التعريف، ولسنا بحاجه ان تذكرنا بتاريخك في احلك الظروف الذي مرت بها قضيتنا الجنوبية ، فقد سجل التاريخ النضالي ضد الغزاة بالكلمة المدوية والتي كانت كالرصاص في صدر النظام وزبانيته، فتحيه لك على تلك المواقف النضالية المشرفة .00 ___ ملاحظة / دعك من بعض الجاحدين والمفتنين والسفهاء من بعض المعلقين امثال رقم ( 3 ) .. واحد من الناس الامريكي الدحباشي. 000


شاركنا بتعليقك